{myadvertisements[zone_1]}
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #8
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
اخى الفاضل الغالى :
داعية السلام مع الله (f)

اولا"
تفضلت بالقول :
..........
اضبط نفسك اخي الكريم .. بارك الله فيك ..
..........
الجواب:
اخى الفاضل كيف اسكت على تغيير صريح لشعائر الله ؟؟؟
نعم ساسكت عن مواضيع كثيرة ممكن الخلاف فيها لانها تستند الى اجتهاد فى اتباع سنة الرسول الاعظم اما المخالفة الصريحة و بالفم المليان كيف اسكت عليها ؟؟؟؟

ثانيا:
تفضلت بالقول :
..........
نحن لانقدس الاحجار ...........

مقام ابراهيم الا يزيد على كونه حجرا ؟
..........
الجواب:

يا اخى كيف لا نقدس احجارا ؟؟؟؟
اليست الكعبة المشرفة مقدسة ؟؟؟
و هى عبارة عن احجار
اليست مكة مكرمة و مقدسة ؟؟؟
و هى عبارة عن احجار و تراب
اليست بئر زمزم مقدسة و هى عبارة عن ماء ؟؟؟
اليس المصحف مقدس و هو عبارة عن اوراق ؟؟؟
لماذا اذا اهان انسان الكعبة او المصحف يثور المسلمون ؟؟؟
اليس لانه مساس بالمقدسات ؟؟؟
قدسية الورق او الحجر او التراب او اى شئ ليست قدسية لذاته بل لما حواه او اثر عليه من حدث او انسان ربانى او كلام ربانى .
هذا الحجر مقدس لانه اثر من اثار ابراهيم عليه السلام و ابراهيم هو رسول الله و خليله و وليه .

و التقديس لا تعنى العبادة
فالعبادة لله الواحد القهار

ثالثا:
تفضلت بالقول :
...........
الكعبة نفسها كان صلى الله عليه وسلم سيقوم بهدمها اعادة بنائها على قواعد ابراهيم لولا ان بعض المسلمين حديثوا عهد بكفر وربما فتنوا بهذا
............
الجواب:
الرسول الاعظم لم يرد ان يهدمها و يبنيها على هواه الشخصى بل ان له غاية و هى اعادتها كما بناها ابراهيم عليه السلام الذى بناها كما امره الله تعالى .
عمر بن الخطاب زاد فى هذا التغيير و ابتعد عن طريقة ابراهيم .
يعنى
فعل ما كرهه الرسول الاعظم و امتعض منه بنص عائشة .
هل عمر ببدعته هذه تقدم خطوة فى اعادة بنائها كما تمنى الرسول الاعظم باعادة بنائها على قواعد ابراهيم ام انه زاد فى التغيير عما كان فى عهد ابراهيم عليه السلام و الرسول الاعظم ؟؟
بالطبع زاد فى التغيير عن طريقة ابراهيم عليه السلام و هو التغيير الذى كان يحز فى نفس الرسول الاعظم بتصريح عائشة .

رابعا:
تفضلت بالقول :
...........

كمثال اخر :

الحجر الاسود ليست له قيمة الا لان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بالتعبد بتقبيله ..

وعمر بن الخطاب يعلم هذه الحقيقة , ولذلك قال :

والله اني لاعلم انك حجر لاتضر ولاتنفع , ولولا اني رأيت رسول الله يقبلك ماقبلتك .

هذا فهم سديد جدا للاسلام ...

هؤلاء هم الخلفاء الراشدون الذين قال فيهم نبينا عليه الصلاة والسلام : فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين عضوا عليها بالنواجذ ..

............
الجواب:

عون المعبود، شرح سنن أبي داوود، الإصدار 1.08 - للآبادي
5 - كتاب المناسك >> 603 - باب في تقبيل الحجر


1873 - حدثنا مُحمّدُ بنُ كَثِيرٍ أنبأنا سُفْيَانُ عن الأَعْمَشِ عن إِبراهِيمَ عن عَابِسِ بنِ رَبِيعَةَ عن عُمَرَ رَضِيَ الله عَنْهُ: "أَنّهُ جَاءَ إلَى الْحَجَرِ فَقَبّلَهُ فَقال: إِنّي أَعْلَمُ أَنّكَ حَجَرٌ لا تَنْفَعُ وَلا تَضُرّ، وَلَوْلاَ أَنّي رَأَيْتُ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم يُقَبّلُكَ مَا قَبّلْتُكَ".
-(جاء إلى الحجر فقبله): قال الخطابي: فيه من الفقه أن متابعة السنن واجبة ولم يوقف (يقف) لها على علل معلومة وأسباب معقولة وأن أعيانها حجة على من بلغته وإن لم يفقه معانيها، إلا أن معلوماً في الجملة أن تقبيله الحجر إنما هو [SIZE=5]إكرام له وإعظام لحقه وتبرك به، وقد فضل بعض الأحجار على بعض كما فضل بعض البقاع والبلدان وكما فضل بعض الليالي والأيام والشهور، وباب هذا كله التسليم وهو أمر شائع في العقول جائز فيها غير ممتنع ولا مستنكر. وقد روي في بعض الأحاديث أن الحجر يمين الله في الأرض. والمعنى أن من صافحه في الأرض كان له عند الله تعالى عهد، فكان كالعهد يعقده المملوك بالمصافحة لمن يريد من الأمة والاختصاص به وكما يصفق على أيدي الملوك للبيعة، وكذلك تقبيل اليد من الخدم للسادة والكبراء فهذا كالتمثيل بذلك والتشبيه انتهى. قال المنذري: وأخرجه البخاري ومسلم والنسائي وأخرجه مسلم والترمذي وابن ماجه من حديث عبدالله بن سرجس عن عمر وعابس بفتح العين المهملة وبعد الألف باء موحدة مكسورة وسين مهملة.
............

مجمع الزوائد. الإصدار 2.05 - للحافظ الهيثمي
المجلد الثالث. >> 8. كتاب الحج. >> 27. (أبواب في الطواف). >> 2. (بابان في الطواف). >> 2. باب فضل الحجر الأسود.


5486-عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"يأتي الركن يوم القيامة أعظم من أبي قبيس له لسان وشفتان".
رواه أحمد والطبراني في الأوسط وزاد: "يشهد لمن استلمه بالحق وهو يمين الله عز وجل يصافح بها خلقه".
وفيه عبد الله بن المؤمل وثقه ابن حبان وقال: يخطئ، وفيه كلام، وبقية رجاله رجال الصحيح.


اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار








12-13-2005, 01:43 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب - بواسطة على نور الله - 12-13-2005, 01:43 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  انتقاد علماء المسلمين للقراءات القرانية( من محمد الي ابراهيم عوض ) fancyhoney 39 6,861 10-06-2014, 11:34 AM
آخر رد: fancyhoney
  المسلمون ليسو متدينين يسرى عبد السلام 0 360 12-05-2013, 12:56 PM
آخر رد: يسرى عبد السلام
  عود على بدء, كيف يتعبد المسلمون في القطب؟ عبدالله بن محمد بن ابراهيم 3 862 06-03-2013, 07:55 PM
آخر رد: صلاح الدين بن شبيبة
  محمد بن عبد الله في الديانة الهندوسية zaidgalal 10 4,526 05-27-2013, 11:15 PM
آخر رد: JOHN DECA
  و الأن أيها المسلمون هل ستجاوبوني على هذا أم ماذا ؟؟؟ الجوكر 35 11,157 04-28-2013, 10:24 PM
آخر رد: سامي بحبك

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS