{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
bbking غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #314
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الاخ الدليل و البرهان

لا داعي للتوهم فعندما قلت لك لا ارى جديدا في ما كتبته. فانا عنيت ما اقول. و حتى لا تغرق في اوهامك فساعيد لك الدرس مرة أخرى و لكنها الاخيرة. فالى مقاعد الدرس:


اقتباس:أولا: هل اتفقنا على عدم وجود حديث واحد أو رواية واحدة عن محمد أو آية واحدة في قرآنك تشرح فيها معنى الأحرف السبعة ومعنى القراءات ؟ (نعم / لا)

إن كان جوابك لا ، فأرجو أن تسرد لنا (مع المرجع) الحديث أو الرواية أو الآية التي تشرح لكم معنى الأحرف السبعة ومعنى القراءات. (لن نقبل منك شيئا من غير مرجع)

هذا اول ما ناقشته معك.و هو أمر لا يحتاج الى عبقري ليفهم لماذا اختلفت الاراء في معنى الاحرف السبعة و قد أشرت لك لماذا رجحت رأي ابن قتيبة. اما ادعائك بانك ابطلت راي ابن قتيبة فهو ما قلت بانه لا يوجد دليل على رجاحة الاقوال الاخرى الا ما ظننت انه فتوى ملزمة لنا و هي ليست كذلك.


[QUOTE]ثانيا: بينا اختلاف علمائك في معنى الأحرف السبعة. فقد وصلوا إلى أكثر من أربعين قول لمعنى الأحرف السبعة مما يؤكد بأنكم تجهلون المعنى الحقيقي. فبدأتم بالتخبط والاجتهاد للخروج من مأزق تحريف القرآن.

من ضمن هذه الاجتهادات والتخبطات قول ابن قتيبة الذي اعتمدته أنت شخصيا وأنكره العلماء المسلمين وبينوا فشله. (مع أنه لا يهمنا رأيك الشخصي في هذا الموضوع)



انت لا تبين لي فانا لم اكن جاهلا بهذه الاراء. و انت لا تملك اي علم لتدعيه فانت تنقل ما كتبه علماؤنا انفسهم و تخرج راسك بعد كل مطولة لتسال سؤالا يدل على مدى جهلك بما تنقله.
ما ادراك انت بان الاقول في معنى الاحرف 35 او 40 قولا ؟ هل اتيت به من عندك ام قرأته؟
هل قراتها كلها رايا رايا؟
و ربطك بين الاحرف السبعة و التحريف يدل على جهلك بمعنى التحريف نفسه. و قد سالك الاخوة اكثر من مرة عن معنى التحريف و لم تجب عليهم. فانت تتخبط .
قولك بان رأي ابن قتيبة من ضمن الاجتهادات الاخرى يعني انها ايضا اجتهادات و لا تعتمد على نص. رجحت قول ابن قتيبة بدليل و ليس لتعصب. ولكنك المتعصب لغرض لا يخفى على أحد. و اذا كان لا يهمك راي الشخصي فلا تستطيع ان تحجر عليه او تمنع احدا من الاخذ به اذا اقنعه.
اقتباس:ثالثا: اذكر لنا ما قاله ابن قتيبة مع المراجع. (لن نقبل منك شيئا من غير مرجع)

رابعا: اذكر لنا ما قاله الرازي مع المراجع. (لن نقبل منك شيئا من غير مرجع)

خامسا: اذكر لنا ما قاله ابن الجزري مع المراجع. (لن نقبل منك شيئا من غير مرجع)

يمكنك ان ترجع الى كتاب ( النشر في القراءات العشر) لمحمد بن محمد بن محمد بن علي بن يوسف الجزري نشر مكتبة القاهرة بميدان الاوهر (1398 هجرية) تحقيق الدكتور محمد سالم محيسن.
ولا اعرف اذا كان موجودا على النت.


[QUOTE]سادسا: أرجو أن لا تقول "باعترافك أنت لا يوجد قول من النبي يشرح فيه معنى الأحرف السبعة" ، لأني أنا من يطالبك بالحديث أو الرواية أو الآية وأنت العاجز عن تلبية الطلب :lol:

هل قرات في كل ما كتبته ادعاء مني بوجود حديث يبين او ان كل ما قلته امكانية استنباط المعنى من متن الحديث نفسه و بناء عليه رجحت راي ابن قتيبة؟

اقتباس:أولا: السبب وراء جمع القرآن في عهد عثمان بن عفان يرجع إلى اتساع الاختلاف والتنازع في القرآن. وهذا الاختلاف والاقتتال ما هو إلا شهادة قائمة على وقوع التحريف في نص القرآن قبل الجمع العثماني.

هذا أكبر دليل على مقولتي بانك تفهم النصوص بفهمك الخاص. تخلط بين مصحف عثمان و بين القراءات.
+اليس في اختلاف القراءات الاختلاف بالتنقيط ؟ لو اجبت بنعم و لا محالة ان تفعل فقل لي: هل وجد التنقيط وقت كتابة مصحف عثمان؟
+ اليس التشكيل من ضمن الاختلاف في القراءات( المثال الذي سقته عجبت) اذا اجبت بنعم و انت لا محالة مجيب بها . فهل كان مصحف عثمان مشكلا حتى تعتبر ان مصحف عثمان له يد في منع اختلاف القراءات ؟
من الافضل الا تعتمد على فهمك الخاص.


اقتباس:ثانيا: عندما جمع أبو بكر القرآن كان الهدف الأساسي منه هو كتابة القرآن في مصحف واحد ، ولم يكن من أهدافه القضاء على المصاحف الخاصة التي جمع فيها بعض الصحابة القرآن لأنفسهم.

أما عثمان فقد أمر بحرق كل صحيفة و مصحف. (وهذا واضح في الحديث)

يا ترى لماذا أمر عثمان بما سواه أن يحرق إن كانت المصاحف متطابقة ؟ (لأنها لم تكن متطابقة)

قولك هذا يكذبه ما اورده صاحب الاتقان من روايات تفيد بان عثمان لم يصادر مصاحف كبار الصحابة امثال علي بن ابي طالب و عبد الله بن مسعود و أبي بن كعب.

اقتباس:ثالثا: هل كان مصحف عثمان مجرد نسخة عن مصحف أبي بكر ؟ (بالطبع لا)

و لماذا تجاوب اذا كان هذا سؤال؟ و اذا لم يكن سؤالا فما الداعي لطرحه؟
لا يا سيد ان مصحف عثمان لم يكن جمعا للقران . فالقران جمع الخليفة الاول.و اذا لم يكن مصحف عثمان نسخا من مصحف حفصة فلا اعتقد انك تملك اجابة على السؤال: و ماذا يطلب عثمان مصحف حفصة ولا يكتبه كما يريد؟

اقتباس:- إذا كان الجمع العثماني مجرد نسخ للصحف التي كتبها زيد على زمن أبي بكر الذي جمعن زيد ، فلم وصية عثمان للرهط القرشيين الثلاثة "إذا اختلفتم أنتم وزيد بن ثابت في شيء من القرآن فاكتبوه بلسان قريش فإنما نزل بلسانهم" ؟
مرة أخرى تخلط بين الاحرف السبعة و اختلاف اللهجات العربية و التي نفيت لك ان تكون هي ( اي اللهجات العربية) المقصصودة بالاحرف السبعة لان القران نزل ب 42 لهجة او لغة ( الى متى ساكرر هذا الكلام؟).

11-17-2004, 02:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة bbking - 11-17-2004, 02:45 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 154 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS