{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
Mirage Guardian غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 577
الانضمام: May 2004
مشاركة: #382
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
أووووف :angry:
الصبر من عندك يا رب :rolleyes:

السلام على من إتبع "هدى" <--- (ليست "هدى سلطان")

إن المداخلة الأخيرة للزميل bbking هى تهافت التهافت، وصرخات الإحتضار، ونزعات ما قبل مفارقة الروح للجسد!

اقتباس:قال الحاكم في المستدرك‏:‏ جمع القرآن ثلاث مرات‏.‏  
إحداها‏:‏ بحضرة النبي صلى الله عليه وسلم‏.‏
ثم يتبع ذلك بالوصلة التالية:
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.as...ID=156&CID=8#s4
ويهتف:[QUOTE]الدليل و البرهان ينقل من المراجع و لايفهم معنى ما ينقله: رفقاً بى يا زميلى العزيز فالجوافة غالية هذه الأيام.
هل قرأت وصلتك؟ :?:
أكيد نعم..

وهل فهمتها؟ :?:
أشك..

هل قرأت ما قبلها وما بعدها؟ :?:
أكيد لا.. وإلا كنت فهمت..
وإن كنت قرأت.. وما ذكرته هو ما فهمته فالمصيبة أعظم!

ما فهمته أنا - بكل صدق - أن ما فعله رسول الإسلام هو جمع الآيات لتكون سوره.. أى بمعنى ترتيب الآيات والسور
أى تقريبا ما قاله السيوطي ، الإتقان في علوم القرآن م 1 ص 135

وعندما تستند على هذا القول لمجرد تشابه لفظة "جمع" فهو تهافت..

إذ أن القول بأن رسول الإسلام قد جمع *القرآن* فى حياته هو قول فاسد عقلاً ولا يصدقه طفل أغّر حديث الولادة

فالقرآن كان ينزل على دفعات ولم ينزل مرة واحدة، وبالتالى لا يمكن جمعه قبل انتهاء نزوله (إى أنتهاء الوحى)
بالإضافة إلى أن الآيات القرآنية ذاتها عرضة للنسخ تلاوة/ تلاوة وحكماً (مثل آية الرجم أو رضاع الكبير)

نستنتج أن القرآن لم يتم أبداً وضعه في مصحف واحد في عهد محمد.

توفي رسول الإسلام فجأة بعد مرض لم يدم طويلا، وبوفاته اكتمل القرآن، وانقضى نزوله ولم يعد من الممكن إضافة آيات أخرى إليه نظرا لانتهاء نبوة محمد.

حين كان لا يزال على قيد الحياة كانت هناك دائما إمكانية نزول أجزاء جديدة من القرآن ولهذا لم يكن من اللائق جمع النص في كتاب واحد وهو أيضا ما يفسر كون القرآن بقي مفرقا بين ما في ذاكرة بعض الناس وما في مختلف المواد التي كان مكتوبا عليها وقت وفاة محمد.

أول جمع للقرآن كاملاً كان على عهد أبو بكر بواسطة زيد بن ثابت ولست أدرى حقيقة فيما تجادل!
تجادل فى تاريخ مضى وإنقضى وقضى الأمر الذى فيه تستفتيان؟

هذا أولا..

نأتى لثانياً وكثرة ترديدك أن الأحرف السبعة هى أوجه إختلاف لفظيه.

وهل إعترض أحد على ذلك؟!

نحن نعترض على خلطك بين الأحرف والقراءات.. ونعلم تماماً أن كلاهما إختلافات لفظية..

المهم أننا الآن بعد قرون من إحراق عثمان لستة أحرف.. ظهرت قراءات متعددة لنفس الحرف الأخير..

أى إختلاف لفظى يعزى الآن للقراءة فقط بعد توحيد المسلمين على حرف واحد

أكرر فى نقاط:

- أنزل القرآن على سبعة أحرف
- هذه السبعة أحرف هى إختلافات لفظية
- أحرق عثمان ستة منها وجمّع المسلمين على حرف واحد
- هناك موضوع آخر يسمى إختلاف القراءات
- إختلاف القراءات هو أيضاً إختلافات لفظية
- لا علاقة للإختلاف اللفظى المنزل (الحرف) بالإختلاف اللفظى الغير منزل (القراءة)


فمن فضلك.. من فضلك.. من فضلك..
لا تكرر على مسامعنا أن الأحرف السبعة هى إختلافات لفظية.. فنحن نعلم هذا

وكونك تأخذ بالقراءات والأحرف خلطبيطة وكشرى (بغير قصد منك)
فهذا ما جعل الغير يتندر بقوله "كله عند العرب صابون"

وكونك تأخذ بالقراءات والأحرف خلطبيطة وكشرى (عن عمد وبقصد منك)
فهذا ما يسمى "التلبيس على القارئ"

وفى النهاية.. تظل الأحرف شيئ.. والقراءات شيئ آخر..
وكله بالدليل والبرهان..

تحياتى
11-26-2004, 11:59 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة Mirage Guardian - 11-26-2004, 11:59 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 142 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS