{myadvertisements[zone_1]}
أين هي المساواة في ذكورية المخلص؟!!
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #46
أين هي المساواة في ذكورية المخلص؟!!
أهلا يا سيد صفي
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
كلمة سوءة تعني الجسد و لا علاقة لها بالاعضاء الجنسية , هذا قصد القران و الدليل هو القران نفسه و لا عزاء للمكبوتين

راجع التالي من فضلك

( يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشاً وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ) (لأعراف:26)

أما الآية التي تقدمت لك بها

( فَدَلَّاهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَنْ تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُلْ لَكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُبِينٌ) (لأعراف:22)

راجع من فضلك الآتي :

أليك تفسير الجلالين :

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...ora=20&nAya=121

فَأَكَلَا" أَيْ آدَم وَحَوَّاء "مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتهمَا" أَيْ ظَهَرَ لِكُلٍّ مِنْهُمَا قُبُله وَقُبُل الْآخَر وَدُبُره وَسُمِّيَ كُلّ مِنْهُمَا سَوْأَة لِأَنَّ انْكِشَافه يَسُوء صَاحِبه "وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ" أَخَذَا يُلْزِقَانِ "عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَق الْجَنَّة" لِيَسْتَتِرَا بِهِ "وَعَصَى آدَم رَبّه فَغَوَى" بِالْأَكْلِ مِنْ الشَّجَرَة

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...ora=20&nAya=121

قَالَ اِبْن عَبَّاس : هُوَ وَرَق التِّين . وَيُرْوَى أَنَّ آدَم عَلَيْهِ السَّلَام لَمَّا بَدَتْ سَوْأَته وَظَهَرَتْ عَوْرَته طَافَ عَلَى أَشْجَار الْجَنَّة يَسُلّ مِنْهَا وَرَقَة يُغَطِّي بِهَا عَوْرَته ; فَزَجَرَتْهُ أَشْجَار الْجَنَّة حَتَّى رَحِمَتْهُ شَجَرَة التِّين فَأَعْطَتْهُ وَرَقَة . " فَطَفِقَا " يَعْنِي آدَم وَحَوَّاء " يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَق الْجَنَّة " فَكَافَأَ اللَّه التِّين بِأَنْ سَوَّى ظَاهِره وَبَاطِنه فِي الْحَلَاوَة وَالْمَنْفَعَة وَأَعْطَاهُ ثَمَرَتَيْنِ فِي عَام وَاحِد مَرَّتَيْنِ .
وَفِي الْآيَة دَلِيل عَلَى قُبْح كَشْف الْعَوْرَة , وَأَنَّ اللَّه أَوْجَبَ عَلَيْهِمَا السَّتْر ; وَلِذَلِكَ اِبْتَدَرَا إِلَى سَتْرهَا
, وَلَا يَمْتَنِع أَنْ يُؤْمَرَا بِذَلِكَ فِي الْجَنَّة ; كَمَا قِيلَ لَهُمَا : " وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَة " . وَقَدْ حَكَى صَاحِب الْبَيَان عَنْ الشَّافِعِيّ أَنَّ مَنْ لَمْ يَجِد مَا يَسْتُر بِهِ عَوْرَته إِلَّا وَرَق الشَّجَر لَزِمَهُ أَنْ يَسْتَتِر بِذَلِكَ ; لِأَنَّهُ سُتْرَة ظَاهِرَة يُمْكِنهُ التَّسَتُّر بِهَا ; كَمَا فَعَلَ آدَم فِي الْجَنَّة . وَاَللَّه أَعْلَم

طبعا كما ترى في تفسير الأمامين جلال الدين المحلي و جلال الدين السيوطي المعروف بالجلالين تجد أن العورة سميت سوأة
لأن أنكشافها يسؤ صاحبها أما في تفسير الأمام شمس الدين أبو عبد الله محمد بن أحمد بن أبي بكر بن الأنصاري الخزرجي الأندلسي القرطبي فنجده يقول نفس الكلام و يضيف عليه أن الآية دليل على عدم كشف العورة و أن الله أوجب عليها الستر .

أما عن المعاجم فحدث و لاحرج

المعجم المحيط

http://lexicons.sakhr.com/openme.asp?fileu...ml/1067623.html


السَّوْأةُ : الخَلّة القبيحَة؛ لم أكتشِفْ سوأَته إلا عندما سافرت معه.-: الفاحشة اِجتنب السوأةَ من القول والفعلِكل عَمَل وأَمرٍ شائِنٍ ؛ الكَذِب سوأَةُ.-: العَوْرة يَابَنِي آدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ



فكما ترى عزيزي كلمة سوأة تجئ من السوء لأن أنكشاف العورة يسوء لصاحبها و لا يعقل ان نقول أن كامل الجسد عورة او كامل الجسد
سوأة لأن هناك الرأس و اليدين و الرجلين الذين لا يعتبرون عورة .

الاهم من هذا أنني سأسلم ( جدلا ) ان سوأة تعني كامل الجسد و هذا لن يفرق شئ بالمعنى لان معنى الآية أن آدم و حواء كانا عريانان و لما أكلا من الشجرة أنفتحت أعينهما فرأ اجسادهما و بدأ يشعران بالحرج فبدأ في تغطية أجسادهم بورق التين .


اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت
ارجع الى الاحصائيات عن نسبة الانفصال بين الازواج في المجتمعات الغربية المسيحية, بعدها قل لنا لا يوجد شئ اسمه استحالة العشرة.

المجتمعات الغربية في معظمها لا علاقة لها بالمسيحية الحقيقية
و بدأت منذ فترة في الابتعاد عن كلمة الله و أصبحوا يتبعون الفلسفات الارضية الشيطانية التي تبيح الطلاق و تعدد العلاقات الجنسية متناسين وصية الله في أن يكون للأنسان زوج أو زوجة واحدة مدى الحياة .


اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت
الاعتراض عل فهمك المعوج للحديث . الحديث يحذر من محاولة الرجل  تقويم اعوجاج المرأة , لأن اي محاولة لتقويم الضلع ستؤدي الى كسره. و قد شبه الحديث الطلاق بالكسر.

بل الاعتراض على تلفيقك التجميلي للحديث الذي يقول صراحة أن المرأة مخلوق أعوج لأنها مخلوفة من ضلع أعوج أي لا تسمع الكلام
و دائما ما تتشاكل مع زوجها و كسرها أي تأديبها و كسر كرامتها
و أذلالها في طلاقها .

شكرا لك
عبد المسيح
01-25-2007, 01:05 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
أين هي المساواة في ذكورية المخلص؟!! - بواسطة ABDELMESSIH67 - 01-25-2007, 01:05 PM

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS