{myadvertisements[zone_1]}
وما قتلوه يقينا... جدير بالقراءة
الحسن الهاشمي المختار غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 436
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #51
وما قتلوه يقينا... جدير بالقراءة
شكرا للإخوة الكرام على مداخلاتهم.
الأخ العزيز الزعيم ، نعم القرآن آيات محكمات وأخر متشابهات.
وبخصوص قضية المسيح فإنها آية محكمة بدليل قوله تعالى حين يتكلم عن قصة عيسى فإنه يقول : إن هذا لهو القصص الحق وما من إله إلا الله وإن الله لهو (العزيز الحكيم).
وقال : بل رفعه الل إليه وكان الله (عزيزا حكيما).
إذن فهو أمر حكيم يدعو إلى التدبر ، فكما أن القرآن كتاب حكيم يجب تدبر آياته كذلك الشأن هنا.
أما الآيات المتشابهات التي يجب ألا يتبعها المسلم ابتغاء تأويلها فهي صفات الله التي خلق الله مثلها في الخلق كالسمع والبصر والاستواء على العرش ويد الله وغير ...
أما الزميل الدارقطني فإنه غيب عقله واتبع كل ما قيل ، يرفض أي شيء لم يقل به السلف، فكأن القرآن لم ينزل إلا للسلف، فهل قوله تعالى : سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم) خص به السلف أم أنه
يتكلم عن المستقبل؟
والدليل على عدم فقهه لحكمة الله نجده يقارن بين ناقة صالح وعصا موسى من جهة وبين البينات التي جاء بها عيسى ليستنتج أن عيسى
رفع إلى السماء ولم يمت.
فهل قضية صالح وموسى عليهما السلام تشبه قضية عيسى ؟
هل اتخذ قوم صالح نبيهم إلها؟ وهل اتخذ اليهود موسى إلها؟
لو كنت دقيقا يا زميل لأتيت بالمثل المناسب لهذه القضية ألا وهو قضية
عزير الذي اتخذته اليهود إلها.
ما الذي جرى لعزير ؟
أماته الله 100 عام ثم بعثه ، فعاش ما شاء الله له ثم مات موتته الثانية.
من قال إن عزيرا هو المقصود في الآية 259 من سورة البقرة؟
إنه رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فإذا كان هذا هو ما حصل لعزير فإن النصارى ألهوا المسيح كما ألهت اليهود عزيرا ، والحكمة تقتضي أن سنة الله لا تتبدل، فكما حصل لعزير : مات فأحياه الله ثم مات موتة ثانية ، كذلك يموت المسيح فيحييه الله ثم يموت موتته الثانية بعد عودته إلى الأرض.
ألا ترى أن الله قارن بين اليهود والنصارى في قوله : وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله) ؟

ألم يرسل الله عيسى بالبينات لتستيقنها أنفس قومه؟
وهل هي بينات يبرزها الله فقط في الناس أم أنها يجب أن يراها الناس تطبق في عيسى نفسه لكي تكون حجة عليهم أنه ليس إلها ،
فلو كان إلها لكان فاعلا فقط لا أن يفعل به كما فعل بعازر.
إذن فكما رأى الناس آيات الله في من أحياهم عيسى بإذن الله فاستيقنتها أنفسهم وشاع الخبر في الأرض كذلك ينبغي أن يستيقن الناس الآية في عيسى فتشيع في الأرض.
وأنسب حالة لليقين هي رؤية العين ، وهو الموت أمام أعين الناس بأمر الله لا بأسباب البشر (القتل).

هات أدلة ذامغة تستيقنها الأنفس وإلا فكلامك يعتبر زوبعة في فنجان قهوة سادة.
لا تقل لي قال فلان أو أجمع السلف ، ليس السلف أربابا من دون الله حتى نقول : بل نتبع ما وجدنا عليه آباءنا.
11-26-2005, 12:22 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
وما قتلوه يقينا... جدير بالقراءة - بواسطة الحسن الهاشمي المختار - 11-26-2005, 12:22 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  وما قتلوه وما صلبوه ( يقينا ) - قراءة في الكتب الاسلامية NEW_MAN 18 2,965 07-05-2005, 01:20 AM
آخر رد: DAY_LIGHT
  وما قتلوه وماصلبوه ، هل تنفي ام تؤكد رواية الانجيل ؟ NEW_MAN 365 123,372 06-16-2005, 01:23 AM
آخر رد: Hossam_Magdy

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS