{myadvertisements[zone_1]}
في التحريف
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #7
في التحريف
بسم الله والصلاة والسلام علي الرسل أجمعين

كما ذكرت تماماً الزميل لايريد الحوار فهو حافظ لجملة سيقوم بترديدها حتي النهاية ويكفي انه قال فى بداية كلامه حتي (( اجد تبريراتهم لها واهية ساذجة منها ))

فحكمة المسبق علي ردودنا تجعلنا نعرف جيداً حقيقة الوضع مع الزميل
والتي أعترف انها ستكون مضيعه للوقت ونسأل الله المغفرة

كما ان الزميل كثير الكلام والفلسفة بطريقة مملة للغاية حتي اني لم أري فى مداخلته الأخيره أي شئ يصلح للرد سوي فقرات معدودة

عموما ولأننا واثقون فى ديننا ولسنا من أصحاب الجمل الهوائية سنرد بإذن الله تعالي

وكما رأينا جميعاً فالزميل لن يرد علي شئ من الأسباب التي وضعتها له والتي تبطل شئ إسمه الإتهام بالتحريف للقرآن الكريم

الزميل يقول:
اقتباس:1-واضح ان تقسيمك للموضوع الواحد وهو ( ادعاء تحريف الكتاب المقدس ) علي مراحل انما هو تقسيم استعراضي

والحقيقة اني لا أجد رد فلو كنت حشوت السلسلة كلها فى موضوع واحد لقالوا لا يريد حوار !!!
ولو قسمتها أجزاء قالوا تستعرض !!!

وسواء ذاك او ذاك فتقسيمي للسلسلة راجع أًصلا إلي إتاحه الحوار حول كل نقطة علي حدها حتي تكون الفكرة صافيه ولكن البعض لايفهم ذلك

اقتباس:2- واضح عن استعمالي لتعبير الهزلية انما محدد برؤيتي له دون تعميم للحكم احتراما لرؤية غيري
أظن انك هنا تتحاور معك برؤيتك فإذا كنت ستهمش المخالفين قبل ان تسمع منهم فما الذى تفعله أصلا إلا مضيعه لوقتنا ووقتك

وعموما مازلت أنتظرك هناك فى السلسلة لنسمع ردودك العلمية !!
وأرجوا ذلك لأن الزميل عبد المسيح أخطاؤه أكثر من أن تحصي فى علم المخطوطات

اقتباس:عذرا
فعمر لا يقرأ قراءة مختلفة في نظره
بل يقرأ القراءة الناسخة
و تقول ان هذا الموضوع قتل بحثا
هذا يثير سخريتي يا رجل فحاول ان تعى و تستوعب ما اكتبه اولا
حاول
و اسمع ابن الخطاب يقول
أما إنه أعلمنا وأقرؤنا للمنسوخ ، وإنما هي فامضوا
المعذرة هل تقرأ حقاً ما أذكره

وهذا معناه ان القول (( أمضوا )) و (( اسعوا )) كلها ألفاظ لها أصل صحيح متواتر وكلها من باب قوله صلى الله عليه وسلم (( ( هلم ) و ( تعال ) )) أحمد 5 /51


وما قراءه عمر إلا من القراءات التي رخصت ودليل ذلك ان عمر رضي الله عنه هو من رواة حديث السبع أحرف وكان ذلك بسبب قصه له مع هشام بن حكيم (( مسلم 820 ))

عزيزى المحترم هل لك ان تثبت لنا شئ إسمه القراءات تنسخ بعضها البعض ؟؟
لأني بصراحة لم أسمع بهذا الكلام من قبل وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم تبيحها جميعاً وما كان جميعه مباح لاينسخ بعضه البعض

لا دخل لعلم ابي بن كعب رضي الله عنه بالناسخ والمنسوخ بالقراءة يامحترم !!

اقتباس:ان قال ابن مسعود بعدم قرانية المعوذتين فهو انكر المقدس ( القران ) و هذا هو التحريف ان كت تبحث عنه

للأسف قولك يدل علي انك لاتنظر إلا إلي أسفل قدميك

نعيد لعل فى الإعادة الإفادة فماأخرجه النسائي وغيره بإسناد صحيح عن عقبة بن عامر :
(( أنه سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن المعوذتين قال عقبة فأمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بهما في صلاة الغداة ))

ولهذا قال البزار : لم يتابع عبد الله أحد من الصحابة وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قرأ بهما في الصلاة وأثبتتا في المصحف


إنت فهمت أصلا ما الذى كنت أعنيه بهذا الكلام ؟؟

إذ يقتضي هذا البحث فى سبب إنكار ابن مسعود للمعوذتين :
فهل هو إنكار تجريدي بمعني هل هو منكر تام لشئ إسمه المعوذتين ؟؟
ام انه مقر للمعوذتين لكنه لم يرفعهما لمنزله القرآن الكريم ؟؟


هذا هو الكلام العلمي السليم ام كلام هو كده التحريف فهذا كلام هزلي لاقيمة فيه فالإقناع ليس بالعافية

ممكن لو سمحت حضرتك تتعب نفسك وترجح لنا واحد منهما مع البرهان بالدليل الصحيح ؟؟ ثم بعد ذلك عليك توضيح سبب فعله ذلك

اقتباس:و ان قال عمر ان ( امضوا ) هي الناسخة وان (ابن كعب ) يقرأ المنسوخة فقد خرج من دائرة اختلاف القراءا
من قال ان قراءة عمر رضي الله عنه هي الناسخه !!

راجع قصه عمر مع هشام بن حكيم (( مسلم 820 )) لتعلم ان الأمر أوسع من ذلك وليس هناك شئ إسمه نسخ أصلا بين القراءات

بل أن الغريب والطريف ان الذي دون القرآن الكريم علي حرف هو عثمان رضي الله عنه وفي عهد عمر لم يحدث توحيد علي حرف :lol:

اقتباس:عمر هنا يقول ( انا لا اقدس المقدس عندكم بل اقدس غيره )
عمر هنا يقدس جملة ( يجعلها الناسخة و الاخيرة ) ليست هي الناسخة
فهل هذا يختلف عن مسيحي يقدس اية ( غير موجودة في الاصل )
هل وصلت فكرتى ؟

عذراً هل تعرف شئ عن علم القياس ؟؟ أكاد أجزم بالنفي
لأن قياسك ساقط جداً لسبب بسيط وهو ان عمر ليس مشرع حتي يقول انه ناسخ من عدمه كما اني ذكرت أصوليه كل القراءات والرسول صلى الله عليه وسلم هو الذي أباحها جميعاً لذا لا يصلح أصلا ان يقال قراءة منسوخه بقراءة أخري

في حين ان المسيحي الذى يؤمن بجملة ليست موجودة فى الأصل فهذه مشكلة تتعلق بالتعديل فى ذلك الأصل ومدي وقوعه من عدمه
فالذي قدر وحرف وزاد جملة قادر علي أكثر من جمله

هل فهمت أنت معني السلسلة ومضمونها ؟؟

اقتباس:استشهادك برجال الدين مثل القس عبد المسيح او القمص مرقص عزيز لا مجال له هنا , يمكنك الاستشهاد بهم في مسلسك شرط ان تحدد هل هم حجة ام لا
حجه فيما هو أهل له .. ولأن النصاري يقرون بحجتهم

اقتباس: لاحظ ( الصيغة التى بين ايدينا )
اكتفى بهذا في مجالى الحالي و اترك باقى مادة محمد
و اترك لك ايضا الاستعانة بالدائرة في مسلسك مثلما تحب
جميل .. هل تعلم شئ عزيزى إسمه الشاهد ؟؟؟
يعني ان دائرة المعارف البريطانية لم تبتدع ذلك وإنما سبقها الكثير فيه من العلماءوبالنظر والمعاينة يتضح الأمر أكثر ويظهر مصداقيته

في حين قولها (( في الصيغة التي بين أيدينا )) هو صحيح فى جزء منه وغير صحيح فى جزء منه وهذا للمطلع والدارس

اقتباس:فقد كذب عليك من اخبرك انك قد اتيت بالجديد و ان مسلسلك لم يقتل بحثا
عذراً فلا أعرف من الذي قتله فهو لا يزال يسعي حياً علي أيدي المسلمين !!

شكراً ويقال عزيزى (( خير الكلام ما قل ودل ))
02-05-2007, 05:46 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-05-2007, 11:33 AM,
في التحريف - بواسطة zaidgalal - 02-05-2007, 12:00 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-05-2007, 02:25 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-05-2007, 02:56 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-05-2007, 03:13 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-05-2007, 04:19 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-05-2007, 05:46 PM
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-05-2007, 07:47 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-06-2007, 10:32 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-06-2007, 09:42 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-06-2007, 09:54 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-07-2007, 11:53 AM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-07-2007, 12:17 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-07-2007, 01:20 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 02-07-2007, 03:55 PM,
في التحريف - بواسطة zaidgalal - 02-07-2007, 10:06 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-16-2007, 01:31 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 02-16-2007, 01:40 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-21-2007, 02:18 PM,
في التحريف - بواسطة ريتشارد - 03-21-2007, 09:50 PM,
في التحريف - بواسطة ريتشارد - 03-21-2007, 11:33 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 06:26 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 03:24 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 03:37 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 03:48 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 04:10 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 04:23 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 05:02 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 05:25 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 07:29 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 08:51 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-29-2007, 09:16 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-29-2007, 09:57 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-30-2007, 10:37 AM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-30-2007, 02:25 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-30-2007, 03:58 PM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-30-2007, 05:20 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-31-2007, 12:32 AM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-31-2007, 08:25 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 03-31-2007, 10:15 AM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 03-31-2007, 06:23 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 04-01-2007, 09:43 AM,
في التحريف - بواسطة أنا مسلم - 04-01-2007, 07:31 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 04-02-2007, 02:43 AM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 04-07-2007, 01:24 PM,
في التحريف - بواسطة أسد الغابة - 04-22-2007, 11:35 PM,
في التحريف - بواسطة fancyhoney - 04-25-2007, 12:10 PM,
في التحريف - بواسطة أسد الغابة - 04-25-2007, 06:24 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,754 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 14,369 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,068 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,515 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ الدليل و البرهان 471 177,576 10-25-2008, 12:13 AM
آخر رد: محب البساطه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS