{myadvertisements[zone_1]}
وأتت علامات الساعة الصغرى :انتشار الجهل وضياع العلم ....... مناقشة قضية زمالة الاديان ..
adoring_him غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 64
الانضمام: Jul 2002
مشاركة: #31
وأتت علامات الساعة الصغرى :انتشار الجهل وضياع العلم ....... مناقشة قضية زمالة الاديان ..
اقتباس ------------------------
26 لاني اقول لكم ان كل من له يعطى.ومن ليس له فالذي عنده يؤخذ منه.
27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي
--------------------------------

ألم يكون هذا تعليقاً على المثل الذى حكاه للتو؟
لا أعلم لماذا تنقضون طريقة : (لا تقربوا الصلاة) ، وتمارسوها؟
وإلا فأين حدثت المذبحة التى أمر المسيح أتباعه بالقيام بها؟
نفس التعليق على مثل الوزنات ورد فى إنجيل متى هكذا:
لأن من كان له شئ يزاد ويفيض ومن لا شئ له ، يؤخذ منه حتى الذى له، وهذا الخادم الذى لا نفع منه اطرحوه خارجاً فى الظلام ، فهناك البكاء وصرير الأسنان.
وفى بداية المثل وضح المسيح أن يتحدث عن ملكوت الله وليس عن الحياة هنا حين قال:" يشبه ملكوت الله ... إلخ"


أما موضوع شراء السيوف ، فأعلم مسبقاً أنك سترفض رمزية النص ، ولكن بالرغم عنك وعنى فإن قرائن النص توضح أن المسيح لم يقصد مطلقاً السيف بمعناه المادي الحرفي، بدليل أنه بعد قوله هذا بساعات، في وقت القبض عليه، استل بطرس سيفه وضرب عبد رئيس الكهنة فقطع أذنه. فأمره المسيح: »رُدَّ سيفك إلى غمده« (يوحنا 18:10) »لأن كل الذين يأخذون السيف، بالسيف يهلكون« (متى 26:51 و52). فلو دعا المسيح لاستخدام السيف، ما كان يمنع بطرس عن استخدامه في مناسبة كهذه. ولكن المسيح كان يقصد المعنى الرمزي للسيف، أي الجهاد. كان يكلمهم وهو في طريقه إلى جثسيماني (لوقا 22:39) قبل تسليمه ليُصلب، ولذلك بعد أن قال »فليبِع ثوبه ويشترِ سيفاً« فقال مباشرة: »لأني أقول لكم إنه ينبغي أن يتم فيَّ أيضاً هذا المكتوب »وأُحصِي مع أثمة« كأنه يقول لهم: حينما كنت معكم، كنت أحفظكم بنفسي. كنت أنا السيف الذي يحميكم. أما الآن فأنا ماضٍ لأُسلَّم إلى أيدي الخطاة، وتتم فيّ عبارة »وأُحصي مع أثمة«. اهتموا إذاً بأنفسكم، وجاهدوا. وما دمت سأفارقكم، فليجاهد كل منكم جهاد الروح، ويشترِ سيفاً.
وقد تحدث بولس عن (سيف الروح) و(سلاح الله الكامل) ، و(درع البر، وترس الإيمان) (أفسس 6:11-17). وهذا ما كان يقصده السيد المسيح (لكي تقدروا أن تثبتوا ضد مكايد إبليس) في تلك الحرب الروحية.
ولكن التلاميذ لم يفهموا المعنى الرمزي وقتذاك. فقالوا: (هنا سيفان) . كما لم يفهموا من قبل المعنى الرمزي في قوله: (احترزوا من خمير الفريسيين) يقصد رياءهم (لوقا 12:1)، وظنوا أنه يتكلم عن الخبز (مرقس 8:17). هكذا قالوا وهو يكلمهم عن سلاح الروح (هنا سيفان) ، فأجابهم: (يكفي). أي يكفي مناقشة في هذا الموضوع، إذ الوقت ضيق حالياً. ولم يقصد السيفين بعبارة (يكفي) وإلا كان يقول (هذان يكفيان)ولعله قصد بقوله: (يكفي) : (يكفي عدم فهمكم للمعاني الروحية التي أقصدها، كما لم تفهموني في السابق)

ولكم جزيل الشكر على محاولاتكم لتفسير إنجيلنا ليتفق مع دينكم

اقتباس ------------------------
ان كنت تريد العيش في سلام مع الله فيجب ان تقبل عبادته وحده .
واما ان كنت لاتقدر على مفارقة دينك لاعتبار او لاخر : فادفع الجزية وهي ليست بمبلغ ذا بال ..........والقول بأنها خيرات هو من آثار الجهل بحقيقتها لاأكثر .
واما ان كان غير المسلم رأسا من رؤوس الكفر بالله والصدّ عن سبيله : ورفض ايضا الجزية ورفض الخضوع لشرع الله : فهذا الذي يُحارب ويُقاتل .
-------------------------------


هل هذه إجابة على قضيتى الإفتراضية التى طرحتها عليك؟
راجع تساؤلى واسأل نفسك ، لماذا تخجل من التعليق عليه كما يجب.

اقتباس ------------------------
فادفع الجزية وهي ليست بمبلغ ذا بال
-------------------------------


عمرو بن العاص ترك عند موته سبعين بهارا من الذهب ، أي 210 قنطارا او 140 اردبا من الذهب ، واثناء موته عرض هذه الاموال علي اولاده فرفضوا وقالوا : حتي تعطي كل ذي حق حقه ، أي اعتبروها سحتا ، فلما مات عمرو صادر معاوية هذا المال وقال ( نحن نأخذه بما فيه ) أي بما فيه من سحت وظلم ( خطط المقريزي 1/ 140 ، 564 )

اقتباس ------------------------
الان كمثال : انت لاتستطيع قبول كلامي مع اني اقول لك اني لاسلطان لي عليك حتى في ظل الدولة الاسلامية .. وتصر على ادانة الاسلام الذي يأمرك بعبادة الله وحده ... تدين ماذا ! وتستنكر ماذا !
هل هذه هي المحبة ؟
--------------------------


هل كونى أرفض فكرك يتناقض مع المحبة؟
لا أجد أى مشكلة فى هذا ..
هل وجدتنى أفرض عليك جزية اذلالاً لك على عدم اتباعك لدينى؟
هل وجدتنى لا أودك ولا أهنئك فى أعيادك ولا أزورك فى مرضك؟

ولكن فى المقابل أنت تجاهر بأنك تبغضنى وتستعدينى
ولكنك تقول بأنك ستحسن معاملتى ..
كيف بالله عليك؟

كيف ستحسن معاملتى ، وفى نفس الوقت ستنفذ الحديث القائل : لا تبدأوا اليهود و النصارى بالسلام و إذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه

أتخيلك الآن قادماً فى الطريق المقابل لى ، ثم تميل عليا لتلصقنى بالحائط مبتسماً لى قائلاً هل ترى كيف أحسن معاملتك؟
ها ها ها ها
12-08-2005, 05:29 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
وأتت علامات الساعة الصغرى :انتشار الجهل وضياع العلم ....... مناقشة قضية زمالة الاديان .. - بواسطة adoring_him - 12-08-2005, 05:29 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حكم تحية العلم فى الإسلام رضا البطاوى 2 506 04-15-2014, 10:19 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  العلم يبرهن على صحة شهادة امرأتين بشهادة رجل طريف سردست 21 7,171 02-09-2013, 06:13 PM
آخر رد: إسم مستعار
  مراحل تطور الجنين بين العلم والإسلام ahmed ibrahim 26 6,391 05-10-2012, 03:03 PM
آخر رد: الحوت الأبيض
  ما بين العلم والإسلام ... ( شهور العدة ) ahmed ibrahim 13 3,441 04-01-2012, 07:40 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  حكم اكل الضب في الاديان !؟؟؟ الفكر الحر 10 4,716 02-13-2012, 08:19 PM
آخر رد: ahmed ibrahim

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS