{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
bbking غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #448
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على من اتبع الهدى

لقد اوضحنا بان العلماء الذين نقل عنهم الدليل و البرهان بدون فهم انهم ايضا يرجحون قول ابن قتيبة . و ظن الدليل و البرهان بان صمته عدة ايام سيجعل القارئ ناسيا لما اوضحناه من عدم فهم لما نقل.
و تضاءل كل اللغو عن القراءات لينزوي الى بضع عبارات يلتقطها هو او المطبل له ( قرا ابن مسعود ..). و اثبت عجزه ان يبين لنا اين هذه القراءة بين قراءات القران متواترها او شاذها.

اقتباس:نفهم من كلامك بأنك عجزت عن تصنيف هذا الاختلاف تحت أي وجه من الأوجه السبعة التي تمسكت بها ؟  

إن لم يكن مصنفا تحت أي من هذه الأوجه السبعة التي ذكرهها ابن قتيبة فما عساه أن يكون ؟  

أم أنك الآن سترفض قول ابن قتيبة وتتبني قول الجمهور باختلاف اللفظ واتفاق المعنى ؟ (والذي وضحه لك الأستاذ الدليل و البرهان)
مرة اخرى ( لت و عجن) و انني عجزت,, عجزت عن ماذا يا سيد؟ ينبغي عليك انت اولا ان تثبت انها قراءة, و من ثم تطالبني بتصنيفها.

و افهم بان الاختلاف بين القراءات عند ائمة القراءات العشر هو اختلاف اختيار مما سمعوا , و ليس كاختلاف الفقهاء عند فقدان النص , او مع وجوده و له اكثر من دلالة.

و عدم فهم العربية عندهما( اي الدليل و المتمرد) لم يقتصر على العربية القديمة فها هو يعجز عن فهم ما كتبه خالد :
اقتباس:--------------------------------------------------------------------------------
أما الاختلاف في القراءة بما تواتر عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أنه قد قرأ به فلا نزاع فيه، ونحن لا يحق لنا أن نحصر الروايات المتواترة بسبع أو عشر أو سبعين.
--------------------------------------------------------------------------------


فهو نفس معنى: ان اختلاف القراءات هو اختلاف اختيار مما سمعوا.
فانهم اذا سمعوا من القراءات ما اسند الى النبي(ص) فسيقرءون به اكان سبع او سبعين او سبعمائة. فقد اوضح لك الرجل مقصده بصورة جليلة فقال (..تواتر عن الرسول..).

و الجملة التي تقول انها قراءة ( الى اجل مسمى) فهي ليست قراءة . و لن تجد اي قراءة متواترة او شاذة تورد هذه الاية بهذه الزيادة و لا الاية التي سبق و ناقشناها عن اسقاط ابن مسعود لعبارة ( و لا يلتفت منكم احد).
12-20-2004, 07:29 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة bbking - 12-20-2004, 07:29 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 163 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS