اقتباس:كتب الصفى:
منطق فاسد ان تقول ( كلمة الله) اذا كانت مخلوقة فهذا يعني ان الله مخلوق.
هل يا ترى اذا قلت ( كراس التلميذ من ورق) انا اعني ان التلميذ من ورق ايضا؟ بالاضافة ايضا ام بالعافية؟
تعلموا ابسط قواعد اللغة قبل ان تتمدوا على صفحة الانترنت.
هناك فرق بين كراس التلميذ وكلام التلميذ .. فكما تعلم أن لوحى العهد اللذين أخذهما موسى من الله كانا "لوحى عهد الله" وعليهما كلام الله .. ومع ذلك فقد كسرهما موسى فى ساعة غضب .. فهل تحطم الله عندما كُسرا ؟ ولكن بقيت الوصايا العشر حتى يومنا هذا لأنها كلام الله .
فكما ترى هناك فرق بين كراس التلميذ وكلام التلميذ .. وهناك فرق بين الورق أو لوحى العهد الذين يُكتب عليهم كلام الله وكلام الله ذات نفسه .
فتعلم أبسط قواعد المنطق قبل أن تقل أدبك علينا يا صفى .
اقتباس:فماذ يفهم من هذه الاية؟
(1) اخلق لكم من الطين كهيئة الطير = ليس طيرا و انما شكله و هو مجرد طين .
(2) فانفخ فيه فيكون طيرا باذن الله = لا يتحول من طين الى طير الا باذن الله عندما ينفخ فيه.
ماذا تعني خلق حسب الاية؟
أنشا , شكّل الطين في شكل طير . و لا تعني انه خلق طيرا. بل كهيئة الطير.
و الان هل بهذا المعنى لكمة خلق حصر القران الخلق في الله تعالى وحده؟
لا , و الدليل على هذا القران الكريم نفسه القائل ان هناك خالقين غير الله تعالى لكن خلق الله هو الاحسن:
{ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ} (14) سورة المؤمنون
{أَتَدْعُونَ بَعْلًا وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ} (125) سورة الصافات
اين ضاعت اللغة و اين حسها الذي يدركه الصغير قبل الكبير؟
اذا قلنا ان بيكاسوا احسن المصورين , فهل يفهم احد بان بيكاسوا هو المصور الاوحد ام ان هناك مصورين آخرين غيره الا انه احسنهم؟
نحن نتكلم عن إستخدام الفعل "خلق" مع السيد المسيح فى مسألة "خلق" طيور من "الطين" .. فكيف خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان ؟ ألم يشكله أولاً من الطين "كهيئة الإنسان" ثم نفخ فيه نسمة حياة فكان إنساناً "بإذن الله" ؟
فكما نرى ليس هناك فرق بين فعل الخلق كما قام به السيد المسيح كما ذكره قرآنك وبين فعل الخلق الذى قام به الله للإنسان فى بدء البشر .
وإن كان هناك خالقين آخرين غير الله كما يدعى قرآنك فتبطل فى هذه الحالة الإلوهية عن الله .. وقول القرآن لهذه الفرية عن الله يثبت أن كاتب القرآن كان مشركاً بالله وكان يعظم الأوثان مع الله وكان يعتقد أن هناك آلهة أخرى مع الله تخلق .
وقد قلتها أنت .. فإن كان بيكاسو هو أحسن المصورين فهذا دليل على وجود مصورين آخرين من البشر مثل بيكاسو إله أنه أحسنهم .. وقول القرآن بأن الله أحسن الخالقين يثبت أن هناك آلهة أخرى شركاء لله تقوم بالخلق إلا أن الله هو أحسن الخالقين .
فكما نرى بكل وضوح أن القرآن هو كتاب شركى يجعل لله أنداداً وشركاء .
الزميل الصاعقة .. مثلما لم تجيب عن سؤالى فلن أجيب عن أسئلتك :
لوقا 20:
1 وفي احدى تلك الايام اذ كان يعلّم الشعب في الهيكل ويبشر وقف رؤساء الكهنة والكتبة مع الشيوخ
2 وكلموه قائلين قل لنا باي سلطان تفعل هذا.او من هو الذي اعطاك هذا السلطان.
3 فاجاب وقال لهم وانا ايضا اسألكم كلمة واحدة فقولوا لي.
4 معمودية يوحنا من السماء كانت ام من الناس.
5 فتآمروا فيما بينهم قائلين ان قلنا من السماء يقول فلماذا لم تؤمنوا به.
6 وان قلنا من الناس فجميع الشعب يرجموننا لانهم واثقون بان يوحنا نبي.
7 فاجابوا انهم لا يعلمون من اين.
8 فقال لهم يسوع ولا انا اقول لكم باي سلطان افعل هذا