تحياتي للجميع،
اقتباس: الرازى كتب/كتبت
في الحقيقة اصبح الموضوع شهي وممتع
أرجو ذلك! ولو كان الأمر ليس هكذا لما كنت قد دخلت إليه. بالرغم من أسلوب حضرتك الواضح بحبك التمثل بالديك في نفش ريشه، كقولك التالي:
اقتباس: الرازى كتب/كتبت
في الحقيقة واضح انك تعاني من حالة احباط
وهذه ليست العبارة الوحيدة. فمداخلاتك منذ بداية الشريط جعلتني أتردد قبل البدء. لكنني مع ذلك أردت أن أعطيك الفرصة. فأنا عادة لا أحب التحدث في أذان صمّاء لا تحب الحوار، وتسعى فقط لإعلان التحديات وإعلان النصر قبل حتى أن يجري أي بحث أو مناقشة. فكن معي واقعياً، وتكلم بعقل ومنطق، وإلاّ فتأكد بأنه من عادتي أني لا أحب الحوار إلاّ مع المتعقلين. ولو أني أحياناً أعطي الفرصة للآخرين من أمثالك.
اقتباس: داعية السلام مع الله كتب/كتبت
يمكن للمسيحي أن يناقش في أية نقطة الا نقطة الحروب الطائفية تلك ,لأن النقاش معه في هذه النقطة بالذات سوف يفتح عليه أبواب جهنم .
اقتباس: الرازى كتب/كتبت
يا عزيزي انت تفتح على نفسك ابواب الجحيم التي لا ينفع معها صخرة بطرس المهترئة المتشققة
اسمعوني يا أحبابي،
عندما تأتيان ألي لتشتروا بضاعتي، لا أجد من الصواب والتعقل بأن تقولا لي بأن بضاعتي سيئة لأن البائع الآخر في الشارع نفسه باعكما بضاعة بنفس التسمية، وكانت فاسدة.
أنتما تتحدثان الآن، ليس مع شخص من المسيحية التقليدية. وإن كنتما تجهلان مفاهيمي، يحلو بكما أن تراجعا مداخلاتي السابقة في مواضيع أخرى. أو أن تسألا آخرين من المدافعين عن دينكم والمضادين لغيرهم. هم ولا شك يعرفونني أكثر منكم. فرجاء التأني، وعدم رمي الأحكام الصبيانية في الهواء.
اقتباس: الرازى كتب/كتبت
ثم ان ردك يحمل مغالطة قاسية جدا
هل النصاري حافظوا على نقاء عقيدتهم وربانيتها ؟؟؟
حتى تلزمني باتباعها
هذه مصادرة على المطلوب
اظن انك لم تفهم ما تقرأ اصلاً
أسلوب حضرتك يتكرر هنا أيضاً. وأضيف بأنه من الأفضل لك أن لا تنعت الآخرين ممن لا تعرف شيئاً عنهم بأنهم لا يفهمون ما يقرأون. فنحن هنا لسنا مراهقين. نحن هنا للتحاور بعقل. فتفضل استعمل عقلك معي يا حبيبي. أنا لا أحب عنفوان المراهقة الأعمى.
سؤالك في ما إذا حافظ النصارى على نقاء عقيدتهم لا يهمني ولا يمسني بشيء إطلاقاً. فأنا أتحدث في جهة، وأنت تجيب على حجج شخص آخر كلياً هنا.
اقتباس: الرازى كتب/كتبت
ولكني دعني اسالك
ما هي الكنيسة التي تمثل الكتاب المقدس ؟؟ ونجري محاكمة لعقائدها وفق نصوص الكتاب فقط
اظن انك لن تجد
أنت لم تجد لأنك لم تهتم إطلاقاً بالبحث. وإن كنت ترغب في محاكمة عقائد المسيحية التي أنتمي أنا إليها، والتي تمثل وحدها حق الله في الكتاب المقدس، فتفضل! اعمل جولة كافية قبل أن تعود إلي بأحكام بلا معرفة. إليك الرابط يا عزيزي:
http://www.watchtower.org/languages/arabic/index.html
اقتباس: الرازى كتب/كتبت
الكتاب النقدس على اعوجاجه وتخاريفه اصبح ظلا باهتا وجسدا بلا حراك
يتيم على مائدة لئيم
احكامك تهجمية بلا أساس. لا بل مخالفة حتى لتعاليم دينك وقرآنك الذي شجع على الإعتراف بالكتاب المقدس.
من ناحية ثانية، أنت ضائع وتناقض نفسك. ألم تقل سابقاً بأن تعليم الثالوث غير موجود في الكتاب المقدس؟ فلماذا الآن تحكم على الكتاب المقدس بالبطل وبأنه أعوج ويتيم؟
دعنا الآن نبحث في اقتباساتك من الرسول بولس، والتي (بحسب زعمك) تبرهن فيها بأنه جرّ المسيحية إلى فقدان ربانية المسيحية.
اقتباس: الرازى كتب/كتبت
1: بولس يقول"12 من اجل ذلك كانما بانسان واحد دخلت الخطية الى العالم و بالخطية الموت و هكذا اجتاز الموت الى جميع الناس اذ اخطا الجميع* " رومية اصحاح 5
هل يمكن ان تخبرني اين تكلم المسيح عن الخطيئة الجدية؟؟
تكرم عيونك! يكفي أن تقول لي بأنك تجهل نقطة ما في الكتاب المقدس، وتطلب بتواضع إيضاحا لها، وسيكون الجواب بحوزتك إن شاء الله. هذا أفضل من الحكم على الأشياء بتهور وبدون معرفة. إليك جواب طلبك:
"20: 28 كما ان ابن الانسان لم يات ليُخدَم بل ليَخدُم
وليبذل نفسه فدية عن كثيرين" – متى 20 : 28.
http://st-takla.org/pub_newtest/40_matt.html
"26: 28 لان هذا هو دمي الذي للعهد الجديد الذي
يسفك من اجل كثيرين لمغفرة الخطايا" – متى 26 : 28.
"1: 29 وفي الغد نظر يوحنا يسوع مقبلا اليه فقال هوذا حمل الله الذي
يرفع خطية العالم" – يوحنا 1 : 29.
http://st-takla.org/pub_newtest/43_john.html
"3: 14 وكما رفع موسى الحية في البرية هكذا ينبغي ان يرفع ابن الانسان
3: 15
لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية
3: 16 لانه هكذا احب الله العالم حتى
بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية" – يوحنا 3 : 14 – 16.
نلاحظ إذاً بأن فكرة الفداء لم يختلقها بولس من نفسه. لقد كانت القصد الأساسي الذي أتى من أجله المسيح.
وإن أردت إيضاحاً أكثر، فالعهد القديم مليء بنبوات وأحاديث بهذا الخصوص. أما الآن فسأكتفي باقتباس من نبوة إشعياء:
"53: 1 من صدق خبرنا ولمن استعلنت ذراع الرب
53: 2 نبت قدامه كفرخ وكعرق من ارض يابسة لا صورة له ولا جمال فننظر اليه ولا منظر فنشتهيه
53: 3 محتقر ومخذول من الناس رجل اوجاع ومختبر الحزن وكمستر عنه وجوهنا محتقر فلم نعتد به
53: 4 لكن احزاننا حملها واوجاعنا تحملها ونحن حسبناه مصابا مضروبا من الله ومذلولا
53: 5
وهو مجروح لاجل معاصينا مسحوق لاجل اثامنا تاديب سلامنا عليه وبحبره شفينا
53: 6 كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد الى طريقه والرب وضع عليه اثم جميعنا
53: 7 ظلم اما هو فتذلل ولم يفتح فاه كشاة تساق الى الذبح وكنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح فاه
53: 8 من الضغطة ومن الدينونة اخذ وفي جيله من كان يظن انه قطع من ارض الاحياء انه
ضرب من اجل ذنب شعبي
53: 9 وجعل مع الاشرار قبره ومع غني عند موته على انه لم يعمل ظلما ولم يكن في فمه غش
53: 10 اما الرب فسر بان يسحقه بالحزن ان
جعل نفسه ذبيحة اثم يرى نسلا تطول ايامه ومسرة الرب بيده تنجح
53: 11 من تعب نفسه يرى ويشبع وعبدي البار بمعرفته يبرر كثيرين
واثامهم هو يحملها
53: 12 لذلك اقسم له بين الاعزاء ومع العظماء يقسم غنيمة من اجل انه
سكب للموت نفسه وشفع في المذنبين" – إشعياء 53 : 1 – 12.
http://st-takla.org/pub_oldtest/23_jesa.html
ولا تنسَ حبيبي بأنكم كمسلمون تجهلون حتى معنى الذبائح التي تقدمونها في الأضحى. فكل معرفتكم تقتصر على التمثل بابرهيم بمحاولته تقديم ابنه. بينما نسيتم بأن هابيل بن آدم كان قد سبق ابرهيم بذلك، ناظراً بالإيمان لمجيء من رمزت إليه تقدمته، ألا وهو يسوع المسيح ليقدم جسده الكامل كذبيحة حقيقية عن خطية الجنس البشري.
اقتباس: الرازى كتب/كتبت
الاساس الذي بني عليه بولس ديانته
2:ويقول:10 لان جميع الذين هم من اعمال الناموس هم تحت لعنة لانه مكتوب ملعون كل من لا يثبت في جميع ما هو مكتوب في كتاب الناموس ليعمل به"غلاطية اصحاح 3
أين هي المشكلة هنا يا عزيزي؟ أين هو انحراف بولس إلى اللاربانية؟ فكلماته هنا لم يجلبها من جيبه. لقد اقتبس نفس الكلمات من العهد القديم (من التوراة ذاتها، التي من المفروض أن تعترفوا بها كمسلمين). خذها من أصلها في التوراة:
" 27: 26 ملعون من لا يقيم كلمات هذا الناموس ليعمل بها و يقول جميع الشعب امين" – تثنية 27 : 26.
http://st-takla.org/pub_oldtest/05_deut.html
اقتباس: الرازى كتب/كتبت
والمسيح يقول:ما جئت لانقض الناموس:
فعلاً!
اقتباس: الرازى كتب/كتبت
3: بولس يقول: 7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ*"روميةاصحاح3
بولس الذي ينشر افكاره بالكذب " لوجه الله تعالى" لا يعرف ان المسيح قال لمن طلب منه النجاة
" احفظ الوصايا"
والوصايا تقول لا تكذب
يا حبيبي أنت تتكلم الآن بما لا تعلم وبما لا تفهم معناه. وتجنباً للتكرار، أود أن ألفت انتباهك إلى أن هذه النقطة جرى بحثها في موضوع بعنوان: "فإنه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ؟" للزميل غالي. لكن بما أن الرابط يمكن أن يتغير بسبب تعديلات المنتدى الأخيرة، ارتأيت أن أنقل لك محتويات ردّي هناك في المداخلة رقم 6 :
http://nadyelfikr.com/viewthread.php?tid=4...light=رومية#pid
اقتباس: Seek&Find كتب/كتبت
عزيزي غالي تحياتي ثانية،
كما ذكر الأخ عبدالمسيح أعلاه، فكاتب مقالتك استعمل أسلوب بتر جزء من نص قاله الرسول بولس وأهمل الباقي. وهنا يظهر تلاعبه.
في الواقع لا حاجة لتعقيد الأمور، فالعبارة واضحة جداً. كل ما يلزم هو قراءة النص المحيط (سياق الكلام) والموضوع الذي كان بولس يناقشه، والأمور ستتضح. صحيح أن بولس يستعمل في العدد 7 من رومية الإصحاح 3 الكلمة "كذب" ليدعم نفس فكرة الموضوع:
" 3: 7 فانه ان كان صدق لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ"
" 3: 3 فماذا ان كان قوم لم يكونوا امناء"
" 3: 5 ولكن ان كان اثمنا فماذا نقول العل الله الذي يجلب الغضب ظالم اتكلم بحسب الانسان"
" 3: 8 اما كما يفترى علينا وكما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيات الذين دينونتهم عادلة"
http://st-takla.org/pub_newtest/45_rom.html
وإلى ما هنالك ...
إذاً لم يكن الموضوع هنا يبحث صفة الكذب بحد ذاتها. إن البحث ليقارن بين طرفين متفاوتين جداً: الله من جهة، والبشر الخطاة من جهة أخرى:
صدق الله ≠ كذب البشر
أمانة الله ≠ عدم أمانة البشر
برّ الله ≠ إثم البشر
صالحات الله ≠ سيئات البشر
استقامة الله ≠ زيغان وفساد البشر
إلى آخره ...
وطبعاً كانت تلك المقارنة من قِبَل بولس للتشديد على الفارق الشاسع بيننا كبشر خطاة وبين الله الكامل. إنها قضية إظهار اللون الأبيض بوضوح أكثر عندما تضع جانبه اللون الأسود.
لذلك لم يكن بولس هنا يعلمنا أن نكذب، ولا هدفه التوصية بذلك. إنه يصف حالة كائنة وموجودة، يهدف فيها تبرير الله في أي قرار يقوم به.
عزيزي، إن كان لديك اعتراض على تعليقي أعلاه فتفضل! وإن لم يكن لديك، يمكنك الإنتقال إلى حجج أو نقاط أخرى من مقالة مصدرك. ويا مئة أهلاً وسهلاً!
مع تحياتي ... :97:
اقتباس: الرازى كتب/كتبت
لا اطيل ولكني ساكتب موضوع مستقل ان شاء الله عن بولس واثره في المسيحية
يا ليتك تطيل! فبحسب علمي ومعرفتي لكتابات الرسول بولس، أود أن أخبرك مسبقاً بأن محاولاتك لإثبات أنه مسؤول عن عدم ربانية المسيحية ستصل بك حتماً إلى طريق مسدود. وأُعذر من أنذر. وتأكد بأني حسبت كلماتي جيداً قبل قولها.
اقتباس: الرازى كتب/كتبت
انت بتتكلم عن المريخ ؟؟؟
يعني هل انت جاد في هذا الطرح؟؟
انا انقل لك فقط كلمة للمؤرخ ستيفن رنسيمان
في كتاب تاريخ الحروب الصليبية
" ان طبيعة المسيح كانت هي السبب الاساسي في اشتعال الخلافات بين المذاهب المسيحية"
حدثني لماذا قامت محاكم التفتيش ؟؟
حدثني عن احراق العلماء في الميادين العامة
حدثني عن تنكيل الكنيسة بالمخالفين والهراطقة
حدثني حملاتكم الصليية القذرة وما فعلتها في القسطنطينية عاصمة المسيحية الشرقية وقتها
حدثني عن القتال في تيمور الشرقية
حدثني عن الحرب في ايرلندا الشرقية
حدثني عن الحرب بين الصرب والكروات
حدثني عن هتلر الذي رفع الصليب وقتل تحته خمسين مليون انسان
حدثني عن حربكم الصليبية في العراق وافغانستان وفلسطين ولبنان
حدثني حرمانات البابا شنودة
حدثني عن المحاكمات الكنسية
عن ابراهيم عبد السيد الذي قضى عمره في الكنائس خادما وعندما مات لم يجد كنيسة واحدة تصلي عليه
حدثني عن معلم البابا شنودة" الاب متى المسكين" ورد الجميل
متى المسكين اب الاعتراف للبابا شنودة واول راهب متعلم في الكنيسة القبطبة
تم حصاره وتطويقه ومنع كتبه وتعاليمه
وعندما مات وحيدا طريدا بين نفر قليل من اتباعه في دير الانبا مقار لم يجد من علم شنودة الصلاة من يصلي عليه
لمجرد مخالفة البابا
شنودة الذي يصلي على الفنانين والصحفيين النصاري
ولا يصلي على معلمه واستاذه لخلاف فكري فقط
القائمة تطول
فعلاً القائمة تطول. لكن ما علاقة ذلك بالكتاب المقدس وبما أقوله أنا لك؟
الذي يتحدث من المريخ هو حضرتك. فأولاً أرجو منك أن تعرف بأنك ضربت نمرة تلفوني أنا. ولذلك تكلم معي أنا. أما إذا كنت تريد أن تتكلم مع الآخرين، فاضرب نمرتهم هم. حبيبي، يظهر بأنك غلطان بالنمرة!
اقتباس: الرازى كتب/كتبت
ولكن خلاف المسلمين لا يمس الاصول
إذا كان خلاف المسلمين لا يمس الأصول بعد وأدى إلى ملايين الضحايا، والحبل عالجرار بعد! فكيف إذاً ستكون النتائج معكم عندما تكون خلافاتكم مع بعضكم جذرية؟!!!!
اقتباس: الرازى كتب/كتبت
اما خلاف النصاري
فهو حول طبيعة المسيح ولعلك تذكر مجمع خلقدونية
وحول الكتاب المقدس " الاسفار القانونية الثانية" قرابة 11 سفر
وحول انبثاق الروح القدس الاقنوم الثالث
حول الافخاستيا واكل لحوم الالهة !!!!
وحول كل الاصول والمعتقدات
يا عزيزي
فضائح المسيحية اكثر من تخفى
أما عن حد الردة فقد اشرت اليه في المداخلة السابقة
ولكن حدثني انت عن وفاء قسطنطين وحرية العقيدة
حدثني عن تيريزا ومريان بتوع الفيوم
حدثني عن مريان وكرستين
حدثني عن حد الردة في طتابك المقدس الذي تعتز به
وبلاش السيرة ده علشان ريحتكم فيها فايحه اوي
اذا ذهب الحمار بإم عمرو
فلا رجعت ولا رجع الحمار
حبيبي، حتماً إنت مغلـّط بالنمرة!
فإما تحدث معي أنا بحسب لغتي أنا معك. أو غيّر النمرة!