العميد
عضو رائد
    
المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
|
القنابل العنقودية في خبايا منهج صاحب الاضواء النقدية
يقول الزميل fancyhoney
اقتباس:اما انك تركت الفاصلة بعد قرائتك مقدمة الاب متى في تفسير الانجيل الثاني صفحة 31 و الذي تدعى انك راجعته
فتكون عامدا متعمدا
............
و اما انك قد وضعتها قبل قرائتك لمقدمة تفسير الاب متى ثم قرأته
فتكون علمت خطيئتك و لم تغير ما قدمته من قبل و تكون افكارك غير قابلة للتغيير و كل ما نفعله هنا ليس لك , فقط عنك
..........
فبعد أن دندن زميلنا المحترم حول النقطة والفاصلة ، عاد ليعزف على ما كتبه الأب متّى المسكين ، ولكن زميلنا انتقائي ، يأخذ ما يعجبه فقط ، وأما كلام متى المسكين الخطير حول شهادة بابياس وجرحها فلا يأتي لها بذكر ، فيا ليت شعري هل علم زميلنا أنّ متى المسكين جرح شهادة بابياس وقال عنها أنها مخلخلة ونقل بصمت قول فارر أنها تأليف مزيف ؟؟؟
فدعني أعيد لك ما قاله متى المسكين عن بابياس وهو جزء مما رددت به على الزميل الراعي في موضوع كاتب إنجيل مرقس المداخلة رقم 85
اقتباس:[quote] الراعي كتب/كتبت
وعلى سبيل المثال فأنت تحاول أبطال شهادة بابياس لأنه أخطأ في ذكر قصة موت يهوذا
الزميل الراعي ترك كل ما كتبته عن بابياس وتمسك بهذه النقطة التي لم يفهم المقصد منها حتى الآن رغم أني كررتها مراراً .
ويقول إني أحاول ابطال شهادة بابياس ، وتغاضى عن الأب متى المسكين الذي قال بكل صراحة إن شهادته مجروحة ، وأنقلها كما وضعها الزميل "الله القدوس" :
اقتباس: الله القدوس كتب/كتبت
أ - عصر الآباء الأُول الذين أقروا أن هذا الإنجيل لمرقس الرسول ولكنهم نقلوا شهادة بابياس المجروح الشهادة
فلا أدري لماذا لا يعترض الراعي على الأب متى المسكين ، فهو من سبقني وقال عن بابياس مجروح الشهادة ، وسبقه يوسيبيوس فوصفه بمحدودية الفكر ، وأنتم من كذبه في نسبة الإنجيل لبطرس ، وكذبتموه أنه لم يكتبه بترتيب ، وكذبتموه في أن مرقس ترجمان بطرس ، وكذبتموه في أن مرقس لم يسمع المسيح ، وكذبتموه في موت يهوذا ، وكذبتموه في الألفية ، ووصفه يوسيبيوس في أنه يروي أمورا خرافية ولا يحسن فهم ما يسمع ، ثم بعد ذلك يأتي الراعي منكراً عليّ وهم أول من نقد هذا الرجل وكذبه وانتقده .
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...64455#pid264455
[color=Blue]وهذا رد آخر تلاه على الزميل الراعي الذي يحب الزميل fancyhoney الرجوع لأقواله ، وهو في المداخلة رقم 86 .
إلى الزميل الراعي وإلى كل من لا يزال يرى شهادة بابياس صالحة ، أنقل له مقتطفات من أقوال الأب متى المسكين فيه ، وهي جزء مما كتبته سابقاً للفاضل أوريجانوس .
كتابات بابياس تأليف مزيف
يقول الأب متى المسكين نقلاً عن فارر:
( إن التقليد المنحدر لنا من بابياس ينبغي بكل بساطة التخلِّي عنه لأنه يعتبر تأليفاً مزيفاً
إن كان تأليفاُ مزيفاً فبم تتعلق ؟؟
[size=5]لا مصداقية لأقوال بابياس فيما يخص القديس مرقس وإنجيله
يقول الأب متى : ( أمَّا تقليد جميع المؤرخين القدامى الآخرين الذين سجلنا أقوالهم فهي نسخة من أقوال بابياس الذي بقوله أن ق. مرقس لم يَرَ الرب ولا سمعه [COLOR=Red]يكون قد ألغى كل مصداقية أقواله فيما يخص القديس مرقس وإنجيله
أنظر عزيزي إلى ما يقوله ، من أجل نقطة واحدة ألغى الأب متى المسكين كل مصداقية أقواله فيما يخص القديس مرقس وإنجيله ، بينما عبت علينا حكمنا عليه من خلال نقاط عديدة ؟؟
شهادة بابياس مخلخلة
يقول الأب متى المسكين : [color=Navy]( أمَّا بخصوص نقد ما جاء في بابياس أسقف هيرابوليس بخصوص أن حوادث إنجيل ق. مرقس [ليس لها ترتيب] في حياة وتعليم المسيح، فهي تهمة تنفيها الفحوص والبحث العلمي الموثوق به، وهي تهمة لا وجود لها( ) [COLOR=Red]وهذا بالتالي يخلخل كل ما جاء عند بابياس ومَنْ أخذ منه
بابياس مجروح الشهادة
يقول الأب متى : ( عصر الآباء الأُول الذين أقروا أن هذا الإنجيل لمرقس الرسول ولكنهم نقلوا شهادة بابياس المجروح الشهادة
فها هو يصرح بكل وضوح أن شهادة بابياس مجروحة ، وهي نفس النتيجة التي عبتها علينا ، وشهد شاهد من أهلها .
[size=5] العلماء يشكون في شهادة بابياس
يقول الأب متى المسكين : [color=Navy]( وقد وصلت شهادته( أي بابياس ) إلينا عن طريق يوسابيوس القيصري ومجملها أن ق. مرقس كان “مترجماً” لأقوال بطرس الرسول.[COLOR=Red] ولكن العلماء الآن يشكُّون في صحة شهادة بابياس
العلماء يشكون في صحتها ومنهم من يقول يجب التخلي عنها !!!
[SIZE=5]الأب متى المسكين يذكر بابياس بصيغة الاستصغار
يقول : ( هذا هو الإنجيل بحسب ق. مرقس كما نراه من خلف هذه الشواهد التي طوَّحت به بعيداً عن واقعه وحجبت تعليمه عنَّا كل القرون السالفة ظلماً وبدون معرفة[COLOR=Red] بسبب هذا البابياس
هذا كله في مقدمة شرح إنجيل مرقس للأب متى المسكين ..
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...64735#pid264735
بعد كل هذا يخرج علينا زميلنا معترضاً على رفضنا شهادة بابياس ، وعلماؤه هم أول من انتقد هذا القديس .
فبحث زميلنا المحترم ليجد عيباً أو مستمسكاً يطير به ، فلم يجد إلا الفاصلة - التي خيبنا ظنه بها - ليعض عليها بالنواجذ ، وظن أنه اكتشف شيئاً عظيماً ...
لقد ذكرتني عندما كنا في المرحلة الثانوية أثناء حصة الرياضيات ، كان الطلاب المتفوقون يتسابقون إلى السبورة لحل المسائل الهندسية بينما كان يوجد ثلة من الطلاب الكسالى لا يجيدون حل المسائل ، فكانوا ينتظرون الطالب المتفوق أن ينسى نقطة في آخر الجملة ليهبوا صارخين " النقطة يا أستاذ في نهاية الجملة " ، فقال الأستاذ جملة لم أنسها ، قال " هذا هو حال الكسلان ، ينتظر الشاطر لينسى نقطة فيهبّ لتصحيحها ، لأنها لا يعرف يصحح غيرها " .
يتبع إن شاء الله
تحياتي
العميد
|
|
02-01-2006, 05:00 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}