( 1 3 )
عزيزي الصفي , الأخوة و الأصدقاء العزاء
كيف حالك سيدي الفاضل و كل عام و أنت طيب .
أقتباس :
---------------------------------
و رغم انه اورد نص الاية و الذي يقول:
(فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ )
الا ان عبد المسيح يخدعنا بتحريف الكلم عن مواضعه فيقول:
طبعا الآية تقول ( كيفما شئتم )
----------------------------------
راجع ردي للأخ روميو تجد أنه حدث خطأ مني في الكتابة لأن الآية ( تعني ) كيفما شئتم
و أنا ذكرت خطأ أنها تقول ذلك و كان قصدي تعني و ليس تقول و راجع من فضلك تفسير ابن كثير و الجلالين لترى أن ( أنى شئتم ) تعني ( كيفما شئتم ) .
أقتباس :
------------------------------------------
فيستحيل ان يكون الله (يأمرهم) بالجماع كيفما شاءوا . و تشبيه النساء بالحرث و الذي يوضح الهدف من الامر في قوله ( فأتوا حرثكم) لايشمل فترة ( حيض المرأة) اذ لا جماع في الحيض
( فاجتنبوا النساء في المحيض).
لهذا على صديقنا عبد المسيح ان يعيد تفكيره و تدبره في الاية حتى يفهم ماذا تعني.
-------------------------------------------
أذا لم تكن الآية تعنى أمر من الرجال للنساء بالجماع فماذا أذا ؟؟؟؟؟؟؟
ثم من فضلك راجع الآتي :
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...BARY&tashkeel=0
7376 - حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن الْحُسَيْن , قَالَ : ثنا أَحْمَد بْن مُفَضَّل , قَالَ : ثنا أَسْبَاط , عَنْ السُّدِّيّ : أَمَّا : { الرِّجَال قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء }
فَإِنَّ رَجُلًا مِنْ الْأَنْصَار كَانَ بَيْنه وَبَيْن اِمْرَأَته كَلَام , فَلَطَمَهَا , فَانْطَلَقَ أَهْلهَا , فَذَكَرُوا ذَلِكَ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَأَخْبَرَهُمْ : { الرِّجَال قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء } . .. الْآيَة . وَكَانَ الزُّهْرِيّ يَقُول : لَيْسَ بَيْن الرَّجُل وَامْرَأَته قِصَاص فِيمَا دُون النَّفْس. 7377 - حَدَّثَنَا الْحَسَن بْن يَحْيَى , قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْد الرَّزَّاق , قَالَ : أَخْبَرَنَا مَعْمَر , سَمِعْت الزُّهْرِيّ , يَقُول : لَوْ أَنَّ رَجُلًا شَجَّ اِمْرَأَته , أَوْ جَرَحَهَا , لَمْ يَكُنْ عَلَيْهِ فِي ذَلِكَ قَوَد وَكَانَ عَلَيْهِ الْعَقْل , إِلَّا أَنْ يَعْدُوَ عَلَيْهَا فَيَقْتُلهَا , فَيُقْتَل بِهَا .
يعني من الواضح أن للرجل حق فعل كل شئ بالمرأة ما عدا القتل …….. أن لم يكن هذا اكراه فما هو أذا ؟؟؟؟؟
ثم راجع الآتي :
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...0لزوجها%20|#SR1
فَقَالَ لَوْ كُنْتُ آمِرًا أَحَدًا أَنْ يَسْجُدَ لِأَحَدٍ لَأَمَرْتُ الْمَرْأَةَ أَنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِهَا
وَلَا تُؤَدِّي الْمَرْأَةُ حَقَّ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ عَلَيْهَا كُلَّهُ حَتَّى تُؤَدِّيَ حَقَّ زَوْجِهَا عَلَيْهَا كُلَّهُ حَتَّى لَوْ سَأَلَهَا نَفْسَهَا وَهِيَ عَلَى ظَهْرِ قَتَبٍ لَأَعْطَتْهُ إِيَّاهُ
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...0لزوجها%20|#SR1
سنن أبن ماجة كتاب النكاح
1925 - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ، حَدَّثَنَا عَفَّانُ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ زَيْدِ بْنِ جُدْعَانَ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ، عَنْ عَائِشَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ قَالَ " لَوْ أَمَرْتُ أَحَدًا أَنْ يَسْجُدَ لأَحَدٍ لأَمَرْتُ الْمَرْأَةَ أَنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِهَا
وَلَوْ أَنَّ رَجُلاً أَمَرَ امْرَأَةً أَنْ تَنْقُلَ مِنْ جَبَلٍ أَحْمَرَ إِلَى جَبَلٍ أَسْوَدَ وَمِنْ جَبَلٍ أَسْوَدَ إِلَى جَبَلٍ أَحْمَرَ - لَكَانَ نَوْلُهَا أَنْ تَفْعَلَ
أذا لم يكن (حَتَّى لَوْ سَأَلَهَا نَفْسَهَا وَهِيَ عَلَى ظَهْرِ قَتَبٍ لَأَعْطَتْهُ إِيَّاهُ ) و (وَلَوْ أَنَّ رَجُلاً أَمَرَ امْرَأَةً أَنْ تَنْقُلَ مِنْ جَبَلٍ أَحْمَرَ إِلَى جَبَلٍ أَسْوَدَ وَمِنْ جَبَلٍ أَسْوَدَ إِلَى جَبَلٍ أَحْمَرَ - لَكَانَ نَوْلُهَا أَنْ تَفْعَلَ )
أذا لم يكن نقل الجبال و أعطاءه لنفسها و هي على ظهر قتب أكراه فما هو الأكراه أذا ؟؟؟؟؟؟؟
( يتبع )