{myadvertisements[zone_1]}
هل الأسلام حقاً دين رحمة
مصرى غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 175
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #22
هل الأسلام حقاً دين رحمة
اقتباس:  قوة الصليب   كتب/كتبت  
يا جماعة أنا عوز ردود وليست ولوله مثل ما فعلت الاخت مسلمة والمصري وما شابه ....
محاكم التفتيش حقيقة لا ينكرها احد ولكنها ضد تعاليم السيد المسيح تماما وانتم تعلمون ذلك فالسيد المسيح لم يأمر بالقتل ولم يحرض على القتل وان فعل اصحاب الدين فعل خطأ ...فهذا لا يعبر عن الدين ...يعني قبل أن أقول أن فيفي عبده تمثل المرأة المسلمة ؟؟؟؟؟
بالطبع كلا ولكن المشكلة التي اعرضها أن ما كتبت سابقاً هي افعال نبي الرحمة كما تطلقون عليه ...لذلك انا اريد اجابة عما كتبت

ما اللذى ازعجك فى ردى يا سيد قوة الصليب

وددت ان اعرف - كباحث - ما هى تلك القوة اللتى فى الصليب ذلك العود اللذى نصبه اليهود للسيد المسيح - على حد زعمكم - و هل مبدأ احبوا اعدائكم دعاك الى محبة ذلك العود اللذى نصبه اليهود للمسيح بل و الاستعانة بقوة الصليب ؟

كل ما فى الامر اننى وددت ان اعرف ما هى قوة الصليب لعلنى اتنصر حين تسلط علي هذه القوة الجبارة :lol:

ثم موضوعك يا عزيزى قوة الصليب الجبارة ( اسمحلى ادلعك )

يفتح ناراً ليس لكم قبل بها ايها المسيحيين الافاضل ....... ليس بسبب ما ورد فى العهدين من ايات تدعو للقتل و الاستحلال و الافساد فى الارض ...... و لا تلك الايات فى نشيد الانشاد اللتى بلغت الاثارة الجنسية فيها ما يفوق قناة sex view و لكن الاخيرة مشفرة اما نشيد الانشاد مفتوح لكل من يريد الاثارة و المتعة

النار اللتى تفتحها على نفسك عزيزى هو اتهامك للاسلام بأنه عديم الرحمة بينما المسيحية لم تعرف الانسانية منذ نشأتها فى كيفية انتشارها

و اليك الحقائق

اختلف المسيحيون أول ما اختلفوا على شخصية المسيح فنشأت بينهم أحزاب مختلفة لم يقتصر الخلاف بينها على خلاف في النظريات والعقائد والطقوس بل تعداه إلى فتن دموية قامت بين تلك الطوائف، ومن أمثال تلك الفظائع التي تقشعر منها الأبدان ما ارتكبه الرومان مع أقباط مصر، فقد كان الرومان على المذهب الملكاني والمصريون معظمهم من اليعاقبة وعقب استرداد هرقل لمصر من الفرس حاول أن يوفق بين المذهبين فأبى القبط ذلك فلجأ الرومان إلى القوة وكان جزاء من يرفض تغيير عقيدته أن يجلد أو يضرب أو يلقى في السجن حتى يلقى حتفه وكان القساوسة من القبط يقتلون أو يشردون .

أما بطرقهم بنيامين فقد اختفى وطلبه الرومان فلم يعثرا له على أثر . وقد استمر هذا الإرهاب عشر سنين فتن فيها الناس عن عقيدتهم وأخذ الباقون يظهرون غير ما يبطنون تفادياً للعقاب ونستطيع أن نتصور ما كان في قلوب الفريقين من حقد إذا نحن تأملنا قليلاً هذه الحادثة التي يرويها التاريخ فقد ذكر المؤرخون أن الروم حينما اتفقوا مع المسلمين على تسليم حصن بابليون أعطاهم المسلمون مهلة ثلاثة أيام لإخلاء الحصن وكان آخر أيامهم في ذلك اليوم هو يوم عيد الفصح ولكن نكبتهم هذه وحرمة ذلك اليوم لم تمنعهم من إرواء غليلهم والتنكيل بأسرى الأقباط الذين سجنوهم من قبل في الحصن فسحبوهم من سجونهم وضربوهم بالسياط وقطَّع الجند أيدهم ؟

فأي فظاعة أشد من هذه الفظاعة وأي قسوة أبلغ من هذه القسوة وهل ذلك كان نتيجة أتباع دين نبي كان يدعوا إلى الحب والتراحم والتسامح ؟ .

و ليت الأمر اقتصر على مصر فقط ، بل إن أباطرة الدولة الرومانية الشرقية اضطهدوا النسطوريين أيضاً في آسيا الصغرى والشام وفلسطين مما كان سبباً في التجاء علمائهم إلى العراق وفارس .

و تظهر البغضاء الكامنة في قلوب المسيحيين بعضهم لبعض بوضوح في أيام الحروب الصليبية فعلى الرغم من وحدة غرضهم وهو القضاء على المسلمين وعلى الرغم من موجة التحمس الديني التي سادت أوروبا في ذلك الوقت فان سيرتها من أولها إلى آجرها تدل على انعدام الإخلاص وأول مظهر يدل على ذلك هو تغرير إمبراطور القسطنطينية بحملة بطرس الناسك وعمله على التخلص منها لما كانت تتطلبه من تموينات وما كان سيلازم بقاء ثلاثمائة ألف محارب من اختلال في الأمن في عاصمة ملكه فسهل لهم العبور إلى الضفة الأخرى من البسفور فكانوا لقمة سائغة ابتلعها السلجوقيون بدون مشقة إذ أبادوا الحملة عن آخرها . فبما نفسر عمل الإمبراطور الذي أخذ يستغيث بمسيحيي أوربا لإنقاذه من السلاجقة حتى إذا هبوا لنجدته عمل إلى التخلص منهم.

و من أظهر الأمثلة على انعدام الإخلاص بين المسيحيين بعضهم مع بعض قصة الحروب الصليبية الثالثة فقد أدى الخلاف بين ريتشارد قلب السد ملك إنجلترا وبين فيليب أغسطس ملك فرنسا إلى عودة ملك فرنسا إلى بلاده وترك ريتشارد وحيداً ليحارب صلاح الدين وزاد الطين بلة أن فيليب اخذ يدس الدسائس لريتشارد بالاستعانة ببعض ملوك أوربا كما أخذ أخوا ريتشارد في إنجلترا يعمل على اغتصاب العرش منه وكان من جراء ذلك أن حرم ريتشارد ثمن انتصاراته واضطر إلى العودة وإلى عقد صلح مع صلاح الدين .

وليت الأمر اقتصر على هذا فان هذا الفارس الصليبي المغوار الذي أحرز انتصارات عظيمة في الشرق لقي من المسيحيين جزاء سنمار . فبدلاً من أن يحتفلوا به ويكرموه كبطل من أبطالهم قبضوا عليه وسجنوه .

و لقد كانت حركة الإصلاح الديني فيما بين القرن الخامس عشر والسابع عشر أعنف حركة دينية شهدها التاريخ فقد أدت الخلافات الدينية إلى مشاحنات ومطاحنات واضطهادات كانت أشد ما عرف من نوعها في تاريخ الأديان ولكي نرى مبلغ ما أثاره من عداوة يجب أن نستعرض أهم مظاهرها وهي :

(1) حرب الثلاثين عاماً وقد استمرت من 1618 على 1648 وكان تأثيرها في ألمانيا تأثيراً سيئاً إذ ظلت ميداناً للحرب فريسة للنهب مدة ثلاثين سنة هلك فيها نصف سكانها تقريباً واندثرت فيها معالم الصناعة والتجارة والفنون .

(2) اضطهاد هيجونوت فرنسا :

كان بروتستانت فرنسا يدعون الهيجونوت وكانوا أقلية ضئيلة في وسط أغلبية كاثوليكية عظيمة ولذلك كان تاريخهم فيها حافلاً بالاضطهادات والحروب والمذابح التي من أشهرها ( سان برثلميوا) في 24 أغسطس سنة 1572 إذ بينما كان (كوليني ) زعيم الهيحونوت وأحد وزراء الملك شارل التاسع في ذلك الوقت ماراً أطلق عليه رجل الرصاص فأصابه إصابة غير قاتلة فعزم الملك على الانتقام فخاف الكاثوليك عاقبة التحقيق وانفضاح أمرهم فبيتوا يوم ( عيد القديس _ ثلميو) مذبحة هائلة ووضعوا علامات على بيوت الهيجونوت وانتقل الخبر من باريس إلى الأقاليم فقلدوها وكانت النتيجة أن قتل من الهيجونوت ألفا نفس في باريس وثمانية آلاف في الأقاليم وحينما تولى رشيليو مقاليد الأمور في فرنسا عمل على إخضاع الهيجوند وكانوا إذ ذاك يقيمون في مدن محصنة فاستلزم إخضاعهم حروباً طويلة الأمد.

(3) محاكم التفتيش :

و هي محاكم لم ير التاريخ لها مثيلاً كان شعارها القسوة التي لا رحمة فيها والاضطهاد الذي لا هوادة فيه لأعداء الكاثوليك وكانت تستمد سلطتها من البابا مباشرة ولا دخل للحكومات في تصرفاتها اللهم إلا القيام بتنفيذ أحكامها . كانت جسامتها سرية وكانت تتجسس بكل الطرق وتقبض على من تشاء وتعذب المقبوض عليهم بما تراه حتى تكرهم على الاعتراف بإلحاد وحينئذ توقع عليهم عقوبة الإحراق أو السجن المؤبد ومصادرة الأملاك حتى التائبون منهم يسجنون طول حياتهم تطهيراً لهم من جريمة الإلحاد وكانت هذه المحاكم تراقب المطبوعات وتحرق ما لا يتفق منها مع المذهب الكاثوليكي . ويذكر التاريخ هذه المحاكم كأعظم نقطة سوداء في تاريخ المسيحية لما أجرته على الشعوب البريئة من الويلات .

(4) مجلس الدم :

لما كثر في سكان الأرض المنخفضة مذهب كلفن أشتد شارل في معاملتهم وأقام محاكم التفتيش بها فأحرقت عدداً من البروتستانت ولما خلفه ابنه فليب الثاني ملك أسبانيا استمر في سياسة الاضطهاد وأخذت الجنود تتحرش بالأهالي فقامت الثورة وأنقض الناس على الكنائس الكاثوليكية وكسروا ما فيها من تماثيل وصور فما كان من فليب إلا أن أرسل (دوق الفا ) على رأس جيش عظيم من الأسبان لمعاقبة الثور فكون المجلس المعروف بمجلس الدم لكثرة ما اهرقه من الدماء وقد اقترف ( الفا ) من الفظائع ما يندر وجود مثله في التاريخ .

القرن الماضي من هذا القرن حدثت في أوربا وحدها الحروب التالية :

(1) الحرب العالمية الأولى .

(2) الحرب الأسبانية الأهلية .

(3) الحرب اليونانية الإيطالية .

(4) الحرب العالمية الثانية .

(5) الحرب الروسية الفنلندية .

أما الحروب التي حدثت بين المسيحيين في غير أوربا فأهما الحروب التي كانت تنشب من حين لآخر بين جمهوريات أمريكا الجنوبية وأهمها :

(1) الحرب بين البرازيل والأرجنتين 1851 1852م.

(2) الحرب بين باراجوي وبولفيا 1922 1925م.

(3) الحرب بين باراجواي والبرازيل وأرجواى 1864 1870 م

(4) الحرب بين شيلي من جهة وبين بوليفيا وبيرو1879 1883 م .

(5) الحرب بين بيرو وكولومبيا 1932 1934 م .

(6) الحرب بين جواتمالا من جهة والسلفادور وهندوراس وكوستاركا من جهة أخرى 1906م.

(7) الحرب بين نيكارجوا وهوندوراس 1907م .

كذلك الحرب بين أمريكا والمكسيك 1846م 1848م .

و لو أنك أردت أن تتخذ القرن التاسع مقياساً نقيس به مقدار ما يكنه المسيحيون بعضهم لبعض من عداوة كما دل عليه القرآن الكريم لوجدت فيه من الحروب والثورات ما يصعب تتبعه وحصره وأبرز حروب هذا القرن الحروب النابليونية التي شملت أوربا كلها من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى شمال أوربا كلها من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب ولو أمك رجعت إلى ما سبقه من القرون لوجدت أن تاريخ معظم المسيحيين مخضب بالدماء لا أثر للسلم أو التسامح فيه ومن حروبهم المشهورة حرب السنين السبع التي امتدت من سنة 1756 إلى سنة 1763 م هي حرب من سلسلة الحروب التي كثرت في القرن الثامن عشر ومما يستحق الإشارة إليه أيضاً من تلك الحروب حرب المائة عام بين إنجلترا وفرنسا التي ابتدأت سنة 1338 واستمرت مستعرة ما يزيد على قرن من الزمان .

اختلف المسيحيون أول ما اختلفوا على شخصية المسيح فنشأت بينهم أحزاب مختلفة لم يقتصر الخلاف بينها على خلاف في النظريات والعقائد والطقوس بل تعداه إلى فتن دموية قامت بين تلك الطوائف، ومن أمثال تلك الفظائع التي تقشعر منها الأبدان ما ارتكبه الرومان مع أقباط مصر، فقد كان الرومان على المذهب الملكاني والمصريون معظمهم من اليعاقبة وعقب استرداد هرقل لمصر من الفرس حاول أن يوفق بين المذهبين فأبى القبط ذلك فلجأ الرومان إلى القوة وكان جزاء من يرفض تغيير عقيدته أن يجلد أو يضرب أو يلقى في السجن حتى يلقى حتفه وكان القساوسة من القبط يقتلون أو يشردون .

أما بطرقهم بنيامين فقد اختفى وطلبه الرومان فلم يعثرا له على أثر . وقد استمر هذا الإرهاب عشر سنين فتن فيها الناس عن عقيدتهم وأخذ الباقون يظهرون غير ما يبطنون تفادياً للعقاب ونستطيع أن نتصور ما كان في قلوب الفريقين من حقد إذا نحن تأملنا قليلاً هذه الحادثة التي يرويها التاريخ فقد ذكر المؤرخون أن الروم حينما اتفقوا مع المسلمين على تسليم حصن بابليون أعطاهم المسلمون مهلة ثلاثة أيام لإخلاء الحصن وكان آخر أيامهم في ذلك اليوم هو يوم عيد الفصح ولكن نكبتهم هذه وحرمة ذلك اليوم لم تمنعهم من إرواء غليلهم والتنكيل بأسرى الأقباط الذين سجنوهم من قبل في الحصن فسحبوهم من سجونهم وضربوهم بالسياط وقطَّع الجند أيدهم ؟

فأي فظاعة أشد من هذه الفظاعة وأي قسوة أبلغ من هذه القسوة وهل ذلك كان نتيجة أتباع دين نبي كان يدعوا إلى الحب والتراحم والتسامح ؟ .

و ليت الأمر اقتصر على مصر فقط ، بل إن أباطرة الدولة الرومانية الشرقية اضطهدوا النسطوريين أيضاً في آسيا الصغرى والشام وفلسطين مما كان سبباً في التجاء علمائهم إلى العراق وفارس .

و تظهر البغضاء الكامنة في قلوب المسيحيين بعضهم لبعض بوضوح في أيام الحروب الصليبية فعلى الرغم من وحدة غرضهم وهو القضاء على المسلمين وعلى الرغم من موجة التحمس الديني التي سادت أوروبا في ذلك الوقت فان سيرتها من أولها إلى آجرها تدل على انعدام الإخلاص وأول مظهر يدل على ذلك هو تغرير إمبراطور القسطنطينية بحملة بطرس الناسك وعمله على التخلص منها لما كانت تتطلبه من تموينات وما كان سيلازم بقاء ثلاثمائة ألف محارب من اختلال في الأمن في عاصمة ملكه فسهل لهم العبور إلى الضفة الأخرى من البسفور فكانوا لقمة سائغة ابتلعها السلجوقيون بدون مشقة إذ أبادوا الحملة عن آخرها . فبما نفسر عمل الإمبراطور الذي أخذ يستغيث بمسيحيي أوربا لإنقاذه من السلاجقة حتى إذا هبوا لنجدته عمل إلى التخلص منهم.

و من أظهر الأمثلة على انعدام الإخلاص بين المسيحيين بعضهم مع بعض قصة الحروب الصليبية الثالثة فقد أدى الخلاف بين ريتشارد قلب السد ملك إنجلترا وبين فيليب أغسطس ملك فرنسا إلى عودة ملك فرنسا إلى بلاده وترك ريتشارد وحيداً ليحارب صلاح الدين وزاد الطين بلة أن فيليب اخذ يدس الدسائس لريتشارد بالاستعانة ببعض ملوك أوربا كما أخذ أخوا ريتشارد في إنجلترا يعمل على اغتصاب العرش منه وكان من جراء ذلك أن حرم ريتشارد ثمن انتصاراته واضطر إلى العودة وإلى عقد صلح مع صلاح الدين .

وليت الأمر اقتصر على هذا فان هذا الفارس الصليبي المغوار الذي أحرز انتصارات عظيمة في الشرق لقي من المسيحيين جزاء سنمار . فبدلاً من أن يحتفلوا به ويكرموه كبطل من أبطالهم قبضوا عليه وسجنوه .

و لقد كانت حركة الإصلاح الديني فيما بين القرن الخامس عشر والسابع عشر أعنف حركة دينية شهدها التاريخ فقد أدت الخلافات الدينية إلى مشاحنات ومطاحنات واضطهادات كانت أشد ما عرف من نوعها في تاريخ الأديان ولكي نرى مبلغ ما أثاره من عداوة يجب أن نستعرض أهم مظاهرها وهي :

(1) حرب الثلاثين عاماً وقد استمرت من 1618 على 1648 وكان تأثيرها في ألمانيا تأثيراً سيئاً إذ ظلت ميداناً للحرب فريسة للنهب مدة ثلاثين سنة هلك فيها نصف سكانها تقريباً واندثرت فيها معالم الصناعة والتجارة والفنون .

(2) اضطهاد هيجونوت فرنسا :

كان بروتستانت فرنسا يدعون الهيجونوت وكانوا أقلية ضئيلة في وسط أغلبية كاثوليكية عظيمة ولذلك كان تاريخهم فيها حافلاً بالاضطهادات والحروب والمذابح التي من أشهرها ( سان برثلميوا) في 24 أغسطس سنة 1572 إذ بينما كان (كوليني ) زعيم الهيحونوت وأحد وزراء الملك شارل التاسع في ذلك الوقت ماراً أطلق عليه رجل الرصاص فأصابه إصابة غير قاتلة فعزم الملك على الانتقام فخاف الكاثوليك عاقبة التحقيق وانفضاح أمرهم فبيتوا يوم ( عيد القديس _ ثلميو) مذبحة هائلة ووضعوا علامات على بيوت الهيجونوت وانتقل الخبر من باريس إلى الأقاليم فقلدوها وكانت النتيجة أن قتل من الهيجونوت ألفا نفس في باريس وثمانية آلاف في الأقاليم وحينما تولى رشيليو مقاليد الأمور في فرنسا عمل على إخضاع الهيجوند وكانوا إذ ذاك يقيمون في مدن محصنة فاستلزم إخضاعهم حروباً طويلة الأمد.

(3) محاكم التفتيش :

و هي محاكم لم ير التاريخ لها مثيلاً كان شعارها القسوة التي لا رحمة فيها والاضطهاد الذي لا هوادة فيه لأعداء الكاثوليك وكانت تستمد سلطتها من البابا مباشرة ولا دخل للحكومات في تصرفاتها اللهم إلا القيام بتنفيذ أحكامها . كانت جسامتها سرية وكانت تتجسس بكل الطرق وتقبض على من تشاء وتعذب المقبوض عليهم بما تراه حتى تكرهم على الاعتراف بإلحاد وحينئذ توقع عليهم عقوبة الإحراق أو السجن المؤبد ومصادرة الأملاك حتى التائبون منهم يسجنون طول حياتهم تطهيراً لهم من جريمة الإلحاد وكانت هذه المحاكم تراقب المطبوعات وتحرق ما لا يتفق منها مع المذهب الكاثوليكي . ويذكر التاريخ هذه المحاكم كأعظم نقطة سوداء في تاريخ المسيحية لما أجرته على الشعوب البريئة من الويلات .

(4) مجلس الدم :

لما كثر في سكان الأرض المنخفضة مذهب كلفن أشتد شارل في معاملتهم وأقام محاكم التفتيش بها فأحرقت عدداً من البروتستانت ولما خلفه ابنه فليب الثاني ملك أسبانيا استمر في سياسة الاضطهاد وأخذت الجنود تتحرش بالأهالي فقامت الثورة وأنقض الناس على الكنائس الكاثوليكية وكسروا ما فيها من تماثيل وصور فما كان من فليب إلا أن أرسل (دوق الفا ) على رأس جيش عظيم من الأسبان لمعاقبة الثور فكون المجلس المعروف بمجلس الدم لكثرة ما اهرقه من الدماء وقد اقترف ( الفا ) من الفظائع ما يندر وجود مثله في التاريخ .

القرن الماضي من هذا القرن حدثت في أوربا وحدها الحروب التالية :

(1) الحرب العالمية الأولى .

(2) الحرب الأسبانية الأهلية .

(3) الحرب اليونانية الإيطالية .

(4) الحرب العالمية الثانية .

(5) الحرب الروسية الفنلندية .

أما الحروب التي حدثت بين المسيحيين في غير أوربا فأهما الحروب التي كانت تنشب من حين لآخر بين جمهوريات أمريكا الجنوبية وأهمها :

(1) الحرب بين البرازيل والأرجنتين 1851 1852م.

(2) الحرب بين باراجوي وبولفيا 1922 1925م.

(3) الحرب بين باراجواي والبرازيل وأرجواى 1864 1870 م

(4) الحرب بين شيلي من جهة وبين بوليفيا وبيرو1879 1883 م .

(5) الحرب بين بيرو وكولومبيا 1932 1934 م .

(6) الحرب بين جواتمالا من جهة والسلفادور وهندوراس وكوستاركا من جهة أخرى 1906م.

(7) الحرب بين نيكارجوا وهوندوراس 1907م .

كذلك الحرب بين أمريكا والمكسيك 1846م 1848م .

و لو أنك أردت أن تتخذ القرن التاسع مقياساً نقيس به مقدار ما يكنه المسيحيون بعضهم لبعض من عداوة كما دل عليه القرآن الكريم لوجدت فيه من الحروب والثورات ما يصعب تتبعه وحصره وأبرز حروب هذا القرن الحروب النابليونية التي شملت أوربا كلها من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى شمال أوربا كلها من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب ولو أمك رجعت إلى ما سبقه من القرون لوجدت أن تاريخ معظم المسيحيين مخضب بالدماء لا أثر للسلم أو التسامح فيه ومن حروبهم المشهورة حرب السنين السبع التي امتدت من سنة 1756 إلى سنة 1763 م هي حرب من سلسلة الحروب التي كثرت في القرن الثامن عشر ومما يستحق الإشارة إليه أيضاً من تلك الحروب حرب المائة عام بين إنجلترا وفرنسا التي ابتدأت سنة 1338 واستمرت مستعرة ما يزيد على قرن من الزمان .


طبعاً يا عزيزى قوة الصليب الجبارة

ستتفضل باخبارنا ان هؤلاء مخطئين و ليسوا من المسيحية فى شئ :97:

لا تندهش فقد حفظت ردودكم عن ظهر قلب و اعتقد اننا لو جمعنا كل الاقوال اللتى تقول ( هؤلاء ليسوا من المسيحيين و اولائك ليسوا من المسيحية فى شئ ) لما وجدنا مسيحيين على ظهر البسيطة :what:

تحياتى للصليب اللذى نصبه اليهود لتعذيب و اذلال السيد المسيح - كما تزعمون - و قوته الجبارة

01-25-2005, 05:19 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة صبحان - 01-23-2005, 11:18 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة مصرى - 01-24-2005, 12:08 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة اسحق - 01-24-2005, 12:31 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة TERMINATOR3 - 01-24-2005, 10:42 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة TERMINATOR3 - 01-24-2005, 11:20 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة نور الهدى - 01-24-2005, 01:28 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة مصرى - 01-25-2005, 05:19 PM
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ABDELMESSIH67 - 01-26-2005, 02:18 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ABDELMESSIH67 - 01-26-2005, 02:22 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ABDELMESSIH67 - 01-26-2005, 02:34 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ABDELMESSIH67 - 01-26-2005, 02:41 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة مصرى - 01-26-2005, 08:01 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة TERMINATOR3 - 01-27-2005, 04:33 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة TERMINATOR3 - 01-27-2005, 04:48 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ABDELMESSIH67 - 01-27-2005, 01:21 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ABDELMESSIH67 - 01-27-2005, 01:27 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ABDELMESSIH67 - 01-27-2005, 01:39 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ABDELMESSIH67 - 01-27-2005, 02:01 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ABDELMESSIH67 - 01-29-2005, 02:19 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ABDELMESSIH67 - 01-29-2005, 02:22 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ABDELMESSIH67 - 01-29-2005, 02:27 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة مسلم سلفي - 01-29-2005, 08:45 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة مسلم سلفي - 01-29-2005, 09:03 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة مصرى - 01-29-2005, 09:19 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة خالد - 01-29-2005, 09:31 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة مصرى - 01-29-2005, 09:42 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة خالد - 01-29-2005, 09:56 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة رانيا - 02-01-2005, 01:26 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ziohausam - 02-01-2005, 01:57 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة أبو عاصم - 02-14-2005, 09:13 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة أبو عاصم - 02-15-2005, 12:18 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة iythar - 02-15-2005, 08:20 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ABDELMESSIH67 - 02-15-2005, 04:03 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة أبو عاصم - 02-15-2005, 05:38 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة iythar - 02-15-2005, 10:53 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة نورسي - 02-15-2005, 11:55 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة iythar - 02-17-2005, 04:59 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ضيف - 02-17-2005, 05:06 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة iythar - 02-18-2005, 02:52 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة Mirage Guardian - 02-18-2005, 03:02 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة iythar - 02-19-2005, 01:32 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة أبو عاصم - 02-19-2005, 04:43 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة أبو عاصم - 02-21-2005, 12:21 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة أبو عاصم - 02-21-2005, 02:20 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة iythar - 02-21-2005, 04:26 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة أبو عاصم - 02-22-2005, 12:15 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة أبو عاصم - 02-22-2005, 12:43 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة الحق يقال - 02-25-2005, 05:17 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ضيف - 02-26-2005, 02:34 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ضيف - 02-26-2005, 02:37 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ضيف - 02-26-2005, 03:01 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ضيف - 02-26-2005, 03:06 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ضيف - 02-26-2005, 03:12 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ضيف - 02-26-2005, 03:17 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ضيف - 02-26-2005, 03:47 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ضيف - 02-26-2005, 04:29 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة ضيف - 02-26-2005, 07:35 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة إيثار - 03-11-2005, 01:46 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة إيثار - 03-13-2005, 05:41 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة إيثار - 03-15-2005, 12:27 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة إيثار - 03-16-2005, 12:30 AM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة إيثار - 03-20-2005, 11:33 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة إيثار - 03-23-2005, 11:44 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة إيثار - 03-23-2005, 11:54 PM,
هل الأسلام حقاً دين رحمة - بواسطة إيثار - 03-27-2005, 09:32 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا يترك الله الأسلام هكذا عاشق الكنائس 9 3,149 12-21-2010, 04:59 PM
آخر رد: سمط الدرر
  علامات غضب الله على عباده في الأسلام عاشق الكنائس 39 11,938 09-27-2010, 04:21 AM
آخر رد: ابو القيرواني
  (الأصح ليس رحمة للعالمين ) المفهوم عندهم غير صحيح مؤمن مصلح 4 1,357 04-23-2010, 11:22 PM
آخر رد: مؤمن مصلح
  وما ارسلناك الا رحمة للعالمين lellou 7 2,309 08-08-2009, 10:06 PM
آخر رد: إســـلام
  ما الجديد الذي أتى به نبي الأسلام؟؟؟؟؟؟؟ Romeo 63 12,169 09-02-2006, 09:20 AM
آخر رد: الصفي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS