اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
روميو :
الاية واضحة جدا
اذ اعتبرت المراة كلها حرثا
المرأة كلها حرث وأرض المرء كذلك كلها حرث، ولكن العاقل لا يأمر بوضع البذرة في الجب مثلا ولا على الصخر الأصم، ولكن يأمر بوضعها في التربة الصالحة للزراعة التي تنبت البقل، ولا أظن دبر المرأة يحمل بويضة صالحة لإنجاب طفل، والله تبارك وتعالى إنما يخاطب العقلاء المكلفين، والذين لا يظنون بحال أن كل جزء من أرضهم صالحة للزراعة حتى موضع البيت والجب وفوق السور بل وحتى فوق الصخر الأصم.
اقتباس:و لو ان التحريم بسبب ضرورة الاتيان فى مكان النسل فقط لاصبح اى مكان اخر محرما .
لا يقاس موضع من مواضع الجسد في عرف العقلاء على القبل والدبر، والذين هما في محط واحد، ولا يقول أحد من علماء الشرع بأن حدا يقام على من استمنى بيد امرأة لا تحل له، أو جعل ذكره في إبطها مثلا، ولكن العلماء عندنا متفقون على حده إن وطئها في دبرها.
ثم إن هذا الموضع لو كان وطأه حلالا لكان يعني نسخ آية الحيض قطعا، فإن المرء وقد أحل الله له هذا وذاك، فما يمنعه إن حاضت وكان الأذى في هذا أن ينتقل لذاك!
التحريم بسبب الحيض قد نص الله عز وجل على سببه، وحيث يكون هناك أذى في أي موضع من المواضع على الرجل والمرأة فإنه يحرم قطعا، للعلة التي نص عليها عز وجل في كتابه (قل هو أذى) وهل دم الحيض أشد أذى أم الغائط يا ترى؟!
اقتباس:انا توقفت عن النقاش للاسباب الواهية التى يتحجج بها ابو عاصم .
نحن قد بينا لك سبب ردنا لتلك الآثار بالحجج الدامغة والبراهين القاطعة فإن كان عندك ما تثبت به صحتها فهاته ونحن حاضرون لقبوله.
دعك من الكلام المرسل وهات خاطبنا وناقشنا في أدلتنا على ضعف أدلتك تلك الواهية.
اقتباس:يعنى من الواضح ان علماء السنة منهم من ساند التحليل و لكن ماذا نفعل مع اتباع الهوى .
الواضح أنك لم تقرأ شيئا مما كتبنا أو أنك تتعمد الالتفات على أدلتنا.
اقتباس:اثبتنا له ان الشافعى اباح اتيان الدبر للمراة فيجيبك بانه اباح موضع الدبر و كان الشافعى و العلماء عجزوا عن التعبير كما عبر ابو عاصم .
الشافعي قد نص على حرمة هذا الفعل صراحة في كتابه الأم الأعظم بين كتبه كلها، بل نص العلماء على تحريمه هذا الفعل في ست من كتبه الكبيرة الشهيرة، وقد نقلت هذا بنفسك عن فتح الباري لابن حجر العسقلاني، فأي ادعاء باطل هذا الذي تدعيه يا على؟!!
الزم الحق في الحوار فهو أجدر للعقلاء وأنفس.
اقتباس:ثم ان مسالة الاتيان قرب الدبر او بين الاليتين ليس محلا للخلاف حتى يفصلها الشافعى و لكن ما تقول بمن يقدم هكذا اجابات الا ترك الحوار .
ليس محلا للخلاف عندك ولكنه موضع زاع عند غيرك وارجع إن شئت إلى فقه الأحناف في هذا المجال لترى العجب العجاب ..
قال ليس موضع خلاف قال!!
اقتباس:و اتيته باقوال كبار العلماء و لكن تبين ان ابا صالح يفوق هؤلاء العلماء بالقدرة على التصحيح
قد نقلت بنفسك قول ابن حجر عن البخاري والذهلي والنسائي عدم ثبوت أحاديث بهذا الخصوص، وقلنا لك بأن القول قول هؤلاء لا قول المتأخرين، فإن كنت لا تريد قبول قولي لأنه يخالف قول ابن حجر فكان من الأجدر بك أن ترفض كلام ابن حجر لأنه يخالف قول البخاري والذهلي وإلا كنت على قاعدة: على مزاجي رايح جاي!
اقتباس:و اخيرا :
كراهية الائمة الشديدة لفعل كفيل بان يجعل الشيعة المتدينين يمتنعون عن هذا الفعل .
هلا بينت لنا سبب الكراهة عفوا، وبادعائك أن الله قد أحل هذا وذاك بنص القرآن؟!!
اقتباس:و من يفعله لا نشنع عليه و نعتقد بان الانسان يجوز له ممارسة الجنس مع زوجه كيف يشاءان .
ولهذا لا بأس بأن يبول في فم زوجه وأن يجأ عينها بذكره!
اقتباس:ابو عاصم :
ابن عباس اعتبر ابن عمر واهما لانه خالف ما افتى به هو .
هذه الرواية قد أثبتنا لك عدم صحتها، مع كونها إنما تؤيد مذهبنا في أن أحدا من علماء السنة لم يجز هذا الفعل على الإطلاق.
اقتباس:ابو سعيد الخدرى وافق ابن عمر .
لا ابن عمر قال بهذا ولا الخدري كذلك، وقد بينا لك هذا في ردنا عليك السابق، فإن عندك تعليق على تضعيفنا وفق الضوابط العلمية العملية فهاته.
اقتباس:اما ترك البخارى للموضع فارغا فلان البخارى قاعدته الحفاظ على كرامة الصحابة و تركه الروايات التى تسئ اليهم و اقتطاعه من الرواية التى تفضح صحابيا او لا يذكره بالاسم .
ولم تكون فضيحة لهذا الصحابي أو ذاك وهو إنما يفعل ذاك بحديث يرويه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وفق قول من صحح هذا الأثر أو ذاك؟!!
ولم يأت البخاري على تلك الرواية من الأساس ثم يقتطع ذاك الجزء منها؟!!
البخاري لا يعلق رواية في صحيحه إلا ليدلنا على عدم موافقتها شرطه، ولا يسقط متنها إلا ليدلنا على بطلانه، وكذا يفعل الإمام مسلم تلميذ البخاري رحمه الله ورحم شيخه.
اقتباس:و هنا لا يريد البخارى فضح ابن عمر اذ يعتبر البخارى هذا الفعل كفرا كما جاء فى روايات اخرى .
البخاري لم يصحح رواية الكفر هذه حتى يخشى على ابن عمر يا على!
اقتباس:و اراك هنا تضعف رجال صحيح البخارى
المسألة في هذا الجانب دقيقة وكبيرة، يحتاج شرحها إلى موضوع كامل، ولكن ومن باب الاختصار أقول: الإرسال والتعليق لا يعد تضعيفا وهو كقولنا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كذا ونحن لم نسمعه ولم نره.
اقتباس:على كل حال
انا منسحب من الحوار فقد غلبتنى :9:
هذا أسلوب المفلس العاجز، الذي يسعى لإظهار نفسه في صورة المنتصر الغالب.
[CENTER]اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
لا رجل إلا أبو بكر ولا فاروق إلا عمر
اللهم ارض عن عثمان وعلي
وعن الحسن والحسين
وعن يزيد ومعاوية[/CENTER]