بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أمابعد:
الختيار
اقتباس:بما أن الناس معادن ، فهذا راجع إلى سلوكهم و أخلاقهم لا إلى معتقداتهم ، و إلا لأصبح الناس معدنين فقط ، مؤمن و غير مؤمن .
الدينيين تقوم أفعالهم بناء على مايؤمنون به ومايعتقدونه
فالخمر المحرم عندنا بناء على أساس عقائدى مباح عند أخرين على نفس المبدأ
اقتباس:المشكلة أن زميلنا يبني كل فكره على محور واحد ، و هو أن المسلمين هم فقط أهل الأخلاق ، و الكفار (جميع الناس باستثناء المسلمين) هم أهل الفجور و الخبائث . و لو أحصينا ما ورد في مداخلته من عدد لذكر كلمة "خبث" و مشتقاتها لخُيِّلَ إلينا أنه يتحدث عن شياطين لا أعضاء في هذا النادي نعرف بعضنا منذ سنين
غريب أمرك لم أحدد ولم أوجه وأمثلتى عامه على المسلمين وعلى غيرهم وإنما ركزت على الأخير من باب التغليب وليس من باب التعمبم
اقتباس:يا عزيزي ، الأخلاق موجودة سواء هناك اعتقاد بجنة و نار أم لا ، أنا حين أنزل من السيارة لأساعد شاب في مقعد متحرك على تجاوز عتبة عالية ، فلا أفعل هذا من أجل جنة و لا نار ، بل أفعله لأنني أحترم هذا الإنسان الذي سلبه حظه العاثر أن يكون مثلي و ربما أفضل مني .
هل لى أن أسأل مادخل هذا بكلامى ان أتحدث عن سلوك سيئ قائم على إعتقاد راسخ بل والدعوه إلى هذا الإعتقاد وانت تتحدث عن أمور فى زاويه أخرى
اقتباس:يا عزيزي ، لا أدري ما أقول حقيقةً ، لكن منطقك مؤسف و محبط للغاية
لماذا لم أستغرب الرد
اقتباس:فأن تصوّر جميع من هم ليسوا على دينك بأنهم دعاة للرذائل و سوء الأخلاق هو افتراء كبير يطال الكثير الكثير من الناس
كأنى أنادى فى الهند أتحدث عن أفعال وليس أصل إعتقاد
لايهمنى ماتعتقده ولكن مايهمنى هو أفعالك المترتبه على هذا الإعتقاد
أعبد بقره لاتعبد شئ اصلا انت حر ولكن لاليكن إعتقادك لنفسك وليس للدعوه الجهريه
اقتباس:و لكن لا تحقرونا و هذا ليس منّة يمنّ بها الزملاء علينا
حقرت الأفعال صاحبها وليس الناس هم من حقروه
اقتباس:و كل عضو مسيء فإساءته تعود عليه ، و هو المسؤول عن نفسه
انت تعيش فى قوم يأثرون فيك وتأثر فيهم فإذا ناديت بأفعال سيئه هل من المعقول ان أقول انت حر فى شأنك ماهذا المنطق المريض ذكرت لك من قبل منهج الزرع الصالح والخبيث فما هو منهجك إنه الكلام المنمق الخالى من اى مضمون يعتد به
اقتباس: فهل ترى شريعتهم و قوانينهم التي تشمل أصغر شخصية إلى أكبر شخصية في الدولة أنها شريعة الغاب ؟؟؟
طبعا وخير دليل ماحدث فى قانون فرنسا لماذا حرمونا أهل الإنسانيه من مباشرة حقوقنا الخاصه أليس هذا كتم للحقوق الشخصيه ام ان هذا من باب العلمانيه الإنسانيه
للأسف منطق ضعيف الحجه بسبب مانراه فى واقعنا
اقتباس:لا تدخلني في متاهات فنية حول القدرة على تطبيق القانون دائماً أم لا ، لكني أقول لك ما دام السيادة للقانون فالسيادة له ، قد تجد من يتلاعب بالقانون ، لكنه يتلاعب بشكل قانوني و ليس بقوله أنا فوق القانون و السلطات جميعها و لا أُسأل عما أفعل ، و حيثما ورد هذا في ثغرة أو سابقة تجد من يعكف عليها من رجال القانون و فلاسفته من أجل تقنين المسألة ضمن تشريع متقن .
لم أرى لكلامك هذا أى محل من الإعراب فى صلب الموضوع مادخل الفلسفه والثغرات فى نبات سيئ ينبت شوكا كفانا تدليس للحقائق مستحيل أن يجتمع الحق والباطل تحت أى ستار ولو الإنسانيه
اقتباس:كل عضو حر فيما يعتقد و ما يشعر به ، له الحق في حب من يريد و بغض من يريد ، لكن ليس له الحق أن يجرّح الزملاء هنا و التعميم ليشمل طوائف بكاملها كأن يقول "الملحدين" أو "اللادينيين" أو "المسلمين" أو "المسيحيين" و أعتقد أن هذا مما يخالف عدة بنود في الوثيقة تتعلق بالتعميم و الاستفزاز و غير ذلك ، و من كان يرى أنه محصّن بما تعوّد عليه من حصانة مقدسة منحها له المجتمع ، فأقول أنه لا حصانة هنا إلا وثيقة النادي ، و التي تضعنا جميعاً في ذات المستوى ، جميعنا أعضاء محترمين أبرياء ما لم يثبت العكس .
هل تشتكينى للإداره ياالختيار :D
اقتباس:نرجو أن يكف الزملاء الذين يتحدثون بمنطق زميلنا "أنا مسلم" عن تصوير اللادينية على أنها خبث و فجور و لا أخلاقية
:Dهل من الممكن ان تقول لى ماهى الأخلاق التى تنادى بها اللادينيه
اقتباس: فكما نفهم نحن أن ليس جميع المسلمين زرقاوي
مثلما ليس كل العالم هتلر او نبليون او حتى صاحب القنبله الرحيمه
اقتباس:فنرجو أن يفهم الزملاء المحترمين هنا أننا ليس جميعاً كالعضو فلان الذي يشتم و يسب ، فمثلما نحن نوسّع أفق أحكامنا و نقول أن الإرهابي الذي يقتل الأبرياء الآمنين لا يمثل جميع المسلمين ، نرجو من البعض هنا في المقابل أن يوسّعوا أفق أحكامهم
كنت أتوقع هذا لم أسب ذات شخصيه انما هاجمت إعتقاد هو باطل فى نظرى ومن حقى هذا مادمت لم أتجاوز الحد وطعمت كلامى بالأدله والبراهين المساقه من الحياه الواقعيه وليس من باب العقل والأحلام الورديه فلماذا الشكوى ورمى الكلام على انه سباب
انت الأن تواجه تهمه ان اللادينيه إعتقاد يدعو إلى الخبث فما هو ردك وكيف تقنعنى بالعكس
ماهى المقاييس والمعايير المتبعه فى الحكم عند اللادينى والملحد على الأمر للوقوف على مونه خبث او حسن
أين منطق العقل والمعايير السويه فى الحياه ام ان الشعارات هى أهم مايميز اللادينى
ابن العرب
اقتباس:عندما قلت "الدعاة"، فأنا أقصد أولئك الذين يتكلمون باسم الدين بما ليس من الدين
نعم بالتأكيد أتى اليوم الذى سيقول لى من لايؤمن بما يستدل به على كونى مخطأ انا والأخت مسلمه للأبد .. زمن
اقتباس:أولئك الذين تتلمذت على أيديهم "مسلمة للأبد" و"أنا مسلم" والآن
أرى هذا شخصنه وسب وقدح ولاإستغراب من شخصيه القائل
اقتباس:أوةلئك المسلمون يا صديقي، لم يفقهوا من أمور الدين شيئا
:D
اقتباس:منذ بعض الحوارات المقتضبة بيننا، اتخذت قرارا ألا أدخل معك في حوار
فعلتها قبلك بعدما شاهدت بعينى كم العلم المستدل به فى نقد القرآن الكريم