{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #316
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الزميل bbking (f)

إلى متى سأبقى أعلمك دينك وأزيدك من الحقائق ؟ :no2:

كنت متأكدا بأنك لم تسر بمداخلتك الأخيرة لأنك لم تقدم أي أجوبة على الإطلاق ، فقررت الكتابة مرة أخرى (ويا ليتك لم تكتب) :no:

اقتباس:اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
أولا: هل اتفقنا على عدم وجود حديث واحد أو رواية واحدة عن محمد أو آية واحدة في قرآنك تشرح فيها معنى الأحرف السبعة ومعنى القراءات ؟ (نعم / لا)

إن كان جوابك لا ، فأرجو أن تسرد لنا (مع المرجع) الحديث أو الرواية أو الآية التي تشرح لكم معنى الأحرف السبعة ومعنى القراءات. (لن نقبل منك شيئا من غير مرجع)
--------------------------------------------------------------------------------



هذا اول ما ناقشته معك.و هو أمر لا يحتاج الى عبقري ليفهم لماذا اختلفت الاراء في معنى الاحرف السبعة و قد أشرت لك لماذا رجحت رأي ابن قتيبة. اما ادعائك بانك ابطلت راي ابن قتيبة فهو ما قلت بانه لا يوجد دليل على رجاحة الاقوال الاخرى الا ما ظننت انه فتوى ملزمة لنا و هي ليست كذلك.


لاحظوا أنه لم يجب على السؤال ولم يرجعنا إلى مرجع إسلامي موثوق ، بل بدأ يقول بأنه يرجح قول ابن قتيبة شخصيا

عزيزي للمرة الألف ، رأيك لا قيمة له أمام الحقائق والدلائل والبراهين الإسلامية والعقلية

كن شجاعا وقل "لا يوجد لدينا حديث أو رواية أو آية تشرح طبيعة الأحرف السبعة و القراءات ، لذلك فنحن نجهل ماهية الأحرف السبعة والقراءات ، والله أعلم"

الأمر واضحا للجميع ، فلو كنتم تملكون حديثا واحدا أو آية لبينتموها فورا

حاول مرة أخرى :9:


اقتباس:ما ادراك انت بان الاقول في معنى الاحرف 35 او 40 قولا ؟ هل اتيت به من عندك ام قرأته؟

طبعا قرأتها ، فهذا هو الفرق بين العالم والجاهل

العالم المطلع يقرأ ويبحث ويقدم الدلائل والبراهين ، والجاهل لا يقدم شيء لأنه غير مطلع وفي النهاية يقول الله أعلم ويلجأ للترجيح ;)


اقتباس:قولك بان رأي ابن قتيبة من ضمن الاجتهادات الاخرى يعني انها ايضا اجتهادات و لا تعتمد على نص.

بما أنه من ضمن الاجتهادات وليس معتمدا ولا مستندا على نص ، فأنصحك بأن تلقيه بالمزبلة لأنه لا منفعة ولا قيمة له :rolleyes:

أشكرك على هذا الاعتراف الجميل :aplaudit:



اقتباس:اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------

ثالثا: اذكر لنا ما قاله ابن قتيبة مع المراجع. (لن نقبل منك شيئا من غير مرجع)

رابعا: اذكر لنا ما قاله الرازي مع المراجع. (لن نقبل منك شيئا من غير مرجع)

خامسا: اذكر لنا ما قاله ابن الجزري مع المراجع. (لن نقبل منك شيئا من غير مرجع)
--------------------------------------------------------------------------------



يمكنك ان ترجع الى كتاب ( النشر في القراءات العشر) لمحمد بن محمد بن محمد بن علي بن يوسف الجزري نشر مكتبة القاهرة بميدان الاوهر (1398 هجرية) تحقيق الدكتور محمد سالم محيسن.
ولا اعرف اذا كان موجودا على النت.

طلبي كان أن تكتب لنا قول ابن قتيبة مع السند والمرجع ، وأن تكتب لنا قول الرازي مع السند والمرجع ، وأن تكتب لنا قول ابن الجزري مع السند والمرجع ، وإن كانوا جميعا في هذا المرجع فاكتبهم لنا لكي نبدأ بالمقارنة

على المدعي الإتيان بالبينة ;)



اقتباس:هل قرات في كل ما كتبته ادعاء مني بوجود حديث يبين او ان كل ما قلته امكانية استنباط المعنى من متن الحديث نفسه و بناء عليه رجحت راي ابن قتيبة؟

الصراحة لا لم أقرأ في كلامك ادعاءا بوجود حديث واحد عن الأحرف السبعة ، بل ما قرأته هو أنك تعترف بأنك لا تملك أي حديث أو آية تقول هذا الكلام. لذلك مازلت أنتظر الإجابة :loveya:


اقتباس:+اليس في اختلاف القراءات الاختلاف بالتنقيط ؟ لو اجبت بنعم و لا محالة ان تفعل فقل لي: هل وجد التنقيط وقت كتابة مصحف عثمان؟


محاولة يائسة يا عزيزي ، لأن أبو بكر جمع القرآن على سبعة أحرف ، فكيف جمعهم في كتاب واحد ولم يكن هناك لا تشكيل ولا تنقيط ؟ (فهذا لا علاقة له بالموضوع أصلا)

كيف كنتم تفرقون بين الحرف والحرف الثاني والحرف الثالث والحرف السابع في قرآن واحد من غير تشكيل ولا تنقيط ؟

الإجابة نعم (رغم أنك قلت من الاستحالة أن أقول نعم). فالجاهل يعلم بأن قرآنك لم يكن لا مشكلا ولا منقطا ، وأن التشكيل والتنقيط مصيبة وشبهة أخرى على تحريف قرآنك. فإن كنت لا تعلم هذا الكلام فعليك العوض ومنك العوض


اقتباس:+ اليس التشكيل من ضمن الاختلاف في القراءات( المثال الذي سقته عجبت) اذا اجبت بنعم و انت لا محالة مجيب بها . فهل كان مصحف عثمان مشكلا حتى تعتبر ان مصحف عثمان له يد في منع اختلاف القراءات ؟

الإجابة أيضا نعم ، والمشكلة في فهمك :no2:

المشكلة هي أنك يجب أن تسأل نفسك هذا السؤال ، لأنه يثبت كلامي بأن المعنى يجب أن لا يتغير حتى لو تغيرت الحركة (من الفتح إلى الضم). فعندما كتب عثمان المصحف وأحرق باقي المصاحف وعندما أراد الكاتب أن يكتب "عجبت" لفظت إليه عجبت بالفتح. وتم إبطال قراءتها بالضم (بحسب الحرف الآخر) على الرغم من عدم وجود التشكيل والتنقيط. فمحمد نفسه كان يقرأ القرآن ولم يكن هناك لا تشكيل ولا تنقيط ، فكيف كان محمد يقرأ القرآن ؟. الإجابة (لفظيا). فلا داعي لكتابة التشكيل والتنقيط لإبطال الحرف المخالف.

وهذا هو ما ركزت عليه وركز عليه علمائك. فأنا قد نقلت لك إجماع العلماء على "اختلاف اللفظ واتفاق المعنى". فعثمان أبطل كل حرف يخالف الحرف الذي جمع عليه القرآن. فبعد أن جمع القرآن على حرف واحد لم يعد الناس تقرأ "عجبت" بالضم لأنها تجعل إلهكم يتعجب ، وسمح بقراءة "عجبت" بالفتح لأنها تجعل المتعجب هو محمد. والدليل أنها مكتوبة بالفتح الآن في مصحفك (بعد أن وضع التشكيل والتنقيط تم إضافة الفتحة وليس الضمة بناءا على ما أقره عثمان وما حذفه). ولكن المصيبة هي كتب التفسير والتاريخ الإسلامي التي تكشف للجميع هذه الحقائق التي يثبت تحريف القرآن.


اقتباس:اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
ثانيا: عندما جمع أبو بكر القرآن كان الهدف الأساسي منه هو كتابة القرآن في مصحف واحد ، ولم يكن من أهدافه القضاء على المصاحف الخاصة التي جمع فيها بعض الصحابة القرآن لأنفسهم.

أما عثمان فقد أمر بحرق كل صحيفة و مصحف. (وهذا واضح في الحديث)

يا ترى لماذا أمر عثمان بما سواه أن يحرق إن كانت المصاحف متطابقة ؟ (لأنها لم تكن متطابقة)
--------------------------------------------------------------------------------



قولك هذا يكذبه ما اورده صاحب الاتقان من روايات تفيد بان عثمان لم يصادر مصاحف كبار الصحابة امثال علي بن ابي طالب و عبد الله بن مسعود و أبي بن كعب.

أين هو قرآن علي بن أبي طالب الذي تم عزله تماما من عملية جمع القرآن ، فظل في بيته وحلف أن لا يخرج من بيته إلا ومعه كتاب خاص فيه لأنه يرى كتاب الله يزاد فيه ؟ (غير موجود)

أين هو قرآن ابن مسعود الذي لا يحتوي على المعوذتين والفاتحة وعدد سوره 111 سورة فقط ويختلف ترتبه عن ترتيب القرآن الذي بين أيدينا اليوم؟ (غير موجود)

أين هو قرآن أبي بن كعب الذي أضاف سورتي الخلع والحفد وقال أن القرآن 116 سورة ويختلف ترتبه عن ترتيب القرآن الذي بين أيدينا اليوم؟ (غير موجود)

جميعهم اعترفوا بتحريف القرآن ، وتم حرق كل شي ما عدا ما جمعه عثمان :baby:



اقتباس:اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
ثالثا: هل كان مصحف عثمان مجرد نسخة عن مصحف أبي بكر ؟ (بالطبع لا)
--------------------------------------------------------------------------------



و لماذا تجاوب اذا كان هذا سؤال؟ و اذا لم يكن سؤالا فما الداعي لطرحه؟
لا يا سيد ان مصحف عثمان لم يكن جمعا للقران . فالقران جمع الخليفة الاول.و اذا لم يكن مصحف عثمان نسخا من مصحف حفصة فلا اعتقد انك تملك اجابة على السؤال: و ماذا يطلب عثمان مصحف حفصة ولا يكتبه كما يريد؟

أجيب على السؤال لأني قدمت الجواب بالدليل والبرهان

وسألتك السؤال التالي: (ولكنك تجاهلته كالعادة)

- يقول البخاري بأن آية من سورة الأحزاب قد فقدت حين نسخوا المصحف فبحثوا عنها ولم يجدوها مع أحد إلا أبو خزيمة الأنصاري.

‏حدثنا ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعيب ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أخي ‏ ‏عن ‏ ‏سليمان ‏ ‏أراه عن ‏ ‏محمد بن أبي عتيق ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏خارجة بن زيد ‏ ‏أن ‏ ‏زيد بن ثابت ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏ نسخت الصحف في المصاحف ففقدت آية من سورة ‏ ‏الأحزاب ‏ ‏الذي جعل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏شهادته شهادة رجلين وهو قوله (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه)

راجع صحيح البخاري ، كتاب الجهاد والسير ، باب ‏قول الله تعالى من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله‏

ما معنى أنهم لم يجدوها إلا مع أبي خزيمة الأنصاري ولم يجدوها مع غيره ، فكتبوها في المصحف ؟

ألم تكن هذه الآيات المفقودة موجودة في مصحف حفصة يا bbking ؟ :?:

هل كان مصحف حفصة (الذي هو المصحف الذي جمعه أبو بكر) ناقصا ؟ :what:



اقتباس:اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
- إذا كان الجمع العثماني مجرد نسخ للصحف التي كتبها زيد على زمن أبي بكر الذي جمعن زيد ، فلم وصية عثمان للرهط القرشيين الثلاثة "إذا اختلفتم أنتم وزيد بن ثابت في شيء من القرآن فاكتبوه بلسان قريش فإنما نزل بلسانهم" ؟
--------------------------------------------------------------------------------


مرة أخرى تخلط بين الاحرف السبعة و اختلاف اللهجات العربية و التي نفيت لك ان تكون هي ( اي اللهجات العربية) المقصصودة بالاحرف السبعة لان القران نزل ب 42 لهجة او لغة ( الى متى ساكرر هذا الكلام؟).

يا رجل هذا الكلام ضدك وليس معك :no:

تقول بأن الأحرف السبعة غير اللهجات لأن القرآن نزل بـ 42 لهجة. فاستنتجت بأن الأحرف السبعة ليست هي اللهجات

سؤال: أنت قلت بأن القراءات هي عشرة ونحن نعلم بأن الأحرف هي سبعة. هيا استنتج لنا بأن الأحرف السبعة ليست هي القراءات

يا سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عليك يا دليل :aplaudit:

:lol::lol::lol:





تحياتي حبيب قلبي (f)



(يتبع)



11-18-2004, 05:14 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة الدليل و البرهان - 11-18-2004, 05:14 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 156 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS