غالي
عضو رائد
المشاركات: 1,762
الانضمام: Mar 2006
|
فإنه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ؟
اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
عزيزي غالي , الاخوة الافاضل
كنت اتمنى قبل ان تنقل أدعاء معين أن تراجعه من الكتاب المقدس و تفهم الكلام لترى مدى صحة هذا الادعاء من عدمه .
للأسف لو تعبت نفسك قليلا و قرأت رسالة الرسول بولس الى أهل رومية لفهمت و عرفت كم الكذب و التدليس الذي يعرضه كاتب المقال الذي نقلت عنه .
هذا الأعتراض عزيزي يثار كثيرا من قبل الاخوة المسلمين و خاصة أعداء الرسول بولس و كلهم مع الاسف يرددون كلام الآية مبتورا دون وعي و يكررونه كالاعمى يقود أعمى و النهاية معروفة .
هذا الأعتراض يزول بسرعة شديدة بمجرد قراءة كامل الأصحاح الثالث من رسالة رومية .
الرسول بولس هنا يتكلم لا بصفته ( الذاتية ) كمؤمن , بل يتكلم بحسب ( الانسان ) كما يقول في العدد 5 , أي الشخص الغير مؤمن , هو يفكر بطريقة غير المؤمنين ليرد عليهم .
الرسول بولس في هذا الجزء من رسالة رومية يرد على بعض الآراء التي تقول أن الانسان مسير و ليس مخير و أن الشر الذي يفعله الانسان كتبه الله عليه و ليس له يد في ذلك , و الله فعل ذلك ليظهر صلاحه
عزيزي عبد المسيح
تحية طيبة ومودة
من الواضح في النص أن الجملة (أَتَكَلَّمُ بِحَسَبِ الإِنْسَانِ) تعود على الجملة التي قبلها فقط وهي:
( فَمَاذَا نَقُولُ؟ أَلَعَلَّ اللهَ الَّذِي يَجْلِبُ الْغَضَبَ ظَالِمٌ؟)
هذا هو الواضح بحسب العبارة الواردة كاملاً: ( وَلكِنْ إِنْ كَانَ إِثْمُنَا يُبَيِّنُ بِرَّ اللهِ، فَمَاذَا نَقُولُ؟ أَلَعَلَّ اللهَ الَّذِي يَجْلِبُ الْغَضَبَ ظَالِمٌ؟ أَتَكَلَّمُ بِحَسَبِ الإِنْسَانِ)
فهي تعود على السؤال الذي قبلها والذي يتهم فيها الإنسان الله بالظلم.
ويأتي الرد بعد هذا السؤال بكلمة واحدة وهي ( حَاشَا)
هذا هو الواضح من العبارة كما فهمتها أنا.
وشكراً لك
تحياتي
سلام
|
|
06-20-2006, 07:07 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}