{myadvertisements[zone_1]}
هل هذا يعني أن أبا بكر لم يكن راضيا على تزويج ابنته عائشة من محمد؟
philalethist غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 783
الانضمام: May 2005
مشاركة: #19
هل هذا يعني أن أبا بكر لم يكن راضيا على تزويج ابنته عائشة من محمد؟
اقتباس:  NiHiLiST   كتب/كتبت  
بصراحة، تفسير الحديث لا يستخف بعقل القارئ فحسب بل و عقل أول خلفاء المسلمين.
ما معنى أن يرسل أبا بكر في إستفسار عما إن كانت عائشة تحل لمحمد؟
هل مثلاً ظن أنه سهي على رسول الله، فنسى أن عائشة لم تجوز له؟
هل كان يظن أن محمداً سوف يرسل له مرة أخرى قائلاً: آه عذراً قد نسيت؟
بالطبع السؤال إستنكاري و ليس إستفساري
و بالطبع الإجابة تحمل في طياتها لكنة آمرة.

وهذا رأيي أيضا وقد كتبت ذلك في المداخلة رقم 3 من هذا الموضوع. أعتقد أن أبا بكر من النضج لكي يعرف أن الايمان والصداقة أوأي عامل آخر لا يمكن أن يؤدي لتحريم مثل ذلك الزواج. فالذي يمنع الزواج هو العلاقات الدموية: الاخوة والابوة، الخ. أما أن يعتقد أبا بكر أن عائشة ربما هي محرمة على محمد تحت حجة الايمان (أخوة الايمان) أو الصداقة، الخ. فهذا يعني إما أن أبا بكر غير مطلع على تلك الحقيقة البديهية أو أنه حقا لا يسأل بل يستنكر.
01-25-2006, 05:25 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
هل هذا يعني أن أبا بكر لم يكن راضيا على تزويج ابنته عائشة من محمد؟ - بواسطة philalethist - 01-25-2006, 05:25 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اللهم صللللللل على محمد وآلللللللل محمد الوطن العربي 18 2,191 03-29-2013, 01:03 PM
آخر رد: vodka
  كم كان عمر السيدة عائشة عندما دخل بها النبي ؟ فارس اللواء 4 1,731 09-06-2012, 06:49 PM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 14,996 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  تبريرات عائشة السخيفة في حادثة الافك عوني عوني 6 4,007 09-21-2011, 11:56 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الشيخ محمد الزغبي يرى النبي محمد للمرة 47 ويرى إبراهيم وموسى وعيسى مؤمن مصلح 10 5,720 02-17-2011, 07:34 PM
آخر رد: K a M a L

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS