اقتباس: محارب النور كتب/كتبت
مسلمة للأبد...
يعني يوجد فارق رهيب بين الاخ داعية والاخت مسلمة للأبد,فرق شائع مثل الفرق بين السماء والارض,الاخ هنا في قمة الطيبة والمسامحة والرقة ,والاخت هنا كانها وكيلة ما يسمونة "الجلاد صاحب المنجل" بالعربي "عزارئيل ",حق الردة ,لا اشاهد التلفاز و لا اخذ الحكمة من المسلسلات.
فهل آمنت بما دعاك إليه صاحب الطيبة والمسامحة والرقة ؟؟؟ ، فإن قلت لا سأقول لماذا ؟؟
ثم
مسلمة للأبد لم تتبنى أفكارا أو آراءا شخصية فلو عدت لمشاركاتي ستجدها كلها مدعمة بالدليل من الكتاب والسُنة الذين أؤمن بهما ولا ولن أرضى بغيرهما بديلا ، فلست وكيلة لعزرائيل ولا غيره بل أنا عبدة وأمة لله رب العالمين ، وعلى فكرة يا محارب لا يوجد شئ اسمه عزرائيل ، ثم لا ألومك على هذا الهجوم يا محارب النور وأنت تسمي نفسك محارب النور فأسمك يدل عمّن تهاجم وعمّن تحارب وكفى ، وأمّا عن حد الردّة أتُراني افتريت أو ألّفته تأليفا ؟؟؟؟؟؟ عجبا !!!!
اقتباس:اختي الكريمة "مسلمة للأبد",في مثل عربي يقول اخذ الحكمة من افواه المجانين
,
وأيضا يا محارب النور نحن لا نأخذ الحكمة من أفواه المجانين وواضح أن مؤلف هذا المثل كان عباسية خالص :D ، وإنما نأخذ الحكمة بما أنعم الله علينا من كتاب وسُنّة .
اقتباس:واطلب العلم ولو في الصين,وطالب العلم ترفرف علية الملائكة هذة احاديث النبي محمد
المقصود بما ذكرت العلم الشرعي ، العلم بالله وكتابه وسُنة رسوله ، وهذا ما فعلنا بفضل الله وحمده بعد اتمام حفظ كتاب الله عن ظهر قلب ودراسته ودراسة العقيدة ..........الخ ، ومازلنا نتعلم ولن نكف عن طلب العلم إن شاء الله حتى يتوفانا رب العالمين خالقنا وخالق كل شئ .
,وفي القران يقول اتيناة الكتاب والحكمة , وفي القران أيضا " من أوتي الحكمة اوتي خيرا كثيرا" والمرة الوحيدة التي ذكرت كلمة كثير على شي ارضي ,كانت مخصوصة للحكمة ,ولا اعرف مكان للتعلم الحكمة هنا على هذة الكوكب الازرق الرائع,الا الحياة بكل جوانبها ,كل شي ينطق بالحكمة وايات الله في الارض كثيرة ,والاية علامة بلغة العربية,والعلامات كثيرة ,ممكن زهرة ممكن مسلسل ممكن صورة فوتوغرافية .
محارب النور
نص الاية التي أشرت إليها هو :
يؤتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْراً كَثِيراً وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ [البقرة : 269]
وتفسير الآية تلخيصا من ابن كثير هو :
{يؤتي الحكمة من يشاء} , عن ابن عباس:
يعني المعرفة بالقرآن, ناسخه ومنسوخه, ومحكمه ومتشابهه, ومقدمه ومؤخره, وحلاله وحرامه, وأمثاله, وروى جويبر عن الضحاك عن ابن عباس مرفوعاً «الحكمة القرآن» يعني تفسيره
, قال ابن عباس: فإنه قد قرأه البر والفاجر, رواه ابن مردويه, وقال ابن أبي نجيح, عن مجاهد: يعني بالحكمة الإصابة في القول, وقال ليث بن أبي سليم, عن مجاهد {يؤتي الحكمة من يشاء}: ليست بالنبوة, ولكنه
العلم والفقه والقرآن
, وقال أبو العالية: الحكمة خشية الله, فإن خشية الله رأس كل حكمة,
وقد روى ابن مردويه من طريق بقية عن عثمان ابن زفر الجهني, عن أبي عمار الأسدي, عن ابن مسعود مرفوعاً «رأس الحكمة مخافة الله»
وقال أبو العالية في رواية عنه: الحكمة الكتاب والفهم
, وقال أبو مالك: الحكمة السنة
, قال مالك: وإنه ليقع في قلبي أن الحكمة هو الفقه في دين الله, وأمر يدخله الله في القلوب من رحمته وفضله, ومما يبين ذلك أنك تجد الرجل عاقلاً في أمر الدنيا إذا نظر فيها, وتجد آخر ضعيفاً في أمر دنياه, عالماً بأمر دينه بصيراً به, يؤتيه الله إياه ويحرمه هذا, فالحكمة الفقه في دين الله
, وقال السدي: الحكمة النبوة, والصحيح أن الحكمة كما قال الجمهور: لا تختص بالنبوة بل هي أعم منها, وأعلاها النبوة, والرسالة أخص, ولكن لأتباع الأنبياء حظ من الخير على سبيل التبع, كما جاء في الأحاديث «
من حفظ القرآن فقد أدرجت النبوة بين كتفيه غير أنه لا يوحى إليه
فهل عرفت ماهي الحكمة يا محارب النور ؟؟؟
إنها ليست الشئ الذي يؤخذ من المسلسلات ، وإنما هي الشئ الذي يؤخذ من كتاب رب العالمين بعد العلم به ، وهذا هو العلم الذي أشرت أنت إليه يا محارب والذي يُطلب ولو بالصين وليس علم المسلسلات وما شابه .
تحياتي لك يا محارب :rose: