بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد:
اقتباس:ورفع الجدار بينه وبين البقيع، وأمر الناس أن يدفنوا موتاهم حوله حتى اتصلت بمقابر المسلمين
جميل فلو كان هو قبر يهود لما صح هذا أصلا فلا يعذب الآلاف لفرد
اقتباس:الخوارج ظهروا فى عهد الامام على عليه السلام
وقلت والخوارج أصلهم من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وكان يحذر منهم
اقتباس:حتى بعث علي رضي الله عنه إليهم من نهاهم عن ذلك، وحمل جنازته حكيم بن حزام
مارأيك لوقلت اين سند هذا القول ؟؟
فكيف يقال
وقيل: بل دفن من ليلته،
ثم كان دفنه ما بين المغرب والعشاء خيفة من الخوارج
إذا الخوارج كانوا مصرين ولاشئ منعهم من إصرارهم إلا دفنه (فيما ذكر) ليلا
على ان كل هذا كلام لايحتج به بقدر ماهو محاوله تقريب لما حدث يشوبها الكثير من الأمور الخاطئه
اقتباس:وذكر الواقدي: أنه لما وُضع ليُصلى عليه - عند مصلى الجنائز - أراد بعض الأنصار أن يمنعهم من ذلك، فقال أبو جهم بن حذيفة: ادفنوه فقد صلى الله عليه وملائكته.
لاأعرف إذا كنت سمعت بهذا من قبل لكن للعلم فقط الواقدى على الرغم من علمه متروك لكذبه
اقتباس:و كيف يسكت الصحابة فى المدينة على الخوارج و هم يريدون منع دفنه بل منعوا دفنه و يستهزؤون به هذا الاستهزاء .
و منعوا دفنه فى مقبرة المسلمين ؟؟؟
لم تكن المدينه مهيأه لصدهم ولم يكن أحد من الصحابه يتوقع هذا
قال الإمام الذهبي رحمه الله: (
وبلغ علياً وطلحة الزبير الخبر، فخرجوا وقد ذهبت عقولهم، ودخلوا فرأوه مذبوحاً، وقال علي: كيف قتل وأنتم على الباب؟!! ولطم الحسن، وضرب صدر الحسين، وشتم ابن الزبير، وابن طلحة، وخرج غضبان إلى منزله) سير أعلام النبلاء سيرة الخلفاء الراشدين: ص: 209
اقتباس:"أما ترضين أن زوجتك أقدم أمتي سلماً وأكثرهم علماً وأعظمهم حلماً؟".
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن هل سمعت عن أحدى يكنى العدد واحد بالأقدم :lol:
عزيزى القدم للزمن وليس للحصر
والأعداد أشمل وأعم فى المعنى والدلاله
فعندما أقول أول شخص فهذا يعنى أقدم وحصر الأنفراد له فى الرتبه
لكن قولى أقدم فقد تكون أقدم فى الموجودين كأن يقال أقدم كوخ فهذا بالضروره لايعنى أنه أول كوخ على وجه الأرض فربما كان قبله أكواخ وهدمت ام ماتزال مغموره
اقتباس:كنز العمال الإصدار 2.01 - للمتقي الهندي
المجلد الثالث عشر >> فضائل علي رضي الله عنه
إسند ياعلى تعرف جيدا أننا قوم الإسناد
اقتباس:و على افتراض اسبقية خديجة له كما اقر بعض علماء السنة
ليس بفرض ولكنه حجه فالفرض زعم والزعم صيغة ضعف
اقتباس:الا انه من بين مجموع الصحابة و من هم حول الرسول فانه بلا شك اولهم اسلاما .
لاتنسى ان على رضى الله عنه كان صغيرا فى ذلك الوقت فالربما يقع الإختلاف فتجد من يقول هو أول الرجال على الرغم من كونه لم يكن بعد قد بلغ مبلغ الرجال وعموما ليس خلافنا فلافرق عندى بينهما صدقنى إنما تركت هذا لمن أرد لنعد إلى موضوعنا
ولعلى سأفضل المتابعه بعد الأن لظروف السفر للإختبارات