{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
Ouizzzzz سؤال
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #32
Ouizzzzz سؤال
اخى الفاضل خالد :
اولا:
تفضلت بالقول :
........................
ليس بحث عدالة وتقى أبي بكر الصديق لازمة بالضرورة من أجل كونه خليفة.
........................
الجواب:
ليس موضوعى عدالة و تقى ابى بكر , بل ليس موضوعى هو ابو بكر بالاساس او الصحابة .
و لكنى تطرقت الى الصحابة كمثال واضح و الى ابى بكر كمثال اوضح يدل على الصحابة .
و لكن عبارتك عجيبة جدا يا اخى .
كيف لا تكون العدالة و التقى لازمة بالضرورة من اجل كونه خليفة .
العدالة و التقى من اركان ضرورة كونه خليفة .
و اقصد بالخليفة :
خليفة الله و رسوله .
يعنى نائب الله و رسوله فى المسلمين .
يعنى القائم مقامهما .
يعنى ممثل الله و رسوله .
فهل نائب و ممثل و القائم مقامهما يكون انسان غير عدول و غير تقى بل هل يجوز ان لا يكون معصوما .

ثانيا :
تفضلت بالقول:
.........
ذلك أن الخلافة مرتبطة بالبيعة وبالبيعة فقط، وليست مرتبطة بالأعلمية ولا بالأفضلية ولا بالقربى من محمد عليه وآله صلوات الله وسلامه.
...............
الجواب:
هلا تفضلت و اتيتنى من القران او احاديث الرسول الاعظم بان الخلافة تتم بالبيعة ؟؟
فان قلت :لا يوجد
فما تفضلت به بدعة لم يفعلها و لم يقل بها الرسول الاعظم .
و السؤال :
الخليفة كما اسلفنا هو خليفة لله و رسوله .
هل الالوهية تتم بالشورى و الاختيار و البيعة ؟؟؟
هل النبوة تتم بالشورة و الاختيار و البيعة ؟؟؟؟
ان اجبت ب لا
فكيف تكون خلافتهما ببيعة او شورى او اختيار .
هل يترك هذا المنصب القدسى العظيم و هو تمثيل الله و رسوله لاهواء الناس و اخطائهم فى الحكم على الامور و الاشخاص؟؟
و هل تدخل الاسلام فى كل شئ من الكبائر الى الصغائر و ترك اهم و اعظم مسالة فى الاسلام لاختيار الناس و مشورتهم ؟؟؟
النصوص القرانية و الاحاديث الشريفة كلها تشير بالنص الى الامام على عليه السلام و اهل البيت .

ثالثا:
تفضلت بالقول :
..........
وبإمكاننا هنا أن نعكس المسألة، هل كل من قال بتقى وعادلة أبي بكر هو بالضرورة سني؟ ألم يتفق الخوارج والمعتزلة مع السنة على صحة خلافة الشيخين؟
.........
الجواب:
المعتزلة من السنة و الجماعة و ليس بامكانك اخراجهم من هذه الدائرة .
اما الخوارج فقد خرجوا من التسنن لانهم كفروا صحابيين فى عرف السنة و الجماعة و هما الامام على عليه السلام و معاوية .
و كما اسلفت لك سابقا ان ابا بكر مثال للصحابة و ليس هو اصل الموضوع .
فمثال الخوارج يثبت ما اقررته انا سابقا ان الصحبة منزلة مقدسة عند السنة غير قابلة للمساس و من يمس بها يخرج من مذهب السنة و الجماعة اذ ان الخوارج بمساسهم بالامام على عليه السلام باعتباره صحابى عند اهل السنة و الجماعة فقد تم اخراجهم من المذهب السنى فان لم يكن مقدسا فى المذهب السنى فما المانع من المساس به و البقاء فى المذهب ؟؟؟؟
ما يخرج من المذهب لابد ان يكون مساس بما يقدسه المذهب .

رابعا:
تفضلت بالقول :
............
قضية ثبوت الخلافة عند السنة دينية، أما ثبوت الخليفة فهي قضية سياسية بحتة.
............
الجواب:
بالله عليك يا اخى اهذا كلام ؟؟؟؟
يعنى تتفق معى ان منصب الخلافة هو منصب دينى لان الخلافة قضية دينية .
اما الخليفة فهى قضية سياسية بحتة
يعنى هذا المنصب الدينى القيادى يجوز ان يكون لاى مسلم .
و هذا المنصب الدينى على كل المسلمين طاعته بامر الله و رسوله فى القران و السنة .
فان تم اختيار الناس بالشورى لخليفة ما :
فامر هذا الخليفة ب (معصية الله ):
فاما ان يتعمد المعصية
و اما ان يكون مخطئا

و فى الحالتين يامرنا الله و رسوله بطاعته
قال تعالى :
يا ايها الذين امنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول واولي الامر منكم فان تنازعتم في شيء فردوه الى الله والرسول ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر ذلك خير واحسن تاويلا


فيكون بذلك الله و رسوله قد امرانا بالمعصية

و حاشا لله و رسوله ان يامرا بالمعصية .
قال تعالى :
ان الله يامر بالعدل و الاحسان و ينهى عن الفحشاء و المنكر و البغى

خامسا:
تفضلت بالقول :
.......
ثبوت الخلافة بمراجعة النصوص العامة تقتضي مجموعة من الشروط في ذات الشخص، مع وجود بيعة الرضا من الأمة أو ممثليها.
...........
الجواب:
كلام عجيب جدا
كيف يكون هناك نص و بعد ذلك تقول رضا الامة
قال تعالى :
وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا
هل عندك دليل من القران يثبت هذه النظرية التى تفضلت بها ؟؟

سادسا:
تفضلت بالقول :
...........
إن زيادة طالوت في العلم والجسم لا تعني بالضرورة أنه معصوم
..........
الجواب:
طبعا لا تعنى انه معصوم ان كانت زيادة علم كما نتزود انا و انت
فتزودنا بالعلم هو تزود شخصى فقد نصيب و قد نحطئ فيما نتزود من العلم
و لكن عندما يعلن الله سبحانه و تعالى انه هو الذى زوده بهذا العلم فهل يبقى شك عند مسلم بان هذا الانسان معصوم بتعليم الله له ؟؟؟؟سبحان الله

سابعا :
تفضلت بالقول:
............
ثم إن داود كان مأمورا من قبل طالوت، وداود نبي بكتاب منزل لا يعلم منه طالوت شيئا.
...........
الجواب:
هذا دليل عصمة طالوت و ليس العكس
فلو كان طالوت غير معصوم فكيف يتبعه نبى معصوم ؟؟؟؟
يعنى لو امره طالوت بمعصية خطا او تعمدا
فان داوود عليه ان ينفذها لان الله امره بطاعة طالوت
فيكون الله قد امر نبيه بالمعصية
و هذا ينافى ما اعلنه الله بانه لا يامر بالمعاصى .
و بذلك فان ثبت اتباع نبى لطالوت فهذا يثبت عصمة طالوت .
الم يامر الله موسى عليه السلام باتباع العبد الصالح و يعتقد بانه الخضر عليه السلام ؟؟؟؟
و اتبعه موسى فى كل الاحوال و لم يجز له الاعتراض حتى لو ظن و تيقن ان من امره الله باتباعه يخالف الشرع و الحق ؟؟؟

ثامنا :
تفضلت بالقول :
.................
واصطفاؤه هنا لا تعني من السياق غير اختياره ملكا على سنة بني إسرائيل التي هي شرع لهم لا نؤمر به.
...............
الجواب:
مرة اخرى اسالك :
هل امر الله بنى اسرائيل باتباعه ؟؟؟؟
هل يامر الله باتباع من يعصيه فيكون المامور مجبرا على الطاعة طاعة لله
فيكون الله امرا له بالمعصية ان امر الامر بالمعصية ؟؟؟
الله اصطفاه ليكون ملكا عليهم يتبعوه و يقيموا به شرع الله كما امر الله .
طيب يا اخى الحبيب تفضل اقرا هذه الاية العظيمة :

فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ

طالوت يخبرهم عن الله (ان الله مبتليكم)
و ينهاهم عن فعل عادى لا يلزم المؤمن بطاعته الا ان يكون صادرا من الله ؟؟
فمن يامر بامر الله و يوصل للناس ان الله مبتليهم بكذا و كذا و ينفذ ابتلاء الله و يقرر بناء على ذلك المؤمن من غير المؤمن
فهل هذا معصوم ام غير معصوم من الممكن ان يكون على خطا او يكذب ؟؟؟
ان كان غير معصوم فان الذين عصوه معذورون
و ان كان معصوما فلا عذر لمن عصوه
و القران اخرج الذين عصوه من دائة الايمان اى لم يعذرهم
فهذا يثبت عصمته سلام الله عليه .

تاسعا :
تفضلت بالقول:
............
أما أهل البيت، فقد قال تعالى على لسان ملائكة البشارة بإسحق والعذاب لقوم لوط، مخاطبين السيدة سارة عليها السلام:
(قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ*73*) هود
فكما كانت سارة أهل بيت إبراهيم، كانت أمهات المؤمنين أهل بيت محمد.

...........
الجواب:
يجب ان تفرق بين اهل بيت الرجل السكنى و اهل بيت النبوة .
فكل من سكن بيتا فهو من اهله حتى الخدم .
اما اهل بيت النبوة فقد اعلمنا الرسول الاعظم من هم و انكرت امهات المؤمنين ان يكن من اهل البيت .
و اثبات ان امهات المؤمنين لسن من اهل البيت مسالة بسيطة جدا لغة و شرعا و نصا و ان احببت افتح موضوعا فى ذلك و ساثبت لك ان شاء الله انهن لا يدخلن ضمن الاية .
اما بالنسبة لهذه الاية
فساستحضر هذا التمثيل كى نفهمها ان شاء الله و عونه .
لو كنا انا و انت فى مجلس جمعنا الله و اياك فى الحضرة النبوية الشريفة .
و تحدثنا فى فضائل اهل البيت عليهم السلام فتعجبت انا من فضيلة انت ذكرتها فى كرامات الامام على عليه السلام :
فتقول لى :
يا اخى هذه الكرامة بامر الله
اتعجب من امر الله
رحمت الله و بركاته عليكم اهل البيت يا احباب قلبى
صلوات الله عليك يا محمد و الك الطيبين الطاهرين .

لا يعنى كلامك هذا بصيغة المخاطب اننى انا محمد
و لا يعنى كلامك هذا بصيغة المخاطب اننى من اهل البيت .

عاشرا:
........
هل كان وصي موسى هو يوشع بن نون؟ أم هارون وشبر وشبير ومشبر؟
هل كان علي من محمد كهارون من موسى؟ أم كان كيوشع من موسى؟

.........
الجواب:
كما تفضل اخى الحبيب شابيب الروح فان للامام على منزلة عند الرسول كمنزلة هارون من موسى دون النبوة .
و هارون لم يكن وصيا بل نبيا
فالحديث هنا عن المنزلة .

اما الابناء
فان الرسول الاعظم اعظم من هارون
هارون سمى ابناءه على اسم ابناء الرسول الاعظم الحسن و الحسين و ليس العكس .

بارك الله بك اخى الحبيب خالد
هدانا الله و اياك لما يحب و يرضى

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار





12-02-2005, 06:50 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
Ouizzzzz سؤال - بواسطة حسان المعري - 11-28-2005, 11:19 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة ضيف - 11-28-2005, 12:13 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة على نور الله - 11-28-2005, 01:07 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة ضيف - 11-28-2005, 01:09 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة عوليس - 11-28-2005, 01:13 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة حسان المعري - 11-28-2005, 01:18 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة على نور الله - 11-28-2005, 02:31 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة حسان المعري - 11-28-2005, 04:34 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة ثانية - 11-28-2005, 07:50 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة محارب النور - 11-28-2005, 08:39 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة Kamel - 11-29-2005, 05:56 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة على نور الله - 11-29-2005, 09:52 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة أبو خليل - 11-29-2005, 03:19 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة حسان المعري - 11-29-2005, 06:19 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة على نور الله - 11-30-2005, 10:09 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة خالد - 11-30-2005, 11:14 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة حسان المعري - 11-30-2005, 11:30 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة حسان المعري - 11-30-2005, 11:37 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة على نور الله - 11-30-2005, 05:28 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة على نور الله - 11-30-2005, 05:53 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة حسان المعري - 11-30-2005, 07:25 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة على نور الله - 11-30-2005, 07:42 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة حسان المعري - 11-30-2005, 08:01 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة شآبيبُ الروح - 11-30-2005, 09:17 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة حسان المعري - 11-30-2005, 09:26 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة عوليس - 11-30-2005, 10:30 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة شآبيبُ الروح - 12-01-2005, 12:30 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة خالد - 12-02-2005, 01:53 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة خالد - 12-02-2005, 02:08 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة شآبيبُ الروح - 12-02-2005, 08:11 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة شآبيبُ الروح - 12-02-2005, 08:36 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة على نور الله - 12-02-2005, 06:50 PM
Ouizzzzz سؤال - بواسطة خالد - 12-04-2005, 04:29 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة حسان المعري - 12-04-2005, 06:44 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة عوليس - 12-05-2005, 09:42 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة خالد - 12-05-2005, 12:44 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة شآبيبُ الروح - 12-05-2005, 02:38 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة حسان المعري - 12-05-2005, 06:36 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة خالد - 12-06-2005, 01:54 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة أين حقي - 12-07-2005, 12:51 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة عوليس - 12-07-2005, 01:46 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة على نور الله - 12-09-2005, 02:12 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة خالد - 12-09-2005, 02:29 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة على نور الله - 12-10-2005, 11:59 AM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة حسان المعري - 12-10-2005, 12:21 PM,
Ouizzzzz سؤال - بواسطة على نور الله - 12-10-2005, 09:23 PM,

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS