اقتباس:يعني حتى أنا "الطالب الجاهل" أيها "العلّامة الفهّامة"
" من عرف قدره لم يضع بين النّاس"
بوركت, بفضل من اللاهي ومنّة بجهاز الـGPRS الإسلامي يا عوليس, فانبطح أمام ربك ساجدا متبتّلا, فها هو اللاهي يثبت أنه قد وهبك بعض المواصفات الإلكترونية
________
عوليس ..
قال تعالى, قال كثيرا
ويتضارب "تواطى", كثيرا, مع ذاته, فهو يقول الآية الأثيرة تبع لا إكراه في الدين في موقع. وهو الذي قال في موضع أخر الآية, موضع مسخرتي , ألا وهي :
"قاتلوا الذين
لا يؤمنون باللاهي ولا باليوم الآخر (الشيوعيين, المسيحيين, اليهود, البوذيين, الكنافشسة (وهي جمع كونفوشيوسي), والسنافر) ولا يحرّمون ما حرم اللاهي ورسوله (يعني الذين يشربون الخمرة, ويحششون, ويأكلون الشمينت, ولا يرعوون عن دهن قطعة التوست الصباحية بزبدة لورباك وينتاكون وينيكون دون مباركة الشيوخ) ولا يدينون دين الحق (يعني الإسلام)"..... هفت, لحظة بدي أروح أدخن..
الآن, نكمل الوصلة الموسيقية بعد فترة من الراحة
ملخص لما نشر: قاتلوا الذين لا يؤمنون باللاهي ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم اللاهي ورسوله.. (شه!؟ عن مين عمتحكي ؟ ) من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد (وهم إيه يا اخواننا؟) وهم صاغرون"
فأما أن يعطوا الجزية, فهذه نجمطها, ولكن, أن يلوح أبوحميد بقضيبه من على سطوح جامعة الأزهر ويهدد البشر, قائلا : "وأنتم صاغرون" أذلاء , خاوة
وتأتيني بعدها يا عوليس كي تقول لي كالضريبة؟
ضريبة مين والعالم نايمين؟
الضريبة يا حبيب فاروق, هي علامة "العقد الاجتماعي", و تعني فيما تعنيه أن هنالك تعاقدا بين الفرد والدولة, دولته.
أما الجزية, فهي "خاوة " يفرضها القادمين من بلاد الرمال, على الأراضي التي "فتحوها" .. هي, بمعنى آخر دلالة خطيرة على علاقة الإسلام الإقصائية بالآخر..
هذا هو الفرق, يا حبيب محمد
_______
سبي النساء لم يكن مستهجنا في ذلك الوقت؟
وماذا عن سبي النساء في هذا الوقت, وفقا لأحكام الإسلام المعاصر ؟
بالمناسبة: "وش ذا" إسلام معاصر؟؟
وماذا عن كون الإسلام صالحا لكل زمان ومكان؟ وماذا عن كون السبي سنة نبوية مكرمة..
جاء في سفر التحسيس والتمليس:
"هل أتاك حديث صفية؟ البنت اليهودية؟ التي قتل محمد أباها وخطيبها وإخوتها صبحا,, وسباها ظهرا, وركبها في العشيّة؟"
شو بخصوص كون السنة النبوية (ثانية أثافي التشريع الإسلامي) هي باختصار كل ما قام به محمد من فعل أو قول أو تقرير ؟.
يعني لو محمد أصيب بالزكام, ومخط بطرف كمه, فهذه أيضا سنة نبوية (تحية كبيرة أوي أوي أوي للسهرانين معانا الليلة, وخصوصا مدام نبوية) مطهرة, هذا ما تقرره الشريعة السمحاء
__
Bellمناسبة : ركاكتك الصرفية والنحوية, لم تؤثّر على استيعابي لما تقول, لأنني عبقري وفاضي أشغال وعندي اهتمام بالهيروغليفيات , لا لأنك تحسن الصنعة.