باقى الرد على عبد المسيح
اقتباس:ليست ذرية آدم فقط هي التي أبيح لها الاكل من كل ثمر الارض بل آدم و حواء أيضا
صدقنى لقد قلت هذا ولكنك تجاهلت انى أتحدث عن أمر لاحق بعد أمر الإصحاح الأول للبشر كلهم بما فيهم آدم عليه السلام
لأن آدم وحواء لم يكونا قد وجدا بعد كما ذكرت بالنصوص مرارا وتكرارا
أمر التكاثر للبشرية كلها (بما فيهم آدم وحواء) كان بالتكاثر والتعب والعمل فى الأرض والأكل من كل شجرة
1: 29 و قال الله اني قد اعطيتكم كل بقل يبزر بزرا على وجه كل الارض
و كل شجر فيه ثمر شجر يبزر بزرا لكم يكون طعاما
أما فى عدن فقد خص آدم عليه السلام بما نصه:
2: 17
و اما شجرة معرفة الخير و الشر فلا تاكل منها لانك يوم تاكل منها موتا تموت
أظن الكلام بسيط عزيزى عبد المسيح
فى الأرض تأكل منها كما تشاء اما عدن فلاتأكل منها شجرة معينه
فكيف كانت عدن جزء من الأرض إذاً إلا إذا كانت مخصصه لفرد معين وهو آدم عليه السلام
اقتباس:الجنة المذكورة بالكتاب المقدس جزء لا يتجزأ من الارض و ما يسري عليها يسري على كل الارض .
ألم أقل لك انك لاتقرأ كتابك بعد ماذكرته سابقاً من أوامر الأكل من الشجر تقول مايسرى فى عدن يسرى فى الخارج !!!
لماذا لم يكن آدم يعمل فى عدن فى حين أمر بالعمل فى خارجها
لماذا لم يكن آدم يعرف حواء فى عدن فى حين انه مأمور بالتكاثر وأول شئ فعله بعد الخروج من عدن هو ذلك الفعل
لماذا لم يكن مسموحاً لأدم بالأكل من شجره معينه على الرغم من أنه مأمور بالأكل من أى شجر (1: 29)
اقتباس:كلام أيضا غير صحيح لأن يعملها ( يزينها ) بمعنى العمل فيها فآدم كان مطالب بمراعاة و متابعة الاشجار و النباتات التي يقوم بالاكل منها و هذا نوع من العمل ثم كيف كان سيأكل الثمار أن لم يصعد للأشجار و يقطفها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هناك دليل نصى على ذلك ؟؟
ولماذا عبر بالتزيين فى عدن وبالعمل فى خارجها ؟؟
كما أن آدم لم يكن مسؤلاً عن رعاية ومتابعة الأشجار كما تقول بل الله عزوجل نفسه فكيف تطلب من آدم رعاية الكرة الأرضية كلها بزعمك ان مايسرى على عدن يسرى على خارجها
2: 10
و كان نهر يخرج من عدن ليسقي الجنة
اقتباس:و لكن لو راجعت الآيات تجد أن أوامر الاثمار و الاكثار قالها الله لآدم قبل السقوط أي أثناء وجوده في الجنة
ياعبد المسيح أوامر الإكثار والإثمار كانت قبل وجود الجنه أصلا بل وقبل وجود آدم فى الحياة راجع من أول العدد 27 إلى 30 من الإصحاح الأول
اقتباس:الاجابة بسيطة عزيزي , آدم و حواء عزيزي كانوا سينجبون بدون شهوة , يعني كان المقرر أنهما سيمارسان الجنس خاليا من الشهوة بطريقة ميكانيكية دون شعور بغريزة , جنس عاقل هدفه الانجاب و التكاثر لا المتعة .
1- ليس هناك دليل على هذا من الكتاب المقدس
2- لماذا إذا لم يقوما بهذا العمل على إفتراض انهما قضيا مدة فى عدن
3- هل كان آدم وحواء من الجهل بحيث لايعرفان ماذا يفعلان ؟؟
4- على أى أساس كان آدم وحواء سيعرفان بعضهما ماداما لايعرفان معنى الشهوة فهل الرب هو الذى سيكون مسؤلا عن تعريف بعضهما كل فترة !!
اقتباس:أن الله يريد أعطائنا درس هام جدا مفاده أنه منذ البدء لم يكن الانسان يشعر بشهوة و ان الجنس هدفه الانجاب فقط و التكاثر و ليس اللذة و المتعة , الشهوة كانت من نتائج السقوط .
عذراً لكن من الغرابة ان تبنى كل هذه التصورات على إفتراضات ليس عليها نص واحد يدعمها
فى حين ان النصوص واضحه وتقول بصراحة ان فى الجنة لم يكن هناك عمل أصلا
كما ان التكاثر كان مقدراً ومحدداً من قبل وجود آدم عليه السلام وهذا معناه ان الأمر ليس بسبب الخطية