{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
bbking غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #325
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الدليل و الرهان
السلام على من اتبع الهدى

كل مداخلة جديدة تكشف زيف من ادعى انه باحث . فلم يكفه تزييفه المراجع ( او من ينقل منهم).

فابطلنا كل ادعاءاته بحرق الخليفة عثمان لستة احرف من الاحرف السبعة. و الان يتمسك كالغريق بقشة القيتها له و هو لا يعلم انها القشة التي قصمت ظهر البعير.
انه اخر مسمار يدق في نعش موضوع تحريف القران.


اقتباس:اقرؤوا اعتراف bbking بتحريف القرآن:

[QUOTE]و ادعاءاتك بان عثمان غير في القران زيادة او نقصا لا دليل و لا برهان لك بها. فان التاريخ لم يحفظ لنا اختلافا بين لهجة قريش

هذا ما اوردته في مداخلتي وكعادته لون بعض الكلمات ليصرف القراء عما هو اهم , و عليه فقد لونت ما هو مهم في هذه المداخلة ليوضح ان الفرق بين مصحف الخليفة عثمان و مصحف الخليفة ابي بكر ليس خلافا في عدد الكلمات بالزيادة او النقصان او خلافا في الاوجه اللفظية للقراءات( الاحرف السبعة).
و لكن المبارز الهمام ظن انه وجد ضالته في قولي اختلاف لهجة القرشيين مع لهجة زيد بن ثابت. ( و هي ليست الاحرف السبعة باعترافه هو).
و سنقرأ الان تحليل المبارز الهمام لما ورد اعلاه( و هو موجود في المراجع و ليس خبطا عشوائيا مني كما يفعل هو) :


[QUOTE]دعنا نتأكد أولا مما قلته عزيزي :loveya:

اقتباس:1- زيد بن ثابت (اليهودي الأصل والمنشأ) هو جامع مصحف أبي بكر

هو زيد بن ثابت بن الضحاك الأنصاري النجاري.



فمنذ متى كان يهودي الاصل؟ , و لماذا يؤمر يهودي الاصل بتعلم لغته؟

كان أحد الناس الذين جمعوا القرآن على عهد أبي بكر, وكان يكتب الوحي لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأمره الرسول أن يتعلم العبرية وقال: إني لا آمن أن يبدلوا كتابي

(الأعلام 3 / 95 - البداية والنهاية 8 / 29 - تذكرة الحفاظ 1 / 30 - المحبر ص / 286 , 377 , 429 , الطبري 2 / 561 - أسد الغابة 2 / 278 - سير أعلام النبلاء 2 / 305 , 316 - المعارف ص /260 . )

و قد اخناره الخليفة ابو بكر لجمع القران لعدة اسباب منها :

1- ان زيد بن ثابت كان ممن جمع القرآن حفظًا في صدره في حياة رَسُول اللهِ (ص)..( من معني الجمع هو الحفظ في الصدور).

فَعَنْ قَتَادَة قَالَ: قُلْتُ لأَنَسِ بْنِ مَالِكٍ: مَنْ جَمَعَ الْقُرْآنَ عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللهِ (ص)؟َ أَرْبَعَةٌ كُلُّهُمْ مِنَ الأَنْصَارِ: أُبَيُّ بْنُ كَعْبٍ وَمُعَاذُ بْنُ جَبَلٍ وَزَيْدُ بْنُ ثَابِتٍ وَرَجُلٌ مِنَ الأَنْصَارِ يُكْنَى أَبَا زَيْدٍ.

رواه البخاري في كتاب المناقب باب مناقب زيد بن ثابت ح 3810. صحيح البخاري مع فتح الباري (7/159)، وفي فضائل القرآن باب القراء من أصحاب النبي r ح 5004 (8/663)، ومسلم في كتاب فضائل الصحابة باب فضائل أبي بن كعب. انظر صحيح مسلم مع شرح النووي (16/19) ح 2465.


2-وقد ورد أيضًا أن زيد بن ثابت كان قد حضر العرضة الأخيرة للقرآن الكريم،


اقتباس:2- هذا المصحف بقي عند أبي بكر ثم عمر ثم حفصة
نعم.

اقتباس:3- عثمان أخذ هذا المصحف من حفصة لينسخه ويرده ويحرق باقي المصاحف بسبب اختلاف الأمة الإسلامية في القرآن وتكفير المسلمين بعضهم لبعض
نعم.

اقتباس:4- قال للقرشيين وزيد: إن اختلفتم في شيء اكتبوه بلغة قريش فإنه نزل بلغة قريش
نعم.
اقتباس:5- اختلف القرشيين وزيد على كلمة التابوه و التابوت
نعم.و قولي ان التاريخ لم يحفظ الاها يعني انه وجد غيرها. و لكن هذا اختلاف لهجات عربية و ليس اختلاف قراءات.


اقتباس:6- كان رأي زيد التابوه (وهكذا كانت في مصحف أبي بكر) ، وكان رأي القرشيين التابوت
لا.

اقتباس:7- نزولا عند أوامر عثمان بن عفان تم تغيير كلمة التابوه من مصحف أبي بكر إلى كلمة التابوت في نسخة قرآنية جديدة
لا.


اقتباس:هل نفهم من هذا الكلام بأن مصحف عثمان يختلف عن مصحف أبي بكر ؟ :aplaudit:

لا تفهم على كيفك. اختلف زيد معهم في كتابتها و ليس لانها مكتوبة تابوه في مصحف ابي بكر الصديق.

اقتباس:نرجو أن تكون الإجابة بنعم أم بلا. (بكل بساطة)

اجبت بكل بساطة , لا في مكانها و نعم في مكانها.



اقتباس:من الذي أعطى عثمان الحق بتبديل المصحف الذي جمعه زيد بن ثابت وبقي حتى مات أبو بكر ، ثم استلمه عمر وبقي معه حتى مات ، ثم بقي مع حفصة حتى أخذه عثمان وغير فيه ؟ :what:

أم أن عثمان كان أيضا يوحى إليه ؟ :?:

وما هو مصير مصحف أبي بكر بعد أن غير فيه عثمان بن عفان ؟ :hmm:

هل أحرق هو أيضا ؟ :97:

يعتبر الشاطر في عرف نفسه ان الشطار يقعون. اليك ما تسال عنه اقراه بهدوء لتفهمه:

ان عثمان بن عفان إذ نسخ ما جمعه أبو بكر الصديق في المصاحف وأرسلها إلى الأمصار -لم يترك شيئًا مِمَّا ثبت في العرضة الأخيرة من الأحرف السبعة، وأن ما يقال من أنه ترك ستة أحرف عن اتفاق الصحابة لا يصح استدلال من ذهب إليه عليه بقول عثمان : إِذَا اخْتَلَفْتُمْ أَنْتُمْ وَزَيْدُ بْنُ ثَابِتٍ فِي شَيْءٍ مِنَ الْقُرْآنِ فَاكْتُبُوهُ بِلِسَانِ قُرَيْشٍ، فَإِنَّمَا نَزَلَ بِلِسَانِهِمْ.
فمتى يا سيد الدليل و البرهان يسهل عليك الفهم في التفرفة بين الاحرف السبعة و لهجات العربية؟ فقد بينا لك اختلاف القراءات ببعض الامثلة فهل كان فيه ما يدل على ان اختلاف القراءات هو اختلاف لهجات؟ فاقرا هذا المثال عن اختلاف القراءات و هو من اصل الاختلاف النحوي
( الاختلاف بعلامات الاعراب و البناء)
ورد في سورة الفرقان قوله تعالى :
{تَبَارَكَ الَّذِي إِن شَاء جَعَلَ لَكَ خَيْرًا مِّن ذَلِكَ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَيَجْعَل لَّكَ قُصُورًا} (10) سورة الفرقان

فقد اختلفت القراءات في يجعل بين جزمها و ضمها.

فهذا خلاف قراءات في واحد من اوجه الاختلاف اي ( حرف من الاحرف السببعة) . اما اختلاف زيد مع القرشيين فليس في القراءات في حرف من الاحرف السبعة بل في لغة من لغات العرب.
11-22-2004, 03:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة bbking - 11-22-2004, 03:28 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 165 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS