{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
bbking غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #299
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
)
اقتباس:
اقتباس:انك تناقض نفسك مرتين:
الاولى: كنت و بكل اصرار تقول : هاتوا قولا عن محمد (ص) يبين ما هي القراءات السبعة, مما يعني ان كل ما ورد في هذا الباب لم يثبت عن النبي(ص).

الثانية: تطالبنا ان نسلم بما اوردته في مدخلاتك المذكورة مع علمك بانه لم يثبت عن النبي(ص).
فارجو ان يكونل خيار واحد و موقف واحد.


التناقض هو في فهمك عزيزي bbking

طلبت منكم مرارا وتكرارا بأن تأتوا بحديث واحد عن محمد يشرح فيه طبيعة ومعنى الأحرف السبعة وأنتم عجزتم عن تلبية الطلب

طلبت منكم مرارا وتكرارا بأن تأتوا بحديث واحد عن محمد يشرح فيه طبيعة ومعنى القراءات وأنتم عجزتم عن تلبية الطلب

فماذا نفعل ؟ :what:

و لماذا يكون هناك تناقضا في فهمي و لا يكون التناقض في مواقفك؟
بخصوص طلبك فالاجابة عليه ضمنية في ان هذه القراءات متواترة .و النبي(ص) باقراءه للصحابة قراءات مختلفة ( كما ورد في حديث الاحرف السبعة) و حكمه بصحة هذه القراءات عندما اختلفوا ( كما حدث بين عمر و هشام)يكون قد اوضح عمليا ما المقصودبالاحرف السبعة.

اقتباس:نستنتج بأنها بدعة من بدع علمائك ثم نذهب ونقرأ أقوالهم :9:

وماذا نكتشف ؟ :o

نكتشف بأن علمائك اختلفوا في معنى الأحرف السبعة وسردوا لكم أكثر من أربعين قولا ، فأيهم نأخذ ؟

وماذا قالوا أيضا ؟ :?:

قالوا بأن الأحرف السبعة شيء والقراءات شيء آخر وأنه لا يقول بعكس ذلك إلا الجاهل

يا سيدي دعني اشرح لك مرة ثانية. ان الاحرف السبعة يفم منها ان صور الاختلاف بين قراءة و قراءة تنحصر في سبعة أمور لا تتجاوزها. و هي ما اثبتها لك سابقا.
و اختلاف الاقوال الذي ذكرته هو حول الامور التي حددها الحديث بالعدد (سبعة) . و ليس حول القراءات . فهي متفق عليها بانا قراءات صحيحة و متواترة.
و لو تتبعنا بدقة الاختلاف بين القراءات لوجدناان هذا الاختلاف ينحصر في سبعة اصول و هو رأي ابن قتيبة (276 هجرية) و ذهب الى ذلك ابن الجزري ايضا. و يمكنك ان ترجع الى مداخلاتي السابقة التي ذكرت فيها هذه الاصول السبعة.
اقتباس:ثم تقول بـن اختلاف القراءات في سورة الفرقان هو

في الآية الأولى
في الآية الرابعة
في الآية الثامنة
في الآية العشرة



سؤال 1: هل هذه هي كل الاختلافات في سورة الفرقان أم يوجد اختلافات أخرى ؟

سؤال 2: هل هذا يعني بأننا لو وجنا اختلافات أخرى (بالإضافة إلى الآية 1 و 4 و 8 و 10) فيكون كلامك خاطئا ولا تقع هذه الاختلافات تحت باب القراءات كما تزعم بل تقع تحت باب التحريف ؟

الاختلافات في القراءات في سورة الفرقان الذي اوردته هو في احد الاصول السبعة و هو الاختلاف بعلامات الاعراب و البناء وهو اختلاف نحوي و مقصور في الاسماء.
اما تكرارك لكمة تحريف, فيدل على عدم فهمك لمعنى التحريف. فالقراءات متواترة كلها اقراها النبي (ص) لصحابته فما دام هو النبي المرسل ليبلغ القران و هو مصدر هذه القراءات فهذا الاختلاف لا يسمى تحريفا.

كما ارجو ان تاخذ المداخلات سواء منك او من زملائك طابعا جديا و تبتعد عن طابع التهكم . ربما تتاخر الردود لعدم توفر الوقت الكافي و ليس لسبب آخر.
11-04-2004, 11:44 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة bbking - 11-04-2004, 11:44 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 25 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS