{myadvertisements[zone_1]}
الطب النبوي يسمم ثلاثة أطفال بمصر
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #92
الطب النبوي يسمم ثلاثة أطفال بمصر
اقتباس:هذا ليس من عندي وسبق اقتباس الكلام في رسالة سابقة ... فأرجوا ان تعفينا من التعاليق غير المفيدة وتعطي ردا مباشرا ...
كيف تعتبرها تعليقات غير مفييدة و هي تلفت نظرك الة انك حين تنقل لا تنتبه الى ان هناك اقوال لاناس مختلفين متداخلة و تحتاج لانتباه منك اليك مثالا:

اقتباس:عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت

‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سحر حتى كان يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن ‏ ‏قال ‏ ‏سفيان ‏ ‏وهذا أشد ما يكون من السحر

فعبارة ( و هذا اشد ما يكون السحر) ليست من قول السيدة عائشة. و اذا لم تنتبه لهذه النقاط فانك ستنسب قول شخص لاخر بدون ان تعرف.

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum
=5323&doc=0&IMAGE
=%DA%D1%D6+%C7%E1%CD%CF%ED%CB
لم اجد في هذا الصفحة ما اشرت اليه. فماذا تقصد؟


اقتباس:
اقتباس:لا يمكن ان تقول بان لبيد ابن الاصم لم يعرض الني(ص) لاذى مباشر لان الرواية نفسها تبدأ بعد مدة من الزمن من اثر ما اسمته السيدة عائشة سحرا,
--------------
بل لايمكنك انت ان تنقض هذا او تدعي خلافه بدون تقديم الادلة من النص ... اقرأ جيدا !

قال ومن طبه قال ‏ ‏لبيد بن أعصم ‏... ‏ قال وفيم قال في مشط ‏ ‏ومشاقة ‏ ‏قال وأين قال في جف طلعة ذكر تحت راعوفة في ‏ ‏بئر ذروان ...[/COLOR]
[/QUOTE]

النص اساسا يبدا من فترة زمنية تالية للسحر و لكنه يذكر المشط و المشاطة فما هما المشط و المشاطة؟

اقتباس:ماهي الآداة التي استخدمها لبيد لطب الرسول ؟ " مشط ومشاقة " ، ايعقل ان مشط ومشاقة يسببان الاذى الجسدي او النفسي ؟!

بعقل جدا فالمشط وسيلة كانت لايصال المادة التي ادت الى مرضه (ص).

اقتباس:ثم لو كان اذى مباشر من تأثير سم او ماشابه ذلك ، لكان طبب نفسه بالعجوة العجيبة ؟ لكن ذهابه الى البئر يؤكد وجود قوة سحرية خفية سيطرت عليه ...

لا تستنج كما تريد و يجب ان تعرف اولا هل كان خبر لبيد سابق لحديث التمر ام لا؟


اقتباس:ومالم تعلق عليه بكلمة واحدة بحجة انه ليس قرآن اعيده على مسامعك مرة اخرى ، فهذا كلام لابن القيم وليس لشخص عادي :

قال ابن القيم : بنى النبي صلى الله عليه وسلم الأمر أولا على أنه مرض , وأنه عن مادة مالت إلى الدماغ وغلبت على البطن المقدم منه فغيرت مزاجه , فرأى استعمال الحجامة لذلك مناسبا , فلما أوحي إليه أنه سحر عدل إلى العلاج المناسب له وهو استخراجه
و من اين عرف ابن القيم بان النبي بنى اولا على ان الامر مرض , هل النص قال بذلك ام انه فسر الامر بما يراه
اقتباس:هذا هو التحليل السليم لمااصاب الرسول ، انه سحر وليس مرض ، " فلما أوحي إليه أنه سحر عدل إلى العلاج المناسب له وهو استخراجه "

وقال : ويحتمل أن مادة السحر انتهت إلى إحدى قوى الرأس حتى صار يخيل إليه ما ذكر ...
يعني انه تحدث عن مادة السحر فيا ترى ما هي ذه المادة و هل هذا يقصد منه ان هناك مادة مؤثرة استخدمت مما يعيدنا الى الموضوع الذي انكرته و هو انه لم تكن هناك مادة بل كتابة ادت الى ما احس به النبي(ص)؟
اقتباس:كلام لايحتاج الى تأويل ... سميتها انا هلوسة نتيجة تلاعب قوة خفية في جسد الرسول ونفسه ، وسمها انت ماتشاء لكن لادليل على كونها مرض عادي بعيد عن تدخل الارواح الشريرة ...
ارجو ان تعيد النظر في هذا الراي بعد ان قرات المداخلة اعلاه.

اقتباس:ويتابع ابن القيم : فإن السحر قد يكون من تأثير الأرواح الخبيثة , وقد يكون من انفعال الطبيعة وهو أشد السحر ...
ابن القيم ليقل ما يشاء فالامر ليس دين و لكن لن اقبله هكذا لان قائله ابن القيم. فهو كان يريد ان يفسر مستخدما معارف زمنه الطبية و لم يكن يستن الى نص شرعي.
07-23-2006, 10:26 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الطب النبوي يسمم ثلاثة أطفال بمصر - بواسطة الصفي - 07-23-2006, 10:26 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ولادة أطفال فى الجنة رضا البطاوى 1 604 11-12-2013, 07:05 PM
آخر رد: Waleed
  احاديث خاطئة للطب النبوي، ماهو درجة صحتها؟ طريف سردست 6 2,893 06-29-2012, 10:05 AM
آخر رد: الفكر الحر
  طالبان مصر يحاولون تحطيم تماثيل بوذا بمصر handy 66 17,492 04-23-2011, 04:12 AM
آخر رد: إبراهيم
  فتوى نقل «صمام قلب الخنزير» في عمليات القلب المفتوح تثير جدلا فقهيا بمصر بسام الخوري 0 1,657 01-09-2011, 11:22 AM
آخر رد: بسام الخوري
  انا ارى في هذا الحديث النبوي معجزة فما رأيكم أنتم. أحب-البشرية 21 5,791 12-21-2010, 10:48 PM
آخر رد: أحب-البشرية

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS