{myadvertisements[zone_1]}
خواطر متنوعة حول القرآن و إعجازه و الإسلام
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #123
خواطر متنوعة حول القرآن و إعجازه و الإسلام
الاستاذ الختيار
شكرا لتحياتك

وددت قبل ان تنتقل لخاطرة اخرى ان اسألك عن بعض النقاط التي استندت عليها في القول بعالمية الطوفان :

تقول في الدليل الاول :

اقتباس:1- ذرية نوح هي الباقية :
{ وجعلنا ذريته هم الباقين }

اذا فرضنا ان نوح ارسل لينذر قومه بنص ايات القران نفسه فان هذا دليل قوي على ان على الارض قوما غير قوم نوح({وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ إِنِّي لَكُمْ نَذِيرٌ مُّبِينٌ} حيث تكرر هذا الخطاب ( الى قومه) 6 مرات في القران, و قد بين القران بان الله لا يعذب الا اذا بعث رسولا( وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً} فكفران قوم نوح هو وزرهم و الله يقول لا تذر وازرة وزر اخرى, فمن اين لك ان تؤكد بان قوله ( و جعلنا ذريته هم الباقين) انهم هم الباقون على الارض كلها و لم يبق غيرهم لعموم الطوفان مع ما اسلفنا من شرح؟
أليس هنا ايضا دليل و من هذه النصوص على ان العقوبة وقعت على قوم نوح فقط و ليس على الاقوام الاخرين الذيم لم يرسل اليهم و لم يسمعوا به اطلاقا؟


[QUOTE]2- ما الحكمة من أخذ الزوجين من كل الحيوانات إن كان الطوفان محدوداً ؟؟؟
أليست الحكمة هي الحفاظ على النوع لكل حيوان ؟
و هل الفهم بان المقصود بقوله ( من كل زوجين اثنين) بان المقصود من حيوانات بيئته فهم يوجد ما يناقضه في الاية؟


[QUOTE]3- أن الله يخبر نوح أنه لن يؤمن أحدٌ مع من آمن به و هم أقلاء ، { وأوحى إلي نوح أنه لن يؤمن قومك إلا من قد آمن فلا تبتئس بما كانوا يفعلون }
رغم انك تجاهلت صياغ الاية ( لن يؤمن قومك) مما يؤيد فكرة ان نوح لم يكن نبيا عالميا و انما كان قوميا, و تجاهلت النصوص الواردة في البند(1) اعلاه الا انك لا يمكن ان تجزم بامرين :
1- قول نوح { رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا} يعني ان كل من على الارض كانوا كفارا و ليس فيهم مؤمنين غير من آمن من قوم نوح .
2- ان معنى ( على الارض) يمكن ان يكون ارض قوم نوح و ليس كل المعمورة.
السؤال هو في ظل الاجابات المحتملة للنقطتين اعلاه هل يمكن الجزم بان الطوفان كان عالميا؟



[QUOTE]
4- قصة نوح مع إبنه :

{ ونادى نوح ابنه وكان في معزل يا بين اركب معنا ولا تكن مع الكافرين* قال سآوى إلي جبل يعصمني من الماء، قال لا عاصم اليوم من أمر الله إلا من رحم، وحال بينهما الموج فكان من المغرقين }
مما قدمته لك من احصائية للقمم الجبلية التي تفوق ال6 الف متر( عددها يفوق 5 الف قمةفي انحاء العالم ) مقارنة مع قمم منطقة الجزيرة العربية التي لا يتجاوز اعلاها ال3 الف متر الا بقليل هل ما زلت تصر بان اي طوفان يغطي قمم الجزيرة العربية سيغطي القمم التي هي اعلى منه؟ و لما الحوجة لان يكون الماء قد غطى كل المعمورة ما دامت اعلى قمة في منظقة قوم نوح في حدود 3 الف منر ؟



[QUOTE]4- حجم الموج الكبير :
{ وهي تجري بهم في موج كالجبال } (سورة هود:42)
و كذلك الموج الذي حال بين نوح و ابنه الذي ربما أخذ يرتقي جبلاً " وحال بينهما الموج فكان من المغرقين "

هل تشبيه الموج بانه كالجبال يفيد عالمية الطوفان و كيف؟ و هل تشبيه الموج بانه كالجبال يفيد بانه غطى القمم الجبلية ؟


[QUOTE]5- الأمم التي معه على السفينة :

{ قيل يا نوح اهبط بسلام منا وبركات عليك وعلى أمم ممن معك، وأمم سنمتعهم ثم يمسهم منا عذاب أليم }

كيف تفيد هذه الاية قولك بعالمية الطوفان ؟ و هل ( امم ممن معك) هي نفس او غير ( امم سنمتعهم)؟
تيحاتي و الى القاء في خاطرة اخرى .كنت اتمنى ان اقرا تعليقك على مداخلتي في الخاطرة السابقة عن ايات سورة الرحمن , و لكن اذا لم تحب التعليق فلا بأس.

01-06-2005, 09:06 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
خواطر متنوعة حول القرآن و إعجازه و الإسلام - بواسطة الصفي - 01-06-2005, 09:06 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  خواطر حول اللحية فارس اللواء 0 386 03-21-2014, 05:20 PM
آخر رد: فارس اللواء
  لكل من يقول : تركت الإسلام .أنت لم تعرف الإسلام حتى تتركه . جمال الحر 9 3,834 06-20-2012, 02:35 AM
آخر رد: حر للابد 2011
  خواطر حول هاجس المد الشيعي فارس اللواء 17 4,437 03-16-2012, 03:19 AM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  خواطر حول قصة يونس عليه السلام مع الحوت . جمال الحر 24 7,978 12-15-2011, 03:11 AM
آخر رد: ahmed ibrahim
  سورة الأعراف ـ عجائب إحصائية وبيانية متنوعة ؛ إســـلام 3 2,365 09-24-2010, 02:46 AM
آخر رد: أبو فتوح

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS