{myadvertisements[zone_1]}
هل الثالوث المقدس حقيقة فعلا ؟أجبني أرجوك فأنا أشك في ذلك
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #28
هل الثالوث المقدس حقيقة فعلا ؟أجبني أرجوك فأنا أشك في ذلك
( 2 3 )

أقتباس :
---------------------------------------
هل كلمة رب السبت تعنى انه هو هو الله ؟
بالبساطه دى
طيب ….هل كلمة رب البيت تعنى ان صاجب البيت اله ؟
و هل كلمة رب البلدة تعنى ان المحافظ اله ؟ و هل كلمة رب العمل تعنى انه اله ؟
و لكنها تختلف تماما عن رب العالمين او رب السماوات و الارض او رب المخلوقات
----------------------------------------
رد أخونا السرياني جميل جدا و بسيط جدا , فعلا بالبساطة دي

لأن رب البيت و رب العمل و رب الأسرة معناها المسيطر عليها و تعني أيضا
رأس أو قمة السلطة في البيت و العمل و لكن كلمة ( رب السبت ) و السبت هو أحدى وصايا
الله العشرة التي كتبها بنفسه على لوحي الشريعة يوم حوريب للنبي موسى , معناها رأٍس
الوصية و المسيطر عليها .
و طبعا عند أي شخص يؤمن بالله لا يوجد أحد رئيس أو مسيطر على وصايا الله
سوى الله نفسه ………… أليس كذلك , أم ان هذا أستنتاج غير واضح و يحتاج لكثير
من التفكير . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أقتباس :
---------------------------------------------
فين بقى حكاية يؤمن بلاهوت الابن دى ؟؟؟؟؟؟ و فين حكاية ان من يومن بالمسيح كانسان صالح فقط لن يكون له الاب..؟؟؟فين الكلام ده فى النص
حصرتك تقول الايه معناها كذا و ليس معناها كذا فمن اين اتيت بهذا التأكيد و هذا النفى ؟ ما هو سندك فيما قلت ؟
---------------------------------------------

با سيدي الفاضل النص واضح جدا

من له الابن فله الآب أيضا و كلمة الابن لم تذكر ألا في حق السيد المسيح و تشير للاهوته
الأزلي الواحد مع الآب .
في مواضع كثيرة في العهد الجديد كان السيد المسيح يذكر كلمة ابن الانسان و ابن الله
لكن عندما تذكر كلمة الابن لم تكن تشير ألا للاهوته .


أقتباس :
--------------------------------------
يا ريت حضرتك كدا توضح لى من المزمور 110 ان المسيح او يسوع او الابن قد اوحى الى داود
--------------------------------------

المزمور 110 : 1قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي مَلَأَ جُثَثاً أَرْضاً وَاسِعَةً. سَحَقَ رُؤُوسَهَا. 7مِنَ النَّهْرِ يَشْرَبُ فِي الطَّرِيقِ لِذَلِكَ يَرْفَعُ الرَّأْسَ.

هنا رب يخاطب رب آخر و يقول له تعال أجلس عن يميني و معناها كن في نفس قوتي و لك نفس مجدي
ثم يخاطب الرب ذلك الرب الآخر قائلا له أنت ستكون كاهن الى الأبد على رتبة ملكي صادق
يعني كهنوتك سيكون من خارج سبط يهوذا و طقسك بالتالي سيختلف .

طبعا نحن جميعا نؤمن ان الله واحد و لا أخر سواه لأن الرب آلهك يا اسرائيل رب واحد
و لأن الرب أمر في الوصايا العشر ألا يكون لنا آلهة أخرى أمامه فكيف يخاطب هو نفسه
رب آخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا واضح هنا أنه يخاطب ذاته أو بمعنى آخر يخاطب الابن الأزلي و يكلمه عن كهنوته
الذي سيصير بعد فداءه للبشرية .

واضح يا باشا . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أقتباس :
-----------------------------------------
الله سبحانه و تعالى لا ياخد تعليمات من احد
و هو يعنى لما واحد يقول انا و ابويا واحد او انا و الاستاذ فلان واحد او انا و اخى واحد فهل هذا يعنى ان الاين اصبح ابا او ان الاخ اصبح اخيه الاخر
او تخيل بنت تقول انا و ابى واحد فهل البنت اصبحت اب ؟
----------------------------------------
عزيزي أنت الذي قلت أن الآب و الابن واحد في أخذ التعليمات و لست أدري أي تعليمات تقصد و من من .

كلمة أنا و أبي واحد التي نقولها معناها أننا مصلحة واحدة و فكر واحد و لكن لا وجه
للمقارنة بين هذه و تلك , السيد المسيح يتكلم بوضوح عن وحدة لاهوته مع لاهوت الآب
و ووحدة ذاته مع الآب أيضا .

هل سمعت أحدا من الأنبياء يقول قط : أنا و الله واحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أقتباس :
---------------------------------------------
و هل الاله ....الخالق...الحكيم ترك للعباد حرية استنتاج طبيعة ذاته ؟
هل العبد المخلوق الذى لم ير الاله و هو حتى لا يعرف متى سيموت ...هل وصلت قوة هذا العبد ان ادرك ان لفظة على الكل تعنى الرب....هل تسخر منى يا استاذ عبد المسيح ولا ايه
---------------------------------------------

سامحك الله , لا أسخر منك و لاشئ من هذا القبيل
من فضلك راجع الآية مرة ثانية و انت تفهمها .
الله عزيزي لم يترك لنا حرية أستنتاج ذاته لأنه من عرف فكر الله أو ذاته أو كان له مشيرا
الله أعلن ذاته لنا بنفسه بطريقة مبسطة في العهد القديم ثم أعلن لنا ذاته بطريقة أكثر وضوحا
من خلال الابن الأزلي في العهد الجديد لأن الابن هو الذي خبر بهذا .
لو قرات العهد الجديد ترى كافة الأشارات الخاصة بالتثليث ثم لو رجعت سيادتك للآية
التي عرضتها لك تجد الآتي :

أفسس 4 : 5رَبٌّ وَاحِدٌ، إِيمَانٌ وَاحِدٌ، مَعْمُودِيَّةٌ وَاحِدَةٌ، 6إِلَهٌ وَآبٌ وَاحِدٌ لِلْكُلِّ، كُلِّكُمْ.

ما هو المقصود عندما تقول الآية آله واحد بثلاث طرق مختلفة و كل مرة تستخدم الآية
حرف جر مختلف ؟؟؟؟؟؟

على الكل و بالكل و في الكل , ثلاث حروف جر : [U]على , ب , في

و كل حرف جر يعبر عن علاقة معينة بين الله الواحد و البشر و كل علاقة أو دور يمثل
أقنوم من الأقانيم .

( يتبع )

12-20-2004, 12:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
هل الثالوث المقدس حقيقة فعلا ؟أجبني أرجوك فأنا أشك في ذلك - بواسطة ABDELMESSIH67 - 12-20-2004, 12:38 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حقيقة السحر رضا البطاوى 0 255 06-21-2014, 07:54 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حقيقة الخلافة رضا البطاوى 0 350 12-25-2013, 09:04 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حقيقة ظاهرة الصراعات الدينية في العالم...؟! زحل بن شمسين 5 1,175 06-12-2013, 07:13 AM
آخر رد: زحل بن شمسين
  حقيقة الديمقراطية وأسسها.....القس لوسيان جميل زحل بن شمسين 0 535 05-31-2013, 08:11 AM
آخر رد: زحل بن شمسين
  حقيقة العين والحسد في الإسلام فارس اللواء 0 563 03-28-2013, 09:22 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS