{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الفرس المجوس أحفاد كسرى انو شروان، حاقدون على العروبة والإسلام، لنرجمهم بالحجارة ولنحرق كتبهم بالنار
طيف غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,617
الانضمام: Jan 2002
مشاركة: #15
الفرس المجوس أحفاد كسرى انو شروان، حاقدون على العروبة والإسلام، لنرجمهم بالحجارة ولنحرق كتبهم بالنار
الزميل علي نور (f)

بداية السيد صاحب الموضوع يوعز المذهب السني الى الفرس
او بسبب ابو حنيفة النعمان الوارد من بلاد فارس للكوفة ..

اقتباس:اول مذهب للسنة ظهر على يد ابى حنيفة فهو اول الاربعة و ليس اخرهم كما تفضلت .

وهذا خطأ , او غير دقيق

فالمدارس الفقهية كانت متعددة وليس مذهب السنة هو اول من ظهر على يد ابو حنيفة

اليك


أ) مدرسة أهل البيت (ع) في المدينة المنورة، والتي ظهرت بظهور الأسلوب الفقهي ـ الاجتهادي عن طريق المصادر والأدلة (الكتاب، السنة، الإجماع والعقل).

ب) مدرسة الحديث في المدينة المنورة، والسبب في ظهورها هو ظهور الأسلوب الفقهي ـ الحديثي في مقام الاستنباط. ومؤسس هذه المدرسة "عبدالله بن عمر وزيد بن ثابت"التي عرفت بـ"سنة الفقهاء".

ج) مدرسة الرأي في المدينة المنورة، والسبب في بروزها هو ظهور الأسلوب الاجتهادي – الفقهي بمعناه العام في مقام الاستنباط، وهو عبارة عن الاستنباط عن طريق الأدلة المعتبرة السابقة، بالاضافة الى الأدلة الظنية، كالقياس والاستحسان وغير ذلك. ومؤسس هذه المدرسة، وهو "عبدالله بن مسعود"، الذي كان له أتباع كثيرون، من جملتهم: علقمة بن قيس النخعي، والأسود بن يزيد النخعي، ومسروق بن أجدع الهمداني، وعبيد بن عمر، وسلمان بن شريح بن الحارث، والحارث الأعور، وابراهيم بن يزيد النجعي.

هذا اذا علمت ان وفاة ابو حنيفة جاءت في عام 150 هجرية
فتكون هذه المدارس قد سبقت ظهور ابو حنيفة وانه جاء مستكملا لما بدأه هؤلاء , ثم انه عاصر الامام مالك في المدينة
والشافعي ايضا

المغزى من هذا التوضيح منح ابو حنيفة اهمية بالاولوية لانه من جذور فارسية للقول بأن جذور المذهب السني هو فارسي نسبة لابو حنيفة وهذا تسطيح وتسخيف .

اقتباس:اكرر ان الفرس الذين اعتنقوا الاسلام بعد فتح بلاد فارس ان كانوا حاقدين فعلا فهذه مذمة للمذهب السنى و ليس الشيعى .

لم يكن وقت فتح بلاد فارس شيعة وسنة , اهل فارس اذا حقدوا فلكون الكثير منهم دخل عنوة بالاسلام او هروبا من الجزية
فاذا حقدوا فيكون على تعاليم الاسلام التي يشترك فيها الشيعي والسني ..


اقتباس:الفرس الذين تحولوا الى المذهب الشيعى فهم الفرس المتاخرون الذين انصهروا فى دولة الاسلام فى عدة قرون و لابد ان تاثير الغالب المنتصر هو الاقوى .
من هذا المنطلق فان الفرس عندما ارادوا الاساءة للاسلام كما يدعى الافتراض اختاروا العداء للشيعة  
و عندما صاروا جزءا لا يتجزا من المنظومة الاسلامية فانهم تشيعوا و هذا ينفى التهمة بان التشيع صنيعة فارسية للطعن بالاسلام
.

علي نور .. انت الان تخلط بين العلويين الذين عادتهم الدولة العباسية ومن معها من لوبي فارسي , وبين التشيع القزلباشي
الذي شاع في ايران الصفوية وينسب الى دجال ومشعوذ هو صفي الدين الاردبيلي .. صفي الدين الاردبيلي ادخل دين جديد
يختلف عن الاجتهاد الفقهي لآل البيت ويختلف عن الاسلام بعمومه ..



اقتباس:يعود أصل العائلة الصفوية إلى تركيا، ولقبهم إلى الجد الأكبر (صفي الدين الاردبيلي).. أما القزلباشية (أو ذوي الطاقية الحمراء) فقد بدأت كحركة تفرعت من البكداشية الصوفية التابعة للدولة العثمانية (السنية) ليحولها حميد بن جنيد بن إبراهيم بن صفي الدين، والد الشاه إسماعيل الصفوي، من حركة صوفية بحيثيا باطنية إلى حركة سياسية متطرفة ومغالية في معتقداتها وفي تأويلها الباطني، متعصبة في الولاء للقائد أو الوالي أو المرجع إلى درجة التقديس والعبادة، وإلى هذه الحركة ترجع معتقدات التقديس المفرط للمرجعيات الدينية الشيعية، خلافاً للمنظور الجعفري.. وهكذا تكونت القزلباشية من جماعة من الأتباع والمريدين المتعصبين والغلاة المشعشعين المنتمين إلى مذهب الرفض .  

أما الشاه إسماعيل الصفوي فقد حوّل بلاد فارس بأكملها إلى التشيّع الصفوي القزلباشي بقوة القانون والتهديد والقتل، مما دفع أعدادا كبيرة من الفرس للهجرة وترك بيوتهم هرباً لرفضهم المذهب الجديد.. وهكذا تمكّن هذا الخليفة الصفوي من الاستفادة من المغالاة والعصبية القزلباشية في العسكرية الفارسية ليخوض حروباً دموية بهدف التوسع والامتداد شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً وضم أراضي شاسعة للخلافة الصفوية. واحتل اسماعيل الصفوي بلاد الرافدين بعد انتصاره على العثمانيين، ليبدأ حينذاك فرض التشيع القزلباشي على العراقيين، ومما يذكر عنهم أنهم دمروا مسجد أبي حنيفة النعمان اثناء صراعهم الدموي في بغداد. إلا إن الشاه إسماعيل الثاني ابن طهمساب اسماعيل الصفوي، رجع إلى المذهب السني وحاول في عهده إرجاع بلاد فارس إلى هذا المذهب لرفضه المغالاة التي يتصف بها التشيع الصفوي القزلباشي، ولكنه تراجع عن فكرته بعد أن علم من مستشاريه أن هذا التحول يعني دخول بلادهم في نفوذ الخلافة العثمانية السنية المهيمنة على المنطقة العربية حينذاك.  

أما الشاه عباس الصفوي، وهو الخامس في تاريخ الخلافة الصفوية ورجلهم الأكبر، فيُعرف عنه أنه وضع قوائم طويلة بأسماء أهل السنة في العراق وقتل مئات الألوف منهم في مذابح جماعية، حيث كان الشيعة العراقيون يخبئون أعدادا كبيرة من السنة في بيوتهم ويدّعون أنهم شيعة لحمايتهم من القتل. في كتابه "أمير كبير" الذي يتحدث عن رئيس الوزراء الإيراني في فترة الدولة القاجارية والاستعمار الإنجليزي بوصفه "قهرمان مبارز با استعمار" (أي البطل الذي ناضل ضد الاستعمار) يذكر مؤلف الكتاب السيد علي أكبر هاشمي رفسنجاني، وبالتحديد في الصفحة 248، حادثة معبّرة عن نذالة وقذارة الدولة الصفوية، ويقول "إن الشاه عباس الصفوي الملقب عند المغفلين بالشاه عباس (جنت مكان) أي مكانه الجنة، كان في حضور الأخوين شيرلي الإنجليزي (سير أنتوني شيرلي) يشرب كأساً من الخمر ويتحدث للحاضرين وهم جميعاً وفود غربية قائلاً "مَن نَعل كفش يَك عيسوي را بَرْ بزرترين مردان عثماني ترجيح ميدهم" بمعنى (إنني أفضل حذاء مسيحي على أكبر رجالات الدولة العثمانية)..."، مما يشير إلى مدى احتقار السيد رفسنجاني للصفويين عموماً والشاه عباس خصوصاً.. إذ أنه كان شخصاً دموياً ومكروهاً لدى الناس.  

أما الدكتور علي شريعتي، مُنَظّر الثورة الإيرانية، فإنه وصف هذا التشيّع الصفوي الفارسي بـ "التشيّع الأسود"، إذ مارس هؤلاء الصفويون كل أعمال الإرهاب والتدمير والقتل وحرق القرى على مدى مائتي عام لفرض مذهبهم الجديد على المسلمين بهدف توسيع رقعة خلافتهم والتميّز عن المذاهب الإسلامية الأخرى.. فهم من حوّل عشائر القرى العراقية (الفلاحين)، مثل عوائل بني فتلة، والعبادي، وسَكْر، والبكارة.. وغيرهم، إلى التشيّع الصفوي في القرن التاسع عشر، إذ تم استغلال هؤلاء الأعراب عن طريق النداء بمعتقداتهم التي ترجع أصولها إلى تقاليد بابلية قديمة في مفهوم الشفاعة، بمعنى أن الشفيع يعد جسراً للعبور إلى الجنة، فأقبلوا على التشيّع الصفوي الذي لم يكن له علاقة بالتشيّع العراقي الأصيل الممثل حالياً في عوائل عراقية معينة مثل "الخالصي، والعطار، والبغدادي، والصدر".. وغيرهم..  

كما يُذكَر عن الشيعة الصفوية القزلباشية أنهم من ابتدع مظاهر إحياءَ ذكرى وفاة ومقتل آل البيت بالممارسات التي نجدها في الوقت الحاضر، إذ لم تكن معروفة قبل ذلك التاريخ ما بين الشيعة الأصليين في العراق أو في جبل عامل في لبنان. وأوضح تلك المظاهر هي مواكب العزاء والبكاء والضرب والممارسات الدموية المختلفة حباً في آل البيت، وآخر تلك البدع هو ما ظهر في شهر محرم الماضي في العراق وسمي بـ "كلاب الحسين"، حيث يزحف الرجال على الأطراف الأربعة والسلاسل في رقابهم وينبحون مثل الكلاب وينادون "يا حسين".. وكل تلك المظاهر تعد حالة دخيلة على المذهب الشيعي الجعفري في العراق، وتعد حالة لا يوجد لها ما يقابلها في التاريخ العراقي.. ويقول المؤرخون أنه منذ ظهور التشيع الصفوي في العراق والمناطق القريبة من بلاد فارس وحتى الوقت الحاضر، كان تصاعد الصفوية المتطرفة يقابله دائماً "صعود ظاهرة الحنبلية المتطرفة" (السلفية) كحالة دفاعية، لذلك توالت على العراق عقود من الحروب والمشاحنات تكاتفت فيها كل المذاهب الإسلامية ضد "التشيع الأسود"، الذي قضى على السماحة المذهبية، وأوجد شرائع جديدة كتحريم الزاوج المختلط بين المذاهب الإسلامية، وإلغاء حرية التحوّل من مذهب إلى آخر، والتعارف على شتم الصحابة والإساءة إلى ذكراهم وتاريخهم الذي لم يكن مسموحاً به أو مقبولاً بين الشيعة.. هؤلاء هم الصفويون، ولأسباب سياسية كبرى ألقي الظلال على جوانب خطيرة من تاريخهم، وجيّروا المذهب الجعفري لصالحهم وألصقوا به كل العصبيات الصفوية المتطرفة، ومع الزمن أصبحت تسمية الشيعة تشمل الجماعتين دون تمييز، ليجعلوا التمييز فيما بينهم وبين المذاهب الإسلامية الأخرى بالمغالاة في تعَصُبهم الطائفي والمذهبي في تقديس معتقداتهم ومراجعهم، التي يراد منه تكبيل الإرادة وتكميم العقول والاستسلام للعدو وتحقيق مصالح الأجنبي حتى لو كان الأجنبي صليبياً.. نعم هؤلاء هم الصفويون، فاحذروهم.






01-21-2007, 06:29 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الفرس المجوس أحفاد كسرى انو شروان، حاقدون على العروبة والإسلام، لنرجمهم بالحجارة ولنحرق كتبهم بالنار - بواسطة طيف - 01-21-2007, 06:29 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عن العروبة والقومية وما يسمى تجاوزا "الوطن" العربي Sheshonq 1 546 03-05-2013, 07:11 PM
آخر رد: Sheshonq
  الوهابية السعودية والإسلام الشامي (1) Rfik_kamel 0 943 01-28-2013, 01:40 AM
آخر رد: Rfik_kamel
  مصر مصرية رغم أنف العروبة المعتزلي 110 31,347 01-03-2011, 06:37 PM
آخر رد: أبو نواس
  ما الذي بقي من فكرة العروبة؟ فارس اللواء 30 7,204 12-29-2010, 04:06 AM
آخر رد: أحاه
  قصة سرقة إيوان كسرى...مسخرة مقولة لم يعرف التاريخ فاتحا أرحم من المسلمين بسام الخوري 0 2,743 12-11-2010, 08:22 AM
آخر رد: بسام الخوري

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS