اقتباس: توما الرائى كتب/كتبت
يأتى بعدى انبياء كذبه ومسحاء كذبه ... هذه ما عندى فى انجيلى :)
:bye:
أليس هذا أيضاً في إنجيلك:-
عقاب مُدعي النبوة:-
1- جاء في سفر إرمياء 14 :-
13ثُمَّ قُلْتُ: «آهِ أَيُّهَا السَّيِّدُ الرَّبُّ، هَا الأَنْبِيَاءُ الْكَذَبَةُ يَقُولُونَ لَهُمْ: لَنْ تَتَعَرَّضُوا لِلسَّيْفِ وَلاَ لِلْجُوعِ، بَلْ أُنْعِمُ عَلَيْكُمْ بِسَلاَمٍ مُحَقَّقٍ فِي هَذَا الْمَوْضِعِ». 14وَقَالَ لِيَ الرَّبُّ: «إِنَّ الأَنْبِيَاءَ يَتَنَبَّأُونَ زُوراً بِاسْمِي وَأَنَا لَمْ أُرْسِلْهُمْ وَلَمْ آمُرْهُمْ، وَلَمْ أُكَلِّمْهُمْ، إِنَّمَا هُمْ يَتَنَبَّأُونَ لَكُمْ بِرُؤْيَا كَاذِبَةٍ وَعِرَافَةٍ بَاطِلَةٍ مُسْتَوْحَاةٍ مِنْ ضَلاَلِ قُلُوبِهِمْ.15لِذَلِكَ هَكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ عَنْ هَؤُلاَءِ الأَنْبِيَاءِ الْمُتَنَبِّئِينَ بِاسْمِي: مَعَ أَنِّي لَمْ أُرْسِلْهُمْ فَإِنَّهُمْ يَقُولُونَ: لَنْ تُبْتَلَى هَذِهِ الأَرْضُ بِسَيْفٍ وَلاَ مَجَاعَةٍ، لِهَذَا فَإِنَّ هَوُلاَءِ الأَنْبِيَاءَ يَفْنَوْنَ بِالسَّيْفِ وَالْمَجَاعَةِ. 16وَيَغْدُو الشَّعْبُ الَّذِي يَتَنَبَّأُونَ لَهُ، مَطْرُوحاً صَرِيعاً فِي شَوَارِعِ أُورُشَلِيمَ فَرِيسَةَ الْجُوعِ وَالسَّيْفِ، وَلَيْسَ مَنْ يَدْفِنُهُمْ هُمْ وَنِسَاءَهُمْ وَأَبْنَاءَهُمْ وَبَنَاتِهِمْ، وَأَصُبُّ شَرَّهُمْ عَلَيْهِمْ».
إذا كان نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم ليس صادقاً فلماذا لم يطبق الله عليه العقوبة الواردة في هذه الفقرة ؟ أم أن الله اختص بها بني إسرائيل فقط رغم أنهم أبناؤه وأحباؤه بزعمهم وترك نبي الاسلام ينجح بشكل لا ينكره أحد؟
2- ويقول إرمياء 23 :-
" 9ثُمَّ تَكَلَّمَ إِرْمِيَا عَنِ الأَنْبِيَاءِ الكَذَبَةِ فَقَالَ: «إِنَّ قَلْبِي مُنْكَسِرٌ فِي دَاخِلِي، وَجَمِيعَ عِظَامِي تَرْتَجِفُ، فَأَنَا بِتَأْثِيرِ الرَّبِّ وَبِفِعْلِ كَلاَمِهِ الْمُقَدَّسِ كَرَجُلٍ سَكْرَانٍ غَلَبَتْ عَلَيْهِ الْخَمْرُ 10لأَنَّ الأَرْضَ قَدِ اكْتَظَّتْ بِالْفَاسِقِينَ، وَنَاحَتْ مِنْ عَاقِبَةِ لَعْنَةِ اللهِ، فَجَفَّتْ مَرَاعِي الْحُقُولِ لأَنَّ مَسَاعِيَهُمْ بَاتَتْ شِرِّيرَةً، وَجَبَرُوتَهُمْ مُسَخَّرٌ لِلْبَاطِلِ». 11وَيَقُولُ الرَّبُّ: «النَّبِيُّ وَالْكَاهِنُ كَافِرَانِ، وَفِي بَيْتِي وَجَدْتُ شَرَّهُمَا. 12لِذَلِكَ يُضْحِي طَرِيقُهُمَا مَزَالِقَ لَهُمَا، تُفْضِي بِهِمَا إِلَى الظُّلُمَاتِ الَّتِي يُطْرَدُونَ إِلَيْهَا، وَيَهْوِيانَ فِيهَا لأَنِّي أَجْلِبُ عَلَيْهِمَا شَرّاً فِي سَنَةِ عِقَابِهِمَا». 13فِي أَوْسَاطِ أَنْبِيَا ءِ السَّامِرَةِ شَهِدْتُ أُمُوراً كَرِيهَةً، إِذْ تَنَبَّأُوا بِاسْمِ الْبَعْلِ، وَأَضَلُّوا شَعْبِي إِسْرَائِيلَ. 14وَفِي أَوْسَاطِ أَنْبِيَاءِ أُورُشَلِيمَ رَأَيْتُ أُمُوراً مَهُولَةً: يَرْتَكِبُونَ الْفِسْقَ، وَيَسْلُكُونَ فِي الأَكَاذِيبِ، يُشَدِّدُونَ أَيْدِي فَاعِلِي الإِثْمِ لِئَلاَّ يَتُوبَ أَحَدٌ عَنْ شَرِّهِ. صَارُوا جَمِيعاً كَسُكَّانِ سَدُومَ وَأَصْبَحَ أَهْلُهَا كَأَهْلِ عَمُورَةَ. 15لِذَلِكَ هَذَا مَا يَقُولُهُ الرَّبُّ الْقَدِيرُ عَنِ الأَنْبِيَاءِ: «هَا أَنَا أُطْعِمُهُمْ أَفْسَنْتِيناً وَأَسْقِيهِمْ مَاءً مَسْمُوماً، لأَنَّهُ مِنْ أَنْبِيَاءِ أُورُشَلِيمَ شَاعَ الْكُفْرُ فِي كُلِّ أَرْجَاءِ الأَرْضِ».16«لاَ تَسْمَعُوا لأَقْوَالِ الأَنْبِيَاءِ الَّذِينَ يَتَنَبَّأُونَ لَكُمْ وَيَخْدَعُونَكُمْ بِالأَوْهَامِ، لأَنَّهُمْ يَنْطِقُونَ بِرُؤَى مُخَيَّلاَتِهِمْ، وَلاَ يَتَكَلَّمُونَ بِمَا أَوْحَى بِهِ فَمِي. 17قَائِلِينَ بِإِصْرَارٍ لِمَنْ يَحْتَقِرُونَنِي: قَدْ أَعْلَنَ الرَّبُّ أَنَّ السَّلاَمَ يَسُودُكُمْ وَيُرَدِّدُونَ لِكُلِّ مَنْ يَجْرِي وَرَاءَ أَهْوَاءِ قَلْبِهِ: لَنْ يُصِيبَكُمْ ضَرُّ. 18مَعَ أَنَّهُ لَيْسَ بَيْنَهُمْ مَنْ مَثَلَ فِي مَجْلِسِ الرَّبِّ وَرَأَى وَأَنْصَتَ لِكَلِمَتِهِ، وَلاَ مَنْ أَصْغَى لِقَوْلِهِ وَأَطَاعَهُ.19هَا عَاصِفَةُ سُخْطِ الرَّبِّ قَدِ انْطَلَقَتْ، وَزَوْبَعَةٌ هَوْجَاءُ قَدْ ثَارَتْ لِتَجْتَاحَ رُؤُوسَ الأَشْرَارِ. 20فَغَضَبُ الرَّبِّ لَنْ يَرْتَدَّ حَتَّى يُنْجِزَ مَقَاصِدَ قَلْبِهِ الَّتِي سَتُدْرِكُونَهَا بِوُضُوحٍ فِي آخِرِ الأَيَّامِ. [21إِنِّي لَمْ أُرْسِلْ هَؤُلاَءِ الأَنْبِيَاءَ، وَمَعَ ذَلِكَ انْطَلَقُوا رَاكِضِينَ، وَلَمْ أُوْحِ لَهُمْ وَمَعَ ذَلِكَ يَتَنَبَّأُونَ. 22لَوْ مَثَلُوا حَقّاً فِي مَجْلِسِي لَبَلَّغُوا كَلاَمِي لِشَعْبِي، وَلَكَانُوا رَدُّوهُمْ عَنْ مَسَاوِئِهِمْ وَعَنْ شَرِّ أَعْمَالِهِمْ.
مرة أخرى أتساءل : إذا كان نبي الله غير صادق فلماذا لم ينفذ الله ما قال في هذه الفقرة ؟
ليس أمامنا لمعرفة الجواب الصحيح إلا الاختيار بين احتمالين هما أن نبي الاسلام حقاً نبي من الله أو أن هذا النص ليس من كلام الله .
3- ويقول نفس الاصحاح " 33إِذَا سَأَلَكَ أَحَدٌ مِنْ هَذَا الشَّعْبِ أَوْ نَبِيٌّ أَوْ كَاهِنٌ: مَا هُوَ وَحْيُ قَضَاءِ الرَّبِّ؟ فَأَجِبْهُمْ: أَنْتُمْ وَحْيُ قَضَائِهِ. وَسَأَطْرَحُكُمْ، يَقُولُ الرَّبُّ. [34أَمَّا النَّبِيُّ أَوِ الْكَاهِنُ أَوْ أَيُّ وَاحِدٍ مِنَ الشَّعْبِ يَدَّعِي قَائِلاً: هَذَا وَحْيُ الرَّبِّ، فَإِنِّي سَأُعَاقِبُهُ مَعَ أَهْلِ بَيْتِهِ. 35لِذَلِكَ هَكَذَا يُوَاظِبُ كُلُّ وَاحِدٍ عَلَى الْقَوْلِ لِصَاحِبِهِ، وَكُلُّ جَارٍ لِجَارِهِ: مَا هُوَ جَوَابُ الرَّبِّ؟ أَوْ بِمَاذَا تَكَلَّمَ الرَّبُّ؟ 36أَمَّا ادِّعَاءُ وَحْيِ الرَّبِّ فَلاَ تَذْكُرُوهُ مِنْ بَعْدُ، فَإِنَّ كَلِمَةَ الْمَرْءِ تَغْدُو وَحْيَ قَضَائِهِ، إِذْ قَدْ حَرَّفْتُمْ كَلاَمَ الإِلَهِ الْحَيِّ، الرَّبِّ الْقَدِيرِ، إِلَهِنَا. 37لِذَلِكَ هَذَا مَا تَسْأَلُ بِهِ النَّبِيَّ: بِمَاذَا أَجَابَ الرَّبُّ، وَبِمَاذَا تَكَلَّمَ؟» 38فَإِنِ ادَّعَيْتُمْ وَحْيَ قَضَاءِ الرَّبِّ، فَهَذَا مَا يُعْلِنُهُ الرَّبُّ: لأَنَّكُمُ ادَّعَيْتُمْ وَحْيَ قَضَائِهِ بَعْدَ أَنْ حَظَرْتُهُ عَلَيْكُمْ قَائِلاً: لاَ تَقُولُوا هَذَا وَحْيُ قَضَائِهِ» 39لِذَلِكَ هَا أَنَا أَنْسَاكُمْ تَمَاماً، وَأَطْرُدُكُمْ مِنْ مَحْضَرِي أَنْتُمْ وَالْمَدِينَةَ الَّتِي وَهَبْتُهَا لَكُمْ وَلِآبَائِكُمْ. 40وَأُلْحِقُ بِكُمْ عَاراً أَبَدِيّاً وَخِزْياً لاَ يُنْسَى».
السؤال مرة أخرى هو : لماذا لم ينفذ الله عقابه هنا في حق نبي الاسلام؟ هل هو صادق أم أن هذا ليس كلام الله؟
صفات كلام الله:-
- يقول تيموثاوس الإصحاح 3 " 16إِنَّ الْكِتَابَ بِكُلِّ مَا فِيهِ، قَدْ أَوْحَى بِهِ اللهُ؛ وَهُوَ مُفِيدٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ وَالتَّقْوِيمِ وَتَهْذِيبِ الإِنْسَانِ فِي الْبِرِّ، 17لِكَيْ يَجْعَلَ إِنْسَانَ اللهِ مُؤَهَّلاً تَأْهِيلاً كَامِلاً، وَمُجَهَّزاً لِكُلِّ عَمَلٍ صَالِحٍ."
إذا كانت الجملة تعطينا شروطاً لمعرفة كلام الله الموحى به من غيره فإذن دعونا نعرض بعض ما جاء في الكتاب المقدس لنرى هل تنطبق عليها هذه الشروط أم لا :-
1- تيموثاوس 4 " 9 اجْتَهِدْ أَنْ تَأْتِيَ إِلَيَّ سَرِيعاً، 10لأَنَّ دِيمَاسَ، إِذْ أَحَبَّ الْحَيَاةَ الْحَاضِرَةَ، تَرَكَنِي وَذَهَبَ إِلَى مَدِينَةِ تَسَالُونِيكِي. أَمَّا كِرِيسْكِيسُ، فَقَدْ ذَهَبَ إِلَى مُقَاطَعَةِ غَلاَطِيَّةَ، وَتِيطُسُ إِلَى دَلْمَاطِيَّةَ 11وَلَمْ يَبْقَ مَعِي إِلَّا لُوقَا وَحْدَهُ. مُرَّ بِمَرْقُسَ وَأَحْضِرْهُ مَعَكَ، فَهُوَ يَنْفَعُنِي فِي الْخِدْمَةِ. 12أَمَّا تِيخِيكُسُ، فَقَدْ أَرْسَلْتُهُ إِلَى مَدِينَةِ أَفَسُسَ. 13وَعِنْدَمَا تَجِيءُ، أَحْضِرْ مَعَكَ رِدَائِي الَّذِي تَرَكْتُهُ عِنْدَ كَارْبُسَ فِي تَرُوَاسَ، وَكَذلِكَ كُتُبِي، وَبِخَاصَّةٍ الرُّقُوقَ الْمَخْطُوطَةَ. 14إِنَّ إِسْكَنْدَرَ النَّحَّاسَ قَدْ أَسَاءَ إِلَيَّ إِسَاءَاتٍ كَثِيرَةً، سَيُجَازِيهِ الرَّبُّ حَسَبَ أَعْمَالِهِ. 15فَاحْتَرِسْ مِنْهُ أَنْتَ أَيْضاً، لأَنَّهُ قَاوَمَ كَلاَمَنَا مُقَاوَمَةً شَدِيدَةً. 16عِنْدَمَا دَافَعْتُ عَنْ نَفْسِي فِي مُحَاكَمَتِي أَوَّلَ مَرَّةٍ، لَمْ يَقِفْ أَحَدٌ بِجَانِبِي، بَلْ تَرَكَنِي الْجَمِيعُ، لاَ حَاسَبَهُمُ اللهُ عَلَى ذلِكَ! 17إِلَّا أَنَّ الرَّبَّ وَقَفَ بِجَانِبِي وَأَمَدَّنِي بِالْقُوَّةِ، لِكَيْ تَتِمَّ بِي الْمُنَادَاةُ بِالْبِشَارَةِ، فَيَسْمَعَهَا جَمِيعُ مَنْ هُمْ مِنَ الأُمَمِ؛ وَقَدْ نَجَوْتُ مِنْ فَمِ الأَسَدِ. 18وَسَيُنَجِّينِي الرَّبُّ مِنْ كُلِّ عَمَلٍ شِرِّيرٍ وَيَحْفَظُنِي سَالِماً لِمَلَكُوتِهِ السَّمَاوِيِّ. فَلَهُ الْمَجْدُ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ آمِين!
19سَلِّمْ عَلَى بِرِسْكَا وَأَكِيلاَ، وَعَائِلَةِ أُونِيسِيفُورُسَ. 20أَرَاسْتُسُ مَازَالَ فِي مَدِينَةِ كُورِنْثُوسَ. أَمَّا تُرُوفِيمُوسُ، فَقَدْ تَرَكْتُهُ فِي مِيلِيتُسَ مَرِيضاً. 21اجْتَهِدْ أَنْ تَجِيءَ إِلَيَّ قَبْلَ حُلُولِ الشِّتَاءِ.
يُسَلِّمُ عَلَيْكَ إِيُوبُولُسُ، وَبُودِيسُ، وَلِينُوسُ، وَكَلُودِيَا، وَالإِخْوَةُ جَمِيعاً.
هل هذا وحي من عنـــــد الله ؟ وأين صلاحيته لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ وَالتَّقْوِيمِ وَتَهْذِيبِ الإِنْسَانِ فِي الْبِرِّ؟؟؟
2 – الرسالة إلى فيلمون " 22وَفَضْلاً عَنْ هَذَا، أَعِدَّ لِي عِنْدَكَ مَكَاناً لِلإِقَامَةِ، لأَنِّي أَرْجُو أَنْ أُوهَبَ لَكُمْ إِجَابَةً لِصَلَوَاتِكُمْ. 23يُسَلِّمُ عَلَيْكَ أَبَفْرَاسُ، رَفِيقُ سِجْنِي فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ، 24وَكَذَلِكَ مَرْقُسُ، وَأَرِسْتَرْخُسُ، وَدِيمَاسُ، وَلُوقَا زُمَلاَئِي فِي الْعَمَلِ. 25وَلْتَكُنْ نِعْمَةُ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ مَعَ رُوحِكُمْ!
وهل هذا وحي من عنـــــد الله ؟ وأين صلاحيته لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ وَالتَّقْوِيمِ وَتَهْذِيبِ الإِنْسَانِ فِي الْبِرِّ؟؟؟
3- رسالته إلى أهل رومية الإصحاح 7 : 15 " فَإِنَّ مَا أَفْعَلُهُ لاَ أَمْلِكُ السَّيْطَرَةَ عَلَيْهِ: إِذْ لاَ أُمَارِسُ مَا أُرِيدُهُ، وَإِنَّ مَا أُبْغِضُهُ فَإِيَّاهُ أَعْمَلُ"
إذا كان كلامه وحياً إلهياً كما يزعم النصارى فكيف يبغضه ؟
وأين صلاحيته لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ وَالتَّقْوِيمِ وَتَهْذِيبِ الإِنْسَانِ فِي الْبِرِّ؟؟؟
وأين الصلاحية لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ وَالتَّقْوِيمِ وَتَهْذِيبِ الإِنْسَانِ فِي الْبِرِّ فيما يلي من نصوص:-
- سفر التكوين الإصحاح 19 : 32-36 بنات نبي يُسكرنه ويضطجعن معه وينجبن منه
- سفر التكوين الإصحاح 35 : 22 ابن نبي اضطجع مع سرية أبيه
- سفر التثنية الإصحاح25 : 11 كيفية دفاع المرأة عن زوجها ؟
- سفر القضاة الإصحاح 3 : 31 قتل 600 رجل بمنساس البقر !أحد أبطال بني إسرائيل!
- سفر القضاة الإصحاح 15 : 4-5 أحضر 300 ثعلب وربطها بذيولها وجعل شعلة بين كل ذنبين في الوسط!
+ سفر القضاة الإصحاح 15 : 15-16 قتل ألف رجل بعظمة فك حمار !لا يمكن أن تكون معجزة من الله رغم اعتبار فاعلها أحد أنبيائهم لأنه فاعل هذه القذارات في سفر القضاة الإصحاح 16 : 1 " رأى هناك امرأة زانية فدخل إليها " ثم إن الله يمنح المعجزة لنبيه لتحقيق فائدة فما هي الفائدة من هذا الهراء ؟
- سفر القضاة الإصحاح 19 : 24-30 إباحية لا تصلح للنشر !
- سفر صموئيل الأول الإصحاح 18 : 27 النبي داود عليه السلام قتل 200 رجل واستعمل غُلفهم مهراً لابنة الملك !
- سفر صموئيل الثاني الإصحاح 12 : 11 يعاقب الله سبحانه وتعالى داود عليه السلام فيجعل قريبه يضطجع مع زوجاته!
- سفر صموئيل الثاني الإصحاح 13 : 10-17 خطة من أخ للإيقاع بأخته وقد نجح! المصيبة أن الأب بزعمهم هو نبي الله داود عليه السلام ولم يقتله!
- سفر صموئيل الثاني الإصحاح 22 : 26-27 " مع الرحيم تكون رحيماً .مع الرجل الكامل تكون كاملاً . مع الطاهر تكون طاهراً ومع الأعوج تكون ملتوياً " !
- سفر الملوك الثاني الإصحاح 18 : 27 " ليأكلوا عذرتهم ويشربوا بولهم " !
- أخبار الأيام الأول الإصحاح 11 : 20 هز رمحه فقتل 300 رجل! إنها ليست معجزة لأنه ليس نبي وهو نفسه قد هز رمحه فقتل 800 دفعة واحدة في سفر صموئيل الثاني الإصحاح 23 : 8
- سفر أيوب الإصحاح 12 : 25 الله سبحانه وتعالى يوبخ كالسكران وسفر إشعياء الإصحاح 7 : 20 الله ( جل شأنه ) عمل حلاقاً !و-سفر إرميا الإصحاح 10 : 19 الله سبحانه وتعالى يوبخ نفسه ! ومثلها الكثير من القدح في عظمة الله ! (تعالى الله عما يقولون علواً كبيرا)
- سفر الأمثال الإصحاح 5 : 15-20 إباحية لا تصلح للنشر !
معظم نشيد الأنشاد مادة إباحية لا تصلح للنشر !
- سفر حزقيال الإصحاح 4 : 12" وتأكل كعكاً من الشعير على الخُرء الذي يخرج من الإنسان تخبزه"
- سفر حزقيال الإصحاح 16 : 7-33 إباحية لا تصلح للنشر !
- سفر حزقيال الإصحاح 22 : 10-13 قذارات لا تصلح للنشر !
- سفر حزقيال الإصحاح 23 : 3-21 إباحية لا تصلح للنشر !
- سفر هوشع الإصحاح 2 : 2 إباحية لا تصلح للنشر !
- سفر ناحوم الإصحاح 3 : 4-6 إباحية لا تصلح للنشر !
- الرسالة إلى العبرانيين الإصحاح 12 : 8 " فأنتم نُغول لا بنون " نغول تعني أولاد حرام !
سرقة كلام الله :-
- جاء في سفر إرمياء الإصحاح 23 30-31 " يقول الرب الذين يسرقون كلمتي بعضهم من بعض . هأنذا على الأنبياء يقول الرب الذين يأخذون لسانهم ويقولون قال "!!
إن مواد الأناجيل الأربعة متشابهة مما يدل على أنهم " سرقوها من بعضهم البعض " . أنظر إلى سفر الملوك الثاني الإصحاح 19 فهو تقريباً حرفياً نفس الإصحاح 37 من سفر اشعياء رغم اعتقاد النصارى أنهما لكاتبين مختلفين
كيف تعرف كلام الرب الحقيقي:-
كما ونسي أولئك أو تناسوا أن سفر التثنية يقول في 21:18-22 " وإن قلتَ في قلبكَ كيفَ تعرفُ الكلامَ الذي لمْ يتكلمْ به الربُ، فما تكلمَ به الربُ ولم يحدثْ ولم يصرْ، فهو الكلامُ الذي لم يتكلمْ به الربُ، بل طغيانٌ تكلمَ به النبيُ فلا تخفْ منه" .
1- لو طبقنا هذا القول على بعض ما أورد الكتاب المقدس على لسان المسيح عليه السلام لاستنتجنا أنه ليس من كلام الرب وذلك لعدم حدوثه وصيرورته علماً بأننا بالطبع نرفض جملة وتفصيلاً الإساءة إليه أو إلى أحد من أنبياء الله. لكن كتابهم ينسب إليه أقوالاً لم تتحقق فهل نقول إنه كذاب ؟؟؟ حاشا وكلا .
هذه أمثلة على ذلك :-
- إنجيل متى الإصحاح 16 : 27- 28 " إن من القيام ههنا قوماً لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الإنسان آتياً في ملكوته "
وأيضاً في إنجيل متى الإصحاح 26 : 64
ماتوا جميعاً ولم يأت المسيح عليه السلام
-إنجيل متى الإصحاح 19 : 28 " تجلسون أنتم أيضاً على اثني عشر كرسياً "
مات يهوذا مرتداً كما في متى الإصحاح 27 : 5 فصاروا 11
هذا ينطبق أيضاً على كورنثوس الأول الإصحاح 15 : 5
-إنجيل متى الإصحاح 24 : 29-36 " تظلم الشمس والقمر لا يعطي ضوءه والنجوم تسقط من السماء وقوات السموات تتزعزع . وحينئذ تظهر علامة ابن الإنسان في السماء …ويبصرون ابن الإنسان آتياً ……"
مات الجميع دون تحقيق ذلك
هذا ينطبق أيضاً على إنجيل مرقس الإصحاح 13 : 24-31 وفي إنجيل لوقا الإصحاح 21 : 25-33
-إنجيل مرقس الإصحاح 10 : 29-31 "ليس أحد ترك بيتا...أو امرأة…إلا ويأخذ مئة ضعف الآن في هذا الزمان…مع اضطهادات "
لم يحصل أحد على أي من الأمور المذكورة ثم أليس ممنوعاً تعدد الزوجات ؟ فما بالك بمئة ؟ وما دخل ذلك بالاضطهادات ؟
هذا ينطبق أيضاً على إنجيل لوقا الإصحاح 18 : 30
-إنجيل مرقس الإصحاح 11 : 23 " من قال لهذا الجبل انتقل وانطرح في البحر ولا يشك في قلبه …..فمهما قال يكون له "
فليجرب ذلك النصارى لنرى صدق حدوثه .
وهذا ينطبق أيضاً على إنجيل يوحنا الإصحاح 14 : 13
-إنجيل يوحنا الإصحاح 1 : 51 " من الآن ترون السماء مفتوحة وملائكة الله يصعدون وينزلون على ابن الإنسان "
لم ير أحد ذلك
-إنجيل يوحنا الإصحاح 18 : 9 " لم اُهلك أحداً "
لقد هلك يهوذا الإسخريوطي فقد انتحر كما في إنجيل متى الإصحاح 27 : 5
ولكن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم تنبأ بأمور غيبية وقد تحقق معظمها . ومنها ما يتعرض له المسلمون حالياً من تقتيل وترويع على أيدي النصارى واليهود والهندوس .
2- وردت في الإصحاح العشرين من رؤيا يوحنا اللاهوتي الخاصة التنبؤات بحلول يوم القيامة عند حلول العام الأخير من الألفية الثانية ولم تتحقق ! فهل هذا دليل على أن الكتاب المقدس ليس وحياً إلهياً أم ماذا؟
3- وماذا عن بولس ورواياته المتعددة لحادثة ظهور يسوع له ؟؟؟:-
هذه أدلة كذب النبوة وهي نصوص في كتابك. لذا عليك أن تأتي بأدلة تثبت فيها بطلان نبوة سيد المرسلين وسيد بني آدم محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم وإلا فأنت الذي يكذب ويؤلف من عنده اتهامات باطلة
والحمد لله على نعمة الإسلام