{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
bbking غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #329
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام على من اتبع الهدى

يبدو ان صدبقنا الدليل و البرهان يكتب تحت تأثير شئ ما!
فبعد عشرات المداخلات في ابانة ان الاحرف السبعة انها اوجه لفظية للاختلاف بين القراءات و حوار بيننا يدل على انه فهم ما اقصده, يفاجانا بهذه المداخلة العجيبة:

اقتباس:نفهم من هذا الكلام بأن الأحرف السبعة ليست هي القراءات ، ونفهم أيضا بأنك جاهل ، وجهلك قبيح ;)

لا تغضب من الحقيقة ، أرجوك اقرأ وتعلم لكي لا يضحك عليك الناس :no2:

اقرأ عن جهلك القبيح وغلطك العظيم وظنك الخائب :23:


التنبيه الثالث
قال أبو شامة‏:‏ ظن قوم أن القراءات السبع الموجودة الآن هي التي أريدت في الحديث وهوخلاف إجماع أهل العلم قاطبة وإنما يظن ذلك بعض أهل الجهل‏.

هل تقرا فيما ذكرته ان الاحرف السبعة هي اوجه لفظية للاختلاف أم انها هي القراءات السبعة؟
و بكل جرأة يقول :

[QUOTE] الزميل bbking (f)

هل تعلم بأنك أثبت جهلك أمام الجميع ؟

أرجو أن لا تسيء الفهم ، فلست أنا من يقول بأنك جاهل ، بل هذا إجماع علماء الأمة الإسلامية ، وسأثبته لك :loveya:

[SIZE=6][COLOR=Blue]إجماع الأمة الإسلامية على جهل bbking



بعد أن ذكر لنا اختلافكم في ماهية الأحرف السبعة نقل لنا السيوطي (الذي إن خيروني بين رأيه ورأيك لأخذت رأيه)

الم اشرح لك ما هي هذه الاوجه اللفظية للاختلاف و اكتبها لك من اوائل مداخلاتي :
الاصل الاول: الاختلاف بين القراءا بحروف الهجاء فقط
الاصل الثاني: الاختلاف بينها بحركات البنية و سكونها.
الاصل الثالث: الاختلاف بعلامات الاعراب و البناء( الاختلاف النحوي).
الاصل الرابع: الاختلاف بالكلمات مع وحدة المبنى.
الاصل الخامس: الاختلاف بالكلمات مع اختلاف المعنى.
الاصل السادس: الاختلاف بالذكر و الحذف.
الاصل السابع بالتقديم و التاخير.

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...d=19919&page=30
فهل تقرا هنا اي ذكر لقراءات القراء؟

اصحى يا ..

هل هذه الجملة مكتوبة بلغة العظايا المنقرضة:


سابدا كلامي هذه المرة بعبارة لي في الرد بالرقم 269

ارجو ان الفت انتباهك بان هذه القراءات او الاحرف هي اوجه لفظية يدور حولهااختلاف القراءات
فالاحرف السبعة هي اوجه لفظية يدور حولها اختلاف القراءات.

لذلك لا ارى خلاف بين الفتوى التي اوردتها و ما قصدت اليه بعبارتي
:
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...d=19919&page=28

و ايضا ذكرت هذا مرة اخرى :
من ردي على السائل الثاني ميراج يمكن ان تفهم بان اختلاف القراءات قصدت منه اوجه لفظية اذ اشرت لها بان هناك قراءة لكلمة قد يختارها اكثر من امام قراءة . ففي هذه الحالة هل يمكن ان نقول ان هذه الكلمة لها سبعة احرف او قراءات؟ طبعا لا.
اتمنى ان اكون قد اوضحت ما قصدته. بان الاحرف السبعة هي اوجه اختلاف لفظي يدور حولها الاختلاف بين القراءات ( و هي عشر و ليست سبع كما يعرفها الجميع) .



و اوردت الشرح مرة رابعة و خامسة و..

سيدي دعني اشرح لك مرة ثانية. ان الاحرف السبعة يفهم منها ان صور الاختلاف بين قراءة و قراءة تنحصر في سبعة أمور لا تتجاوزها. و هي ما اثبتها لك سابقا.
و اختلاف الاقوال الذي ذكرته هو حول الامور التي حددها الحديث بالعدد (سبعة) . و ليس حول القراءات . فهي متفق عليها بانا قراءات صحيحة و متواترة.
و لو تتبعنا بدقة الاختلاف بين القراءات لوجدناان هذا الاختلاف ينحصر في سبعة اصول و هو رأي ابن قتيبة (276 هجرية) و ذهب الى ذلك ابن الجزري ايضا. و يمكنك ان ترجع الى مداخلاتي السابقة التي ذكرت فيها هذه الاصول السبعة.
كما ان هذا ما اكدته في ردي على محاور اخر:

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...d=19919&page=30

اقتباس:و كان هذا ردك على احدى شروحي مما يبين انك فهمتني تماما :
:
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
اتمنى ان اكون قد اوضحت ما قصدته. بان الاحرف السبعة هي اوجه اختلاف لفظي يدور حولها الاختلاف بين القراءات ( و هي عشر و ليست سبع كما يعرفها الجميع) .
--------------------------------------------------------------------------------



أيهما السبعة وأيهما العشرة ؟

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...d=19919&page=30


و الان لاادري كيف تقول مثل هذا الكلام:


اقتباس:نفهم من هذا الكلام بأن الأحرف السبعة ليست هي القراءات ، ونفهم أيضا بأنك جاهل ، وجهلك قبيح ;)

لا تغضب من الحقيقة ، أرجوك اقرأ وتعلم لكي لا يضحك عليك الناس :no2:

اقرأ عن جهلك القبيح وغلطك العظيم وظنك الخائب :23:



اقتباس:هل ستقول مرة أخرى بأني لا أملك دليل ولا برهان على كلامي ؟ :23:

والآن جاء دوري:

أطلب منك مرج واحد فقط يقول بأن المقصود بالأحرف السبعة هو: قراءة نافع المدني ، وقراءة ابن كثير المكي ، وقراءة أبي عمرو البصري ، وقراءة ابن عامر الشامي ، وقراءة عاصم الكوفي ، وقراءة حمزة الكوفي ، وقراءة الكسائي الكوفي ، وقراءة أبي جعفر المدني ، وقراءة يعقوب البصري ، وقراءة خلف

مهلا مهلا ، كم عدد المذكورين ؟

عددهم 10 يا رجل

كم عدد الأحرف ؟

عددهم سبعة يا رجل

لا لا ، لننتظر جوابك بشوق :aplaudit:

هذه عشرة قراءات لعشرة أئمة ، ومحمد قال بأن القرآن نزل على سبعة أحرف. من الواضح بأنه من رابع المستحيلات أن يكون الاثنين واحد لعدم تطابق عددهم على الأقل. (كما أثبتنا بالدليل والبرهان)

ستقول لي بأن العشرة قراءات (أي الأحرف بحسب زعمك) تحتوي على ثلاثة قراءات شاذة (مما يجعل الرقم سبعة). فأقول لك: بما أنك تقول بأن القراءات هي الأحرف ، وفي نفس الوقت هذه الأحرف (القراءات) هي التي أنزلت من عند ربك ، وفي نفس الوقت تقول بأن هناك قراءات شاذة ، فهذا يعني بأن ما أنزله ربك فيه الشاذ وفيه الغير مقبول. وحاشا لله يا رجل

لنتابع عزيزي ، اقرأ أرجوك :no2:

فانت فهمت و منذ البدء بانني فرقت بين الاخرف السبعة و القراءات .
11-22-2004, 11:29 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة bbking - 11-22-2004, 11:29 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 165 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS