{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
مومس بلا ثمن
بريق غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 195
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #63
مومس بلا ثمن
الأخ العزيز طارق القداح ، (f)

أولا :
أنت تفترض بداية إن هذه القصة غير صحيحة ! أو مبالغ فيها على اقل تقدير ! .. أي بما معناه بانك تتهمني - بدون تصريح منك - أنني اكذب ، و أنني اختلق هذه القصة !.. بداية : أحب إن أوضح لك انك لست مجبرا - ان رفض هذه القصة عقلك - ان تصدقها ! كما أنني لست مجبرا تجاهك بتأكيدات ، ودلائل جديدة لإثبات وتوضيح إن هذه القصة صحيحة ، وواقعية ! فافتراضك بأنني قد كذبت ، أو على الأقل بالغت في المرة الأولى في هذه القصة - التي أنت نفسك لا تعلم عنها شيئا حتى تعرف إنها حقيقية أو مبالغ فيها - سوف يجعلني دائما في وضع ومحل الكاذب ، والمبالغ في نظرك .

لكن أحب إن الفت نظرك الكريم إلى أنني لست في حاجة لاختلاق قصة وحكاية لأثبت وجهة نظري ، فانا قادر عن الدفاع عن وجهة النظر التي أؤمن بها بدون الحاجة لاختلاق ، أو المبالغة في قصص ، أو حكايات تشابه قصص ألف ليلة وليلة .

وكن على يقين إن كنت لا تنظر لي في مقام الكاذب والمبالغ - كما أفترض بك تجاهي - إن هذه القصة غير مختلقة ! وان ما اعلمه من بعض الممارسات في واقع حياتنا العربية ، ومن استغلال للمرأة أبشع استغلال نتيجة لخطأها ، وعدم قدرتها على الممانعة فيما بعد ، تجعل هذه القصة التي وردت في بداية المقال هينة وسهلة التصديق ! بما في ذلك القصص التي مارستها السيدة هذه نفسها !.
على اني الفت نظرك – من جديد - وكما أكدت في أكثر من مرة وفي أكثر من مداخلة إن هذه السيدة لا تعنيني في قليل أو كثير ، واني أرى فيها إنها ضحية تجربتها ، وواقعها في الحياة ، وهي تستحق الشفقة ، والعطف ، وتقديم يد المساعدة والعون لها .
وان ما اعنيه في النظر لها ، والاهتمام بقصتها هو اتخاذها كمثال ونموذج لحالة معينة أريد إن اعرض وجهة نظري بها بدون إن يمس المستشهد بها أي سوء ، وخاصة انها لا تعرفني ، ولا تعرف احد هنا !..
إن المقصد هو دراسة الحالة ، والدوافع ، والأسباب التي دعت لظهورها ، ولا تعنيني تلك السيدة كانسان وفرد في قليل أو كثير إلا بقدر ما اتخذها كمثال ، ونموذج لوضع معين ! ..

ثانيا :
فهمت من خلال حديثك في "ثانيا" انك تبحث - بطريقة غير مباشرة - عن الدوافع والأسباب التي دفعت تلك السيدة لتلك الممارسة ، ولو رجعنا لصلب المقال قليلا لوجدنا أنني كنت – ومنذ البدء - أريد إن ابحث عن هذه الأسباب والدوافع التي حاولت أنت بدورك إن تتلمسها !..

إلا أنني وإثناء بحثي عن الدوافع تلك و مع إيماني بان المرأة لديها دوافعها وأسبابها الخاصة بها لممارسة تلك التصرفات ، إلا أنني لم أجد لها عذرا أبدا ! فلا يوجد أي عذر أو مبرر يجعل الإنسان يخسر ويحطم ذاته ! .. أي أنني انظر لهذه السيدة كمريضة اجتماعيا ، وسلوكيا لدرجة ذلك الحد الذي تحطم فيه ذاتها ونفسها ، وهي عندي بحاجة لمد يد المساعدة والعون ، التي قد تخجل من الطلب من الآخرين تقديمه لها ، لأن عليها قبل ذلك الطلب إن تعترف بحجم ممارساتها المرفوضة اجتماعيا مما قد يؤدي بها ذلك الاعتراف للقتل ! .

أنني أتفهم لكل من ينظرون - هنا - لهذه المرأة بأنها تمارس حرية فردية خاصة بها لا تضر بها احد ! .. ويدافعون عن حقها في الاختيار من هذا الباب ! ..
أنني أتفهم وجهة نظرهم تلك على اعتبار اختلاف القيم والأخلاق والمفاهيم بين الجانبين في النظر لهذه الممارسة ! .. لكن منطق معارضتي لمثل هذا الرأي هو حسن النية التي ينظر بها هؤلاء لممارسة شاذة ، وغير سوية ! فيغفل هؤلاء إن هذه الأنثى البائسة قد تكون بحاجة للمساعدة والعون ، وإنها خاضعة لضغط نفسي ، واجتماعي يدفعها ويقودها مرغمة لتلك الممارسة ! ، ويعرضها لذلك الاستغلال التي يتعرض له جسدها ، ولذلك الابتزاز الذي تخضع له كلما أراد احدهم إن تقدم تلك الخدمات له ! .. ومثل هذا الموقف من قبل من يؤمنون بحقها في الحرية الفردية يسدون كل الطرق التي قد تؤدي لمساعدتها ، لأنه لا يوجد ما يقتضي تقديم تلك المساعدة ، فلا توجد أصلا مشكلة ! ..

أن ما طالبته من الجميع هو إن يقولوا رأيهم في طبيعة الممارسة هل هي طبيعية وسوية أم لا ؟! .. الكثير من هؤلاء انطلق من كون المرأة تمارس حريتها الفردية ! فماذا لو كان إنها لا تمارس هذه الحرية الفردية المزعومة ، وكانت فعلا خاضعة - تحت ظل ضغوط خارجة عن إرادتها - لتقديم بعض الخدمات التي لا ترغب تقديمها طائعة بتلك الطريقة المبتذلة ؟! ..

ثالثا :
تفترض يا عزيزي إن هذه المرأة تستمتع ، وإنها قد تقوم بتقديم بعض الخدمات لشخص تعرفه حتى تستمر العلاقة بين الجانبين ، وتستفيد منه فيما بعد !.. وهذه الفرضية تغفل انها لا تقدم هذه الخدمة - التي لا تستمتع بها - لطرف واحد هي على علاقة مستمرة ومصلحة معه ، يستفيد هو الآن وهي تستفيد فيما بعد ، بل هي تقدمها لرجال كثر ، لا تجمعها بهم سوى علاقات سطحية ، وعابرة تماما ! ..

رابعا :
منذ البدء ميزت بين المجتمع الغربي والمجتمع العربي ! ..
إن المهمة الجنسية لدى المجتمع الغربي لديها وظيفة تختلف عن الوظيفة التي تؤديها نفس المهمة في المجتمع العربي ! ..ومنذ بدء المقال حاولت إن أبين هذا الفرق الذي على المرأة العربية إن تتكيف معه ! ، وان لا تحطم نفسها ، أو تؤذيها عندما لا تستطيع التوائم مع نفاق مجتمعها ..

إن المرأة العربية لا تعيش في فراغ ، أو أنها لا تتعامل مع مجموعة من الرجال - الذين لا ينظرون لها سوى كجسد يجلب المتعة والعاار في نفس الوقت - .. والمفارقة المضحكة انه في هذا النموذج المُقدم ، والمراد نقده - بعيدا عن صاحبته - هو كون الرجال الذين يحصلون على المتعة من هذه السيدة ينظرون لها باحتقار ، وانه عار عليها إن تقوم هذه السيدة بهذه المهمة التي يستمتعون من ورائها !.. هذه النظرة المحتقرة للمرأة الجنسية مقدمة الشهوة والمتعة بلا مقابل او ثمن هي التي أريد إن تتكيف المرأة العربية معها ، ولا تسمح بان تخسر ذاتها ، ونفسها بلجؤها لذلك الطريق ! وإذ ما لجأت المرأة العربية لذلك الطريق فعليها إن تعلم أنها محل احتقار ، ومهانة المجتمع ، فهذا هو المجتمع البائس الذي تعيش فيه ، وليس الأحلام والأماني التي تطالب بتحقيقها ، والتي يلزم المرأة العربية التكيف مع ذلك الوضع حتى يتم ذلك التحقيق ! .

مع فائق تحياتي ، ومحبتي لك أخي العزيز

(f)
09-21-2006, 02:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-16-2006, 01:36 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة Truth - 09-16-2006, 05:55 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة إبراهيم - 09-16-2006, 07:13 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة إبراهيم - 09-16-2006, 07:19 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة Albert Camus - 09-16-2006, 07:25 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة حسام راغب - 09-16-2006, 01:09 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة مالك - 09-16-2006, 02:46 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-16-2006, 03:59 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة محارب النور - 09-16-2006, 04:27 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة العلماني - 09-16-2006, 04:48 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة Vangelis - 09-16-2006, 04:53 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة Truth - 09-16-2006, 04:55 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة Vangelis - 09-16-2006, 05:09 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة Truth - 09-16-2006, 05:11 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة محارب النور - 09-16-2006, 05:12 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة محارب النور - 09-16-2006, 05:16 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة تيامت - 09-16-2006, 05:23 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-16-2006, 05:32 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة ياريموثا - 09-16-2006, 05:41 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة محارب النور - 09-16-2006, 05:42 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة محارب النور - 09-16-2006, 05:56 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-16-2006, 11:57 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة Vangelis - 09-17-2006, 12:03 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة مالك - 09-17-2006, 12:06 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة Vangelis - 09-17-2006, 01:09 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة إبراهيم - 09-17-2006, 01:18 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-17-2006, 07:01 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة إبراهيم - 09-17-2006, 08:21 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة Vangelis - 09-17-2006, 10:56 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة خالد - 09-18-2006, 12:35 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-18-2006, 12:57 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة إبراهيم - 09-18-2006, 03:47 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة نسمه عطرة - 09-18-2006, 12:26 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة Vangelis - 09-18-2006, 12:42 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة خالد - 09-18-2006, 01:17 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة الحر - 09-18-2006, 02:38 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة النجم اللامع - 09-18-2006, 02:38 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-18-2006, 03:51 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة محارب النور - 09-18-2006, 04:35 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة نسمه عطرة - 09-18-2006, 07:00 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة الكندي - 09-18-2006, 07:32 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة نسمه عطرة - 09-18-2006, 09:21 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-18-2006, 09:48 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة جارة الوادي - 09-18-2006, 10:09 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-19-2006, 02:14 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة ابن سوريا - 09-19-2006, 03:15 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة ياريموثا - 09-19-2006, 03:21 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة ابن سوريا - 09-19-2006, 03:55 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة إبراهيم - 09-19-2006, 06:45 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة إبراهيم - 09-19-2006, 06:54 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة The Godfather - 09-19-2006, 07:45 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة أبو عاصم - 09-19-2006, 08:48 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة النجم اللامع - 09-19-2006, 09:18 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة داعية السلام مع الله - 09-19-2006, 12:10 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة جارة الوادي - 09-19-2006, 01:41 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-19-2006, 02:00 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-19-2006, 02:19 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة إبراهيم - 09-19-2006, 05:40 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة nimel - 09-19-2006, 07:10 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-19-2006, 11:57 PM,
مومس بلا ثمن - بواسطة إبراهيم - 09-20-2006, 04:04 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة إبراهيم - 09-20-2006, 04:15 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-21-2006, 02:45 AM
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-21-2006, 03:13 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-21-2006, 03:49 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-21-2006, 04:14 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة أبو عاصم - 09-21-2006, 06:35 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة Arabia Felix - 09-21-2006, 08:18 AM,
مومس بلا ثمن - بواسطة بريق - 09-21-2006, 11:23 PM,

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 19 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS