{myadvertisements[zone_1]}
هل القران معجز في كل العصور؟
باحث مسلم غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 6
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #11
هل القران معجز في كل العصور؟
الزميل الراعى


كتبت :
وأحب أن أقول أن هذا التحدي لم يؤثر في العرب ولم يتأثر به أحد وأكبر دليل على ذلك أنه لم يذكر أحد مطلقاً أن أحد العرب حاول تقليد محمد وفشل في ذلك بل العكس تماما فقد نجح مسيلمة بن حبيب والذي أسماه المسلمون بمسيلمة الكذاب من عمل سور خاصة به وآمن به قومه وقال أن ملاك يأتيه بالوحي أسمه " رحمن " ومن قرآنه :
" لقد فضلتم علة أهل الوبر ، وما سبقكم أهل المدر 000 المعتر فآووه ، والباغي فناوءوه "
فتبعنه قبائل بني حنيفة وآمنت به نبياً ورسولاً ، ودارت المعارك ودافع عنه من آمنوا به وكانت الغلبة لمحمد لأن سلطانه كان قد أنتشر في كل أرجاء الجزيرة العربية .


بل لم يذكر احد مطلقا ان احد العرب حاول قبول التحدى القرانى و نجح فى معارضة سورة من سور القران .
و هل هذا الهراء المنقول عن مسيلمة تعتبره معارضة ناجحة للقران الكريم ؟!!
المعارضة معناها أن الرجل إذا أنشأ خطبة أو قال شعرا ، يجي الآخر فيجاريه في لفظه ويباريه في معناه ليوازن بين الكلامين .
و هذا الهراء الذى نقلته عن مسيلمة لم يقصد به معارضة سورة معينة من القران حتى يمكن الموازنة بين السورة القرانية و بين السورة التى عارض بها مسيلمة السورة القرانية .



كتبت :ولا ننسى أن هذه البلاغة شارك فيها عمر وغيره أكثر من مرة كقول عمر " شاركت ربي في ثلاث " ، وعلى سبيل المثال ما جاء في سنن الترمزي " حدثنا أحمد بن منيع أخبرنا هشيم أخبرنا حميد الطويل عن أنس قال قال عمر بن الخطاب قلت يا رسول اللّه لو اتخذت من مقام ابراهيم مصلى فنزلت{ واتخذوا من مقام ابراهيم مصلى}". هذا حديث حسن صحيح وفي الباب عن ابن عمر " .
فعندما يقول عمر " لو اتخذت من مقام إبراهيم مصلى " وقول القرآن " واتخذوا " ؟؟!!

التحدى القرانى كان بان ياتوا بسورة - على الاقل - من مثل القران
اى ان ما يعجز عنه البشر هو ان ياتوا بسورة من مثله
اما ان ياتوا باية او ايتين من مثل ايات القران فلم يقل القران انهم يعجزون عن ذلك و لم يرد التحدى بذلك اصلا .





كتبت :ثانياً : يقول القرآن " قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْأِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً " (الاسراء:88) .
والقرآن نفسه يضم سورة الجن والتي تقول أن محمد استمع إليهم أو جبريل نقل إليه ذلك فقالوا ما جاء في السورة :
ألا ترون معي أن الجن قد قال بسورة كاملة في القرآن ، وأنه تكلم بنفس أسلوب وما تسمونه إعجاز القرآن ؟؟؟!!!!

لا يا عزيزى لا نرى ان الجن قد قال بسورة كاملة فى القران , فالكلام المنقول عن الجن هنا هو جزء من السورة و ليس كل السورة .

قال تعالى :
(وَأَلَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُم مَّاء غَدَقًا 16 لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَمَن يُعْرِضْ عَن ذِكْرِ رَبِّهِ يَسْلُكْهُ عَذَابًا صَعَدًا 17 وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا 18 وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا 19 قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا 20 قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا رَشَدًا 21 قُلْ إِنِّي لَن يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدًا 22 إِلَّا بَلَاغًا مِّنَ اللَّهِ وَرِسَالَاتِهِ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا 23 حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ أَضْعَفُ نَاصِرًا وَأَقَلُّ عَدَدًا 24 قُلْ إِنْ أَدْرِي أَقَرِيبٌ مَّا تُوعَدُونَ أَمْ يَجْعَلُ لَهُ رَبِّي أَمَدًا 25 عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا 26 إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا 27 لِيَعْلَمَ أَن قَدْ أَبْلَغُوا رِسَالَاتِ رَبِّهِمْ وَأَحَاطَ بِمَا لَدَيْهِمْ وَأَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَدًا 28)

فهذه ايات من السورة ليست من قول الجن الذى نقله القران , على ان القران لم ينقل قولهم حرفيا بل صاغ ما قالوه باسلوبه الفريده




كتبت :وهذا الكلام غريب لأن الدنيا قامت عندما قام أحد المواقع بتقديم ما يماثل سور القرآن ولم تقعد إلا عندما أغلق هذا الموقع ؟؟!!!!

وقد علق علي ما جاء به الدكتور عبد الحليم عمر مدير مركز الاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر قائلاً "أن تحريف القرآن حاكى النظم القرآني في ألفاظه وأشكاله ،لذلك يرجح أنه من عمل مؤسسات محترفة ، وليس عمل هواة" !!!!
http://www.alkalema.us/sorah/bahget.htm

وبصرف النظر عن كونه عمل هواة أم عمل لجان متخصصة أو محترفة فقد نجحت في الآتيان بسورة من مثله !!!!



لا لم تنجح فى الاتيان بسورة من مثله.
فالمقصود بالتحدى القرانى ان يعارضوا سورة قرانية معينة و ياتوا بمثلها .
و هذه المعارضات لم يقصد اصحابها معارضة سورة معينة من القران حتى يمكن الموازنة بين السورة القرانية و بين السورة التى عارضوا بها السورة القرانية .
فهى محاولات لا قيمة لها مطلقا.

وكما سبق المعارضة معناها أن الرجل إذا أنشأ خطبة أو قال شعرا ، يجي الآخر فيجاريه في لفظه ويباريه في معناه ليوازن بين الكلامين .

واليك معارضة وقعت في العصر الجاهلي بين شاعرين كبيرين، فهذا النابغة الذبياني يصف لَيْلَهُ في أشعاره المعروفة الّتي يعتذر فيها للنعمان، ويقول:


كليني لهمّ يا أميمة ناصبِ * وليل أقاسيه بطي الكواكبِ
تَطاوَلَ حتى قُلت ليس بِمُنْقَض * وليس الّذي يرعى النجوم بآيبِ
بصدر اراح الليْل عازِب همِّه * تضاعف فيه الحزن من كل جانبِ

ونرى أنّ امرئ القيس يقول في نفس الموضوع:


وليل كموج البحر أرخى سدوله * عليّ بأنواع الهُموم ليبتلي
فقلت له لمّا تمطّى بصُلْبه * وأردف أعجاز وناء بكلكلِ
ألا أيها الليل الطويل ألا انجلي * بصبح وما الإصباح منك بأمثلِ
فيا لكَ من ليل كأن نجومه * بكل مغار الفتل شدّت بِيَذْبُلِ

هذه هي حقيقة المعارضة; فقول النابغة متناه في الحسن، بليغ في وصف ما شكاه من همّه وطول ليله، ويقال إنّه لم يتبديء شاعر قصيدة بأحسن من هذا الكلام، خصوصاً قوله: «بصدر أراح الليلُ عازب همّه». وهو كلام مطبوع سهل يجمع البلاغة والعذوبة.
إلاّ أنّ في أبيات امرئ القيس من ثقافة الصنعة،وحسن التشبيه، وإبداع المعاني، ما ليس في أبيات النابغة، إذ جعل لليل صلباً وأعجازاً وكلكلاً، وشبّه تراكم ظلمة الليل بموج البحر في تلاطمه عند ركوب بعضه بعضاً، وجعل النجوم كأنّها مشدودة بحبال وثيقة، فهي راكدة لا تزول ولا تبرح، وجعل يتمنى تَصَرُّم الليل بعود الصبح لما يرجو فيه من الرَّوْح، ثم ارتجع ما أعطى واستدرك ما كان قدّمه وأمضاه، فزعم أنّ البلوى أعظم من أن يكون لها في شيء من الأوقات كشف وانجلاء... إلى آخر ما في شعره من النكات.

فبمثل هذه الأمور تعتبر المعارضة، فيقع بها الفضل بين الكلامين، من تقديم لأحدهما، أو تأخير، أو تسوية بينهما. لا بمثل ما اتى به هؤلاء المهزّلون، من الإكتفاء بالوزن والفواصل، من دون نظر إلى المعاني. وهذا هو السائد في كل المعارضات الّتي نسبت إلى المعارضين.

ما يطلبه القران ان يعارض انسان سورة معينة من القران , حتى يمكن الموازنة بين السورتين , اى يقوم بصياغة معانى سورة من القران باسلوب مشابه لاسلوب القران المعروف لكنه مستقل في ألفاظه وتركيبه , و ليس تقليدا للسورة القرانية فى تركيبها و اسلوبها مع التصرف فيه بتبديل بعض ألفاظه ببعض .


10-19-2004, 12:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة wmaklad - 10-11-2004, 09:17 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة wmaklad - 10-11-2004, 10:14 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة wmaklad - 10-12-2004, 11:08 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة wmaklad - 10-17-2004, 11:47 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة hamooode - 10-18-2004, 12:07 AM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة ضيف - 10-19-2004, 02:57 AM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة wmaklad - 10-19-2004, 10:43 AM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة باحث مسلم - 10-19-2004, 12:03 PM
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة wmaklad - 10-22-2004, 02:35 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة wmaklad - 10-27-2004, 12:15 AM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة al-manar - 10-27-2004, 12:31 AM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة coco - 10-27-2004, 01:28 AM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة Awarfie - 10-27-2004, 01:52 AM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة al-manar - 10-27-2004, 12:39 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة suzanna - 10-27-2004, 01:31 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة wmaklad - 10-27-2004, 06:46 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة al-manar - 10-27-2004, 08:33 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة al-manar - 10-27-2004, 08:53 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة wmaklad - 10-30-2004, 10:48 AM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة هاشم - 10-30-2004, 08:54 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة هاشم - 10-30-2004, 09:15 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة جقل - 10-30-2004, 10:12 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة ضيف - 10-30-2004, 10:36 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة هاشم - 10-30-2004, 11:21 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة ضيف - 10-31-2004, 01:03 AM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة ضيف - 10-31-2004, 01:49 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة خالد - 10-31-2004, 04:57 PM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة THE TRUTH - 01-05-2005, 06:52 AM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة THE TRUTH - 01-06-2005, 01:58 AM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة THE TRUTH - 01-06-2005, 02:00 AM,
هل القران معجز في كل العصور؟ - بواسطة THE TRUTH - 01-09-2005, 01:34 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اباحة (اغتصاب) الاطفال في القران JOHN DECA 22 3,307 01-21-2014, 12:54 AM
آخر رد: JOHN DECA
  مسخرة الاعجاز العددي في القران للزعم بانه كلام الله ! JOHN DECA 5 1,213 01-20-2014, 10:02 PM
آخر رد: JOHN DECA
  تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! TERMINATOR3 44 5,375 12-17-2013, 12:03 AM
آخر رد: JOHN DECA
  معلومة فريدة من نوعها القران يحتوي على كتب متعددة ح5 حجي نور الله 3 1,013 04-04-2013, 11:36 PM
آخر رد: إســـلام
  انجيل الملك سارق من القران! الوطن العربي 49 6,926 03-03-2013, 07:32 AM
آخر رد: عاشق الكلمه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS