{myadvertisements[zone_1]}
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #45
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
الاخ الفاضل انا مسلم :
اولا:
تفضلت بالقول :
..........
الأستاذ على
لا أعرف صراحة لاأعرف لماذا إصرارك الغريب على انى لم أرد على سؤالك

الغريب أخوانى انى رددت عليه فى الموضوع الذى أغلق
ورددت عليه فى هذا الموضوع فى المداخله الأولى والمداخله الرابعة
وقلت بالنص الواضح العريض
الصحابة هم السلف عندنا
ومع ذلك مازال (على) مصمم على انى لم أرد عليه

وهذا معناه بكل بساطة
ان السلف (الصحابة) هم أهل السنة والجماعه
وكل من صار على منهح الصحابة فى الإقتداء والإيمان هو من أهل السنة والجماعه
............
الجواب:
اخى الفاضل هل هذا رد ؟؟؟؟
سؤالى واضح
لا اسال من هم السلف
بل هل السلفيون من اهل السنة ؟؟؟؟
الاخوان اجابونى بان السلفيين هم من اهل السنة و غيرهم ضال .
ارجو منك اخى انا مسلم ان تتفضل بالاجابة
هل انت تعتبر السلفيين هم اهل السنة و غيرهم ضال
ام انك تعتقد بان السلفيين من اهل السنة ؟؟؟؟

ثانيا:
تفضلت بالقول :
.........
- لايوجد شئ إسمه الإتهام ولايجوز سب الصحابة
........
الجواب:
اخى الفاضل
انا لا اتكلم عن السب
اتكلم عن الاتهام
الصحابى ابو بكرة اتهم و شهد ان المغيرة زانى
بما ان ابا بكرة صحابى مشهور
و معه ثلاثة من الصحابة شهدوا بان المغيرة زانى
فان منهج السلف يحتم عليكم الاقرار بزنا المغيرة
نعم لا نقيم الحد على المغيرة لعدم توفر شروط الحد
و لكن الصحابة لا يكذبون
و كيف تكذبون من نقل لكم الدين حسب رايكم ؟؟؟؟
و هل يؤخذ الدين من الكذابين
و انتم تروون ان حرص البخارى على مصدر الرواية جعله يرفض رواية رجل لانه راه يخدع بعيره
فسبحان الله
يرفض رواية رجل لانه يخدع البعير
بينما يقبل الرواية من رجال متهمون بالزنا او متهمون بالقذف
قال تعالى :
و من يعمل مثقال ذرة خيرا يره , و من يعمل مثقال ذرة شرا يره.

هل امرنا الله باتباع الصحابة ايا كان ؟؟؟؟
طيب الصحابة منهم من زنا و منهم من كذب و منهم من خالف الامام و منهم من شرب الخمر
هل يامرنا باتباع امثال هؤلاء ؟؟؟؟؟
قال الامام على عليه السلام :
فبئس الخلف , خلف يتبع سلفا قد هوى فى نار جهنم .

ثالثا:
تفضلت بالقول :
.........
الصحابة بشر ليسوا معصومين من صغائر او حتى كبائر
قال صلى الله عليه وسلم:
(لو لم تذنبوا لجاء الله بقوم يذنبون ليغفر لهم)

ومعلوم ان التائب من الذنب كمن لاذنب له بنص الحديث
..........
الجواب:
يا عزيزى
لا يهمنى ان كان الصحابى مغفور الذنب ام لا ؟؟؟
فان دخل الجنة لن يدخلنى معه , و ان دخل النار فلن يدخلنى معه
غفران ذنبه هذه مسالة تخص الصحابى لوحده
و لكن ثبوت ارتكابه للكبائر يجعله غير اهل للاتباع
لانه غير عدول و غير ثقة و غير صالح و لم يوف للصحبة حقها و قد كرمه و رفعه الله بالصحبة و لكنه اخلد الى الارض .
فان غفر الله له فهذا شان الصحابى
و لكن ان اتبعته فى طريقه فسهوى بك الى نار جهنم
كاى رجل يوم
قد يزنى و يغفر الله له
و لكن ان تتبعه فى منهجه
فقد يهوى بك ذلك الى النار اعاذنا الله و اياك منها .
الله لا يامرنا باتباع من يفعل الكبائر و من يثبت انه غير عدل .

رابعا:
تفضلت بالقول :
........
الصحابة ليسوا مشرعين بل مجتهدين ولايكفرون حتى ولو خالفوا القرآن الكريم لأن إجتهادهم تأويل وقد بين الله عزوجل فى كتابه صدق نواياهم
........
الجواب:

قال تعالى :
(يا أيُّها الَّذينَ آمنُوا أطيعُوا اللهَ وأطيعُوا الرّسُولَ ولا تُبطِلُوا أعمالَكُم)

قال تعالى :
(يا أيُّها الَّذينَ آمنُوا لا تَرفعُوا أصَواتَكُم فوقَ صوتِ النّبي ولا تَجهرُوا لهُ بالقولِ كجَهرِ بعضِكُم لبعضٍ أن تَحْبَطَ أعمالَكُم وأنتُم لا تَشْعُرونَ)

قال تعالى :
(وما مُحَمَّدٌ إلاّ رسُولٌ قد خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أفإن ماتَ أو قُتِلَ انقلَبتُم على أعقابِكُم وَمَن يَنقَلِب على عَقِبَيهِ فَلَن يَضُرَّ اللهَ شيئاً وسيجزي اللهُ الشاكِرِينَ)

قال تعالى :
(يا أيُّها الَّذينَ آمنُوا لِمَ تقُولُونَ ما لا تفعلُونَ * كَبُرَ مَقتاً عِندَ اللهِ أنْ تَقُولُوا ما لا تَفعلُونَ)

قال تعالى :
ولا تَلمِزُوا أنْفُسَكُم ولا تَنَابزُوا بالاَلقابِ بئسَ الاسمُ الفُسُوقُ بعد الاِيمانِ ومَنْ لم يَتُبْ فأُولئِكَ هُمُ الظّالِمُونَ

قال تعالى :
(يا أيُّها الَّذينَ آمنُوا لا تُلهِكُم أموالُكُم ولا أولادُكُم عن ذكرِ اللهِ وَمَن يَفعلْ ذلكَ فأُولئِكَ هُمُ الخاسِرُونَ)

قال تعالى :
(يا نساءَ النَّبِيِّ مَن يأتِ مِنكُنَّ بفاحشةٍ مُّبَيّنَةٍ يُضاعف لها العذابُ ضِعفَينِ... وَمَن يقنُت منكُنَّ للهِ ورسُولهِ وتعملْ صالِحاً نُؤتِها أجرَها مَرَّتين وَأعتدنا لها رِزقاً كريماً)

هذه الايات تبين ان الصحابى الذى يخالف اوامر الله و رسوله و يفرط بشرف الصحبة فان اعماله تحبط و تسقط و يكون قد استبدل الذى هو ادنى بالذى هو خير و انه مصيره الخسران .
الله تعالى امتدح المؤمنين حقا و الذين يتبعون ايمانهم بالعمل الصالح .
و هذا ما قلناه ان الصحابى ان ثبت فى سيرته الصلاح فهو سيدنا و ان ثبت عنه سوء السيرة و مخالفة المنهج للرسول الاعظم فاننا نرده و لا نتبعه .

خامسا:
تفضلت بالقول :
.........
قلت والحديث ضعيف وقد أعله الإمام الألباني فى "إرواء الغليل" 8/46 وقال ( ضعيف )
.........
الجواب:
ضعف اى رواية تشاء لاتيك بما هو اصح منها
و انت تعلم ان هذه القصة و الرواية متواترة فى الصحاح
قد تاتى من طرق يضعفها البعض و لكن طرقها الصحيحة موجودة .
و ان كانت هناك علة فبينها مشكورا .
سادسا :
تفضلت بالقول :
..........
ثم ومع فرض صحته
فليس فى ذلك حجه لأن الحد المطبق كفارة للذنب الحاصل
قال صلى الله عليه وسلم (ومن أصاب من ذلك شيئا فعوقب به فهو كفارة له ) متفق عليه

وعندما رجم (ماعز) لم يقل بأنه كافر بل قال:
( لقد تاب توبة لو قسمت بين أمة لوسعتهم )

وعندما رجم (الغامدية) قال:
فقال له النبى صلى الله عليه وسلم : مهلا يا خالد , فوالذى نفسى بيده لقد تابت توبة لو تابها صاحب مكس لغفر له , و أمر بها فصلى عليها , و دفنت

وصلاة الرسول صلى الله عليه وسلم عليها تفيد بأنها لم تمت على الشرك او الكفر
.........
الجواب:
اكرر بان غفران ذنب الصحابى مسالة لا تهمنى
ما يهمنى هو سقوط عدالة هذا الصحابى
يعنى كمثال بسيط :
لو علمت اليوم ان شيخا و عالما مشهور اقيم عليه الحد فى قضية قذف
فهل ستبقى على ثقتك به و تتبعه ؟؟؟؟
و علمت ان ثلاثة من الثقاة العلماء شهدوا انهم راوا فلانا من الناس فى الديسكو فهل ستعتبر هذا الانسان محل ثقة فى الدين ؟؟؟
فما بالك بمن شهد عليه الصحابة انهم راوه متلبسا بالزنا و الرابع شهد انه راه متلحفا فى الفراش مع امراة متزوجة .

سابعا:
تفضلت بالقول :
..........
قال الله تعالى:
{وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100

فليس معنى ان أحد الصحابة أخطأ فهذا معناه انه ساقط بل من قال عنه ذلك فهو كافر بالقرآن الكريم الذى ذكر انه تبارك وتعالى رضى عنهم ووعدهم الجنه
فكيف يوعدون الجنة ويترك الإقتداء بهم فى الدين والدنيا ؟؟!!!

وإنما الأصل ياأستاذ (على) فى الدعوة وليس الفعل
لأن المبتدع لايرد حديثة إذا لم يكن يدعو إلى بدعته
...........
الجواب:
مرة اخرى الاية لا تتحدث الا عن السابقين الى الاسلام من المهاجرين و هو الامام على عليه السلام
و من الانصار الذين بايعوا الرسول الاعظم فى مكة
و مع ذلك فان هذا الرضا مشروط بالاحسان
و استمراره ما دام الاحسان و الايمان و العمل الصالح
و نتيجة الاستمرارية هو الوعد بالجنة .
و قد ذكرت لك ايات سابقة تهدد باحباط العمل و الخسران .
فلا داعى للايمان ببعض الكتاب
و ترك البعض الاخر
القران كل متكامل لا يتناقض
و كلامكم بان الصحابى يدخل الجنة و ينال رضا الله دون العمل الصالح بل مع العمل السئ الطالح انما هو اقرار للتناقض فى القران فاياكم ان تقعوا و تثبتوا التناقض فى القران اكراما لرجال لم يحفظوا شرف الصحبة للرسول الاعظم .

ثامنا:
تفضلت بالقول :
.........
أولاً ليس فى الحديث أى شئ بل انك رددت به على نفسك بأن الصحابي والتابعي يجوز الأخذ بشهادته حتى بعد الحد
..........
الجواب:
لا يا عزيزى
عمر لم ياخذ بشهادة ابى بكرة لانه لم يرجع عن شهادته

قال تعالى :
وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (4) إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (5)

تاسعا :
تفضلت بالقول :
..........
ثانياً لو قرأت جيداً ماتنقله لقرأت جيداً
( وأجاب الإسماعيلي بالفرق بين الشهادة والرواية وأن الشهادة يطلب فيها مزيد تثبت لا يطلب في الرواية كالعدد والحرية وغير ذلك )
.........
الجواب:
بل قراته جيدا و ليت الاسماعيلى سكت
لان الرواية عن الرسول الاعظم تؤخذ ممن لا تقبل شهادتهم او مممن شهد عليهم الثقاة من الصحابة بالزنا و الكبائر
سبحان الله

عاشرا :
تفضلت بالقول :
.......
انت لست فى منزلة ومكانة الصحابة عند الله ورسوله
وقد عفى الله عنهم وشهد لهم بالتقوى والصلاح والرضى وأمر بإتباعهم والإقتداء بهم وتوعد كل من يشاقق عن سبيلهم بالنار

وأمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالإقتداء بأبى بكر وعمر تحديداً وباقى الخلفاء الراشدين وان نحفظ سنته فى الصحابة رضوان الله عليهم

وعلى ذلك فإذا أخطئ الصحابى فهو بشر يصيبه مايصيب البشر ومامن بشر إلا يصيب ويخطئ حتى سيدنا (علي) رضى الله عنه
قال صلى الله عليه وسلم:
(كل بني آدم خطاء و خير الخطائين التوابون)
.........
الجواب:
يا عزيزى
قال تعالى :
ان الله يامر بالعدل و الاحسان و ينهى عن الفحشاء و المنكر و البغى .

ان امرنا الله باتباع من يخطؤون فاننا قد نقع فى خطئهم
و لا ذنب لنا لان الله امرنا باتباعهم
فيكون الله عز و علا عن ذلك علوا كبيرا قد امرنا بالخطا و الذنب .
الله يامرنا باتباع القران لان القران معصوم من الخطا
الله يامرنا باتباع الرسول الاعظم لانه معصوم من الخطا
الله يامرنا باتباع اهل البيت لانهم معصومون من الخطا
لانه عندما يامرنا باتباع المعصومين الذين لا يخطؤون بل يفعلون الصواب و يقولون الصواب
فباتباعهم نكون قد فعلنا الصواب و نكون قد فعلنا العدل و الاحسان الذين امر الله بهما و انتهينا عن الفحشاء و المنكر و البغى .
فتامل رعاك الله

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار



06-21-2006, 07:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم - بواسطة على نور الله - 06-21-2006, 07:28 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حكم مصافحة النساء فتوى من دار الإفتاء في الجماعة عن مصافحة النساء جمال الحر 4 1,079 03-09-2013, 02:49 AM
آخر رد: TERMINATOR3
  عدد ركعات الصلاة متناقض فيما يسمى السنة ولا يوجد ركعات فى القرآ رضا البطاوى 8 2,789 09-27-2012, 02:33 PM
آخر رد: الوطن العربي
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,263 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  عدد الصلوات صلاتين من القرآن ومن السنة أيضا رضا البطاوى 0 930 04-30-2012, 08:31 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حروب الإسلام الشرعية، في بيان السنة النبوية: السيد مهدي الحسيني 12 3,328 04-17-2012, 05:08 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS