{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الامام علي أزهدهم في الدنيا وأفقههم في الدين، لم يترك وراءه سوى تسع عشر جارية من ملك يمينه
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #6
الامام علي أزهدهم في الدنيا وأفقههم في الدين، لم يترك وراءه سوى تسع عشر جارية من ملك يمينه
بصراحة فان المقال متكلف و مبالغ به للطعن فى الاسلام .

الرق و العبودية هو نظام اجتماعى طبقى مفروض فى كل المجتمعات العالمية التى عاشت على الارض و لا يختص بالعرب لوحدهم او المسلمين لوحدهم .
و اتعجب كيف تتجرا ايها الزميل على اعتبار العرب هم مؤسسوا نظام العبودية الذى كان ينتشر فى بلاد الرومان و الفرس و اليونان و كل بقاع الارض .
تتكلم بفخر و مثالية عن اسبارتكوس و ثورة الزنج
و هى فى الحقيقة لا تختلف عن غيرها من ناحية تعاملها مع مسالة العبودية اذ ان هؤلاء اتخذوا من ساداتهم عبيدا و طبقوا نظام العبودية و اعترفوا به كنظام عالمى مما يعنى انهم لم يثوروا على نظام العبودية نفسه بل ثاروا لتغيير وضعهم الاجتماعى و الاقتصادى و تحسين مستواهم المعيشى .
ثورة العبيد كما اعترفت لم تكن ثورة على الاسلام بل ثورة على من يدعون تمثيل الاسلام و الدليل فى ذلك هو انك تعترف بانهم رفعوا شعارات دينية مما يعنى ان العبيد لم يروا ان مشكلتهم مع الاسلام بل مع مدعى الاسلام .
فى مقالك ايها الزميل اشعر انك تبتهج بان العبيد حولوا اسيادهم الى عبيد و اتخذوا نساءهم اماء و ملكات يمين
فجوابنا ان ابتهاجك هذا دليل و اعتراف بحق الاسلام فى سن هذا القانون فى مجتمع عالمى يعترف بهذا القانون و يطبقه على المسلمين فى حالة قدرته عليهم .
فى مرات سابقة وضحت ان هذا قانون ردعى و وقائى و عقابى .
فان العدو عندما يسمح لنفسه باستعباد المسلمين و استرقاق نسائهم فلا رادع له الا معرفته بان المسلمين سيقابلون قانونه بالمثل و الاسلام هو المتاخر فى سن هذا القانون و اعداؤه هم بالبادؤون فى سن هذا القانون مع الفارق بان الاسلام حافظ على انسانية العبد و وضع اسسا للتعامل الانسانى مفقودة فى جميع المجتمعات حتى العصور المتقدمة .
فالعبيد لهم الحق فى لبس ما بلبس منه سيده و ان ياكل من نفس الطعام و ان لا يحمله سيده فوق طاقته و غيرها
و الذين طبقوا هذه الاسس كالرسول الاعظم و الائمة العظماء فان عبيدهم كانوا يرفضون العتق و يصرون على ان يبقوا عبيدا بجوار هؤلاء الكرام .
فالامام الحسين عليه السلام كان له عبد ذو رائحة كريهة لمرض اصابه فكان الناس يبتعدون عنه و لا يكلمونه الا الامام الذى كان يتحمله و يصبر عليه مما جعل هذا العبد يقاتل دفاعا عنه حتى الشهادة و شهد حتى الاعداء ان رائحته بعد الشهادة كانت مسكا .

و من ناحية اخرى فان هذا النظام فى الاسلام لم يكن نظاما عنصريا يرتكز على لون او عرق او قومية بل هو نظام ردع و عقاب لمن ينتهج هذا النظام فى تعامله مع المسلمين .

و اذكرك ان من اعلام الاسلام الذى يترضى عليه المسلمون ابيضهم و اصفرهم و اسودهم هو الحبشى بلال بن رباح رضى الله عنه مؤذن الرسول الاعظم كما انه من الاوفياء لاهل بيت الرسول الاعظم و كان اسودا و زوجه الرسول الاعظم سيدة عربية ذو نسب عالى كما انه من اعلام الصحابة فى اعتبارات اخواننا السنة ابو هريرة و هو حبشى اسود ايضا
من هنا اقول لك بان المقالة متكلفة و مبالغة

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
02-11-2007, 08:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الامام علي أزهدهم في الدنيا وأفقههم في الدين، لم يترك وراءه سوى تسع عشر جارية من ملك يمينه - بواسطة على نور الله - 02-11-2007, 08:36 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  مصر أم الدنيا نظام الملك 0 735 05-08-2011, 08:31 PM
آخر رد: نظام الملك
  وجيها فى الدنيا والآخرة عصام شعلان 0 1,208 01-10-2011, 06:29 AM
آخر رد: عصام شعلان
  هل الدين شر محض أم فيه خير ؟ Sniper + 6 1,892 11-20-2010, 05:15 PM
آخر رد: ماجن
  يلعن ابو الدنيا على ابو الوجود على ابو المنطق مسلم 21 6,197 08-17-2010, 12:12 PM
آخر رد: يقظة فكر
  هنيئاً لأم الدنيا على إضرابها أبو إبراهيم 57 9,251 04-08-2008, 05:12 PM
آخر رد: -ليلى-

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS