الزميل fancyhoney
تحية وبعد
فبكل صراحة طرحك يحتاج إلى الترتيب وتحديد الهدف ، إذ أن أفكاره مبعثرة وأوراقه مختلطة مع غموض في المراد ..
وياليتك تتعامل مع ما تطرحه بروح البحث والتحري لمعرفة الحق بدل من روح الحرب والقنابل التي تسيطر على اسلوبك ، ومن كان اسلوبه كذلك فيصعب عليه تقبل الحق من خصمه والتراجع عن الخطأ ، وهذا لمسناه منك في موضوع
أضواء نقدية ، فقد ظننت سيادتك أني تناقضت في موقفي من بابياس ، وأني تارة أعتبر قوله حجة وتارة لا أعتبره ، فرددت عليك وأوضحت لك سوء قراءتك وفهمك لما أكتب ، وذلك في
المداخلة رقم 88، ولكننا لم نرَ منك اعترافاً بخطئك ، ولم نرَ تراجعاً عما قررتَه من أحكام جائرة ، فهل بالفعل هدفك الحقيقة لا غير، أم تريد النيل فقط ؟
فإنَّ الناظر إلى طريقتك يلحظ أن لك تحاملاً شخصياً على "العميد" وليس على مواضيعه ، وهذا واضح جداً من خلال تكرارك لمعرفي "العميد" أكثر من مئة وثلاثين مرة في هذا الشريط .
على كل حال ..
دعنا نتخطى هذه النقطة ، و لنقرأ ما جاد به قلمك وفكرك هذه المرة ..
بدأت سيادتك بالتهويل حول النقطة والفاصلة ، زاعماً أن العميد استبدل النقطة بفاصلة في كلام بابياس ورحت تعزف بمحاكم التفتيش والحرق والشعوذة و و و !!!!
ولكن فات صاحب القنابل العنقودية أنَّ نصًّ كلام بابياس الذي يدندن حوله ليس من ترجمتي ، والفواصل والنقاط ليست من ترتيبي ، إنّما هي من وضع دائرة المعارف الكتابية ، وأنا نقلتها بكل أمانة كما هي دون أي تعديل أو تدخل منّي ، وإنّ أي شخص يقرأ موضوع
إنجيل مرقس بحيادية وموضوعية لن يخفى عليه أنّي أنقل ما ذكرَته دائرة المعارف وخصوصاً أنني ذكرت ذلك بكل وضوح فقلت :
( والآن نعود لدعوى النصارى أنّ القديس مرقس كتب "إنجيل مرقس" لكي نفحص صحتها ، لذلك [COLOR=Red]سوف أستعرض ما استدلوا به من خلال "دائرة المعارف الكتابية "
وقلت كذلك
( وسوف أعالج بعون الله قول كل كاتب على حدة كما تذكره دائرة المعارف )
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=32015&page=1
فما الذي صدّك عن رؤية ذلك ؟؟
فإن كنت تعتبر أنّ إبدال النقطة بفاصلة جريمة وشعوذة وتستحق منك أن تقيم لها محكمة تفتيش ، فأتركك إذاً ودائرة المعارف الكتابية لتحاكمها وتحرقها .
بالإضافة إلى
قاموس الكتاب المقدس الذي أوردها بلا نقطة ولا حتى فاصلة ، وهذا نصّه :
وكتب بابيوس مستنداً إلى ما استقاه من يوحنا الشيخ لهذه العبارة التي اقتبسها يوسيبيوس في تاريخه الكنسي:
((هذا أيضاً ما قاله لآرائه، سجل جميع الاشياء التي تذكرها من أقوال [COLOR=Red]المسيح وأعماله وذلك لأنه لم يسمع الرب
ثم أخبرنا أيها الزميل العزيز ، ماذا أضافت للموضوع تلك النقطة ألتي أثرت حولها هذه الزوبعة ؟؟؟
لقد رددت على شهادة بابياس برد من خمسة أقسام ، فأرِنا من فضلك ماذا غيرّت وأثرت في ردودي ، هل غيّرت شيئاً ؟؟؟.
إن هذه النقطة لا تقدم ولا تؤخر ، وشهادة بابياس ساقطة سواء أضفت لها هذه النقطة بدل الفاصلة أم لم تضفها ، وأنا أرخص لك أن تضع في إفادة بابياس ما شئت من النقاط وتحذف ما شئت ، ومستعد أن أناقشك على أساسها لنرى ماذا تستفيد ...
ولقد مررت على كلام الفاضل متّى المسكين حول هذه النقطة ، ولم أعرها اهتماماً لأنها سواء كانت موجودة أم غير موجودة لا تؤثر في قبول شهادة بابياس أو رفضها ..
كما أنّنا لا نستطيع أن نأخذ كلامه – أي متى المسكين - على محمل اليقين ، إذ أنّ دائرة المعارف أوردتها دون نقطة وكذلك قاموس الكتاب المقدس ، فينبغي التحري والتأكد ، وذلك لا يكون بالرجوع إلى الترجمات ، بل إلى مخطوطات "تاريخ الكنيسة" ليوسيبيوس ، ولربما طرح السؤال نفسه ( كيف هي في كتابات بابياس نفسه ؟؟ ) ..
ولتوفير العناء ليس عندي مشكلة في قبول هذه النقطة ، وتفضل أرنا ماذا أضافت لك هذه النقطة من جديد ، وأرنا كيف تدحض فيها حججي ، والله حسبنا .
ودعنا نكتفي عند هذا القدر ، فلقد تأخر الوقت عندي ، ولعلنا نسمع منك أو نتابع غداً إن شاء الله ، في الرد على أغاليطك المبنية على التهور والتحامل .
إلى ذلك الوقت لك وللجميع تحياتي
العميد