{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
bbking غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #323
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الدليل و البرهان
السلام على من اتبع الهدى


اقتباس:يا رجل إلى الآن لم تجب على أي سؤال من الأسئلة المطروحة :lol:

بداية دون كيخوتية نظرا لما ورد في المداخلة السابقة. انا لا انتظر اجاباتك , فموقفك اصبح مكشوفا.


اقتباس:صدقني أشعر بأن هذا السؤال قد وضعك في موقف حرج :emb:

بدليل بأن عجزك قد جعلك تسأل على أي سؤال تريدني أن أجيب ، الأول أم الثاني. ثم تعلق على الثاني وتترك السؤال الأول (السؤال المقصود) :rolleyes:

يا للمسكين ! لم اسالك لتعيد لي السؤال فسؤالك مبني على فهم خاطئ و فصلت لك السؤال الى جزئين لتعرف ان تكبيرك للخط في ( و سنده صحيح) ليس مقصود يه ( فغير عثمان القراءة). فلماذا لا تعيد قراءة شرح الحافظ ابن حجر:
وعند الحاكم نحوه من حديث سمرة وإسناده حسن، وقد صححه هو ولفظه ‏"‏ عرض القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم عرضات، ويقولون إن قراءتنا هذه هي العرضة الأخيرة ‏"‏ ومن طريق مجاهد ‏"‏ عن ابن عباس قال‏:‏ أي القراءتين ترون كان آخر القراءة‏؟‏ قالوا‏:‏ قراءة زيد ابن ثابت، فقال‏:‏ لا، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعرض القرآن كل سنة على جبريل، فلما كان في السنة التي قبض فيها عرضه عليه مرتين وكانت قراءة ابن مسعود آخرهما ‏"‏ وهذا يغاير حديث سمرة ومن وافقه، وعند مسدد في مسنده من طريق إبراهيم النخعي ‏"‏ أن ابن عباس سمع رجلا يقول‏:‏ الحرف الأول، فقال‏:‏ ما الحرف الأول‏؟‏ قال إن عمر بعث ابن مسعود إلى الكوفة معلما فأخذوا بقراءته فغير عثمان القراءة، ويمكن الجمع بين القولين بأن تكون العرضتان الأخيرتان وقعتا بالحرفين المذكورين‏.‏

و اظهرت لك اين احطات . فكلمة اسناده صحيح ترجع الى حديث النسائي. و هذه اجابتي التي تدعي بانها غير موجودة:

فاذا ظننت بان قوله اسناده صحيح راجع الي مسدد عن النخعي, فانت مخطئ. فالاسناد الصحيح راجع الى حديث النسائي عن ابن عباس.

كما ان معنى قوله ( فغير عثمان القراءة) ليس المقصود منه حرقه للستة احرف كما وهمت.و ما زلت مشوشا لا تدري ما المقصود بالحرف الاول في الحديث اعلاه ولا ما هو المقصود بغير عثمان القراءة, فكم مرة رددت بنفسك العبارة بان القراءات ليست هي الاحرف السبعة.


اقتباس:هل شعرت بأنك في مأزق زميلي ؟ :aplaudit:

ما معنى الآتي ؟ (والذي وجدناه في نفس المرجع (والصفحة) الذي استشهدت أنت به)

الحرف الأول، فقال‏:‏ ما الحرف الأول‏؟‏ قال إن عمر بعث ابن مسعود إلى الكوفة معلما فأخذوا بقراءته [SIZE=6]فغير عثمان القراءة

ما هو الذي غيره عثمان عندما نسخ وجمع وأحرق المصاحف ؟ :what:

التغيير في هذه الحالة يكون بالزيادة أو بالنقصان

فبعد أن تحدد لنا الذي غيره عثمان ، هل هذا يعني أن هذا التغيير لم يكن موجودا وتم إضافته إلى (أو كان موجودا وتم حذفه من) المصحف الذي جمعه أبو بكر وبقي مع حفصة ؟ :rolleyes:

ما دمت لا تعرف فلماذا تخبط خبط عشواء؟
لا تكن غرا و تصدق الكذبة.
فقوله الحرف الاول لا يقصد به احد الاحرف السبعة المقصودة في حديث الاحرف السبعة. فكلمة حرف في العربية لها عدة معان. فاذا قلنا ( قرأ الكسائي على حمزة, و هو يخالفه في ثلاثمائة حرف , لانه قرأ على غيره) فهل كلمة حرف هنا مقصود بها الاحرف السبعة التي نزل بها القران؟
واذا قرا احد صغار الصحابة الذين لم يتلقوا القران عن النبي(ص) و لكن عن احد الصحابة الكبار الذين تلقوه عن النبي(ص) مثل على بن ابي طالب او عثمان بن عفان او عبد الله بن مسعود فانه يقول : اني اقرا بحرف ابي بن كعب و هو لايقصد المعنى الوارد في حديث الاحرف السبعة.
لقد كان عبد الله بن مسعود يقرا بلغة هزيل ( و لا يقصد بهذا حرف من الاحرف السبعة) و عندما مات النبي صلى الله عليه و سلم , و تفرق الصحابة في الامصار , يفقهون الناس في الدين , و يقرءونهم القران, اقرا كل واحد منهم اهل مصره على ماكان يقرأ على عهد النبي(ص), و ما تلقاه عنه, فاختلفت قراءة اهل الامصار على نحو ما اختلفت قراءة الصحابة الذين علموهم , و تلقوا عنهم.
و قد امر عثمان عبد الله بن مسعود ان يقرا بلسان قريش فهذا معنى( فغير عثمان القراءة).
و ادعاءاتك بان عثمان غير في القران زيادة او نقصا لا دليل و لا برهان لك بها. فان التاريخ لم يحفظ لنا اختلافا بين لهجة قرسش و ما سواه الا لفظة ( التابوت). فلما اجتمع زيد بن ثابت مع القرشيين الثلاثة اختلف معهم زيد في كتابة كلمة التابوت فانهه ينطقها التابوه اما القرشيين فينطقونها التابوت . فاذا عندك اي حديث اخر في اختلاف هذه اللجنة على غير هذه الكلمة فابرزه بمراجعك الموثقة و ليس على طريقة مراجعك:تفسير الطبري ج 1/22فالكتاب له اسم و مؤلف ودار نشر او طابع و سنة طبع و رقم طبعة بذلك يقصر حبل الكذب.

فهل فهمت ما معنى غير عثمان القراءة. فهو لم يقل غير عثمان احد الاحرف السبعة .


11-21-2004, 10:05 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة bbking - 11-21-2004, 10:05 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 21 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS