سلام المسيح رب المجد ..
عزيزي حمودة ..(f)
هذا رد صغير على مداخلتك برقم : 24
وسارد مختصراً على بعض ما ورد في مداخلتك مما لا يتعلق بموضوع هذا الشريط ..
لوضع النقاط على الحروف ..
وساترك البعض الاخر .. ويمكنك مناقشته في مواضع اخرى من هذا النادي ..
تقول :
اقتباس:أما بالنسبة لفتوى بناء الكنائس وتحريمها لـ علي سعيد الغامدي فأنا أرفضها تماما فتحريم بناء الكنائس في البلاد الإسلامية أشد من تحريم إهداء الزهور .
حتى أنك تجد هذا الشيخ في الفتوى لم يذكر دليلا واحدا على تحريمها ، إضافة إلى كلامه الغير منطقي ، فهو يحرم أيضا إعادة بناء الكنائس المتهدمة وهذا يعني أنه يجب أن تصمد الكنيسة من عهد الرسول إلى الأبد وإلا ما في كنيسة ثانية إذا انهدمت
يعني مافيه حل إلا تكون الكنيسة من حديد ومطلية بالذهب حتى لاتصدأ وتسقط
في رأيي الشخصي أن تكون المساجد والكنائس في كل مكان مناسبة لأعداد روادها والله أعلم ( هذه فتوى حمودي الخاصة ) .
اولاً : فتوتك على عيني وراسي .. ويا ريت كان الاسلام بحسب فتاواك .. :9:
ولكن الحقيقة تختلف عن الامنيات يا عزيزي ..:no2:;)
ثانياً :
هذا المفتى " الغامدي " لا يفتي من راسه ..
ولكنه يستند قطعاً لادلة ..
خليك معي لابين لك الامر جلياً :
1- امر رسولك ان تتبعوا سنة الصحابة الذين بعده .. خصوصاً ابي بكر وعمر بن الخطاب !!:9:
2- قال رسولك عن الخليفة الثاني عمر .. بان الله قد جعل الحق على لسان عمر وقلبه !:eek:
3- هذا الخليفة عمر " الحقاني " جداً والعادل جداً جداً .. والذي " ينهمر " الحق من فمه ..
ويفور من قلبه ..
كان قد فرض على اهل الكتاب شروطاً غاية في الذل والتعجيز والمهانة ..:mad2:
وهي تلك الشروط المشؤومة المدعوة : بـ " الشروط العمرية " !:devil:
وكانت تتعلق باحوال المسيحيين بمختلف نواحيها .. واحكام الكنائس ..
وذلك في البلاد المنهوبة والمستحلة والموطوءة برماح وخيول العرب الغزاة ..
4- وكان اول ما استفتح به عمر " شروطه " .. هو ما يتعلق ببناء الكنائس ..:25:
اقرأ يا عزيزي كل الشروط .. وركز اكثر في الشروط الثلاثة الاولى :
اخبرنا عبد الله بن احمد فذكره. وذكر سفيان الثوري عن مسروق عن عبد الحمن بن غنم قال: كتبت لعمر بن الخطاب حين صالح نصارى الشام وشرطهم عليهم فيه :
1) [SIZE=5]
ان لا يحدثوا في مدينتهم ولا فيما حولها ديراً ولا كنيسة ولا
2)
قلاية ولا صومعة راهب،
3) [SIZE=6]
ولا يجددوا ما خرب، ولا يمنعوا كنائسهم ان ينزلها أحد
4) من المسلمين ثلاثة ليالي يطعمونهم،
5) ولا يؤووا جاسوساً،
6)ولا يكتموا غشاً للمسلمين،
7) ولا يعلموا أولادهم القران،
8) ولا يظهروا شركاً،
9) ولا يمنعوا ذوي قرابتهم من الإسلام ان أرادوه،
10) وان يوقروا المسلمين،
11) وان يقوموا لهم من مجالسهم إذا أرادوا الجلوس،
12) ولا يتشبهوا بالمسلمين في شئ من لباسهم ولا يتكنوا
13) بكناهم، ولا يركبوا سروجاً،
14) ولا يتقلدوا سيفاً،
15) ولا يبيعوا الخمور،
16) وان يجزوا مقادم رؤوسهم ،
17) وان يلزموا زيهم حيثما كانوا،
18) وان يشدوا الزنانير على أوساطهم،
19) ولا يظهروا صليبا ولا شئ من كتبهم في شئ من طرق المسلمين ،
20) ولا يجاوروا المسلمين بموتاهم،
21) ولا يضربوا بالناقوس الا ضربا خفيفاً،
21) ولا يرفعوا أصواتهم بالقراءة في كنائسهم في شئ من 22) حضرة المسلمين ،
23) ولا يخرجوا شعانين،
24) ولا يرفعوا أصواتهم مع موتاهم،
25) ولا يظهروا النيران_ الشموع_ معهم،
26) ولا يشتروا من الرقيق ما جرت فيه سهام المسلمين.
فان خالفوا شيئاً مما شرطوه، فلا ذمة لهم، وقد حل للمسلمين منهم ما يحل لأهل الشقاق والمعاندة
راجع :
أحكام اهل الذمة لابن القيم الجوزي 2/ 114 -115راجع أيضا الجهاد لابن تيمية 2/223 والخراج
فهل ستعتبر بان عمر بن الخطاب من ضمن زمرة " الوهابيين " ايضاً ؟؟؟؟!!!:what::?: ;)
واصل الى قولك :
اقتباس:إذا كان الإسلام مبدؤه القوة ، فإننا لا نرى زمنا كان فيه الإسلام قويا كالعهد العباسي الذي امتدت خلافته من حدود الصين إلى المغرب الأقصى ، لماذا لم تقم الدولة الإسلامية بالاعتداء على دول الجوار وأسلمتهم بالقوة ؟ ! ألم تكن قوية وجيرانها ضعفاء ؟ ! ألم تكن النصوص ـ كما تذكر ـ تأمر بحمل السيف دون توقف ؟ !
وقد ذكرت هذا الكلام من قبل لكني لم أحصل على إجابة .
انا لم اقل : " حمل السيف بلا توقف " .. بل ربما هذا ما فهمته انت يا عزيزي ..
لا بل لم يذكره القران ولا علماءك ..
انما هناك حالات يتم التوقف فيها عن الجهاد .. كحالات الضعف .. وعدم مواتاة الظروف ..
واعلان الجهاد كما لا يخفى يتم باذن من الامام ولي الامر ..
اما بالنسبة للحقبة العباسية .. فقد كانت فترة قلاقل وصراعات داخلية مريرة .. وفيها قد ظهرت جماعات تطعن بالقران نفسه علناً .. وتنسب اليه التحريف والتزوير وعلى الملاً ..
والمسالة ترجع دوماً للظروف ..
وليس لافتقاركم الى النصوص ..
فنصوص الجهاد والقتال ونشر الاسلام بالسيف والشروط العمرية واحكام اهل الملل التي تدخل تحت احتلالكم .. موجودة وصريحة .. ومسالة تطبيقها يرجع الى الظروف .. سواء داخلية او خارجية ..:9:
تحياتي (f)
ولي عودة ..:bye:
البابلي