{myadvertisements[zone_1]}
التوحيد بين الاسلام و النصرانية - مع الزميل ابانوب
AL-MOFEED غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 308
الانضمام: May 2006
مشاركة: #13
التوحيد بين الاسلام و النصرانية - مع الزميل ابانوب
بسمه علا شأنه

فى انتظار الزملاء النصارى !! هذه بعض انوار اهل بيت النبوة فى التوحيد :
وروى الشيخ الصدوق القمى رحمه الله في كتاب ( التوحيد) ص 398 :

( عن حفص بن غياث ، قال : حدثني خير الجعافر جعفر بن محمد ، قال: حدثني باقر علوم الأولين والآخرين محمد بن علي ، قال : حدثني سيد العابدين علي بن الحسين، قال : حدثني سيد الشهداء الحسين بن علي ، قال: حدثني سيد الأوصياء علي بن أبي طالب عليهم السلام قال : كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ذات يوم جالساً في مسجده إذ دخل عليه رجل من اليهود. فقال : يا محمد إلى ما تدعو ؟

قال : إلى شهادة أن لا إله إلا الله وأني رسول الله .

قال : يا محمد أخبرني عن هذا الرب الذي تدعو إلى وحدانيته وتزعم أنك رسوله . كيف هو ؟

قال: يايهودي إن ربي لا يوصف بالكيف لأن الكيف مخلوق وهو مكيفه .

قال : فأين هو ؟ قال : إن ربي لا يوصف بالأين ، لأن الأين مخلوق وهو أينه .

قال : فهل رأيته يا محمد ؟

قال : إنه لا يرى بالأبصار ولا يدرك بالأوهام .

قال : فبأي شئ نعلم أنه موجود ؟ قال : بآياته وأعلامه .

قال : فهل يحمل العرش أم العرش يحمله ؟

فقال : يا يهودي إن ربي ليس بحال ولا محل .

قال : فكيف خروج الأمر منه ؟ قال : بإحداث الخطاب في المحال ( جمع محل ) .

قال : يا محمد أليس الخلق كله له ؟ ! قال : بلى .

قال : فبأي شئ اصطفى منهم قوماً لرسالته ؟ قال : بسبقهم إلى الإقرار بربوبيته .

قال : فلم زعمت أنك أفضلهم ؟ قال : لأني أسبقهم إلى الإقرار بربي عز وجل .

قال : فأخبرني عن ربك هل يفعل الظلم ؟ قال : لا .

قال : ولم ؟ قال : لعلمه بقبحه واستغنائه عنه .

قال : فهل أنزل عليك في ذلك قرآناً يتلى ؟

قال : نعم إنه يقول عز وجل : وما ربك بظلام للعبيد ، ويقول : إن الله لا يظلم الناس شيئاً ولكن الناس أنفسهم يظلمون ، ويقول : وما الله يريد ظلماً للعالمين ، ويقول : وما الله يريد ظلماً للعباد .

قال اليهودي : يا محمد فإن زعمت أن ربك لا يظلم ، فكيف أغرق قوم نوح وفيهم الأطفال ؟

فقال : يا يهودي إن الله عز وجل أعقم أرحام نساء قوم نوح أربعين عاماً فأغرقهم حين أغرقهم ولا طفل فيهم ، وما كان الله ليهلك الذرية بذنوب آبائهم ، تعالى عن الظلم والجور علواًً كبيراً .

قال اليهودي : فإن كان ربك لا يظلم فكيف يخلد في النار أبد الأبدين من لم يعصه إلا أياماً معدودة ؟

قال : يخلده على نيته ، فمن علم الله نيته أنه لو بقي في الدنيا إلى انقضائها كان يعصي الله عزوجل خلده في ناره على نيته ، ونيته في ذلك شر من عمله . وكذلك يخلد من يخلد في الجنة بأنه ينوي أنه لو بقي في الدنيا أيامها لأطاع الله أبداً ، ونيته خير من عمله ، فبالنيات يخلد أهل الجنة في الجنة وأهل النار في النار ، والله عز وجل يقول : قل كل يعمل على شاكلته فربكم أعلم بمن هو أهدى سبيلاً .

قال اليهودي : يا محمد إني أجد في التوراة أنه لم يكن لله عز وجل نبي إلا كان له وصي من أمته ، فمن وصيك ؟

قال : يا يهودي وصيي على بن أبي طالب ، واسمه في التوراة إليا وفي الإنجيل حيدار ، وهو أفضل أمتي وأعلمهم بربي ، وهو مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي ، وإنه لسيد الأوصياء كما أني سيد الأنبياء .

فقال اليهودي : أشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله وأن علي بن أبي طالب وصيك حقاً ، والله إني لأجد في التوراة كل ما ذكرت في جواب مسائلي وإني لأجد فيها صفتك وصفة وصيك ، وأنه المظلوم ومحتوم له بالشهادة ، وأنه أبو سبطيك وولديك شبراً وشبيراً سيدي شباب أهل الجنة ) .


و الحمد لله على نعمة الاسلام و الولاية لمحمد و الائمة الاثنى عشر صلوات الله عليهم
01-09-2007, 07:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
التوحيد بين الاسلام و النصرانية - مع الزميل ابانوب - بواسطة AL-MOFEED - 01-09-2007, 07:37 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  من المهتم بقضية التوحيد؟ ماهي القصة ؟ مؤمن مصلح 6 1,205 03-04-2012, 09:56 AM
آخر رد: مؤمن مصلح
  الزميل جمال الحر، تعال تسلى هنا: observer 1 755 12-17-2011, 06:16 PM
آخر رد: جمال الحر
  أبحث عن الزميل عبدون ؟ سائل الرب 1 622 11-04-2011, 10:30 PM
آخر رد: observer
  استفتاء - حول الزميل المطرود من الملكوت نظام الملك 6 1,221 10-15-2011, 08:40 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الى الزميل بوشاهين البحرانى عن كلمة الله مواطن مصرى 44 8,486 04-25-2010, 02:22 PM
آخر رد: بوشاهين البحراني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS