{myadvertisements[zone_1]}
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
مستر كامل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 627
الانضمام: May 2005
مشاركة: #56
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
اقتباس:لا، لم يكن بولس في مرحلة الكفر عندما كان يطارد المسيحيين. لقد كان في الإيمان الغيور الأعمى الذي تشرّبه منذ الصغر. وتلك العداوة للمسيحية لم تكن بالنسبة له إلاّ خدمة فعلية للخالق.

أما فكرتك بأن الأنبياء معصومون من الخطأ فعليك أن تتنازل عنها. وآدم ذاته (كمثال) واحد منهم

لم نقل كفرا مطلقا ... ولكن قلت كفرا بيسوع و قتلا للمؤمنين ... و أيضا فالقتل (وهو فريسى) مخالف للشريعة (لا تقتل) ...فما جزاءمن يقتل فى الشريعة اليهودية ؟؟؟!!!... فأن كان بولس هكذا وهو يهودى فهذا ان دل على شىء فهو يدل على انه شجرة خبيثة والشجرة الخبيثة لا تصلح أن تكون نبيا و هذا ما أخبر به يسوع بوضوح.



بالنسبة لموضوع أن الانبياء معصومون ... فأنا لم أتطرق الى هذه النقطة ... بل أنا قلت أن " أن أحداً من الأنبياء لم ينشأ على الكفر،فهم معصومون من ذلك" أى معصومون من الكفر.

اقتباس:اقتباس
مستر كامل كتب/كتبت
و لنا أن نتساءل كيف لبولس أن يجزم بأن من رآه في السماء وكلمه كان المسيح، إذ هو لم يلق المسيح طوال حياته...

اقتباس
" 9: 5 فقال من انت يا سيد فقال الرب انا يسوع الذي انت تضطهده صعب عليك ان ترفس مناخس
" 9: 17 فمضى حنانيا و دخل البيت و وضع عليه يديه و قال ايها الاخ شاول قد ارسلني الرب يسوع الذي ظهر لك في الطريق الذي جئت فيه لكي تبصر و تمتلئ من الروح القدس"
– أعمال الرسل 9 : 5 و 1


ومن هو حنانيا ؟؟؟!!!
الا يمكن أن يكون مساعدا لبولس ... وكيف سيملؤه حنانيا من الروح القدس ؟؟؟!!! ... هل يحتاج الروح القدس الى حنانيا كوسيط روحانى ؟؟؟!!!

الكلام غير منطقى !

[QUOTE]
قتباس
مستر كامل كتب/كتبت
بل أن القصة المزعومة لرؤية يسوع مليئة بالتناقضات الصارخة كاتالى:

12- جاء في الرواية الأولى والثانية أن المسيح طلب إلى بولس أن يذهب إلى دمشق حيث سيخبر بالتعليمات هناك: " قال له الرب: قم وادخل المدينة فيقال لك ماذا ينبغي أن تفعل" ( أعمال9/6)،" قلت ماذا افعل يا رب؟.فقال لي الرب قم واذهب إلى دمشق وهناك يقال لك عن جميع ما ترتب لك أن تفعل" (أعمال22/10)، بينما يذكر بولس في الرواية الثالثة (أعمال26) أن المسيح أخبره بتعليماته بنفسه، فقد قال له: " قم وقف على رجليك، لأني لهذا ظهرت لك، لأنتخبك خادماً وشاهداً بما رأيت وبما سأظهر لك به، منقذاً إياك من الشعب ومن الأمم الذين أن الآن أرسلك إليهم…"(أعمال 26/16-18).

لا يوجد تناقض أيضاً! فرواية أعمال 9 : 6 و 22 : 10 تتحدثان عن الخطوات الأولى التي كان على بولس أن يقوم بها من أجل تمكنه من الإلتصاق بالجماعة المسيحية. بينما أعمال 26 : 16 – 18 تتحدث عن المهمة الرئيسية التي اختاره المسيح ليقوم بها.

اقتباس
مستر كامل كتب/كتبت
بل أن القصة المزعومة لرؤية يسوع مليئة بالتناقضات الصارخة كاتالى:

3- جاء في الرواية الثانية أن المسافرين مع بولس " نظروا النور وارتعبوا" (أعمال22/9)، لكنه في الرواية الأولى يقول: " و لا ينظرون أحدا ً". (أعمال9/7).

رأوا النور الذي غطاهم هم أيضاً، لكنهم لم يروا الشخص المتكلم (يسوع المسيح).

اقتباس
مستر كامل كتب/كتبت
بل أن القصة المزعومة لرؤية يسوع مليئة بالتناقضات الصارخة كاتالى:

4- جاء في الرواية الأولى والثانية أن بولس "وحده سقط على الأرض" (أعمال9/4)، بينما المسافرون وقفوا، وفي الرواية الثالثة أن الجميع سقطوا، فقد جاء فيها "سقطنا جميعاً على الأرض" (أعمال26/14).

لم يُذكـَر في أعمال 9 : 4 بأن بولس وحده سقط، لكنه يذكر بأن مرافقيه "وقفوا صامتين". والواقع لا أجد شخصياً مشكلة للتوفيق بين الروايتين. فمن الواضح بأنه للوهلة الأولى التي أبرق فيها النور حول الجميع انتابهم الذعر وسقطوا. لكنهم في الثواني التي تلت؛ يظهر بأن البعض حاولوا أن يلملموا أنفسهم ويقفوا. يعني عندما تسقط على الأرض فإن أول شيء تعمله هو محاولة الوقوف (الخروج من الحالة). وهذا ما يظهر بأنه حدث لهم. وعلينا أن نتخيل أنفسنا بينهم. فمحاولة الوقوف لم تكن مجرد "واقفين منتصبين مكتوفي الأيدي ومراقبين بهدوء بحك ذقنهم تأملاً. الحالة كانت مختلفة كثيراً. فالرعب انتاب الجميع، والوقوف كان فيه الضياع والإرتباك والحيرة لما كانوا يعيشون في لحظات مروعة كتلك. إنما لم يكونوا قادرين على التدخل.

اقتباس
مستر كامل كتب/كتبت
بل أن القصة المزعومة لرؤية يسوع مليئة بالتناقضات الصارخة كاتالى:

5- جاء في الرواية الأولى " أن نوراً أبرق حوله من السماء" (أعمال 9/3)، ومثله في الرواية الثانية (انظر أعمال22/6)، غير أن الرواية الثالثة تقول: "أبرق حولي وحول الذاهبين معي" (أعمال 26/13).

إنها مجرد ذكر تفاصيل أكثر في أعمال 26 : 13. وهذا لا يعني التناقض طبعاً!

نعم هى مجرد تفاصيل ... والقاعدة البوليسية للمحقق بسيطة وهى أن التفاصيل هى التى تبين الحقيقة ... فمثلا المحقق اذا جاءه مجرم قيل عنه انه قتل فإختلاف التفاصيل من الشهود يبرىء المتهم.
حضرتك تحاول ان تبرر ما هو مكتوب من تفاصيل مختلفة بدون دليل قاطع ... والواقع أن ما هو مكتوب امامنا يجعلنا نستنتج انها اختلاف فى التفاصيل مع أن المفروض انها رسالة موحية ... على الرغم من انها رسالة خاصة من الكاتب لوقا الى صاحبه السيد العزيز تاوفليس!


[QUOTE]اقتباس
مستر كامل كتب/كتبت
لكن إذا أردنا تحليل الهدف الذي جعل بولس يختلق هذه القصة فإنا نقول: يبدو أن بولس اندفع للنصرانية بسبب يأسه من هزيمة أتباع المسيح، فقد رآهم يثبتون على الحق رغم فنون العذاب الذي صبه عليهم، وهذا الشعور واضح في قول بولس أن المسيح قال له: "صعب عليك أن ترفس مناخس" (أعمال 26/14).

إن كان اليأس هو الذي دفعه لاعتناق المسيحية؛ فهل كان من الصعب أن يجلس هادئاً في بيته بدلاً من تعريض حياته الشخصية للموت ويصير هدفاً للملاحقة (Wanted)؟

و كيف سيكون ملاحقا من هؤلاء المساكين الذين يعطون خدهم الأيسر لمن يضربهم على خدهم الأيمن ... ويخلعون ردائهم لمن يشد طرفه ... ويمشون ميلين مع من يسخرهم ميلا واحدا!

من هذا من هؤلاء المساكين الذى سيقوم بملاحقة بولس !

[QUOTE]اقتباس
مستر كامل كتب/كتبت
يقول بولس وهو ينقل لنا ردود أفعال التلاميذ: " فإن هؤلاء المعتبرين لم يشيروا علي بشيء بالعكس، إذ رأوا أني اؤتمنت على إنجيل الغرلة كما بطرس على إنجيل الختان..أعطوني برنابا يمين الشركة لنكون نحن للأمم، وأما هم للختان.. و هذا عينه ما كنت اعتنيت أن أفعله" (غلاطية 2/7-10).

من هؤلاء المعتبرين الذين يهاجمهم بولس و الذين لم يشيروا عليه بشىء والذين رأوا ائتمانه على انجيل الغرلة و أيضا أعطوه برنابا ؟؟؟!!!

لا، لم تكن كلمات بولس هنا هجومية! لقد كانت كلمات وصفية للقرار الذي اتخذته الهيئة الإدارية للرسل والمشايخ الرئيسيين الموجودين في أورشليم. يعني الـ 12 الذين عملوا مع المسيح. فمع أن بولس لم يعتبر نفسه واحداً منهم (إدارياً)، إلاّ إنه لم يعتبر نفسه أدنى منهم.

للتأكد من هذا المعنى والمناسبة التي قـُرِرت فيها هذه الأدوار؛ راجع سفر أعمال الرسل الإصحاح 15 : 1 – 31 وأيضاً 16 : 4.
]http://st-takla.org/pub_newtest/44_acts.html

كيف لم تكن هجومية ... فإن لم تكن هجومية ... فكيف ستكون اذا كانت هجومية ؟؟؟!!!!

عزيزى اقرء مرة ثانية لعل وعسى تتراجع عن هذه المقولة ... هذا ما يقوله بولس شخصيا :


Gal 2:5 اَلَّذِينَ لَمْ نُذْعِنْ لَهُمْ بِالْخُضُوعِ وَلاَ سَاعَةً، لِيَبْقَى عِنْدَكُمْ حَقُّ الإِنْجِيلِ.
Gal 2:6 وَأَمَّا الْمُعْتَبَرُونَ أَنَّهُمْ شَيْءٌ، مَهْمَا كَانُوا، لاَ فَرْقَ عِنْدِي: اللهُ لاَ يَأْخُذُ بِوَجْهِ إِنْسَانٍ - فَإِنَّ هَؤُلاَءِ الْمُعْتَبَرِينَ لَمْ يُشِيرُوا عَلَيَّ بِشَيْءٍ.
Gal 2:7 بَلْ بِالْعَكْسِ، إِذْ رَأَوْا أَنِّي اؤْتُمِنْتُ عَلَى إِنْجِيلِ الْغُرْلَةِ كَمَا بُطْرُسُ عَلَى إِنْجِيلِ الْخِتَانِ.
Gal 2:8 فَإِنَّ الَّذِي عَمِلَ فِي بُطْرُسَ لِرِسَالَةِ الْخِتَانِ عَمِلَ فِيَّ أَيْضاً لِلأُمَمِ.
Gal 2:9 فَإِذْ عَلِمَ بِالنِّعْمَةِ الْمُعْطَاةِ لِي يَعْقُوبُ وَصَفَا وَيُوحَنَّا، الْمُعْتَبَرُونَ أَنَّهُمْ أَعْمِدَةٌ، أَعْطَوْنِي وَبَرْنَابَا يَمِينَ الشَّرِكَةِ لِنَكُونَ نَحْنُ لِلأُمَمِ وَأَمَّا هُمْ فَلِلْخِتَانِ.
Gal 2:10 غَيْرَ أَنْ نَذْكُرَ الْفُقَرَاءَ. وَهَذَا عَيْنُهُ كُنْتُ اعْتَنَيْتُ أَنْ أَفْعَلَهُ.
Gal 2:11 وَلَكِنْ لَمَّا أَتَى بُطْرُسُ إِلَى أَنْطَاكِيَةَ قَاوَمْتُهُ مُواجَهَةً، لأَنَّهُ كَانَ مَلُوماً.
Gal 2:12 لأَنَّهُ قَبْلَمَا أَتَى قَوْمٌ مِنْ عِنْدِ يَعْقُوبَ كَانَ يَأْكُلُ مَعَ الأُمَمِ، وَلَكِنْ لَمَّا أَتَوْا كَانَ يُؤَخِّرُ وَيُفْرِزُ نَفْسَهُ، خَائِفاً مِنَ الَّذِينَ هُمْ مِنَ الْخِتَانِ.
Gal 2:13 وَرَاءَى مَعَهُ بَاقِي الْيَهُودِ أَيْضاً، حَتَّى إِنَّ بَرْنَابَا أَيْضاً انْقَادَ إِلَى رِيَائِهِمْ!
Gal 2:14 لَكِنْ لَمَّا رَأَيْتُ أَنَّهُمْ لاَ يَسْلُكُونَ بِاسْتِقَامَةٍ حَسَبَ حَقِّ الإِنْجِيلِ، قُلْتُ لِبُطْرُسَ قُدَّامَ الْجَمِيعِ: «إِنْ كُنْتَ وَأَنْتَ يَهُودِيٌّ تَعِيشُ أُمَمِيّاً لاَ يَهُودِيّاً، فَلِمَاذَا تُلْزِمُ الأُمَمَ أَنْ يَتَهَوَّدُوا؟»
Gal 2:15 نَحْنُ بِالطَّبِيعَةِ يَهُودٌ وَلَسْنَا مِنَ الأُمَمِ خُطَاةً،

إن لم تكن هذه هجوما ...فكيف سيكون الهجوم اذا

تحياتى
05-10-2006, 11:34 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم - بواسطة مستر كامل - 05-10-2006, 11:34 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حوزة الأرض والوطن / وحوزات الوافدين إلى وطن ( القسم الاول ) خيارات البحث صعبة زحل بن شمسين 0 344 09-17-2014, 05:01 AM
آخر رد: زحل بن شمسين
  القسم فى قضايا المحاكم الإسلامية رضا البطاوى 0 358 01-23-2014, 09:27 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  الباحث الفرنسي رولند لافيت يعترف: لولا العرب لما كان كوبارنيك katamoto_2000 5 2,249 04-14-2011, 09:27 PM
آخر رد: انسانة
  أسفار العهد القديم التي لا يعترف بها إلا الكاثوليك . سليماني مركز 2 2,594 04-05-2011, 09:23 AM
آخر رد: ابانوب
  رسالة بولس الراهب الأنطاكي أسقف صيدا إلى بعض معارفه المسلمين بصيدا إبراهيم 0 1,518 09-29-2010, 09:30 PM
آخر رد: إبراهيم

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS