اقتباس: Abanoob كتب/كتبت
"إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ "
لأن "كلمة الله" ليست مخلوقة وإلا لكان الله مخلوقاً وهذا لا يجوز .. وإما أن أحد واضعى القرآن لمحمد من أمثال بحيرة الراهب أو ورقة بن نوفل وضعوا من آثار إيمانهم المسيحى فى القرآن الذى نظموه لمحمد ومن أمثلة ذلك قول القرآن عن السيد المسيح أنه كان "يخلق" .. أما النصوص القرآنية التى تتحدث عن إنكار إلوهية المسيح مثل إن أراد الله أن يهلك المسيح وأمه والبشر أجمعين لأهلكهم فهى من قبيل التهجيص المحمدى الأجوف
ياه منذ سنوات و لم تتعلم ما هو المضاف و المضاف اليه؟ تماما مثل فضيحة اعجاز الكتاب المقدس القائل بكروية الارض لانه قال ( الجالس على حلقة الارض) و بعد التحريف ( الجالس على كرة الارض) و كان وضع كلمة ( كرة بدل حلقة) يجعل الارض كروية , بالاضافة ربما. لا فان ( كرة الارض) لا تعني اكثر من ان الارض مضاف اليه و لا تعني بان الارض كرة.
منطق فاسد ان تقول ( كلمة الله) اذا كانت مخلوقة فهذا يعني ان الله مخلوق.
هل يا ترى اذا قلت ( كراس التلميذ من ورق) انا اعني ان التلميذ من ورق ايضا؟ بالاضافة ايضا ام بالعافية؟
تعلموا ابسط قواعد اللغة قبل ان تتمدوا على صفحة الانترنت.
[QUOTE]
.. ولو كان محمداً يدرى أو يعى أن :
"يخلق"
و
"كلمته"
ستظل فى قرآنه على مر الأزمان تشهد على إلوهية المسيح
رغم أنفه وأنف تابعيه
انظروا الى ادب الحوار!
حتى و لو سايرناك على ان القران كلام محمد بن عبد الله عليه الصلاة و السلام فهو مدرك لما تعنيه كلمة ( يخلق) . فلم تكن الاية:
( اني اخلق من الطين طيرا) هنا يمكنك ان تقول بانه خلق طيرا, و لكن الاية تقول:
{أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ
كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللّهِ } (49) سورة آل عمران
فماذ يفهم من هذه الاية؟
(1) اخلق لكم من الطين
كهيئة و هو مجرد طين .
(2) فانفخ فيه فيكون طيرا باذن الله = لا يتحول من طين الى طير الا باذن الله عندما ينفخ فيه.
ماذا تعني خلق حسب الاية؟
أنشا , شكّل الطين في شكل طير . و لا تعني انه خلق طيرا. بل كهيئة الطير.
و الان هل بهذا المعنى لكمة خلق حصر القران الخلق في الله تعالى وحده؟
لا , و الدليل على هذا القران الكريم نفسه القائل ان هناك خالقين غير الله تعالى لكن خلق الله هو الاحسن:
{ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ} (14) سورة المؤمنون
{أَتَدْعُونَ بَعْلًا وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ} (125) سورة الصافات
اين ضاعت اللغة و اين حسها الذي يدركه الصغير قبل الكبير؟
اذا قلنا ان بيكاسوا احسن المصورين , فهل يفهم احد بان بيكاسوا هو المصور الاوحد ام ان هناك مصورين آخرين غيره الا انه احسنهم؟
لو قلنا ان ديور او مونتان هو احسن المصممين هل ننفي وجود مصممين غيره ام اننا نؤكد وجود مصممين اخرين لكنه احسنهم؟