{myadvertisements[zone_1]}
القرآن معجزة محمد وحجة على البشر. هل من معترض؟ ولماذا؟
عدلي غير متصل
Banned

المشاركات: 1,221
الانضمام: Jan 2006
مشاركة: #16
القرآن معجزة محمد وحجة على البشر. هل من معترض؟ ولماذا؟
اقتباس:  Grendizer   كتب/كتبت  
اقتباس:  عدلي   كتب/كتبت  
حسنا إليك النتيجة:
الشيطان نفسة آتى بمثل القران لدرجة أن من الذي خدع فيه ؟ محمد نفسة. حتى آن محمد نفسة ظنة من القران الأصلي لولا آن الله نسخ هذا (فينسخ الله ما يلقى الشيطان)(الحج52). واليك الآية( ما زاغ البصر وما طغى لقد رأى من آيات ربة الكبرى افرءيتم اللت و العزى أن شفاعتهن لترتجى ومنوه الثالثة الأخرى الكم الذكر وله الأنثى ) (سورة النجم) فهل ماقراتة عليك ألان هو القران المنزل؟ .. كلا ففيه عبارة مثل القران تماما في الوزن والقافية والشعر لدرجة آن محمد خدع وظنها من القران .. أذن قدر الشيطان على الآتيان بمثلة ( راجع تفسير الجلالين للحج 52 والنجم 19) فكيف يقول القران أن الجن لن يقدر عن الآتيان بمثلة وهنا آتى الشيطان بكلمتين وهم من يقرائهم يحث أنة مازال يقرا القران حتى محمد نفسة تأكد انهم من القران ولكن بحسب التفسير الإسلامي تدخل الله و نسخ ماالقاة الشيطان .. آذن الشيطان قدر على الآتيان بمثلة والجن ايضا لهم سورة هى سورة
وما قاله السيوطي في تفسير الجلالين بله واشرب ميته.

يا سلام [MODERATOREDIT]:lol:[/MODERATOREDIT]

يا حبيبي الشيطان نفسه اتي بمثل القران وغيرة ايضا ولكن سوف اتيك شوية شوية لا اريد ان اكثر عليك لاريك من شارك في تاليف القران او ساهم في وضع كلماتة وشرائعة [MODERATOREDIT]:lol2:[/MODERATOREDIT]

حديث الغرانيق رواه عدة من حفاظ علماء السنة في مصنفاتهم منهم الطبري في تفسيره وتاريخه وعبد بن حميد، وعبد الرحمن بن أبي حاتم، والبيهقي في الدلائل، والطبراني، وسعيد بن منصور وابن المنذر، وابن مردويه، وابن سعد في الطبقات الكبرى، وغيرهم، وهؤلاء من كبار رجال السنة ومحققيهم، وقد صححه عدة من أعلام السنة ورجالاتهم له، فقد صححه ابن الحجر والسيوطي ، وارسل ابن الأثير ذلك في تاريخه إرسال المسلمات، واورده الطبري بعدة طرق صحح بعضها من تقدم ذكره، وتفسير الطبري الذي أورد فيه الخبر بعدة طرق يقول فيه ابن تيمية: أما التفاسير التي بين أيدي الناس فأصحها تفسير محمد بن جرير الطبري، فإنه يذكر مقالات السلف بالأسانيد الثابتة، وليس فيه بدعة، ولا ينقل عن المتهمين كمقاتل بن بكير والكلبي) (التفسير الكبير لابن تميمة ج 2 ص 254 -255ط دار الكتاب العلمية بيروت . ودقائق التفسير ج 1 ص 117 ط تفسير البغوي ج 2 ص 253) ( الدر المنثور ج 4 ص 661- 663 ، تفسير آية 52 من سورة الحج).

يقول الحافظ ابن حجر العسقلاني في مقام الرد على من أنكر هذا الخبر: (وقد تجرأ أبو بكر بن العربي كعادته، فقال: ذكر الطبري في ذلك روايات كثيرة باطلة لا أصل لها، وهو إطلاق مردود عليه، وكذا قول عياض: هذا قال ابن حجر :( وجميع ذلك لا يتمشى على القواعد، فإن الطرق إذا كثرت وتباينت مخارجها دل ذلك عن أن لها أصلا، وقد ذكرت ثلاثة أسانيد منها على شرط الصحيح، وهي مراسيل يحتج بمثلها من يحتج بالمرسل، وكذا من لا يحتج به لاعتضاد بعضها ببعض) فتح الباري ج 8 ص 561، تفسير آية 52 من سورة الحج). طبقات ابن سعد 1/ 205 وتاريخ الطبري: 2 ص 226، وتاريخ ابن الاثير: 2/ 77 وسيرة ابن سيد الناس 1/ 157. وقد روى السيوطي عدداً من روايات الغرانيق في الدر المنثور ج 4ص 194 وص 366 ، وبعضها صحيح السند! الهيثمي في مجمع الزوائد ج 6 ص 32 وج 7 ص 7.

نقول: كثرة الروايات والتشابه بينها يدل على ان للقصة أصلا. وقد تكون مدسوسة. وانما المشكل الحقيقي والمحرج ما ورد في سورة الحج تبريراً للقصة:( وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي الا إذا تمنى.

( قرأ) ألقى الشيطان في أمنيته. فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته، والله عليكم حكيم، ليجعل ما يلقي الشيطان فتنة للذين في قلوبهم مرض). الحج 52. فهذه الآية تؤكد ( إلقاء الشيطان في قراءة النبي ما ليس من القران) الجلالين.

وتؤكد أيضا ان هذا الدس الشيطاني جرى لمحمد ،مثلا في سورة النجم؛ ومما يزيد الأمر خطورة ان النبي لم ينتبه إليه ولم يشعر به حتى اخبره جبريل .

ان هذا السهو، وهذا التدخل الشيطاني اللاشعوري في الوحي قد حدث لسائر الرسل والأنبياء بحسب الزعم الإسلامي!:( وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي الا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته).

فالقضية اخطر من إمكانية ، بل هي واقع سجله القران على جميع الأنبياء والرسل.- ما عدا مسيح الله الذي لم يستطع الشيطان طعنه كما جاء في الحديث الصحيح- وهذا الأذن الرباني الغريب الذي انفرد به القران ونبيه بالسماح للشيطان، بتحريف الوحي وافساده أحيانا، يدعمه سبب اغرب: ( ليجعل ما يلقي الشيطان فتنة للذين في قلوبهم مرض). أتسمح فتنة المنافقين بتحريف الوحي، ولو إلى فترة؟؟ وهل هذا السماح الذي بعده يحكم الله آياته يزيد في عصمة النبي لافحام الذين في قلوبهم مرض؟؟.

ويزيد الأمر غرابة واستغراباً ان الله أذن في فتنة جميع الأنبياء في الوحي والسيرة آناً بعد آن ( سنة من قد أرسلنا قبلك من رسلنا ولا تجد لسنة الله تحويلاً).

أيسمح الله بفتنة أنبيائه لفتنة خلقه ؟! أتلك هي حقا سنة الله في رسله؟!.

ولذلك علم القران محمد أمته الاستعاذة من الشيطان عند قراءة القران: (فإذا قرأت القران فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم) نحل 98؛ جاء تعليم الاستعاذة بمناسبة التصريح بتبديل آية مكان آية؛ وهذا يؤيد ما ورد في سورة الحج 52. انه لامر غريب وأيّم الحق، ان يأمر القران محمد بالاستعاذة من الشيطان الرجيم، قبل الاستفتاح باسم الله الرحمن الرحيم.

وقد جرت العادة أن يستفتحوا القراءة بالاستعاذة ،قبل الاستفتاح بالبسملة. ولولا سلطان الشيطان الرجيم، الذي يأذن به الله على التنزيل والمؤمنين لما أمر القران محمداً أمته بالاستعاذة من الشيطان في قراءة القران. راجع الاب درة الحداد (مدخل في سبيل الحوار الاسلامي المسيحي" .

لقد علل القران ان هذا السهو، وهذا التدخل الشيطاني في الوحي الذي حدث لمحمد قد حدث لسائر الرسل والأنبياء !:( وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي الا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته).

والسؤال هنا هو: كيف تمكن الشيطان من ان يلقي أمنيته في الوحي لموسى والله كان يوحي اليه الكتاب مباشرة بالكلام من خلف حجاب وبدون وساطة جبريل كما حدث مع محمد ؟.

كيف تمنى الشيطان في وحي عيسى والله علت قدرته وحكمته عما يوصفون قد انزل معه الكتاب دون وساطة (قال اني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبيا. مريم30 ؟. راجع أيضا آل عمران 48. أجيبونا جزاكم الله خيرا. اين نجد الروايات التي دلت على القاء الشيطان امنيته في امنية موسى وعيسى[MODERATOREDIT]


[SIZE=4]الغريب في الامر ان القران يقول ان النبي لا ينطق عن الهوى ؟ فهل نطق النبي عن الهوى حين تمنى ألقى الشيطان في أمنيته؟

جاء في الحديث الصحيح أن النبي العربي كان يستغفر ربه في اليوم الواحد سبعين مرة وقيل مائة مرة.

عن عبد الله بن مسعود قال لما نزلت إذا جاء نصر الله والفتح كان رسول الله يكثر أن يقول سبحانك اللهم وبحمدك اللهم اغفر لي إنك أنت التواب اللهم اغفر لي سبحانك اللهم وبحمدك اللهم اغفر لي سبحانك اللهم وبحمدك. أحمد 4126 و 5100. البخاري 5891. و 5919. و5920. البخاري 6837. مسلم 746. النسائي 331. و 1037. النسائي 332. أبو داود 663 .

استغفار النبي من الخطايا والذنوب واقع أكده القرآن وبينته السنة.

( واستغفر لذنبك وللمؤمنين ) محمد19 وغافر55.

( أستغفر الله إن الله كان غفوراً رحيماً ) نساء105-106.

الشيطان الرجيم، قرين النبي وإن كان مسلم كما جاء في الحديث الصحيح، إلا أنه كان شديد الكيد وكثير الطعن للنبي. هذا ما يؤكده الواقع القرآني .

(وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم) الأعراف 200.(وقل ربي أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك ربي أن يحضرون). (وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم) فصلت 36.

شعور النبي بالذنب جعله بحاجة ماسة ومستمرة للاستغفار.

إذاً للشيطان الرجيم سلطان مبين على أماني أنبياء الله ورسله بحسب الواقع القرآني ؟.إنها سنة الله التي لا نجد لها تبديلا. أحزاب62 وفاطر43 إسراء -77.

05-08-2006, 12:56 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
القرآن معجزة محمد وحجة على البشر. هل من معترض؟ ولماذا؟ - بواسطة عدلي - 05-08-2006, 12:56 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اللهم صللللللل على محمد وآلللللللل محمد الوطن العربي 18 2,222 03-29-2013, 01:03 PM
آخر رد: vodka
  آيات تحت الطلب ( وحى إله أم تأليف البشر ) !! ahmed ibrahim 9 1,809 04-08-2012, 02:03 AM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الأدلة الشرعية.عند المسلمين التقليديين هي: قول البشر . جمال الحر 8 2,027 12-21-2011, 06:52 PM
آخر رد: جمال الحر
  لماذا لم ينزل القرآن جملة واحدة على محمد؟ AmandaFi 23 6,898 09-04-2011, 10:10 AM
آخر رد: الحسن الهاشمي المختار
  معجزة إحياء الموتى، لماذا؟؟؟؟؟ سؤال إلى القرآن و الانجيل؟؟؟ Romeo 77 18,739 09-02-2011, 12:52 AM
آخر رد: القيس عون

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS