{myadvertisements[zone_1]}
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #46
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
الاخ انا مسلم :
اولا:
تفضلت بالقول :
...........
أم المؤمنين عائشة أو السيده عائشة (رضى الله عنها)
..........
الجواب:
لا مانع عندى و لا تزعل .
ام المؤمنين السيدة عائشة .

بس بالمقابل اطالبك بالصلاة و التسليم على الرسول الاعظم و اله كما امر الله و رسوله و كما تفعل فى صلاتك و الا فان اسلوبك فى التسليم بدعة .

ثانيا:
تفضلت بالقول :
.............
هن أمهاتنا فى المجاز وفى الحقيقه
............
الجواب:
فى المجاز مفهوم
طيب كيف بالحقيقة ؟؟؟؟
يعنى اذا كن امهاتنا فى الحقيقة
فكما اسلفنا يجوز لهن عدم التحجب امام المؤمنين
كما يجوز لهن ان ترثن من المؤمنين و يرثهن المؤمنون .
كما لا يجوز ضربهن باى حال من الاحوال
و قد ضرب ابو بكر عائشة
فهل هى ابنته ام امه
و قد نهرهن عمر و من ضمنهن ابنته حفصة ؟؟
فهل هى ابنته ام امه ؟؟؟
يا عزيزى
اعتبارهن امهات حقيقة غير ممكن باى حال من الاحوال
هن امهات مجازا لتحريمهن على المؤمنين نكاحا كحرمة الام على ابنها تحريما مؤبدا لا يقبل التغيير .

ثالثا:
تفضلت بالقول :
...........
هل تهرج أى أسباب نزول !!!
هل نزلت الآيات بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم لتحرم عائشة أم المؤمنين على طلحه رضى الله عنه !!!
لاتنقل من النصارى بدون عقل

............
الجواب:
لا , لا اهرج و تفضل اقرا اسباب النزول :

الجامع لأحكام القرآن، الإصدار 2.02 - للإمام القرطبي
الجزء 14 من الطبعة >> سورة الأحزاب >> الآية: 53 {يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه ولكن إذا دعيتم فادخلوا فإذا طعمتم فانتشروا ولا مستأنسين لحديث إن ذلكم كان يؤذي النبي فيستحيي منكم والله لا يستحيي من الحق وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذلكم كان عند الله عظيما}.


قوله تعالى: "ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا" روى إسماعيل بن إسحاق قال حدثنا محمد بن عبيد قال حدثنا محمد بن ثور عن معمر عن قتادة أن رجلا قال: لو قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوجت عائشة، فأنزل الله تعالى: "وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله" الآية. ونزلت: "وأزواجه أمهاتهم" [الأحزاب: 6]. وقال القشيري أبو نصر عبد الرحمن: قال ابن عباس: قال رجل من سادات قريش من العشرة الذين كانوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم على حراء - في نفسه - لو توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم لتزوجت عائشة، وهي بنت عمي. قال مقاتل: هو طلحة بن عبيد الله. قال ابن عباس: وندم هذا الرجل على ما حدث به في نفسه، فمشى إلى مكة على رجليه وحمل على عشرة أفراس في سبيل الله، وأعتق رقيقا فكفر الله عنه. وقال ابن عطية: روي أنها نزلت بسبب أن بعض الصحابة قال: لو مات رسول الله صلى الله عليه وسلم لتزوجت عائشة، فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فتأذى به، هكذا كنَّى عنه ابن عباس ببعض الصحابة. وحكى مكي عن معمر أنه قال: هو طلحة بن عبيد الله.
قلت: وكذا حكى النحاس عن معمر أنه طلحة، ولا يصح. قال ابن عطية: لله در ابن عباس وهذا عندي لا يصح على طلحة بن عبيد الله. قال شيخنا الإمام أبو العباس: وقد حكى هذا القول عن بعض فضلاء الصحابة، وحاشاهم عن مثله والكذب في نقله، وإنما يليق مثل هذا القول بالمنافقين الجهال. يروى أن رجلا من المنافقين قال حين تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم أم سلمة بعد أبي سلمة، وحفصة بعد خنيس بن حذافة: ما بال محمد يتزوج نساءنا والله لو قد مات لأجلنا السهام على نسائه، فنزلت الآية في هذا، فحرم الله نكاح أزواجه من بعده، وجعل لهن حكم الأمهات. وهذا من خصائصه تمييزا لشرفه وتنبيها على مرتبته صلى الله عليه وسلم. قال الشافعي رحمه الله: وأزواجه صلى الله عليه وسلم اللاتي مات عنهن لا يحل لأحد نكاحهن، ومن استحل ذلك كان كافرا، لقوله تعالى: "وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا". وقد قيل: إنما منع من التزوج بزوجاته، لأنهن أزواجه في الجنة، وأن المرأة في الجنة لآخر أزواجها. قال حذيفة لامرأته: إن سرك أن تكوني زوجتي في الجنة إن جمعنا الله فيها فلا تزوجي من بعدي، فإن المرأة لآخر أزواجها. وقد ذكرنا ما للعلماء في هذا في (كتاب التذكرة) من أبواب الجنة.

جامع البيان عن تأويل آي القرآن. الإصدار 1.13 - للإمام الطبري
الجزء 21 >> سورة الأحزاب >> القول في تأويل قوله تعالى: {النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم}


21597- حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قال في بعض القراءة: "النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وهو أب لهم" وذكر لنا أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال: "أيما رجل ترك ضياعا فأنا أولى به، وإن ؛ ترك مالا فهو لورثته".
وقوله: {وأزواجه أمهاتهم} يقول: وحرمة أزواجه حرمة أمهاتهم عليهم، في أنهن يحرم عليهن نكاحهن من بعد وفاته، كما يحرم عليهم نكاح أمهاتهم.وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل.

اكتفى بهذا القدر

رابعا:
تفضلت بالقول :
.........

قلت راجع البدايه والنهايه الجزء السابع
صفة مقتل عثمان رضى الله عنه
مقتل عثمان بالمدينه وفيها جماعة من الصحابه
الأثار الوارده عقب مقتله رضى الله عنه
..........
الجواب:
يا عزيزى
انا لم اقل ان الصحابة قتلته
اكرر , عثمان حوصر و لم يدافع عنه احد من الصحابة لانهم بايعوه فلا يغدروا به بعد البيعة .
و لكن تركوا الناس تحاصره فى ثورة عارمة من الناس و لم يدافعوا عنه و لو قرات البداية و النهاية فستعلم انهم دفنوه فى حش كوكب
فهل تعلم ماذا يعنى ذلك ؟؟؟؟
ارجوك دعنا من هذا الموضوع الذى لا اريد الخوض فيه
فغايتى من ايراد مقتل عثمان ايضاح ان منصب الخلافة فى هذه الفترة اصبح منصبا خطيرا لا يرغب به احد فى المدينة اذ قتل عمر بن الخطاب اغتيالا و تم قتل عثمان فى ثورة شعبية .
و الاوضاع كانت مضطربة مما جعل الناس تخشى الخلافة .
فتراكض الصحابة الى الامام على عليه السلام ابو المهامات الصعبة و ملجا المؤمنين .
فتسلمها على خطورتها .
و قاد الناس باسلوب متعقل و ابتعد عما يمكن ان يشكك فى صلاحه و يوقع الناس فى ضلالة من امرهم فترك امورا منها اعادة المقام الى وضعه كى لا يشكك الناس فيه و لا يكون عونا فى تضليل الناس من اطراف اخرى تستعمل هذا الامر كما استعملت قميص عثمان .

خامسا:
تفضلت بالقول :
.........

الإمام على لم يكن اول الناس بل أبى بكر الصديق
وقبلهما السيده خديجة رضى الله عنها
..........
الجواب:

المستدرك على الصحيحين،الإصدار 2.02 - للإمام محمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري.
المجلد الثالث >> -31- كتاب معرفة الصحابة رضي الله تعالى عنهم >> ذكر إسلام أمير المؤمنين: علي -رضي الله تعالى عنه
-

4662/260- حدثنا أبو بكر بن إسحاق، أنبأ عبيد بن حاتم الحافظ، حدثنا محمد بن حاتم المؤدب، حدثنا سيف بن محمد، حدثنا سفيان الثوري، عن سلمة بن كهيل، عن أبي صادق، عن الأغر، عن سلمان -رضي الله تعالى عنه- قال:
قال رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم-:
(أولكم واردا على الحوض، أولكم إسلاما، علي بن أبي طالب).

فهل يكفى ؟؟؟؟

سادسا:
بالنسبة للتضعيف فاننى اعتقد ان هيئة كبار العلماء اعلم منك فى ذلك و كذلك الشيخ محمود سعيد ممدوح صاحب كتاب

التعريف بأوهام من قسم السنن
و كذلك ابن كثير و الشيخ القرضاوى
كل هؤلاء اعلم منك بالضعيف و الصحيح و قد اجمعوا ان عمر هو من غير موضع المقام .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار






12-15-2005, 08:36 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب - بواسطة على نور الله - 12-15-2005, 08:36 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  انتقاد علماء المسلمين للقراءات القرانية( من محمد الي ابراهيم عوض ) fancyhoney 39 6,857 10-06-2014, 11:34 AM
آخر رد: fancyhoney
  المسلمون ليسو متدينين يسرى عبد السلام 0 360 12-05-2013, 12:56 PM
آخر رد: يسرى عبد السلام
  عود على بدء, كيف يتعبد المسلمون في القطب؟ عبدالله بن محمد بن ابراهيم 3 862 06-03-2013, 07:55 PM
آخر رد: صلاح الدين بن شبيبة
  محمد بن عبد الله في الديانة الهندوسية zaidgalal 10 4,526 05-27-2013, 11:15 PM
آخر رد: JOHN DECA
  و الأن أيها المسلمون هل ستجاوبوني على هذا أم ماذا ؟؟؟ الجوكر 35 11,157 04-28-2013, 10:24 PM
آخر رد: سامي بحبك

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS