{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
عليكم بالفاليوم ايها النواصب : حزب الله : لدينا مجموعات سنية مقاتلة
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #30
عليكم بالفاليوم ايها النواصب : حزب الله : لدينا مجموعات سنية مقاتلة
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
ابو عاصم :
اولا:

تفضلت بالقول :
........
لو كان أبو حنيفة صنيعة لأحد العباسيين لما أقدموا على ضربه رحمه الله تعالى
........
الجواب:
العباسيون مختلفون فيما بينهم و تصارعوا على الحكم فقاتل الاخ اخاه و علق احدهم امه لتعترف بمكان الكنوز التى تحفظ سلطانه .
احمد بن حنبل ادخله السجن حاكم عباسى و اخرجه منه و اكرمه و فرض مذهبه حاكم عباسى اخر .
اختلفوا تصالحوا المهم أنه ما قبل القضاء في عصرهم وضرب لأجل هذا، ولو كان من صنيعتهم لطلبها لنفسه قبل حتى أن يعرضوها عليه.

ضارب أبي حنيفة كان يرجوه في القضاء لعلمه وقدره ولكنه أبى فكان عقابه من أجل ما أبى.

ملاحظة: ما رأيك لو تسند لنا أقوالك أو تحيلنا لمصدر لكلامك ذاك عن العباسيين حتى نتأكد من صحته أو نرى سياقه الذي جاء فيه على أقل تقدير.


اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
ثانيا:
تفضلت بالقول :
........
هو موضوعنا في نقطة واحدة ما أجبت عنها حتى الآن يا على بالدليل، وهو السبب في رميكم واتهامكم لأبي حنيفة بالنصب.
..........
الجواب:
ابو حنيفة حاد عن منهج اهل البيت عليهم السلام و ابتدع فى الدين ما ليس منه مخالفا صراحة للامام جعفر الصادق عليه السلام و قد اجمعت الامة على اعتباره مرجئا .
ما أجمع أحد ولا يحزنون، بل هو قول لبعض المسلمين وقت ذاك مبني على ظاهر مبني على الظن من غير ما حكم أو قضاء.

اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
ابو حنيفة انشا القياس فى الفقه الاسلامى كما انه سمح بالصلاة بغير اللغة العربية اى الفارسية و الوحيد الذى شرع الخلافة لغير العربى القرشى .
القياس في أصله اجتهاد قائم على حكم شرعي يُقاس ويُبنى عليه في حال ظهور ما لم يكن عهد الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم السلام، وعلى سبيل المثال فإن الخمر قد حرمها الله تعالى في كتابه العظيم في وقت كان فيه هذا النوع القائم على العصر والتخمير دون سواه، فلما صرنا إلى عصر ظهر فيه ما يُسمى بالمخدرات المذهبة للعقول كالخمور نظر علماء الإسلام إلى علة تحريم الخمر الواضحة البينة في التدرج لتحريمها وقاسوا المخدرات عليها وخرجوا على إثر ذلك بحكم أصله في كتاب الله استنبطوه بالاجتهاد القائم على القياس، وهذا مما لا يتم الواجب إلا به يا ذكي، وهذا قد عمل به أبو حنيفة وغيره من أئمة الإسلام فعلام يكون أبو حنيفة ناصبا دون سواه؟!!!!!

اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
فاعتبر بعض العلماء
هذا الطعن الذي تدعيه في أهل البيت تحتاج إلى دليل عليه وإلا فالكرامة في سكوتك.

[quote] على نور الله كتب/كتبت
و منهج الارجاء بحد ذاته الذى انتهجه هو منهج يبرر ظلم اهل البيت عليهم السلام و قتلهم و مناصبتهم العداء مع البقاء فى حظيرة الايمان و التقوى و اجتماع المجرم و الضحية و الظالم و المظلوم فى الجنة .
كل علماء الإسلام المعتبرين يقولون بدخول المؤمنين أهل المعاصي الجنة أبو حنيفة وغيره. أبو حنيفة لم يخالف إلا في كون العمل لا تعلق له بأصل الإيمان زيادة ونقصانا، والرأي أن الخلاف بين العلماء كان لفظيا لا أصيلا، فالإيمان بمعنى التصديق برسالة الإسلام واحد لا يتجزأ ولا يزيد ولا ينقص فإما أن يكون المرء مؤمنا أو لا مؤمنا، وهو باعتبار عدم تخلل الخواطر إلى النفس البشرية الضعيفة يزيد بالعمل والطاعة وينقص بالمعاصي وترك الطاعات لا شك في ذلك ولا ريب.

اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
ثالثا:
تفضلت بالقول :
..........
أبو حنيفة ما أخرجه أحد من أهل الإسلام عن الإسلام أبدا وما وصفه أحد بالإرجاء إلا في تأخير العمل عن الإيمان، من غير ما تلبس ببقية مذهب المرجئة الفرقة الضالة عن شريعة السلام والاستسلام لله تعالى خالق السماء، وشتان شتان بين من وصف بالإرجاء لغة ومن كان واقعا بالإرجاء اصطلاحا، ومع هذا فاتهامهم لأبي حنيفة كان بالدليل وإن كان في حقيقة الأمر لا تقوم به حجة ولا رأي سليم والله تعالى أعلى وأعلم، ولكن اتهام الاثنا عشرية لأبي حنيفة بالنصب لم يأتنا أحد بدليل عليه حتى الآن، بل صرح أئمتكم على عدم مناصبته العداء لآل البيت عليهم السلام فكيف صار يا ترى على هذا ناصبيا؟!!
........
الجواب:
انت عدت فناقضت نفسك اذ قلت :
........
بل يعمم على من كان يرى رأيه، ولهذا اتهم الأحناف بالإرجاء كلهم، ولكن الاتهام ذاك لهم عليه في الظاهر دليل وأما النصب ذاك فما لكم عليه ذرة من دليل.

فهمت يا على أم نعيد؟!!
.........
فانت تنفى اتهام الامة لابى حنيفة بالارجاء ثم تعلن ان الاحناف كلهم متهمون بالارجاء تعميما لاتهام المؤسس .
الأحناف وعلى رأسهم أبو حنيفة متهمون بالإرجاء اللغوي لا المذهبي يا على، ولو قرأت ردنا الذي اقتبست منه آنفا لوجدتني أقول: "أبو حنيفة ما أخرجه أحد من أهل الإسلام عن الإسلام أبدا وما وصفه أحد بالإرجاء إلا في تأخير العمل عن الإيمان، من غير ما تلبس ببقية مذهب المرجئة الفرقة الضالة عن شريعة السلام والاستسلام لله تعالى خالق السماء، وشتان شتان بين من وصف بالإرجاء لغة ومن كان واقعا بالإرجاء اصطلاحا" وعليه فوصفنا لمسلم قد عُرف عنه الاقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم بأنه مرجئ فإنا لا نعني بحال دخوله في الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا، وهذا كوصف بعض طلاب العلم لمفتي الجمهورية في سورية بأنه متشيع، يعنون ميله إلى جماعة الشيعة في بعض الأمور لا أنه صار شيعيا وإلا ما صليت خلفه في الصيف قبل الفائت ولا اقتديت به أبدا.

اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
على اننا الشيعة لا نعمم تهمة النصب على الاحناف لاننا ناخذ بالاعتبار استضعاف الاتباع و انخداعهم بفكر المؤسس .
الى ان يثبت اتباعهم له فى النصب وعيا و اقتناعا .
كما ان تهمة النصب لا تلزمنا لانها ليست تهمة اجمع عليها علماء الشيعة على حد علمى .
و الله اعلم
أجمعوا أو لم يجمعوا أنت ترى القول بمناصبته العداء لأهل البيت أو لا أفدنا برأيك الواضح البعيد عن التقية رجاء.

اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
رابعا :
تفضلت بالقول :
........
هلا جئتنا ببعض ردودك تلك يا على لنستفيد
......
ان شاء الله فى المداخلة القادمة ساتعرض لاحد الردود لضيق الوقت الان
نحن في الانتظار.
11-18-2006, 07:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
عليكم بالفاليوم ايها النواصب : حزب الله : لدينا مجموعات سنية مقاتلة - بواسطة أبو عاصم - 11-18-2006, 07:12 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  النواصب والتشيع الاثني عشري والسياسة خالد 142 14,739 04-23-2013, 03:31 PM
آخر رد: على نور الله
  ماهي الحدود والضوابط التي تسير عليها ايها اللاديني طالب الحق المبين 12 3,273 10-28-2010, 06:21 AM
آخر رد: حســــين
  ايها الزملاء seasa1981 1 988 08-26-2010, 03:19 PM
آخر رد: Man Kind
  ايها القرضاوي ما قلت الا حقا !!.. ولكن رائد قاسم 8 2,571 09-27-2008, 05:07 AM
آخر رد: رائد قاسم
  من أعمالكم سلط عليكم neutral 10 2,175 01-22-2008, 04:22 PM
آخر رد: -ليلى-

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS