{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
هل هناك حرب سنية شيعية قادمة على مستوى المنطقة ؟؟
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #133
هل هناك حرب سنية شيعية قادمة على مستوى المنطقة ؟؟
.....................
كتب الاحاديث عند الشيعة ..لا يتدخل فيها المصنف ان صح التعبير فهو ليس بمؤلف من عندة هو يصنف ..يجمع كل ما يسمعة من دون تدخل بالمرة ..تاتي مهمة المحقق ..في علم الرجال بالطبع .. ويبدء في كشف عن الاحاديث المزيفة من الصحيحة ..
.....................

ولكنكم مع ضعفها تأخذون بها وبغيرها. ولا تقولون بضعفها إلا في الحوارات فقط. أما على أرض الواقع فإنكم تسلمون بها بدليل موقفكم من كبار صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم مع شهادتكم بضعف الروايات التي تنال منهم. ولهذا قال شيخكم الشعراني أن أسانيد الكافي وإن كان أكثرها ضعيفاً فإن مضامينها صحيحة [الشعراني. تعاليق علمية على شرح الكافي للمازندراني2/123].


وإلا: أولًا: من أين أتيتم بما يسول لكم سب بعض صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعض أزواجه؟؟؟ لابد من وجود روايات بين أيديكم نريد أن نطلع عليها!!! أنت حكمت بضعف ما وضعته بين يديك من روايات الكافي. إذن تعال نقرأ رواية أخرى تطعن في الجيل الأول، تطعن في صدر الإسلام تمهيدًا للطعن في القرآن الكريم وأنه محرف. تعال نقرأ:

عن محمد بن الحسن الصفَّار عن محمد بن الحسين عن موسى بن سعدان عن عبد الله بن القاسم الحضرمي عن عمرو بن ثابت، قال: سمعت أبا عبد الله يقول: إن النبي صلى الله عليه وآله لما قُبِضَ ارتد الناس على أعقابهم كفارا إلا ثلاثا: سلمان والمقداد و أبوذر الغفاري، إنه لما قبض رسول الله صلى الله عليه وآله، جاء أربعون رجلا إلى علي بن أبي طالب فقالوا: لا والله لا نعطي أحدا بعدك طاعة أبدا، قال: و لم ؟ قالوا: إنا سمعنا من رسول الله صلى الله عليه وآله فيك يوم غدير [خم]، قال: وتفعلون ؟ قالوا: نعم، قال: فأتوني غدا مُحَلّـِقِين، فما أتاه إلا هؤلاء الثلاثة! قال: وجاءه عمار بن ياسر بعد الظهر، فضرب يده على صدره ثم قال له: ما لك أن تستيقظ من نوم الغفلة، ارجعوا فلا حاجة لي فيكم، أنتم لم تطيعوني في حلق الرأس فكيف تطيعوني في قتال جبال الحديد؟ (الاختصاص. صفحة 6. طبعة طهران 1379 هـ).

"موسى بن سعدان"، الذي عرَّفَتْه كتب الرجال الشيعية بما يلي:
في كتاب الرجال للنجاشي. ص 317:
(موسى بن سعدان الحناط، كوفي روى عن أبي الحسن في مذهبه غلوّ).

في كتاب "مجمع الرجال" للقهبائي:
موسى بن سعدان الحناط: كوفي روى عن أبي الحسن، ضعيف في مذهبه غلـوّ.

في كتاب "خلاصة الأقوال في معرفة الرجال" للعلامة الحلي
هو جمال الدين حسن بن يوسف بن المطهَّر الحلي، من أشهر متكلمي الإمامية و فقهائهم الكبار و مرجع الشيعة في عصره، توفي سنة 726 هـ
جاء ذكر موسى بن سعدان في الصفحة 375 من القسم الثاني من الكتاب المخصص للضعفاء و الغلاة و قال عنه الحلي: (ضعيف في مذهبه غلو).

في كتاب الرجال لابن داوود الحلي
تقي الدين الحسن بن علي بن داوود الحلي من معاصري العلامة الحلي و رجاليي الإمامية المشهورين، توفي سنة 707 هـ.
ذكر المؤلف اسمه في الصفحة 545 في عِداد الضعفاء و المجروحين و المجهولين.

أما "عبد الله بن القاسم الحضرمي" فجاء ما يلي:
قال النجاشي عنه في الصفحة 167 من كتابه الرجال: (عبد الله بن القاسم الحضرمي المعروف بالبطل، كذاب غال يروي عن الغلاة، لا خير فيه و لا يُعتَدُّ بروايته).

قال القهبائي في الصفحة 34 من الجزء الرابع من كتابه " مجمع الرجال: "عبد الله بن القاسم البطل الحارثي، كذاب، غال، ضعيف، متروك الحديث، معدولٌ عن ذكره." و أيضا عن الغضائري: "عبد الله بن القاسم الحضرمي: كوفي ضعيف أيضا غال متهافت لا ارتفاع به."

وقال الشيخ الطوسي في الصفحة 357 من كتابه "الرجال": (عبد الله بن القاسم الحضرمي، واقفي).

و يقول العلامة الحلي في "الخلاصة": (عبد الله بن القاسم الحضرمي من أصحاب الكاظم واقفي، و هو معروف بالبطل و كان كذابا، روى عن الغلاة، لا خير فيه و لا يُعتَدُّ بروايته و ليس بشيء و لا يُرْتَفَع به)

و قال ابن داود في "الرجال": (عبد الله بن القاسم الحضرمي المعروف بالبطل، واقفي كذاب غال يروي عن الغلاة و لا خير فيه و لا يعتد بروايته، ليس يشيء)

أما عمرو بن ثابت:
فقال عنه القهبائي في مجمع الرجال (ص 257): (غض) عمرو بن ثابت بن هرمز أبو المقدام مولى بني عجل، كوفي ضعيف جدا.
و ذكره العلامة الحلي في الصفحة 241 من "خلاصة الرجال" في القسم الثاني المخصص للضعفاء وقال: عمرو بن ثابت ضعيف جدا، قاله الغضائري.

نجرب رواية أخرى تطعن في الصدر الأول للإسلامك

عن الحرث بن المغيرة قال: سمعت عبد الملك بن أعين يسأل أبا عبد الله فلم يزل يسأله حتى قال: فهلك الناس إذا ؟ فقال: إي والله يا ابن أعين، هلك الناس أجمعون، قلت: أهل الشرق والغرب ؟ قال: إنها فُتحت على الضلال، إي والله هلكوا إلا ثلاثة نفر: سلمان الفارسي و أبو ذر و المقداد، و لحقهم عمَّار، و أبو ساسان الأنصاري، و حُذَيفة، وأبو عمرة فصاروا سبعة ] الاختصاص: صفحة: 6 (قم، وكذلك طبع بيروت، مؤسسة الأعلمي، 1402هـ / 1982).

أصل هذه الرواية عند الكِشِّي في كتابه "الرجال" أحد الأصول الرجالية الأربعة عند الإمامية، واسم الكتاب الأصلي: معرفة الناقلين عن الأئمة المعصومين (ص 13) بالسند التالي:

محمد بن مسعود قال: حدثني علي بن الحسن بن فضال قال: حدثني العباس بن عامر و جعفر بن محمد بن حكيم عن أبان بن عثمان عن الحرث بن المغيرة البصري قال: سمعت عبد الملك بن أعين يسأل أبا عبد الله ..إلخ الحديث بعينه... رجال الكشي، الصفحة 13.

فلنر حال رجال سندها:
علي بن الحسن بن فضال، سوء حاله وطعن علماء الرجال فيه و تضعيف فقهاء الشيعة له، إلى درجة أن صاحب "السرائر" قال عنه في باب تقسيم الخمس من كتابه ( الصفحة 115):
"واقفي و كافر و ملعون! هو و أبوه رأس كل ضلال."

أما جعفر بن محمد بن حكيم، فقد ذكر الشيخ الماماقاني في الصفحة (223) من كتابه "تـنـقيح المقال" عن رجل من أهل الكوفة أنه قال: "وأما جعفر بن محمد بن حكيم فليس بشيء."

نقرأ رواية ثالثة:

في كتبكم: القمي/ المقالات والفرق: ص 55، رجال الكشي، الروايات رقم: 336، 339، 400، 402، 403، 404، 405، 406، 407، 408، 511، 542، 543، 544، 549] أنه ذهب في تأويل الشيطان في قول الله جل شأنه: {كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلإِنسَانِ اكْفُرْ} [الحشر، آية: 16] بعمر بن الخطاب - رضي الله عنه. وفي الكافي عن أبي عبد الله قال: "وكان فلاناً شيطاناً [الكليني/ الكافي (المطبوع بهامش مرآة العقول) : 4/416]، قال المجلسي في شرحه على الكافي: المراد بفلان عمر" [مرآة العقول: 4/416]. فهذه الروايات التي تسندها كتب الشيعة الاثني عشرية إلى أبي جعفر الباقر هي من أكاذيب المغيرة بن سعيد.

وروى الكشي في رجاله عن أبي عبد الله قال: "لعن الله المغيرة بن سعيد كان يكذب علينا" [رجال الكشي: رقم 336]. وأشارت روايات الكشي إلى أن المغيرة بن سعيد كان يأخذ ضلاله من مصدر يهودي، ففي رجال الكشي أن أبا عبد الله قال يوماً لأصحابه: "لعن الله المغيرة بن سعيد ولعن يهودية كان يختلف إليها يتعلم منها السحر والشعبذة (كذا) والمخاريق" [رجال الكشي: رقم 403].

فكل الروايات التي تُحَقِّر من شأن كبار صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم جاءت على لسان زنادقة ملاعنة كفرة بشهادة علماء الشيعة أنفسهم كما أوردنا ودللنا.

فسبحان الله عندما تأخذون عقيدتكم ممن شهد علماؤكم بكفرهم، وتتركون صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام وهم ممن شهد الله ورسوله لهم.
06-20-2006, 04:41 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
هل هناك حرب سنية شيعية قادمة على مستوى المنطقة ؟؟ - بواسطة zaidgalal - 06-20-2006, 04:41 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
Lightbulb حمار مصراته لرجوع الامريكان لاحتلال المنطقة من جديد ؟؟؟؟؟؟ زحل بن شمسين 0 376 09-18-2014, 06:19 AM
آخر رد: زحل بن شمسين
Star إيران وأذرعها في المنطقة ... معركة الوجود والنفوذ والمصير زحل بن شمسين 1 572 06-03-2013, 02:04 AM
آخر رد: زحل بن شمسين
  هل هناك علاقة بين اغتيال جوليانو وفيكتور أريغوني؟؟ Dr.xXxXx 32 9,547 04-25-2013, 02:52 AM
آخر رد: Dr.xXxXx
  هل هناك عروبة عرقية ؟ Sheshonq 1 658 03-19-2013, 10:13 PM
آخر رد: الوطن العربي
  مشروع إعادة تقسيم المنطقة ودماء سالت في المنطقة الشرقية السعودية مؤمن مصلح 5 1,386 03-12-2012, 06:10 PM
آخر رد: مؤمن مصلح

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS