{myadvertisements[zone_1]}
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #109
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
الدارقطنى :

طرحت سؤالا فى بداية الصفحات لهذا الموضوع :

هل يجوز ان نتهم صحابى بالزنا ؟؟؟؟
هل يجوز ان نتهم صحابى بالكذب ؟؟؟؟
ارجو ان يكون الجواب من عقيدة السلفيين فى الصحابة


فاجابنى الاخ زيد جلال فى المداخلة رقم (19):

أما الإجابة على سؤالك فهي بسيطة:

لا يجوز


و فى المداخلة (28) كرر الاخ زيد جلال :

لا يجوز اتهام الصحابي بالزنا

ولا يجوز اتهامه بالكذب

وننتظر طرح السيد على نور

{وَيَا قَوْمِ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ سَوْفَ تَعْلَمُونَ مَن يَأْتِيهِ عَذَابٌ يُخْزِيهِ وَمَنْ هُوَ كَاذِبٌ وَارْتَقِبُواْ إِنِّي مَعَكُمْ رَقِيبٌ} (93) سورة هود

اما الاخ طارق :
فاجاب بانه يجوز عليهم ذلك و لكن مغفور لهم مسبقا
فاجبته :
و هل الصحابة افضل من الانبياء ؟؟؟؟

قال تعالى :
يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ (26)

فكيف يعنى يهدد الله داوود ان ضل بالعذاب
بينما الصحابة لهم ان يضلوا و مغفور لهم مقدما ؟؟؟؟؟

الدارقطنى :
انت تقول باننى اتهم الصحابة :

انا لا اتهم احدا فى هذا الموضوع
انا اعرض ما فى كتبكم الصحيحة و اعتقادكم بعكس ما تحويه كتبكم
و ساعيد لك الرواية

صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
الجزء الثاني >> 56 - كتاب الشهادات. >> 8 - باب: شهادة القاذف والسارق والزاني
.

وقول الله تعالى: {ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون. إلا الذين تابوا} /النور: 4، 5/.
وجلد عمر أبا بكرة وشبل بن معبد ونافعا بقذف المغيرة، ثم استتابهم، وقال: من تاب قبلت شهادته.

طيب
هذا اقرار من البخارى فى صحيحه بالرواية

و ايضا :

فتح الباري، شرح صحيح البخاري، الإصدار 2.05 - للإمام ابن حجر العسقلاني
المجلد الخامس >> كِتَاب الشَّهَادَاتِ >> باب شَهَادَةِ الْقَاذِفِ وَالسَّارِقِ وَالزَّانِي


ورواه سليمان بن كثير عن الزهري عن سعيد بن المسيب " أن عمر حيث شهد أبو بكرة ونافع وشبل على المغيرة، وشهد زياد على خلاف شهادتهم، فجلدهم عمر واستتابهم وقال: من رجع منكم عن شهادته قبلت شهادته.
فأبى أبو بكرة أن يرجع لا، فأمر عمر بجلد الثلاثة حد القذف وقال ما قال.
وأخرج القصة الطبراني في ترجمة شبل بن معبد والبيهقي من رواية أبي عثمان النهدي أنه شاهد ذلك عند عمر وإسناده صحيح. "

وقد حكى الإسماعيلي في " المدخل " أن بعضهم استشكل إخراج البخاري هذه القصة واحتجاجه بها مع كونه احتج بحديث أبي بكرة في عدة مواضع، وأجاب الإسماعيلي بالفرق بين الشهادة والرواية وأن الشهادة يطلب فيها مزيد تثبت لا يطلب في الرواية كالعدد والحرية وغير ذلك، واستنبط المهلب من هذا أن إكذاب القاذف نفسه ليس شرطا في قبول توبته، لأن أبا بكرة لم يكذب نفسه ومع ذلك فقد قبل المسلمون روايته وعملوا بها.
..............

طيب بعد ان قرات جيدا ما اورده فتح البارى

ابو بكرة و هؤلاء الصحابة تاخذون برواياتهم
فهاهم قد شهدوا على المغيرة بالزنا
اما الشاهد الرابع :فهو لم ينكر رؤية الفعل القبيح و لكنه لم ير المخالطة بفرض صدقه ؟؟؟؟؟
اذا فعندنا اربعة شهود ثلاثة منهم صحابة راوا المغيرة بين رجلى امراة اجنبية و سمعوا نفسا عاليا و غيرها من التعابير و بعد ذلك تقولون عدالة الصحابى المغيرة ؟؟؟؟؟

طيب
عمر استتاب ابا بكرة فلم يتب
فابو بكرة غير ثقة عند عمر فكيف صار ثقة عندكم ؟؟؟

و الاهم من كل هذا
هل الصحابة يؤمنون بعدالة الصحابة التى تؤمنون بها ؟؟؟؟

ابو بكرة اتهم المغيرة و لم يقل ابو بكرة لا داعى لاتهام المغيرة لانه صحابى
عمر قبل التهمة و استدعاهم للتحقق
و لو كان عمر يؤمن بعدالة الصحابة لما تحقق من الموضوع من اصله
النتيجة الاخيرة
ان عدالة الصحابة جميعا هى قضية مبتدعة لم يؤمن بها السلف
و انما للصحابى فضل الصحوبية العظيم للرسول الاعظم
فان عمل بحق الصحوبية و راعاها و عمل الصالحات كان سلفا صالحا نعتز به و نثق بروايته و ناخذ منه ديننا
و ان كان شقيا استبدل الذى هو ادنى بالذى هو خير و خالف منهج الرسول الاعظم و حاد عن الحق و ضل
فلا كرامة له عندنا و لا ناخذ منه الدين لانه ثبت انه غير عدل و متبع لهواه .

و اخيرا :
بالنسبة لاتهامك الباطل باننا نتهم السيدة عائشة بالزنا
فانتم بالتهمة اولى لانكم نسبتم اليها ما يثير الشكوك بينما نفى الشيعة عنها كل ما يثير الشكوك فى هذه التهمة و لو راجعت ردى فى هذا الموضوع فى الرد رقم (30) فاننى قلت :
ازواج الانبياء معصومات عن الزنا حتى لو كن كافرات
و العصمة فى حقيقتها للنبى و ليس لزوجه
لان زنا زوج النبى هو طعن فى عرض النبى
و الطعن فى عرض النبى عيب و نقص فى الرجل
و النبى فى عقيدة الشيعة معصوم من العيبوب و النقص المعيب .
و اما زوج نوح و لوط فانهما لم تزنيا
و انما كانتا خائنتين من حيث انهما عاونتا الكفار ضد زوجاهما النبيان .
.........
........
نعم الشيعة تعتقد ان عائشة اخطات و ضلت و حادت عن نهج الرسول الاعظم و لكن لا يتهمها الشيعة بالزنا
و كل ما اثاره خصوم الشيعة حول هذا الادعاء انما هو تاويل لعبارات او روايات عن عائشة
و اتحدى ان تاتى باتهام او ادعاء صريح على عائشة بالزنا من مصدر شيعى .
اما ادعاءات الصحاح عندكم على عائشة فسيكون موضوع اخر ارجو ان لا تضطرنى للخوض فيه .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار





07-01-2006, 08:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم - بواسطة على نور الله - 07-01-2006, 08:36 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حكم مصافحة النساء فتوى من دار الإفتاء في الجماعة عن مصافحة النساء جمال الحر 4 1,075 03-09-2013, 02:49 AM
آخر رد: TERMINATOR3
  عدد ركعات الصلاة متناقض فيما يسمى السنة ولا يوجد ركعات فى القرآ رضا البطاوى 8 2,786 09-27-2012, 02:33 PM
آخر رد: الوطن العربي
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,257 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  عدد الصلوات صلاتين من القرآن ومن السنة أيضا رضا البطاوى 0 929 04-30-2012, 08:31 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حروب الإسلام الشرعية، في بيان السنة النبوية: السيد مهدي الحسيني 12 3,326 04-17-2012, 05:08 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS