{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
bbking غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #453
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ المتمرد لو عدت بجديد مفيد فاهلا بك و ان عدت لمجرد ( العود الاحمد) .. فاعذرني لن ارد على كلام القصد منه اضاعة الوقت!


اقتباس:إلى الآن لم تستطع تصنيف هذا الاختلاف ؟ :lol:

أعلم ايها السائل بانه لا توجد قراءة متواترة او شاذة لا يشملها هذا التصنيف. و انصحك اذا كنت مهتما ان تضع هذا التصنيف امامك و تستمع الى القرآن باي قراءة تريد و ترى صدق ما اقوله لك.

اقتباس:يعني عبدالله بن مسعود الذي كان يقرأها بهذا الشكل كان يقرأها من رأسه أم أنه كان يقرأها بحسب ما أقرأه محمد ؟

وكيف تكتب في مصحفه بهذا الشكل ؟

الا تفهم ما اقوله لك : عليك ان تثبت بانها قراءة , و يمكنك ان تراجع كتاب النشر لترى هل يوجد ما نسب الى ابن مسعود في قراءات القران العشر ام لا؟


اقتباس:وهل حرق مصحفه ؟ (لأنك تنفي أصلا حرق المصاحف .. فأين مصحف عبد الله بن مسعود والذي يحوي "إلى أجل مسمى" ؟)

بالإضافة إلى أن ابن عباس قال بأن الله أنزلها هكذا

فإن كان الله أنزلها بـ "إلى أجل مسمى" فهل تنكر بأنها قرآن منزل ؟

ما هو دليلك على ان ابن عباس قال ان الله انزلها هكذا؟
كما انك لا تفهم الفرق بين ان تحرق المصحف و بين ان تحرق قراءة متواترة امر بها الله تعالى نبيه(ص) و هو أمر بها المسلمين. فعثمان لم يحرق قراءات ستة كما وهم البعض و نقلتما عنه.

اقتباس:
اقتباس:لا باس ما زال الطلب قائما : اثبتا بان ما اوردتما هو قراءات قرانية.

ابن عباس وأبي بن كعب وسعيد بن جبير والسدي وعبدالله بن مسعود و و و كانوا يقرؤون "إلى أجل مسمى" وكانت مدونة في مصاحفهم بهذا الشكل ;)

ألم يأخذوا هؤلاء القرآن من فم محمد ؟

ألم يقل محمد خذوا القرآن عن أربع ؟ (اثنان منهم عبد الله بن مسعود وأبي بن كعب)

ثم تسألني إن كانت قراءة قرآنية ؟ :lol:


ثم لماذا لا تسأل إخوانك الشيعة عن هذه الآية تحديدا :hmm:

كفاك خداعا لنفسك . فالجميع يعرف بانني قد اجبتك .



اقتباس:الدليل على عجزكم هو قول زميلك المحترم khaled

[QUOTE]أما الاختلاف في القراءة بما تواتر عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أنه قد قرأ به فلا نزاع فيه، [SIZE=6]ونحن لا يحق لنا أن نحصر الروايات المتواترة بسبع أو عشر أو سبعين.

سبع أو عشر أو سبعين ؟ :o

سبحان الله .. لماذا قال هذا زميلك المحترم بعد أن ضربنا لكم أمثلة وطلبنا منكم تصنيفها تحت أحد الأوجه السبعة ؟ :?:

فالنتيجة تبقى واحدة وهي أن قرآنك محرف :aplaudit:
و هذا الكلام الذي قاله الاخ خالد اوضحت لك معناه و القصد منه و لكنك وحدك الذي لم يفهم :

فهو نفس معنى: ان اختلاف القراءات هو اختلاف اختيار مما سمعوا.
فانهم اذا سمعوا من القراءات ما اسند الى النبي(ص) فسيقرءون به اكان سبع او سبعين او سبعمائة. فقد اوضح لك الرجل مقصده بصورة جليلة فقال (..تواتر عن الرسول..).

و الجملة التي تقول انها قراءة ( الى اجل مسمى) فهي ليست قراءة . و لن تجد اي قراءة متواترة او شاذة تورد هذه الاية بهذه الزيادة و لا الاية التي سبق و ناقشناها عن اسقاط ابن مسعود لعبارة ( و لا يلتفت منكم احد).
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...d=19919&page=45
و هي الاجابة السابقة للمداخلة 448







01-14-2005, 03:40 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة bbking - 01-14-2005, 03:40 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 165 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS