{myadvertisements[zone_1]}
أين هي المساواة في ذكورية المخلص؟!!
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #47
أين هي المساواة في ذكورية المخلص؟!!
اقتباس:  ABDELMESSIH67   كتب/كتبت  
أهلا يا سيد صفي
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
كلمة سوءة تعني الجسد و لا علاقة لها بالاعضاء الجنسية , هذا قصد القران و الدليل هو القران نفسه و لا عزاء للمكبوتين

راجع التالي من فضلك

( يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشاً وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ) (لأعراف:26)

أما الآية التي تقدمت لك بها

( فَدَلَّاهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَنْ تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُلْ لَكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُبِينٌ) (لأعراف:22)


و ما هو قولك في معنى السوءة بانها الجسد بنص القران الكريم نفسه؟ لماذا تجاهلت الاية التي وضعتها لك:

فَبَعَثَ اللّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ {المائدة/31}


اقتباس:طبعا كما ترى في تفسير الأمامين جلال الدين المحلي و جلال الدين السيوطي المعروف بالجلالين تجد أن العورة سميت سوأة
لأن أنكشافها يسؤ صاحبها  أما في تفسير الأمام  شمس الدين أبو عبد الله محمد بن أحمد بن أبي بكر بن الأنصاري الخزرجي الأندلسي القرطبي فنجده يقول نفس الكلام و يضيف عليه أن الآية دليل على عدم كشف العورة و أن الله أوجب عليها الستر  .

و ما هو قولهما في الاية (31) المائدة؟


اقتباس:فكما ترى عزيزي كلمة سوأة تجئ من السوء لأن أنكشاف العورة يسوء لصاحبها و لا يعقل ان نقول أن كامل الجسد عورة او كامل الجسد
سوأة لأن هناك الرأس و اليدين و الرجلين الذين لا يعتبرون عورة .

كلام غير سليم فهناك من يسوءه كشف فخذيه او ردفيه من الرجال و النساء او نهديها, و كلها اعضاء غير الاعضاء التناسلية.



اقتباس:المجتمعات الغربية في معظمها لا علاقة لها بالمسيحية الحقيقية
و بدأت منذ فترة في الابتعاد عن كلمة الله و أصبحوا يتبعون الفلسفات الارضية الشيطانية التي تبيح الطلاق و تعدد العلاقات الجنسية متناسين وصية الله في أن يكون للأنسان زوج أو زوجة واحدة مدى الحياة .

اذا كانت وصايا الاله هذه سببا في شقاء الانسانية فلن يلتزم بها احد. ان قولك بان وصية الله في ان يكون للانسان زوج واحدة مدى الحياة تقول منك على الله , فانت لا تعرف الله تعالى اكثر من ابراهيم او داود او موسى و كلهم قد عدد.
اقتباس:
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت
الاعتراض عل فهمك المعوج للحديث . الحديث يحذر من محاولة الرجل  تقويم اعوجاج المرأة , لأن اي محاولة لتقويم الضلع ستؤدي الى كسره. و قد شبه الحديث الطلاق بالكسر.

بل الاعتراض على تلفيقك التجميلي للحديث الذي يقول صراحة أن المرأة مخلوق أعوج لأنها مخلوفة من ضلع أعوج أي لا تسمع الكلام
و دائما ما تتشاكل مع زوجها و كسرها أي تأديبها و كسر كرامتها
و أذلالها في طلاقها .

دعني اشرح لك الحديث الذي وضعته و لم تقرأه جيدا او تحاول فهمه:

3719 - حَدَّثَنَا عَمْرٌو النَّاقِدُ، وَابْنُ أَبِي عُمَرَ، - وَاللَّفْظُ لاِبْنِ أَبِي عُمَرَ - قَالاَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ أَبِي الزِّنَادِ، عَنِ الأَعْرَجِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ إِنَّ الْمَرْأَةَ خُلِقَتْ مِنْ ضِلَعٍ لَنْ تَسْتَقِيمَ لَكَ عَلَى طَرِيقَةٍ فَإِنِ اسْتَمْتَعْتَ بِهَا اسْتَمْتَعْتَ بِهَا وَبِهَا عِوَجٌ وَإِنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهَا كَسَرْتَهَا وَكَسْرُهَا طَلاَقُهَا


1- ‏ إِنَّ الْمَرْأَةَ خُلِقَتْ مِنْ ضِلَعٍ .
الحديث يقرر الاصل الذي خلقت منه المرأة و هو الضلع, فاين قال الحديث بان المرأة عوجاء؟
اليس هذا تعبيرك:

اقتباس: للحديث الذي يقول صراحة أن المرأة مخلوق أعوج لأنها مخلوفة من ضلع أعوج أي لا تسمع الكلام
و دائما ما تتشاكل مع زوجها
كل هذا الكلام لا يمت للحديث بصلة.
2- لَنْ تَسْتَقِيمَ لَكَ عَلَى طَرِيقَةٍ فَإِنِ اسْتَمْتَعْتَ بِهَا اسْتَمْتَعْتَ بِهَا وَبِهَا عِوَجٌ
يقول الحديث بان بها عوج و ليس ( عوجاء) و فرق بين ان تقول ( فلان به عيب) او فلان كله عيب او عيوب.
3- وَإِنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهَا كَسَرْتَهَا وَكَسْرُهَا طَلاَقُهَا
الحديث يقول ( ان ذهبت تقيمها) يعني ( لو ذهبت تقيمها) عليه فانه لا يؤمرك بان تقيمها و انما يوضح لك مغبة اقدامك على تقييمها . فانت ستكسرها اذا حاولت ان تقيمها.
( كسرها طلاقها) توضيح لمعنى ( كسرها) فالمرأة ليست جرة او قارورة حتى تكسر , و لكن الحديث يقول لك انك اذا اردت ان تغير من طبيعة المرأة فان الامر لا محالة سيؤدي الى ان تطلقها.
اذن الحديث ينصح بالا يحاول الانسان تقيييم العوج الذي في المرأة لانه جزء من خلقها الذي خلقت به.
01-25-2007, 03:37 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
أين هي المساواة في ذكورية المخلص؟!! - بواسطة الصفي - 01-25-2007, 03:37 PM

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS