{myadvertisements[zone_1]}
الأدلة على وفاة عيسى ابن مريم عليه السلام
Grendizer غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 413
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #18
الأدلة على وفاة عيسى ابن مريم عليه السلام
لا يعجبني الجدال العقيم الذي لا طائل منه. إذا جاء الزميل غالي وانكر قدوم ما يسمى (المهدي) لما اعترضنا على ذلك، فهو لم تذكره آية واحدة في القرآن، ولم يرد ذكره في البخاري ومسلم، ولم يصح فيه حديث واحد. أمّا ان ينكر مجيئ عيسى بن مريم، ويقول بأن القرآن لم يتحدث عن مجيئه، فهذا افتراء.

وقال الزميل غالي ان حرف "من" في الاية: (وان من اهل الكتاب الا ليؤمنن به قبل موته) تفيد البعض، يعني بعض أهل الكتاب. والاية فيها قسم "إلا ليؤمنن". فالذي يأخذها في انها تفيد البعض، فلا بد ان يعتقد بأن الله يقسم قسما معظما بأن "بعص" أهل الكتاب آمنوا به! فما الغريب والخبر العجيب في ذلك. أكيد كم واحد سيؤمن بأي رسول أو مشعوذ أو دجال. والآية على هذا الاساس لا معنى لها. والذي يقول بأن "من" في الاية تفيد البعض، لابد ان يفسر الايات التالية بأنها تفيد البعض أيضا:

19.71- ((وان منكم الا واردها)) كان على ربك حتما مقضيا
17.44- تسبح له السماوات السبع والارض ومن فيهن ((وان من شئ الا يسبح بحمده)) ولكن لاتفقهون تسبيحهم
15.21- ((وان من شئ الا عندنا خزائنه)) وماننزله الا بقدر معلوم
17.58- ((وان من قرية الا نحن مهلكوها)) قبل يوم القيامة او معذبوها عذابا شديدا كان ذلك في الكتاب مسطورا
35.24- انا ارسلناك بالحق بشيرا ونذيرا ((وان من امة الا خلا فيها نذير))

لذا عندما تقرأ ((وان من شئ الا عندنا خزائنه))، فعليك ان تعتقد ان "بعض" الاشياء يملكها الله والبعض الاخر لا سبيل لله اليها. والايات الاخرى فسرها بنفس الطريقة.

الصحيح: (وان من اهل الكتاب الا ليؤمنن به قبل موته)، أي لن يبقى واحد من اهل الكتاب من يهود ونصارى إلا وسيؤمن بالمسيح في مجيئه الثاني قبل موته. (ليؤمنن) لا تساوي أبدا كلمة (آمنوا).

الله سبحانه وتعالى ميز عيسى بن مريم عن غيره من الرسل لسبب وحكمة عنده. وجعله آية للعالمين، وجعل مجيئه المستقبلي علامة من علامات الساعة.

43.57- ولما ضرب ابن مريم مثلا اذا قومك منه يصدون
43.58- وقالوا ءالهتنا خير ام هو ماضربوه لك الا جدلا بل هم قوم خصمون
43.59- ان هو الا عبد انعمنا عليه وجعلناه مثلا لبني اسرائيل
43.60- ولو نشاء لجعلنا منكم ملائكة في الارض يخلفون
43.61- وانه [ابن مريم] لَعِلْمٌ [آية] للساعة فلا تمترن بها واتبعون هذا صراط مستقيم
43.62- ولايصدنكم الشيطان انه لكم عدو مبين

"وإنه لعِلم للساعة"، وعِلم من العلامة والمعرفة، أي آية وعلامة من علامات الساعة. عندما يأتي ابن مريم، إعلموا ياناس ان الساعة واقعة لا محالة واستعدوا لها. ولايصدنكم الشيطان انه لكم عدو مبين.

القرآن لم يذكر الدجال ولا المهدي ولا غير ذلك مما ورد في الحديث من صحيح وضعيف. ولكن ذكر ابن مريم في آيتين صرحتين. فمن شاء فليؤمن بمجيئه ومن شاء فليكفر!

والذين لا يؤمنون بقدوم المسيح ابن مريم في آخر الزمان، أتصور بأنهم سينضمون الى حزب الدجال، ولا يسعهم غير ذلك، ويقاتلوا المسيح. وإلا من أين سيأتي الدجال بجنوده ومناصريه؟

وبالمناسبة يا سيد غالي، نحن لانؤمن بما تقوله بأن المسيح لم يمت على الصليب، المسيح لم يوضع على الصليب على الاطلاق. (ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين)، والمكر المضاد لا يحصل إلا إذا كان من جنس العمل.

جفت الاقلام ورفعت الصحف.
05-20-2006, 09:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الأدلة على وفاة عيسى ابن مريم عليه السلام - بواسطة Grendizer - 05-20-2006, 09:00 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام muslimah 108 25,332 05-19-2014, 11:54 PM
آخر رد: الوطن العربي
  الأدلة المقبولة فى القضاء الاسلامى رضا البطاوى 1 406 01-14-2014, 09:31 PM
آخر رد: الوطن العربي
  مقامات المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم السيد مهدي 14 1,993 04-27-2013, 01:43 AM
آخر رد: السيد مهدي
  رفع عيسى عند الوهابية رفع مكان ....ليس رفع مكانة ...نتيجة التجسيم جمال الحر 5 969 03-09-2013, 06:38 PM
آخر رد: الوطن العربي
  ابو طالب عليه السلام على نور الله 0 868 10-07-2012, 11:57 PM
آخر رد: على نور الله

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 4 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS