{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الملكة رانيا ,,,تفتح النار من جديد على الحجاب ...وأنا أيضا ..
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #119
الملكة رانيا ,,,تفتح النار من جديد على الحجاب ...وأنا أيضا ..
Array
هذا تهرب من السؤال .....
أنت تعلم اننا نعرف أكثر منك ان الله قال ذلك .... و لكننا نعلم ان الله هو رب البلاغة و من المستحيل ان يصدر منه امر ركيك كما تفسرون الاية ..
هذا تفسير غبي للاية و الذي عودنا عليه ما يسمى بالفقهاء .....[/quote]
أولا: هذا ليس تهربا منا فما اعتدنا على الهروب نحن أبدا، بل هو رد على سؤالك الذي قلت فيه تتأله على الله تعالى وتستنكر: "لما إلصاق الخمار بطرف الجيب ؟؟ لما لا يتم تغطية الجيب و خلاص .... دون الحاجة لإلصاق الخمار به ..." وهذا كقول القائل: لم جعل الله صلاة العصر أربعا وصلاة المغرب ثلاثا؟!
ثانيا: الركاكة هذه في فهمك لا في القرآن الكريم يا من لا تعرف التفريق بين "لم" و "لما".
ثالثا: لم تركت البلاغة والفصاحة في بيان الجيوب التي كانت خروقا ثم صارت شقوقا وثنايا فأفخاذا وأباطا:blink:

بلاغة تصف النهدين بالشقوق والأفخاذ بالثنايا:confused_smile:

هذه بلاغة:what: هذه حماقة.

Arrayالاية ليس لها علاقة بالخمر على الاطلاق ... الله يتكلم عن حالة السكر و التي ليس بالضرورة ان تكون بعد شرب الخمر ...

السكير و السكران ، باللغة العربية هو من ( غاب عقله ) سكر من الاغلاق ، سكر الباب = اغلق الباب .... اي بمعنى اخر السكران تستخدم لمن اغلق عقله ... و هو ما يحدث لشاربي الخمر أو متعاطي المخدرات أو الذين لا ينالون قسطا كافيا من النوم .. و لذلك يقال لشاربي الخمر سكرانين .

لا يجوز ان تصلي و انت عقلك طافي ....... مغلق .... سواء كان هذا الاغلاق ( حالة السكر ) من قلة النوم او من اي شيء اخر كالمرض .... لا يوجد في الاية إشارة للخمر لا من بعيد و لا من قريب ....[/quote]
النعسان يغيب عقله:what:

لا بأس على كل! فليكن السكران بمعنى النعسان:lol2:

هل تنطبق الآية هذه على الصاحي المصحصح؟!!

Arrayتهرب اخر من السؤال ................ و الطريقة ، طلب المستحيل !!! و كانك تقول شو بعرفني خلي الله يجاوبك !!!![/quote]
(لا يسأل عما يفعل وهم يسألون)

نحن لا نسأل ربنا عن الحكمة في قضائه بل نسلم ونستسلم لمن نؤمن بأنه العليم الحكيم.

نحن على سبيل المثال لا نعرف الحكمة من جعل الطواف حول البيت سبع أشواط والسعي كذا مثله وساءلنا لن يجد عندنا على ذاك أي إجابة إلا طرح السؤال على رب الأرض والسماوات يوم القيامة عله يجد جوابا شافيا حينها.

Arrayلا اراه يتكلم ان ذلك شرط من شروط الخمار ، فقد كان يصف كيف الخمار يتم لفه تحت الحنك لتثبيته حتى لا يقع و كان يتكلم عن خمار الرجل... [/quote]
ما ذكر شيئا عن الوقوع والسقوط ولكن نص على أن الخمار قد يطلق على عمامة الرجل التي تدار تحت الرقبة فإن لم تكن كذلك فما هي بخمار.

Arrayروعة .............
الخمار في الاصل اللغوي يعني الحجب .. و ليس بالضرورة غطاء الراس و إن درج استخدامه لذلك ..[/quote]
بل لا يطلق في اللغة إلا على حجب الرأس وما فيه من العقل إلا إن قيد بقيده، كأن يقول القائل: خمر فلان وجهه أو خمر رجله.

Arrayو المطلوب حجب الجيوب كما بيناها في السابق ....[/quote]
أذكر أنك من ترك التعليق على مداخلتنا 109 وغير الموضوع في المداخلة 110 فإن كنت لا تزال تعتبر تلك الهضاب والسهول خروقا فأجب عن مداخلتنا تلك ولا تهرب وتتهرب كما العادة:13:

Arrayضرب كفا بكف ليس معناها ان ألصقهما ببعضهما بل هي أقرب للتصفيق ...... [/quote]
وهل يكون التصفيق إلا بإلصاق اليدين ببعضهما بعضا حال الصفق:21:

Arrayلما لا يكون معناها مثلا ان تزيل الخمار عن الوجه و تلصقه على رايك في مكان الجيب المزعوم عندكم ؟؟[/quote]
هذا كقول القائل: لم لا يكون معنى الصفق قطع إحدى اليدين وصفقها بالأخرى:applaudit:

الخمار لا يكون خمارا إلا إن كان للرأس ساترا وحال نزعه لا يكون خمارا والآية إنما أمرت بضرب الخمار على الجيب وما قالت بضرب غطاء على الجيب.

Arrayلدينا ايضا سؤال اخر مهم ............ ما معنى الجيب عندكم ؟؟؟ سواء من ابن منظور و غيره ؟؟[/quote]
مع كوننا ذكرنا تعريفه سابقا لكن مع هذا لا بأس بإعادته:closedeyes:

يقول ابن منظور: "كل شيء قطع وسطه فهو مجيوب و مجوب" قال: "ومنه سمي جيب القميص، وفي حديث علي كرم الله وجهه أخذت إهابا معطونا فجوبت وسطه وأدخلته في عنقي" قال ابن منظور: "جيب الجيب: جيب القميص والدرع، والجمع: جيوب، وفي التنزيل العزيز: (وليضربن بخمرهن على جيوبهن) وجبت القميص قورت جيبه وجيبته جعلت له جيبا".

الجيب هو المكان المقطوع وسط الثوب من جهة العنق.

وصلت:hii:
03-14-2007, 08:15 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الملكة رانيا ,,,تفتح النار من جديد على الحجاب ...وأنا أيضا .. - بواسطة أبو عاصم - 03-14-2007, 08:15 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  مصر الثورة تحتاج لأصدقاء أيضا / عبد الباري عطوان فارس اللواء 0 652 02-18-2012, 08:48 PM
آخر رد: فارس اللواء
  صناعة الكذب والتلفيق إيرانية أيضا the special one 0 696 12-14-2011, 03:59 PM
آخر رد: the special one
  القناة الخامسة تحقق فى واقعة إجبار "الشحات" لمذيعة على ارتداء الحجاب fahmy_nagib 0 897 11-13-2011, 07:24 PM
آخر رد: fahmy_nagib
Question عامة اهل النار من النساء الباحثة عن الحقيقة 23 6,519 11-13-2011, 05:34 PM
آخر رد: yasser_x
  حقد على الحجاب أم تاريخ منسي للمرأة الغربية؟ الحوت الأبيض 34 9,499 10-25-2011, 04:20 PM
آخر رد: على نور الله

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 8 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS